نيوز أونلاين

أخبار العالم : إزالة 28 حالة تعدٍ على أملاك الدولة فى الغربية

الخميس 19 سبتمبر 2024 08:48 صباحاً

نيوز أون لاين - تواصل محافظة الغربية، تحت قيادة اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، ونائبه الدكتور محمود عيسي، نائب محافظ الغربية، متابعة تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ23 من الإزالات، تهدف هذه الحملة إلى القضاء على التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية، وذلك ضمن متابعة دقيقة من القيادة المحلية بالمحافظة.
 

نجاح متميز خلال الـ24 ساعة الماضية
وفي إنجاز ملحوظ، تمكنت مجالس المدن والأحياء والمجالس القروية من إزالة 28 حالة تعدٍ خلال الـ24 ساعة الماضية، ويعكس هذا النجاح التزام محافظة العربية، بتطبيق القانون وحماية الأراضي الزراعية والمرافق العامة والأراضي أملاك الدولة والتصدي لكافة المتغيرات المكانية في المهد.

أجهزة تكنولوجية حديثة

وأجرى المحافظ، اتصالًا مرئيًا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث بالبث المباشر للوقوف على ما يتم خلال عمليات الإزالة وتمكنت الوحدات المحلية خلال 24 ساعة، من إزالة 28 حالة تعدٍ على الزراعات وبناء مخالف وتغيرات مكانية فى المهد.

تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الأراضي
أكد اللواء أشرف الجندي على أهمية هذه الجهود في الحفاظ على أملاك الدولة وضمان استخدامها بالشكل الصحيح، وأشار إلى ضرورة تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية، لما لها من دور حيوي في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

خطوات مستقبلية لتوسيع الحملة
وتسعى محافظة الغربية إلى تكثيف جهودها في المرحلة المقبلة، مع وضع استراتيجيات جديدة لمواجهة التعديات وتحسين إدارة الموارد، وأكد الدكتور محمود عيسي أن التعاون بين جميع الجهات المعنية هو المفتاح لتحقيق الأهداف المرجوة وضمان استقرار الأراضي.

وتستمر في جهودها الحثيثة لإزالة التعديات، مع التركيز على تعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي لضمان نجاح هذه الحملات في المستقبل، ومنع إقامة أي مبانٍ أو تعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الملكية العامة ومنع أي تجاوزات في عمليات البناء والبناء دون ترخيص ودون تقنين الأوضاع.

أخبار متعلقة :