أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

رياضة : دوري أبطال أوروبا.. رايا يبقي معنويات أرسنال عالية بعد القمة مع سيتي

رياضة : دوري أبطال أوروبا.. رايا يبقي معنويات أرسنال عالية بعد القمة مع سيتي
رياضة : دوري أبطال أوروبا.. رايا يبقي معنويات أرسنال عالية بعد القمة مع سيتي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:52 صباحاً

نيوز أون لاين - اقتنص ديفيد رايا حارس مرمى أرسنال نقطة ثمينة لفريقه بتصديه لركلة جزاء بشكل رائع خلال التعادل السلبي خارج أرضه أمام أتلانتا في المباراة الافتتاحية للفريقين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليدخل «المدفعجية» قمة الأحد المحلية مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بمعنويات عالية.
واندفع الإسباني رايا إلى اليمين ليتمكن من التصدي لركلة الجزاء التي نفذها ماتيو ريتيجي في الدقيقة 51، ثم اندفع عبر مرماه ليبعد ضربة رأس من المهاجم على إثر متابعته للكرة.
وكان هذا عرضاً شجاعاً من جانب فريق المدرب ميكل أرتيتا الذي امتص ضغط أصحاب الأرض على ملعب بيرجامو الصاخب، وبدا أحياناً خطراً على مرمى أتلانتا.
وكانت أقرب فرصة لأرسنال للتسجيل من ركلة حرة في الشوط الأول نفذها بوكايو ساكا، لكن حارس مرمى أتلانتا ماركو كارنيسيكي تصدى لها ببراعة بينما سدد جابرييل مارتينيلي فوق العارضة في هجمة نادرة لأرسنال بعد الاستراحة.
ولم يكن أرسنال، في غياب القائد المصاب مارتن أوديجارد، في أفضل حالاته، لكنه تأكد من عودته إلى لندن بنقطة ثمينة بفضل تألق رايا.
وحصل أتلانتا على فرصة التقدم عندما تدخل توماس بارتي ضد إيدرسون على حافة منطقة الجزاء ليحتسب الحكم كليمو توربان ركلة جزاء.
وبعد فحص طويل بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد، نفذ ريتيجي الركلة في النهاية.
وبعد انطلاقة متعثرة، استطاع رايا التنبؤ بتسديدة ريتيجي المنخفضة ليظهر بعد ذلك الحارس رشاقة ومرونة في التصدي لمتابعة منفذ الركلة للكرة.
وقال رايا: «كانت مباراة صعبة للغاية، ولكنني أعتقد أننا جعلنا الأمر صعباً عليهم أيضاً. نقطة واحدة خارج ملعبنا في أول مباراة بدوري أبطال أوروبا، كان بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل قليلاً، لكن إذا لم تتمكن من الفوز بالمباراة فلا تخسرها».
وأضاف عن ركلة الجزاء التي تصدى لها: كنت محظوظاً بالاندفاع نحو الاتجاه الصحيح، ولسوء الحظ أن الكرة المرتدة وصلت إليه؛ لأنني كنت سريعاً بما يكفي للنهوض وتصديها.
وفي حين أن أتلانتا سيشعر بالإحباط لعدم بدايته لمشواره بانتصار كبير، أظهر فريق جيان بييرو جاسبريني أنه سيكون من الصعب التفوّق عليه في دور المجموعات.
وقال جاسبريني: أنا معجب بأرسنال كثيراً. لم يقدموا الكثير على صعيد الهجوم الليلة، لكنهم أكدوا أنهم أقوياء ومن الصعب اختراق دفاعهم.
ويواجه أرسنال منافسه باريس سان جيرمان على أرضه في مباراته الثانية، لكن الأنظار الآن تتجه نحو مواجهة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.
وقال لاعب خط الوسط ديكلان رايس: نحن جميعاً نقاتل من أجل بعضنا بعضاً، وسيكون ذلك ضرورياً في ملعب الاتحاد يوم الأحد.نريد الذهاب إلى هناك من أجل الفوز، إنه أمر بالغ الأهمية لموسمنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : وزير الرياضة المصري يبحث استعدادات النسخة التاسعة من ماراثون زايد
التالى رياضة : لماذا حضر أسطورة السلة مايكل جوردان مباراة برشلونة وموناكو؟