أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

محافظات : ضبط 6.5 طن حلويات المولد و40 ألف عبوة عصائر مجهولة المصدر فى سوهاج

محافظات : ضبط 6.5 طن حلويات المولد و40 ألف عبوة عصائر مجهولة المصدر فى سوهاج
محافظات : ضبط 6.5 طن حلويات المولد و40 ألف عبوة عصائر مجهولة المصدر فى سوهاج

السبت 14 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نيوز أون لاين - شنت ادارة مراقبة الاغذية بمديرية الصحة بسوهاج حملات مكبرة برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير ادارة مراقبة الاغذية بالمديرية ومراقبي الأغذية الأوائل بالمديرية وبالاشتراك مع مكاتب مراقبة الأغذية بجميع مراكز المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج وتعليمات الدكتور عمرو محمد دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور أيمن مكرم وكيل المديرية وتحت إشراف الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بسوهاج.

وأسفرت تلك الحملات والتي تم من خلالها  المرور علي مخازن السلع الغذائية الاساسية وأماكن تصنيع وبيع وتداول حلويات المولد بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج السيد رأفت صدقي رئيس مكتب أغذية جرجا عن ضبط ما يقرب من 40 الف عبوة من المشروبات الملونة والعصائر المختلفة مجهولة المصدر والمغشوشة والتي قد سبق ورود تحاليل سابقة بغشها مايقرب من 3000 لتر قبل طرحها للجمهور.

كما تمكنت الحملة ايضا من ضبط 30840 عبوة من الزيت ما يقرب 25000 لتر به تغير في الخواص الطبيعية. وضبط مايقرب من نصف طن من اللحوم  والمقرمشات مجهولة المصدر و3 أطنان من المكرونة مجهولة المصدر ومتغيرة ف الخواص الطبيعية.

وعلى صعيد آخر قام مكتب مراقبة الاغذية بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج أسامة عبدالباسط رئيس مكتب اغذية البلينا بضبط طن وربع فول مجروش به سوس وحشرات قبل دخوله في عملية تصنيع حلوى المولد.

وتمكنت الفرق المختلفة من مكاتب مراقبة الاغذية بمركز ومدينة سوهاج والمراغة من ضبط 1.5 طن من المشبك وحلويات المولد بالاسواق والشوادر الخاصة باحتفالات المولد النبوي الشريف مجهولة المصدر ومتغيرة بالخواص الطبيعية.

ومن جانبه، أوضح دكتور عمرو دويدار وكيل الوزارة، أن حملات مراقبة الأغذية مستمرة على جميع مراكز المحافظة لضبط المخالفين وأن صحة المواطن خط أحمر.
                      
تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إداره مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج و جاري الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات : رئيس جامعة المنصورة يناقش مع أعضاء هيئة التدريس تحديات وتطوير التعليم
التالى محافظات : محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل معملية لمياه الشرب بدراو وأبوالريش