أخبار عاجلة

رئيس حكومة سوريا الجديد.. خريج جامعة عين شمس

رئيس حكومة سوريا الجديد.. خريج جامعة عين شمس
رئيس حكومة سوريا الجديد.. خريج جامعة عين شمس

السبت 14 سبتمبر 2024 11:30 مساءً

نافذة على العالم - أعلن الرئيس السوري بشار الأسد عن تكليف محمد غازي الجلالي خريج جامعة عين شمس بتشكيل الحكومة السورية الجديدة، وفقًا لوكالة الأنباء السورية الرسمية.

 

كل ماتريد معرفته عن رئيس حكومة سوريا الجديد

ووفقًا للتقرير، وُلد الجلالي في دمشق عام 1969، وشغل منصب وزير الاتصالات والتقانة من أغسطس 2014 حتى يوليو 2016، كما عمل معاونًا لوزير الاتصالات والتقانة من مايو 2008 إلى أغسطس 2014. حاليًا، هو أستاذ مشارك ورئيس الجامعة السورية الخاصة (SPU) منذ سبتمبر 2023، ورئيس مجلس أمناء صناع الجودة العرب منذ أبريل 2019.

 

يحمل الجلالي درجة الدكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة التي حصل عليها عام 2000، وماجستير في علوم الهندسة المدنية من نفس الجامعة عام 1997. كما حصل على دبلوم دراسات عليا في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1994، وإجازة في الهندسة المدنية من كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق عام 1992.

 

تُبرز الوكالة خبرات الجلالي الواسعة كمستشار وخبير في القطاعين العام والخاص في سوريا، حيث شارك في العديد من المشاريع الهندسية الكبرى. 

 

كما قام بتنفيذ دورات تدريبية في مجالات الاقتصاد الهندسي وإدارة العقود الهندسية والتحكيم الهندسي وإدارة المشاريع الهندسية في سوريا وبعض الدول العربية، وقدم العديد من الأوراق العلمية والأبحاث في مؤتمرات وورشات عمل على مستوى سوريا والدول العربية.

 

جدير بالذكر، برعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وضمن إطار الرؤية الجديدة للجامعة التي تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، يطلق قطاع شؤون التعليم والطلاب، بالتزامن مع بداية العام الجامعي 2024/2025، سلسلة حملات توعوية موجهة لأولياء أمور الطلاب ذوي الهمم. تهدف هذه الحملات إلى توجيههم حول كيفية التعامل مع أبنائهم لمواجهة التحديات النفسية والسلوكية التي قد تطرأ خلال المرحلة الجامعية.

 

كما سيتم تنظيم دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين وأخصائيي وحدة البحوث الاجتماعية في قطاع المدن الجامعية، بهدف تعزيز مهاراتهم في التعامل مع الاضطرابات النفسية والسلوكية التي قد يواجهها الطلاب المقيمون بالمدن الجامعية، سواء كانوا من ذوي الهمم أو من الأصحاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : حالة الطقس اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
التالى أخبار العالم : الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها