نيوز أونلاين

أخبار العالم : بالتزامن مع عيدها القومى.. جهود مبادرة حياة كريمة فى محافظة البحيرة

الخميس 19 سبتمبر 2024 02:45 صباحاً

نيوز أون لاين - تحتفل محافظة البحيرة يوم 19 سبتمبر من كل عام بالعيد القومي لها، وتأتي هذه الاحتفالات هذا العام لتسليط الضوء على النجاحات التي حققتها المحافظة، والتي تشمل تحسين البنية التحتية، وتطوير الخدمات العامة، وتعزيز الأنشطة الاقتصادية، حيث شهدت المحافظة تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي ساهمت في رفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

 

وتبرز مبادرة حياة كريمة كواحدة من أبرز الجهود التي قامت بها الدولة لدعم المناطق الأكثر احتياجًا في محافظة البحيرة، لذا نستعرض جهود مبادرة حياة كريمة في دعم محافظة البحيرة.

 

وشهدت محافظة البحيرة طفرة تنموية كبيرة بفضل مبادرة حياة كريمة، حيث تم تنفيذ 8344 مشروعًا في مختلف القطاعات بتكلفة تجاوزت 44 مليار جنيه، وتغطي هذه المشروعات كلا من: مراكز دمنهور، كفر الدوار، أبو حمص، حوش عيسى، أبو المطامير، ووادي النطرون، بالإضافة إلى إدراج مركزي الدلنجات وإيتاي البارود في المرحلة الثانية من المبادرة.

 

وتعد قرية الأبعادية التابعة لمركز دمنهور نموذجًا حيًا للجهود المبذولة من قبل المبادرة، حيث يجري في القرية تنفيذ 79 مشروعًا تشمل مختلف القطاعات الخدمية، من بينها 13 مشروعًا لمياه الشرب، و9 مشروعات بقطاع الصحة، و22 مشروعًا للاتصالات، و7 مشروعات تعليمية، بالإضافة إلى مشروعات للكهرباء والصرف الصحي والري، ومرافق رياضية واجتماعية، كما تم تدشين مجمعات للخدمات الحكومية والزراعية، وأسواق ومراكز للإطفاء والإسعاف.

وعلى الصعيد الاجتماعي، نظمت المبادرة العديد من القوافل الطبية والاجتماعية، التي قدمت خدماتها المجانية للأسر الأكثر احتياجًا. تم توزيع مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية من خلال قوافل طبية قامت بالكشف والفحص لأكثر من 158 ألف مواطن، حيث تم إحالة 655 حالة للمستشفيات وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ1045 حالة.

أخبار متعلقة :