نيوز أونلاين

أخبار العالم : «شؤون المجلس الوطني» تُضيء على منصاتها الرقمية في «جيتكس»

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 11:46 مساءً

نيوز أون لاين - دبي: «الخليج»
تُشارك وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في معرض «جيتكس»، بهدف استعراض أبرز مبادراتها ومنصاتها الرقمية الذكية، والتي تشمل: الاتصال الذكي، والابتكار، والخدمات الرقمية، إضافة إلى نظامي التصويت الإلكتروني والتصويت عن بُعد.
وتأتي مشاركة الوزارة في إطار جهودها المتواصلة لدعم المبادرات والبرامج المتعلقة بالتحول الرقمي في الدولة، وإبراز دعمها للابتكار ونشر ثقافته في بيئة العمل، وتعزيز الممارسات الابتكارية في آلية عملها، وتسهيل أداء المهام الوظيفية بشكل فعال.
وأكد طارق هلال لوتاه، وكيل الوزارة، أن المشاركة تعكس الالتزام بدعم مبادرات التحول الرقمي في حكومة دولة الإمارات؛ بما يسهم في تحقيق تطورها وازدهارها وريادتها في كافة المجالات، كما تُجسّد الجهود المتواصلة للوزارة في تطوير أوجه الحياة النيابية، من خلال ابتكار وتطوير أنظمة وخدمات رقمية، ومبادرات نوعية لضمان تعزيز الوعي السياسي، والارتقاء بمستوى المشاركة الفعالة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وتطوير نظامي الترشح والتصويت في الانتخابات.
وتستعرض الوزارة «منصة الاتصال الذكي»، التي تُعد منصة رقمية وأرشيفاً إلكترونياً متكاملاً للمواد الإعلامية في الوزارة، بما تتضمنه من صور وفيديوهات وبيانات صحفية وأدلة إرشادية وإصدارات وغيرها من الملفات الإعلامية المتعلقة بكافة الفعاليات التي تنظمها الوزارة.
كما تستعرض «منصة الابتكار» التي عملت على تطويرها لتلقي كافة الاقتراحات والأفكار الابتكارية التي من شأنها تعزيز بيئة العمل في الوزارة، بما يعكس الحرص على دعم الابتكار ونشر ثقافته في بيئة العمل، من خلال إبراز فعاليات الابتكار، وتوفير أدواته لموظفي الوزارة، كما تسهل استخراج التقارير الإلكترونية ومؤشرات الأداء المطلوبة.
كذلك تستعرض الوزارة «منصة الخدمات الرقمية»، التي تُعد منصة إلكترونية داخلية متكاملة تضم جميع الخدمات الخاصة بالموظفين؛ حيث حوّلت الوزارة خدماتها الداخلية إلى إلكترونية ذكية، يتم الحصول عليها من خلال المنصة، لتصبح بذلك نقطة الوصول إلى جميع الخدمات.
وتستعرض الوزارة أنظمة التصويت الإلكتروني والتصويت عن بُعد، والتي توفر منظومة رقمية متكاملة ومبتكرة للتصويت في انتخابات المجلس، حيث يتيح نظام «التصويت عن بُعد» للناخبين الإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجلس -عن بُعد- من أي مكان يوجدون فيه سواء داخل الدولة أو خارجها، بواسطة التطبيقات الرقمية التي قررتها اللجنة الوطنية للانتخابات.
كما يتيح جهاز التصويت الإلكتروني للناخبين فرصة الإدلاء بأصواتهم في المراكز الانتخابية، وبما يتوافق مع سياسات أمن المعلومات وحماية البيانات الشخصية ومعايير الأمن السيبراني في الدولة؛ لضمان نزاهة وشفافية ودقة الانتخابات.

أخبار متعلقة :