نيوز أونلاين

رياضة : تشيلسي يكتسح بارو بخماسية في كأس الرابطة الإنجليزية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - نجح تشيلسي في تحقيق فوزا كبيرا على نظيره فريق بارو بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، مساء  الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثالث في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وجاء الهدف الأول من فريق تشيلسي بعد 8 دقائق من انطلاقة المباراة على ملعب ستامفورد بريدج بعد كرة مررها جواو فيليكس خلف الدفاع للمهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، والذي سدد الكرة من اللحظة الاولى لتحتضن المرمى.

ثلاثية من نكونكو في ليلة اكتساح تشيلسي لبارو

ثم جاء الهدف الثاني من نكونكو في الدقيقة 18 بعد تقدم من مالو جوستو من اليمين ولعبه لكرة عرضية ليُنهي نكونكو الكرة في الشباك.

وعند الدقيقة 28 أضاف جواو فيليكس الهدف الثالث بتسديدة من ضربة حرة، لكن تم احتساب الهدف عكسيًا على الحارس بول فارمان حيث اصطدمت الكرة به ثم سكنت الشباك.

وعند انطلاقة الشوط الثاني أضاف بيدرو نيتو الهدف الرابع للبلوز بعد تمريرة من ميخايلو مودريك داخل منطقة الجزاء.

وعند الدقيقة 75 سجل نكونكو الهدف الخامس لتشيلسي والثالث له شخصيًا، بعد أن أخطأ الحارس وخطف الفرنسي الكرة قبل أن يضع الكرة في الشباك ليصل للهاتريك.

 


كشف النجم هاني رمزي، عن أسباب ابتعاده عن المسرح خلال السنوات الماضية.

وأكد النجم هاني رمزي، على هامش المؤتمر الصحفي لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، أنه يعشق المسرح، لافتًا إلى أنه ابتعد بعدما شعر أنه لم يعد بنفس كفاءته من قبل.
وأضاف : "أتذكر منذ سنوات عرض على مسرحية " الأرنب المغرور" وكنت سأقدم فيها دور الأسد، وبعندما قرأت النص شعرت أنه غير ملائم لعقلية الأطفال حاليًا وكان ذلك منذ زمن بعيد فرفضت.

المؤتمر الصحفي لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

وكان اقيم اليوم، الثلاثاء، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف.

ويقام المؤتمر بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، وبحضور هاني رمزي ونيللي وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف، النجم هاني رمزي مع كوكبة من نجوم الفن، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان تقديرًا لمشواره المسرحي.

يشار إلى أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.


قال الإعلامي خالد الغندور، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، يفكر في الدفع بطاهر محمد طاهر في مباراة الزمالك المقبلة.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" كولر يدرس الدفع بطاهر محمد في السوبر الأفريقي لإيقاف أحمد السيد زيزو ويكون جبهة قوية دفاعيًا وهجوميً مع يحي عطية الله ".

وأختتم:" في حالة الدفع بطاهر محمد طاهر سيكون على حساب بيرسي تاو على أن يلعب حسين الشحات في مركز الجناح الأيمن وهو يجيد اللعب في هذا المركز"


كشفت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن تكلفة هجمات الجيش على لبنان يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 بلغت 650 مليون شيكل (حوالي 173 مليون دولار).


ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، قال مسؤولون اقتصاديون كبار إن امتداد الهجمات المكثفة في لبنان لفترة تزيد على أسبوع ونصف الأسبوع، قد يتطلب فتحا آخر لموازنة الدولة لعام 2024 (المرة الثالثة هذا العام
وذكر المسؤولون أنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من التدهور في إسرائيل نحو خفض تصنيفها الائتماني مرة أخرى.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي نشر بيانات من عملية "سهام الشمال"، حيث كشفت أن أسراب مقاتلات تابعة لسلاح الجو حلقت في سماء لبنان لما يقرب من 3000 ساعة طيران وتم في الهجمات مهاجمة أكثر من 1600 هدف في 200 منطقة.
وأشارت إلى أن 250 طائرة شاركت في الهجوم وأسقطت حوالي 2000 قطعة من الذخيرة.

وقبل نحو أسبوعين، أعلنت شركة موديز للتصنيف الائتماني أنها ستجري محادثات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين تمهيدا لاتخاذ قرار بشأن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل مرة أخرى.

وفي 13 أغسطس أعلنت شركة التصنيف "فيتش" عن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى المستوى A مع نظرة مستقبلية سلبية.
وأرفقت الوكالة توقعات سلبية بتصنيف إسرائيل مما يعني تقييما بأن التصنيف الائتماني لإسرائيل قد يتم تخفيضه مرة أخرى في الأشهر المقبلة.
وبررت وكالة التصنيف "فيتش" خفض التصنيف الائتماني بإطالة أمد الحرب، بالخوف من فتح جبهات إضافية وإلحاق أضرار بالبنية التحتية نتيجة لذلك.

وتم تفسير القرار أيضا بزيادة الإنفاق الدفاعي، كما أشاروا إلى الخوف من عدم قدرة الحكومة على اتخاذ قرارات اقتصادية حاسمة.


أكد حمادة طلبة مدافع الزمالك السابق على قدرة الفريق على تحقيق لقب السوبر الأفريقي، أمام النادي الأهلي في المباراة المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

وقال طلبة في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "الزمالك قادر على تقديم مباراة كبيرة أمام الأهلي..عمر جابر الأجدر بالمشاركة في مركز الظهير الأيسر".وأضاف: "الهدوء في الجزء الأول من المباراة سيكون عامل مهم بالنسبة للزمالك.. والتدعيمات الجديدة ستضيف الكثير للزمالك في مباراة الأهلي".

وأردف: "شاركت في مركز الظهير الأيسر أمام الأهلي.. الأفضل أن تشارك الصفقات في جزء من المباراة والتعامل معهم بالذكاء".

وتابع مدافع الزمالك السابق: "أداء الفريق في مباراتي الشرطة الكيني لم يكن مُرضي ولكن الأمر سيختلف أمام الأهلي، من الجيد أن يفوز الزمالك حتى لو لم يكن الأداء قوي كما حدث أمام الشرطة الكيني".

وأتم: "مواجهة الأهلي مختلفة عن الشرطة الكيني .. لاعبو الزمالك يتمتعون بالخبرات الكافية لمواجهة الأهلي".


أكد حمادة طلبة مدافع الزمالك السابق على قدرة الفريق على تحقيق لقب السوبر الأفريقي، أمام النادي الأهلي في المباراة المقرر لها يوم الجمعة المقبل.

وقال طلبة في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "الزمالك قادر على تقديم مباراة كبيرة أمام الأهلي..عمر جابر الأجدر بالمشاركة في مركز الظهير الأيسر".


وأضاف: "الهدوء في الجزء الأول من المباراة سيكون عامل مهم بالنسبة للزمالك.. والتدعيمات الجديدة ستضيف الكثير للزمالك في مباراة الأهلي".

وأردف: "شاركت في مركز الظهير الأيسر أمام الأهلي.. الأفضل أن تشارك الصفقات في جزء من المباراة والتعامل معهم بالذكاء".


وتابع مدافع الزمالك السابق: "أداء الفريق في مباراتي الشرطة الكيني لم يكن مُرضي ولكن الأمر سيختلف أمام الأهلي، من الجيد أن يفوز الزمالك حتى لو لم يكن الأداء قوي كما حدث أمام الشرطة الكيني".

وأتم: "مواجهة الأهلي مختلفة عن الشرطة الكيني .. لاعبو الزمالك يتمتعون بالخبرات الكافية لمواجهة الأهلي".


لليوم الرابع على التوالي يسجل الذهب مستوى تاريخيا جديدا في ظل استمرار مخاوف الأسواق المالية وانتقالهم إلى استثمارات الملاذ الآمن، الأمر الذي دفع سعر الذهب في مصر إلى الارتفاع من جديد، في ظل الارتباط بين السعر المحلي والعالمي خلال الفترة الأخيرة.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا اليوم بنسبة 1% تقريباً، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2655 دولار للأونصة، بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2627 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2655 دولارا للأونصة، وفق تحليل جولد بيليون.


