أخبار عاجلة

محليات قطر : حمد الطبية تشارك في معرض الصيد والصقور بكتارا

محليات قطر : حمد الطبية تشارك في معرض الصيد والصقور بكتارا
محليات قطر : حمد الطبية تشارك في معرض الصيد والصقور بكتارا

الأحد 15 سبتمبر 2024 06:54 صباحاً

نيوز أون لاين - محليات

6

15 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

منصة مركز مكافحة التدخين

❖ الدوحة - الشرق

شارك مركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية وهو مركز معتمد من منظمة الصحة العالمية في معرض الصيد والصقور (سهيل 2024) بالحي الثقافي كتارا، المُقام من 10 إلى 14 سبتمبر الجاري تحت شعار "صيدها قبل لا تصيدك"، وذلك من خلال منصّة توعويّة للجمهور بهدف التوعية بمخاطر التبغ وخاصة المنتجات الجديدة منه والتعريف بالدور الذي يلعبه المركز في مساعدة ودعم المُدخنين الراغبين في الإقلاع عن التدخين.

في هذا الإطار، تم توزيع مطبوعات توعويّة على زوار منصة مركز مكافحة التدخين في المعرض تُبرز أهمية الإقلاع عن التدخين لتجنّب الأمراض الخطيرة والمزمنة والتمتع بحياة أكثر صحة. كما حرص الفريق المتواجد في المنصة التوعوية على الرد على استفسارات الجمهور حول الطرق الصحيحة والفعّالة للإقلاع عن التدخين والخدمات التي يُقدّمها المركز. وقد تم قياس نسبة أول أوكسيد الكربون للمدخنين الذين قدموا الى المعرض.

وشهد نشاط المنصّة التوعويّة تسليط الضوء على الضرر الذي تسببه "أكياس النيكوتين"، المعروفة أيضا بالسويكة الأوروبية وهي أكياس بيضاء صغيرة توضع داخل الفم بين لثة الأسنان والشفة الداخلية وتحتوي على النيكوتين وبعض النكهات المضافة، وتعد نسبة مادة النيكوتين في هذه الأكياس أعلى مقارنة بمنتجات التبغ الأخرى، مع العلم أنه لم يتم اعتمادها كوسيلة للإقلاع عن التدخين.

كما توصلّت الدراسات إلى أن النيكوتين بتركيزات عالية يؤدي إلى اعتلال بعض مناطق الدماغ، فضلاً عن أن الاستخدام المفرط لأكياس النيكوتين يؤدي إلى التسمم في بعض الحالات، ومن بين المشاكل الصحية التي تنتج عن استخدام هذه الأكياس؛ فقدان التركيز والخمول، تهيج وحرقان باللثة، قرحة الفم، الغثيان، الفواق والأرق.

الجدير بالذكر أن الأنشطة التوعية من خلال منصة مركز مكافحة التدخين بمعرض الصيد والصقور (سهيل 2024) قد لاقت ترحيباً كبيراً وحضوراً لافتاً من قبل الجمهور الذين عبروا عن رغبتهم في التعرف أكثر على جهود المركز والطرق الآمنة والفعالة للإقلاع عن التدخين، كما وخصص المركز طرقا للتواصل للراغبين في الإقلاع عن التدخين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : الوصول الشامل للتطبيقات الإسلامية بثقافي المكفوفين
التالى محليات قطر : ترسية مشاريع تدوير النفايات للقطاع الخاص