أخبار عاجلة

ثقافة : ضمن قائمة البوكر القصيرة.. بيرسيفال إيفرت يكشف عن قائمة كتبه المفضلة

ثقافة : ضمن قائمة البوكر القصيرة.. بيرسيفال إيفرت يكشف عن قائمة كتبه المفضلة
ثقافة : ضمن قائمة البوكر القصيرة.. بيرسيفال إيفرت يكشف عن قائمة كتبه المفضلة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

نيوز أون لاين - وصلت رواية "جيمس" للكاتب الإنجليزي بيرسيفال إيفرت إلى القائمة القصيرة لجائزة بوكر 2024، وقد تحدث الكاتب عن كيفية رؤيته لنفسه في حوار على موقع جائزة البوكر الرسمي.

قال الكاتب بيرسيفال إيفرت، إن رواية مغامرات هكلبيري فين لمارك هي مصدر الإلهام الأساسي لروايته ووعند أمل أن أكون قد كتب الرواية التي لم يكتبها توين والتي لم يكن بوسعه أن يكتبها، ولا يرى في هذا العمل تصحيحًا، بل يرى نفسه في حوار مع توين.

وأوضح "إيفرت" أن الكتاب الذي جعله يقع في حب القراءة هو كتاب "المسلخ الخامس" لـ كورت فونيجت، كما أن الرواية التي يعود إليها مرارًا وتكرارًا هي رواية The Way of All Flesh للكاتب صامويل بتلر، حسب أحب الطريقة التي يبتكر بها بتلر تاريخ العائلة دون أي جهد، كما أحب روح الفكاهة التي تتسم بها الرواية.

وتابع بيرسيفال إيفرت، أن الكتاب الذي غيّر طريقة تفكيره في العالم هي رواية "الجيل الثالث" لـ تشيستر هايمز" حيث جعلته يفكر في سياسات لون البشرة، وقد تمكن من رؤية والدته في والدة الشخصية، وبالتالي تشكلت لديه فكرة أفضل عن الناس بشكل عام، كما علمه كتاب "تريسترام شاندي" لـ "ستيرن"  أهمية اللعب كوسيلة للوصول إلى المعنى، كما تعلم أن الحقائق المهمة لا تحتاج إلى أن تكون مكتوبة بخط مائل أو مصحوبة بموسيقى صاخبة، وغالبًا لا تأتي كذلك.

أما عن الكتاب الذي أعجبه أكثر هو كتاب " تريسترام شاندي" بسبب ذكائه ومرحه، حيث يتحدى كيف من المفترض أن يكون العمل الخيالي ذا معنى ويخلق معنى، رواية من القرن الثامن عشر يمكن اعتبارها ما بعد الحداثة "إذا كان هناك شيء من هذا القبيل".

وأنهى الكاتب الإنجليزي بيرسيفال إيفرت حديثه بتوضيح الكتاب الذي يقرأه في الوقت الحالي وهو "نبوءة دوفورجاك" لـ "جوزيف هورويتز"، حيث أن هذا كتاب رائع عن بناء ما يسمى بالثقافة العالية والمنخفضة في الولايات المتحدة في مطلع القرن العشرين.


جيمس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة : مد فترة التقديم لمسابقة العزف على المزمار بالأعلى للثقافة حتى 15أكتوبر المقبل
التالى ثقافة : كتاب Character Limit عن إيلون ماسك: أحد أكثر الرجال سذاجة على هذا الكوكب