أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

محافظات : من مسقط رأسه فى السويس.. محطات فى حياة الفنان إسماعيل ياسين بذكرى ميلاده

محافظات : من مسقط رأسه فى السويس.. محطات فى حياة الفنان إسماعيل ياسين بذكرى ميلاده
محافظات : من مسقط رأسه فى السويس.. محطات فى حياة الفنان إسماعيل ياسين بذكرى ميلاده

الأحد 15 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نيوز أون لاين - تمر اليوم ذكرى ميلاد "أبو ضحكة جنان" الفنان القدير إسماعيل ياسين، ابن محافظة السويس، ونستعرض في السطور التالية عدد من محطاته خلال حياته الفنية:

ولد إسماعيل ياسين في 15 سبتمبر عام 1912 م، وهو الابن الوحيد لصائغ ميسور الحال في شارع عباس بمدينة السويس، وتوفيت والدته وهو لا يزال طفلا يافعاً.

إلتحق إسماعيل بأحد الكتاتيب، ثم تابع في مدرسة ابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي، وعندما أفلس محل الصاغة، ودخول والده السجن لتراكم الديون عليه، اضطر الفتى للعمل مناديا أمام محل لبيع الأقمشة، ثم منادياً بأحد مواقف بالسويس، حتى غادر إلى القاهرة.

كان إسماعيل ياسين يعشق أغنيات الموسيقار محمد عبد الوهاب ويرددها منذ نعومة أظافره، ويحلم بأن يكون مطرباً، ولكنه فشل في ذلك.

يُعد إسماعيل ياسين، من أشهر الفنانين الكوميديين في مصر، وقد قدم العديد من الأعمال الفنية الرائعة والمتنوعة في السينما والمسرح والتلفزيون، ومن بين أشهر أعماله التي لا تنسى، يمكن ذكر الآتي:

فيلم “ابن حميدو”، الذي قدمه مع هند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبدالفتاح القصري، وهو فيلم كوميدي اجتماعي.

فيلم "الأنسة حنفي"، الذي شارك فيه مع زينات صدقي ونجيب سليمان، وهو فيلم كوميدي لعب فيه دور الرجل والانثى، والذي بمجرد مشاهدته ترتسم البسمة على شفاه المشاهدين.

فيلم “حماتي ملاك”، الذي شارك فيه مع ماري منيب وأمال فريد ويوسف فخر الدين، وهو فيلم كوميدي، حيث جسد فيه إسماعيل يس دور "حانوتي" ولكن بطابع كوميدي لا يخلو من القفشات الكوميدية.

فيلم “إسماعيل ياسين في الأسطول”، الذي شارك فيه مع زهرة العلا وأحمد رمزي وعبدالمنعم إبراهيم، حيث يعتبر من أنجح أفلام الراحل إسماعيل يس، والذي جمع العديد من نجوم الفن والكوميديا في ذلك الوقت.

فيلم "عفريتة إسماعيل ياسين"، الذي شارك فيه مع كيتي وفريد شوقي وماري منيب، وهو فيلم كوميدي خيالي يتناول قصة شاب تقع في حبه "عفريتة" والتي تجبره لمعرفة قاتلها.

فيلم “إسماعيل ياسين في الجيش”، الذي شارك فيه مع رياض القصبجي وسميرة أحمد وعبد السلام النابلسي، وهو فيلم كوميدي من الدرجة الأولى.

فيلم “العتبة الخضراء”، الذي شارك فيه مع صباح وأحمد مظهر، وهو فيلم كوميدي درامي يتناول قصة شاب ساذج يأتي من الصعيد ويقع فريسة نصاب يجعله يشتري ميدان العتبة.

فيلم "الفانوس السحري"، الذي شارك فيه مع عبد السلام النابلسي وكريمان وشريفة ماهر وخيرية أحمد، وهو فيلم كوميدي  يتناول قصة شاب يحصل على فانوس سحري يحقق له أمنياته.

الميدان-بالسويس
الميدان-بالسويس

 

ميدان-إسماعيل-ياسين-السويس
ميدان-إسماعيل-ياسين-السويس
ميدان-ابو-ضحكة-جنان
ميدان-ابو-ضحكة-جنان

 

ميدان-إسماعيل
ميدان-إسماعيل

 

ميدان-إسماعيل-ياسين
ميدان-إسماعيل-ياسين

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات : جامعة دمنهور تعلن انطلاق مبادرة "باحثون من أجل مصر" بمقر كلية العلوم
التالى محافظات : تكريم 100 طالب والرواد الراحلين في حفظ القرآن الكريم بالأقصر