نيوز أونلاين

أخبار العالم : حزب الاتحاد: "بداية" أحد أجنحة التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى معيشة المواطن

السبت 21 سبتمبر 2024 02:45 صباحاً

نيوز أون لاين - قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مبادرة بداية تمثل أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تعمل في ضوءها الحكومة لتوفير حياة كريمة للشعب المصري، مشيرًا إلى أن المواطن تحملً أعباءًا كثيرة وعلى الحكومة أن تخفف من معاناته بتفعيل تلك المبادرات التي تأتي بتوجيهات رئاسية للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

 

رئيس حزب الاتحاد: "بداية" تليق بشعار الجمهورية الجديدة.. وعلى الحكومة استغلالها للنهوض بحياة المصريين
 وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية أمس، إن مستوى جودة حياة المواطن المصري في حاجة لأن ترتقي به الحكومة، ومن هنا تأتي أهمية مبادرة بداية، التي يمكن اعتبارها "بداية جديدة" لحياة تليق بشعار "الجمهورية الجديدة" التي أطلقتها الدولة، فلا يمكن أن يكون هذا شعار دولتنا في وقت يأن فيه المواطن بسبب سياسات حكومية غير رشيدة.

رئيس حزب الاتحاد: "بداية" تتكامل مع المبادرات الرئاسية من أجل حياة أفضل للمواطن

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن مبادرة بداية تضاف لسلسلة المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها للنهوض بحياة المواطنين، مثل "حياة كريمة" و"100 مليون صحة" و"ابدأ"، مشيرًا إلى أن كل تلك المبادرات تتكامل معًا من أجل حياة أفضل المواطن المصري.

 

وذكر أن ما يميز مبادرة بداية أنه خطوة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في الإنسان، كما أنها تقدم حلولًا متكاملة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المجتمع المصري، وذلك عبر تحسين مستوى التعليم، وتعزيز الابتكار، وتحفيز ريادة الأعمال.

 

وتستهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.          

وتقوم المبادرة بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من خلال الوزارات والجهات المشاركة بتقديم برامج لرفع المهارات المطلوبة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل "خدمة التوظيف للشباب Youth Employment Service"، وكذلك المشاركة في برنامج سفراء المبادرة والذي يساهم في إعلاء قيم المشاركة الشبابية وإبراز الدور الحيوي والهام لهم في بناء المجتمع.       

أخبار متعلقة :