انعكس هذا بشكل سريع على سعر الذهب في مصر عيار 21 الذي ارتفع اليوم بنسبة 0.9% ليسجل أعلى مستوى عند 3600 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 3565 جنيه للجرام، ليحقق مكاسب بمقدار 35 جنيه ويتداول حالياً عند 3595 جنيه للجرام، كأعلى نقطة سعرية منذ التعويم في مارس الماضي.

سعر الذهب في مصر مرتبط بحركة السعر العالمي خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهو المحرك الرئيسي للأسعار حالياً في ظل استقرار حركة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى تراجع الطلب على الذهب المحلي.

القفزة الجديدة في سعر الذهب العالمي اليوم جاءت بعد صدور بيانات سلبية عن الولايات المتحدة الأمريكية، فقد انخفض مؤشر ثقة المستهلكين عن شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس 2021 عند 98.7 نقطة بعد أن كانت القراءة السابقة بقيمة 105.6 نقطة.


هذا بالإضافة إلى انخفاض كبير في مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن شهر سبتمبر حيث انخفض بقيمة – 21 بعد انخفاض سابق بقيمة – 19.

تسببت البيانات الضعيفة في انخفاض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية مسجلا انخفاض اليوم بنسبة 0.4%، الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على الارتفاع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.


تزايدت المخاوف في الأسواق المالية بعد صدور البيانات بأن أداء النمو والنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة يشهد تباطؤ وهو ما انعكس بالسلب على ثقة المستهلكين، وبالتالي تزايدت التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي سيستمر في خفض الفائدة بشكل واسع للحيلولة دون تدهور معدلات النمو وانعكاسها بشكل سلبي على أداء قطاع العمالة وبالتالي ارتفاع معدلات البطالة.

خلال الأسبوع الماضي قرر البنك الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 2020 بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى نطاق 4.75% - 5.00%، ليبدأ بذلك سياسة تسهيل السياسة النقدية وتحول اهتمام البنك من التضخم إلى أداء النمو وقطاع العمالة.

توقعات أعضاء البنك الفيدرالي التي صدرت مع اجتماعه الأسبوع الماضي أظهرت أن البنك قد يخفض الفائدة 50 نقطة أساس إضافية حتى نهاية العام الجاري، إلى جانب تخفيض آخر بمقدار 100 نقطة أساس في 2025.

بينما ترى الأسواق أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة 75 نقطة أساس هذا العام، وبيانات اليوم السلبية زادت من هذا الاحتمال الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي كبير على أسعار الذهب، منذ كون خفض الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لممتلكيه.

بالإضافة إلى هذا تأتي التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط لتزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن، خاصة بعد أن توسعت رقعة الحرب لتنتقل إلى لبنان، وهو الأمر الذي دفع صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب لأن تشهد زيادة التدفقات النقدية إلى الصناديق لتصل إلى 3 طن من الذهب خلال الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر.

 


تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 خلال ساعات على موقع التنسيق الإلكتروني. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه يمكن لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 طباعة بطاقة الترشيح النهائية عقب ظهور نتيجة تقليل الاغتراب. 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطا إلكترونيًا لمعرفة نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولمعرفة تقليل الاغتراب بتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات اضغط هنا. 

إغلاق التقديم في تقليل الاغتراب 2024 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء  الأحد الماضي، باب التقديم في تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

وأتاحت وزارة التعليم العالي التقديم في تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني. 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات في حدود النسبة المقررة 10 في المائة. 

قواعد تقليل الاغتراب 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة الآتي:

ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التحويل المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

ونوهت وزارة التعليم العالي بأن التحويل غير المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

ونبهت وزارة التعليم العالي إلى ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التحويل في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية في تنسيق الجامعات.

وشددت وزارة التعليم العالي أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى أن المُفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 تكون على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.


علق رئيس الزمالك الأسبق ممدوح عباس على أزمة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أحمد فتوح، بعدما تسبب في وفاة أحد الأشخاص أثناء القيادة.


