نيوز أونلاين

أخبار العالم : أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الإثنين 16-9-2024

الاثنين 16 سبتمبر 2024 02:45 صباحاً

نيوز أون لاين - يحرص المسلمون مع بداية الصباح على معرفة أدعية مستجابة وأذكار الصباح اليوم الإثنين 16-9-2024 عبر جوجل، أملا في أن يستجيب الله سبحانه وتعالى لهم الدعاء.

أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الاثنين 16-9-2024

وتنشر "الدستور" في هذا التقرير دعاء الفجر وأذكار الصباح اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، وبعضا من الأدعية المستجابة.

أدعية مستجابة اليوم الإثنين

دعاء الفجر مكتوب

"اللهمَّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها دَيني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي".

أذكار الصباح اليوم

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر. وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض.. رب كل شيء ومليكه.. أشهد أن لا إله إلا أنت.. أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.. وأن اقترف على نفسي السوء أو اجره إلى مسلم.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

دعاء فكً الكرب والهم للغير

اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

دعاء ختم القرآن

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقرآن، وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُورًا، وَهُدًى وَرَحْمَة. اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ، وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ. وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ، وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا رَبَّ العَالَمِين.

دعاء دخول المسجد

عند دخول المسجد والخروج منه، فعند الدخول يقول: بسم الله، اللهم صلِّ وسلِّم على رسول الله، أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم، اللهم افتح لي أبوابَ رحمتك، ويُقدِّم رجله اليمنى، هذه السنة، وعند الخروج يُقدِّم رجله اليسرى ويقول: بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم أَجِرْنِي من الشيطان.

أخبار متعلقة :