أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

عالم المرأة : مين أشطر طباخ؟ تفاصيل بطولة أفضل الطهاة في إفريقيا 2024 بالمغرب

عالم المرأة : مين أشطر طباخ؟ تفاصيل بطولة أفضل الطهاة في إفريقيا 2024 بالمغرب
عالم المرأة : مين أشطر طباخ؟ تفاصيل بطولة أفضل الطهاة في إفريقيا 2024 بالمغرب

الخميس 12 سبتمبر 2024 10:54 مساءً

نيوز أون لاين - يقام في مدينة مراكش بالمغرب بطولة أفضل الطهاة في إفريقيا 2024 (TOC Afrique)  يومى 12 و13 سبتمبر، في إحدى المنتجعات وتعود أهمية مهرجان "TOC Afrique" في تقديم  أفضل المواهب في فن الطهى على مستوى القارة، وفقاً لما أكدته moroccoworldnews.

ويعتبر المهرجان ليس مسابقة في الطهي فحسب، بل هو احتفال بتراث الطهى بأفريقيا، وتقديم النكهات المتنوعة للقارة مع تعزيز الابتكار والإبداع والتبادلات بين الثقافات. وتعزيز التراث الثقافي غير المادي للمغرب وتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب.


وتتضمن TOC Afrique 2024 مسابقتين هما: Bocuse d'Or Afrique وCoupe d'Afrique de la Patisserie. ، لا يعد هذا المهرجان مجرد استعراض للمواهب فحسب، بل يعكس المكانة المتزايدة التي تتمتع به إفريقيا على الساحة العالمية في مجال الطهي.

وتجمع مسابقة "بوكوز دور"، التي يطلق عليها غالباً "كأس العالم للطهي"، أفضل الطهاة من مصر وغانا وموريشيوس والمغرب والسنغال في مسابقة عالية المخاطر في الثاني عشر من سبتمبر.

وفي غضون 5 ساعات و35 دقيقة، سوف يثبت الطهاة براعتهم في الطهي من خلال تحديين رئيسيين: عرض طبق من لحم البقر المشوي ولحم العجل الحلو مع ثلاث مقبلات من الخضار، وقائمة أطباق تركز حول الجزر المتواضع، بما في ذلك المقبلات، والطبق الرئيسي مع المحار، والحلوى.

وفي 13 سبتمبر، مسابقة أفضل الطهاة في تحضير الحلويات في إفريقيا وسيتنافس طهاة الحلويات من دول مثل بوركينا فاسو وكوت ديفوار ومصر وغانا وموريشيوس والمغرب والسنغال وتونس على تجاوز حدود الإبداع على مدار 10 ساعات مكثفة من المنافسة.

ويتم اختيار الطهاة المتنافسين من خلال المسابقات الوطنية، حيث فاز ممثلو المغرب في TOC Maroc في مايو 2023. ويمتد إرث TOC Afrique إلى ما هو أبعد من مراكش، حيث سيواصل الفائزون التنافس في النهائيات العالمية في SIRHA Lyon في عام 2025.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : 4 تسريحات شعر عملية وموضة السنة دى.. اختارى اللى يناسبك منها
التالى عالم المرأة : مصر تشارك اليوم بأول مسابقة ببطولة أفضل الطهاة في أفريقيا 2024