أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

عالم المرأة : الكوتشي الأبيض أساسي فى المدرسة.. كل اللي محتاج تعرفه عن طريقة تنظيفه

عالم المرأة : الكوتشي الأبيض أساسي فى المدرسة.. كل اللي محتاج تعرفه عن طريقة تنظيفه
عالم المرأة : الكوتشي الأبيض أساسي فى المدرسة.. كل اللي محتاج تعرفه عن طريقة تنظيفه

السبت 14 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نيوز أون لاين - في أيام المدرسة، لا غنى للكثيرين عن الحذاء الرياضي الأبيض الذى يصلح في اليوم المدرسي الرياضى، أو في أيام تدريب النادى، وقد تجده الآن متسخا من كثرة ارتدائه، في السطور التالية نتعرف على طرق سهلة وبسيطة ننظف من خلالها الشوز الأبيض قبل استقبال العام الدراسي الجديد وفقًا لما نشره موقع "Instyle"

 

هل يمكنك وضع الأحذية الرياضية البيضاء في الغسالة؟

من المهم إلقاء نظرة على الملصق الموجود على الأحذية الرياضية قبل غسلها. حيث يُنصح بعدم وضع بعض الأحذية الرياضية في الغسالة، إلا المصنوعة من القماش والقطن قابلة للغسل في الغسالة. وينبغي أن تضع حذاءك في الغسالة على درجة حرارة معتدلة، والأفضل وضع الأحذية في كيسين شبكيين منفصلين.

 

خطوات تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء:

- استخدم فرشاة ناعمة وجافة لإزالة أي أوساخ أو طين زائد من الأحذية الرياضية.

- اصنع محلولاً من  منظف الغسيل السائل مع مزيلات الروائح الكريهة  والماء الدافئ.

- استخدم فرشاة لفرك وتنظيف الأوساخ من نعال الأحذية الرياضية.

- قم بإزالة أربطة الحذاء ثم ضع الحذاء الرياضي داخل كيس ملابس شبكي.

- ضع أربطة الحذاء في كيس ملابس منفصل لمنع تشابكها واغسلها بشكل منفصل. بالنسبة لأربطة الحذاء البيضاء، استخدم أعلى درجة حرارة موصى بها على ملصق العناية.

- قم بإزالة النعال واغسلها بشكل منفصل، أو اغسلها يدويًا وفقًا لإرشادات الملصق.

- اغسل الأحذية الرياضية في دورة غسيل لطيفة في الماء البارد مع مزيلات الروائح الكريهة .

- تأكد من تجفيف حذائك الرياضي في الهواء. قد يستغرق الأمر أكثر من يوم، ولكن عليك التأكد من جفاف حذائك الرياضي تمامًا قبل ارتدائه مرة أخرى.

تجفيف الحذاء الأبيض
تجفيف الحذاء الأبيض

 

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الأحذية الرياضية البيضاء بدون غسالة؟


- اخلط المنظف بالماء في وعاء، ثم استخدم فرشاة لفرك القماش، سيساعد أيضًا في تنظيفها.

- عند تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء المصنوعة من الجلد المدبوغ، استخدم فرشاة ناعمة لإزالة أي أوساخ أو خدوش، أما بالنسبة للأحذية الجلدية، فيوصي باستخدام قطعة قماش مبللة لمسح البقع برفق.

 

هل يجب استخدام المبيض عند تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء؟


توخ الحذر عند استخدام المبيضات. يمكن أن يتسبب مبيض الكلور في إتلاف بعض الألياف والأقمشة ويؤدي إلى تلطيخ دائم، ومع ذلك، قد يكون المبيض الآمن على الألوان، بديلاً جيدًا، لأنه لا يحتوي على الكلور.

بديل التبييض متعدد الأغراض يعمل بنفس سرعة المبيض العادي وهو ألطف على الأقمشة. ويساعد على إذابة البقع القديمة والجديدة وتغير اللون بما في ذلك الاصفرار للحصول على أقمشة أنظف، كما يعمل على تبييض وتفتيح الأقمشة بشكل واضح.

وإذا كنت تريد تنظيف الأحذية الرياضية القماشية البيضاء باستخدام المبيض، فمن الأفضل تخفيفها بالماء.  يجب قياس ربع جالون من الماء في كوب قياس قبل إضافة ملعقة كبيرة من مبيض المطهر، ثم التقليب حتى يمتزج جيدًا، قم بغمس الفرشاة في محلول التبييض والماء على حذاء واحد في كل مرة، ثم فرك القماش برفق في حركة دائرية.


ثم اغمس الفرشاة مرة أخرى حسب الحاجة للاستمرار في وضع محلول التبييض على القماش حتى يتم معالجة الحذاء بالكامل. لا يستغرق هذا سوى بضع دقائق؛ يمكنك فرك النعل الخارجي المطاطي أثناء ذلك، بعد دقيقة واحدة، اشطف الحذاء بالكامل بالماء النظيف قبل تنظيف الفردة الثانية.

 

شوز أبيض
شوز أبيض

 

كيف يمكنك إزالة الزيت من الأحذية الرياضية البيضاء؟

إن صابون الغسيل والبقع مصمم خصيصًا لإزالة البقع الناتجة عن الزيوت والشحوم. وتوصي بغسل الصابون تحت الماء الدافئ قبل غسله بالفرشاة. ثم دلكي البقع بالصابون قبل إزالته وتجفيفه بقطعة قماش مبللة وخالية من النسالة.

كيف يمكنك إزالة البقع الصفراء من الأحذية الرياضية البيضاء؟


إذا استخدمت المبيض لتنظيف الأحذية الرياضية البيضاء، فإن تركه عليها لفترة طويلة أو عدم تخفيفه بشكل صحيح قد يترك بقع صفراء مزعجة. من الصعب إزالة هذه البقع الصفراء، فإذا حدث هذا، فستحتاج إلى نقعها في محلول مختلف لتقليل اللون الأصفر، بأو عليكى بفركها بالملح والماء الساخن،  أو منظف الغسيل والخل الأبيض.

كيف تجفف الأحذية الرياضية البيضاء؟


ورغم أن تجفيف الحذاء الرياضي الأبيض قد يستغرق أكثر من يوم، إلا أن تجفيف الحذاء الرياضي الأبيض في الهواء هو الأفضل. كما أن ضوء الشمس يعمل على تفتيح الأقمشة بشكل طبيعي. ولكن إذا لم يكن التجفيف في الهواء الطلق خيارًا متاحًا، فاختر منطقة جيدة التهوية مثل بجوار نافذة مفتوحة أو مروحة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : 6 خطوات ونصائح تشد جسمك من غير جيم.. المشي هيفرق
التالى عالم المرأة : حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 15 سبتمبر على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى