أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

محليات قطر : إقبال منقطع النظير على معرض الصقور لليوم للثالث

محليات قطر : إقبال منقطع النظير على معرض الصقور لليوم للثالث
محليات قطر : إقبال منقطع النظير على معرض الصقور لليوم للثالث

الجمعة 13 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نيوز أون لاين - محليات

6

13 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

تواصل النسخة الثامنة لسهيل - معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024 أنشطتها المتنوعة وسط إقبال غفير تجاوز التوقعات من قبل عشاق الصيد والصقور والتجار والهواة والمهتمين.

كما تسجل بشكل يومي زيارة عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والسفراء مما يعزز حضور سهيل في قطر وخارجها. حيث زار المعرض سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة أريدُ وسعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، وسعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني لسعادة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة.

    شخصيات تزور المعرض

وكان المعرض قد شهد زيارة سعادة الوالد الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وسعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني بن خالد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام وسعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني وسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني رئيس الديوان الأميري ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة بديوان الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيس الوزراء بالجمهورية اليمنية والوفد المرافق له والسيد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي المدير التنفيذي لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية. هذا بالإضافة إلى وفد من نادي الصقور السعودي.

ومن جهة أخرى، يسجِّل مزاد سهيل اليومي إقبالا كبيرا حيث حقق في يومه الثاني الأربعاء منافسة قوية. وكان قد رسا في فئة فرخ حر منغولي على السيد عبد الله الكعبي محققا أعلى سعر وصل إلى 499 ألف ريال قطري. بينما وصل أعلى سعر لفرخ حر منغولي إلى 130 ألف ريال قطري وكان للسيد سعود سلطان التميمي.

وفي هذا السياق، يقول السيد عبد العزيز البوهاشم السيد مدير المعرض وعضو اللجنة العليا المنظمة لقد شهد سهيل تطورا لافتا انعكس على ما يقدمه من تنوع في المنتجات والأنشطة وهو ما جعله يجذب عارضين محليين ودوليين من ذوي الجودة والابتكار. مشيرا إلى أنَّ السوق القطري سوق رائج ونشط يستوعب الإبداعات والابتكارات المتخصصة في رياضة الصيد.

وتعزيزا للجانب الثقافي لمعرض سهيل، أضافت الأمسية الشعرية التي أقيمت بالمناسبة المزيد من التألق، حيث تضمنت عروضًا من اثنين من أبرز شعراء قطر الشاعر علي بن قريع والشاعر عايض بن سعود الحبابي، مما أضاف بعدًا ثقافيًا لاحتفال سهيل بالصيد والصقور وتراث المنطقة.

ومن جانب آخر، ينظم معرض سهيل للمرة الأولى مسابقة خاصة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 10 الى 16 عاما والتي تهدف إلى جذب الأطفال للتعرف على حياة الصيد والصقور من خلال زيارة المعرض، وذلك بإجراء سحب يومي لعشرة فائزين للفوز بصقور مميزة. وللاشتراك بالسحب يتوجب الحصول على تذكرة الدخول للمعرض للشخص نفسه كما يتوجب التواجد في موقع المعرض اثناء عملية السحب. ويذكر أن السحب يقام في حدود الساعة الثامنة مساء بشكل يومي.

وتجتذب أجنحة الشركات المشاركة في النسخة الثامنة للمعرض والمتخصصة في بيع أسلحة الصيد ومستلزماتها، عددا كبيرا من زوار المعرض، حيث تتنافس هذه الشركات على تقديم العروض المذهلة لأحدث أنواع الأسلحة وبنادق الصيد وجميع ما يرتبط بها من اكسسوارات ومعدات حديثة ومبتكرة تلتزم بأعلى معايير الجودة والسلامة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : البيئة تشارك بورشة عمل بسفارة كوريا الجنوبية بالدوحة
التالى محليات قطر :  الأرصاد الجوية تحذر من رؤية أفقية متدنية على الساحل