وقال ممدوح عباس في تصريحات تلفزيونية: "لا اريد تضخيم في الامر هو في النهاية قتتتل خطأ فتوح كابتن نادي الزمالك ولاعب منتخب مصر لانريد ان نفقده الثقه في نفسه وسنتصالح مع اسرة المتوفي وننهي هذا الامر".
وتابع: "الحديث عن الحكم لم يعجبني، الحكم لايهمنا مايهمنا لاعبينا تؤدي في الملعب وتفوز، ولا احب هذا الحديث ولا الاعتراض على الحكام".
وأكمل: "حاولت الحصول على تذاكر لشيكابالا واصحابه من قطر ليشاهدوا المباراة وفشلت واطمئننت وقتها ان الامور طبيعيه وسيكون يوم خير والزمالك جاهز للمباراة بنسبة100٪".
وأختتم رئيس الزمالك الأسبق تصريحاته: "انا مولود بچين اسمه الزمالك بحب الزمالك جدا وهو عنيه وان شاء الله سيخرج من كبوته وبدأ يخرج طول ماقلبنا علئ الزمالك ومتحدين لكي ننهي ازماتنا سيتم ذلك انا عندي80 سنة اريد ان ارى الزمالك بخير ويعود وهناك زملكاوية من خارج النادي بتساعده  وبشكرهم جدا جدا جدا".


تمكن فريق مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا من تحقيق فوزا صعبا علي مُنافسه فريق واتفورد بنتيجة 2-1، وذلك في ثالث جولات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحُترفة.

وافتتح مانشستر سيتي التهديف عن طريق اللاعب جيريمي دوكو في الدقيقة 5، وجاء الهدف بعد تمهيد رائع من دوكو لنفسه، قبل أن يُسدد الكرة بقوة في شباك المُنافس.

وأضاف ماتيوس نونيز الهدف الثاني للسيتيزنز في الدقيقة 38 من اللقاء، وجاء الهدف بعد تسديدة أرضية مُـتقنة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح توم آيس في تقليص الفارق بتسجيل هدف لصالح واتفورد في الدقيقة 86، وجاء الهدف بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وحرص بيب جوارديولا على إشراك عدد من اللاعين الذين لا يُشاركون بصفقة مُستمرة مع الفريق، مثل الحارس ستيفان أورتيجا.

وسيعرف مانشستر سيتي مُنافسه في الجولة الرابعة حينما تُقام القرعة في أعقاب انتهاء مُباريات الجولة الثالثة يوم الأربعاء.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز بالبطولة للمرة التاسعة في تاريخه، ولا يتفوق عليه في قائمة المُتوجين تاريخياً بالبطولة سوى فريق ليفربول الذي حصد اللقب 10 مرات.


أضافت Google بعض الميزات والتحديثات الجديدة إلى محرر الفيديو في Google Photos لمستخدمي Android وiOS، وفقًا لصفحة دعم التطبيق.

يجلب أكبر تحديث "إعدادات فيديو مسبقة مدعومة بالذكاء الاصطناعي" الجديدة إلى كلا الإصدارين من التطبيق. 

تعمل هذه الإعدادات المسبقة الجديدة تلقائيًا على تقليم طول مقاطع الفيديو وضبط الإضاءة وتغيير السرعة وتطبيق تأثيرات جديدة ببضع نقرات فقط. 

تسمح بعض التأثيرات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بتتبع الحركة والتكبير التلقائي والحركة البطيئة. 

توجد علامة التبويب "الإعدادات المسبقة" الجديدة أسفل الجدول الزمني للفيديو.

هذه ليست أول ميزة ذكاء اصطناعي تُضاف إلى تطبيق Google Photos. في مايو الماضي، أضافت Google ميزة "Ask Photos"، وهي روبوت محادثة بالذكاء الاصطناعي مدعوم من Gemini والذي سمح بإجراء عمليات بحث عن الصور بشكل أكثر تفصيلاً وتفاعلية لمستخدمي الولايات المتحدة.

كما قامت Google بتعديل وإضافة بعض الميزات الخاصة بنظام Android. لقد حسنت أداة التقليم الجديدة عناصر التحكم للحصول على قطع أكثر دقة. هناك أيضًا ميزة "التحسين التلقائي" الجديدة التي يمكنها تحسين الألوان وتثبيت مقاطع الفيديو تلقائيًا، وأداة "السرعة" الجديدة التي يمكنها تسريع أو إبطاء الحركة.

