نيوز أونلاين

نيوز - "الأرصاد" يُنبِّه 6 مناطق: أمطار متوسطة إلى غزيرة وسيول ورياح شديدة

الخميس 19 سبتمبر 2024 02:30 صباحاً

نيوز أون لاين - تم النشر في: 

18 سبتمبر 2024, 10:57 مساءً

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة وتبوك).

وتفصيلاً، نبَّه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الليث والشعيبة والعاصمة المقدسة. وتشهد رياحًا شديدة على رابغ، وأمطارًا خفيفة على الخرمة والمويه وتربة ورنية ورهاط ومدركة وهدى الشام والكامل والقنفذة، وأمطارًا غزيرة على أضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والطائف والعرضيات، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 22 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة تبوك رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة ضباء ونيوم وشرما والبدع وحقل والوجه وأملج، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الخميس.

وكذلك تشهد منطقة المدينة المنورة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية. وتشمل الحالة المهد ووادي الفرع. وتشهد رياحًا شديدة على الرايس وينبع، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 22 من مساء الخميس.

ونبه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول. وتشمل الحالة الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 22 من مساء الخميس.

وتشهد منطقة عسير أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول. وتشمل الحالة النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل. وتشهد أمطارًا متوسطة على أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والبرك والقحمة، وأمطارًا خفيفة على الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 22 من مساء الخميس.

وكذلك تشهد منطقة جازان أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول. وتشمل الحالة الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وجازان والدرب وبيش وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ 21 من مساء الخميس.

أخبار متعلقة :