تبدأ الميزات الجديدة في الظهور اليوم.


حقق فريق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على ضيفه ديبورتيفو الافيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإسباني.

الشوط الأول

قدم فريق ريال مدريد عرضاً قوياً سيطر خلاله على وسط الملعب، لينجح في التقدم بهدف مبكر منذ الدقيقة الأولى عن طريق لوكاس فاسكيز.

إستمرت سيطرة الميرينجي بحثاً عن مضاعفة النتيجة، واهدر الفريق عدة فرص للتهديف.

وفي الدقيقة 40 أحرز النجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثاني لريال مدريد لتنته أحداث الشوط بنتيجة 2-0.

الشوط الثاني

دخل فريق ريال مدريد الشوط الثاني بضغط هجومي وحافظ على سيطرته في وسط الملعب.

ونجح البرازيلي رودريجو في إضافة الهدف الثالث للريال في الدقيقة 48 ليحسم نتيجة المباراة إكلينيكياً.

هدأ رتم المباراة وبدأ ديبورتيفو الافيس في التحسن على المستوى الهجومي بحثاً عن تقليص الفارق.

وأحرز كارلوس بينافيديز هدف الافيس الأول في الدقيقة 85 قبل أن يباغت ككي جارسيا دفاعات الريال ويحرز هدف ثاني لفريق الافيس لتشتعل المباراة خلال الدقائق المتبقية.

حاول الافيس قلب الطاولة في الوقت المتبقي دون جدوى لتنته المباراة بفوز الريال بثلاثية مقابل هدفين.

بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الافيس عند 10 نقاط في المركز الثامن بجدول ترتيب الليجا.


كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، موقف ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي محمود حمدي الونش وأحمد فتوح من المشاركة في نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي.


وتحدث سالم في تصريحات تلفزيونية بفضائية، حيث قال: "بالتأكيد، بعثة الزمالك في منتهي الثقة وبعيدة عن أي ضغوط واللاعبين لديهم إصرار وبعيدة عن كل ما يثار".
وتابع: "سعداء بالاستقبال المشرف للاعبين، وأتمنى أن تكون الروح الرياضية حاضرة في المباراة".
وأكمل: "محمود حمدي الونش لا يزال أمامه الوقت من أجل العودة، والجهاز الفني والإدارة يريدون عودته عندما يكون جاهزا بنسبة 100%، هو متواجد من أجل دعم الفريق وليس للمشاركة".
وأضاف: "أحمد فتوح يمر بأزمة، وحاليًا لا نفكر إلا في لقاء السوبر الإفريقي فقط لا غير".
الجدير بالذكر أن الأهلي نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الماضي، بينما فاز الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.


استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم منذ أكتوبر الماضي، والذي أدى لسقوط الالاف من الشهداء والمصابين، فقد أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما إصابته وصفت بالحرجة، مساء اليوم الثلاثاء، في مخيم الفوار، جنوب الخليل، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من الأحياء في المخيم، وفتشت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي.

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقهما في الخليل تعاملت مع إصابة حرجة لشاب (29 عاما) بالرصاص الحي بالصدر، وإصابة ثانية لشاب في الأطراف السفلية من مخيم الفوار، وقد جرى نقلهما إلى المستشفى.

وقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في قرية تل، جنوب غرب مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد من الآليات العسكرية، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي استخرج تأشيرات جميع لاعبي قائمة الفريق، استعدادًا للسفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "استخراج تأشيرات جميع اللاعبين، يأتي تحسبًا لإجراء أي تغييرات في القائمة قبل السفر، وهذا الأمر متوقف على تدريبات الفريق الصباحية".

 

في سياق متصل تتوجه بعثة الأهلي إلى السعودية عصر اليوم الأربعاء ، استعدادًا لخوض مباراة السوبر الإفريقي، فيما توجه الكابتن سامي قمصان، القائم بأعمال مدير الكرة والكابتن سمير عدلي المدير الإداري، إلى السعودية اليوم، للاطمئنان على كافة الترتيبات الإدارية قبل وصول البعثة.
 

 


كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد استأنف تدريباته مساء امس الثلاثاء على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك والمقرر لها يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، للحديث في الجوانب الفنية، وخاض اللاعبون فقرة بدنية، قبل تنفيذ الجزء الخططي في تدريبات الكرة.

وأدى الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.


ينتظر الجمهور موعد انطلاق مسلسل البحث عن علا الجزء الثاني، بطولة النجمة هند صبري، والمقرر يعرض يوم 26 سبتمبر الجاري عبر منصة إلكترونية شهيرة .

 

روجت هند صبري لمسلسل البحث عن علا، إذ نشرت مقطع فيديو من الجزء الثاني، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام»، علقت قائلة: «عُلا عبد الصبور اتجوزت تاني، موعدنا الخميس مع الموسم الثاني من البحث عن علا».

هند صبري

مسلسل البحث عن علا 2

الموسم الثاني من «البحث عن علا» استقصاء عميق عن العائلة والحب والقوة الثابتة التي لا تلين أمام مصاعب الحياة غير المتوقعة، والتي تحمل في طياتها نِعَمًا خفية، ويتتبع هذا الموسم، رحلة «علا» في محاولتها لتفهّم طبيعة تعقيدات الحياة بكل مرونة وإقدام. ففي ظل تأرجح عملها على حافة الانهيار، يقدم هذا الموسم نظرة أعمق على حياتها، حيث تعد كل انتكاسة بمثابة نقطة انطلاق جديدة وتوضع كل علاقاتها على المحك، لكن رغم كل التحديات، يمر قلبها عبر تحوّلات غير متوقعة حين يدفعها شريك عملها غير المرغوب فيه «كريم»، الذي يؤدي دوره ظافر العابدين، لمنح الحب فرصة أخرى.

قصة مسلسل "البحث عن علا" 

المسلسل يتناول قصة الشخصية المحبوبة "علا عبد الصبور" والمغامرات الجديدة التي تمرّ بها بعد مرور ١٠ سنوات منذ ظهورها الأول للجمهور في المسلسل الاجتماعي الشهير "عايزة أتجوز"، ويستكشف مسلسل "البحث عن علا" قصة الدكتورة الصيدلانية علا عبد الصبور التي تعيد اكتشاف أو بالأحرى إعادة إختراع ذاتها في محاولة لمواكبة تطورات الحياة المتسارعة، إلى جانب مغامراتها لإيجاد التوازن بين مسؤولياتها المتعددة مع المحاولات الحالمة  للعثور على الحب في حياتها.

 

وقدمت حلقات "البحث عن علا" شخصية المرأة التي تحاول الموزانة بين حياتها الزوجية والأمومة وبين نجاحها المهني والتضحيات التي تقدمها لتحقيق ذلك التوازن، بجانب المحافظة على الجانب الاجتماعي بين أهلها وأصدقاءها..فهل تتمكّن بمساعدة أسرتها وأصدقائها من بناء حياة خاصة بها وإيجاد التوازن بين مسؤولياتها المتعددة".

 

أبطال مسلسل البحث عن علا

المسلسل من بطولة هند صبرى وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم، وهانى عادل، وندى موسى، ويشارك فيه مجموعة من ضيوف الشرف منهم خالد النبوى ويسرا وشيرين رضا.

 

تدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر من أوضاع الزواج، إذ تجسد علا التي تعمل في إحدى المراكز الطبية ووصلت إلى سن الزواج وتبحث عن رجل مناسب، لتلتقي كل حلقة بظروف رجل مختلفة عن الآخر وكيف يتم اسقباله منها ومن أهلها.


قال  ألكسندر فوتشيتش، الرئيس الصربي، اليوم الثلاثاء، إن العالم على شفا كارثة نووية بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.


وبحسب روسيا اليوم، قال فوتشيتش خلال كلمته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "جمهورية صربيا والشعب الصربي يتعاطفان بشدة ويتشاركان الحزن مع جميع الذين قتلوا في الصراعات الدائرة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأحداث المأساوية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.
وأضاف: "من غير المقبول أن نتحدث اليوم، في القرن الحادي والعشرين، عن أرقام رهيبة مرتبطة بوفيات الأطفال... يبدو الأمر لا يصدق على الإطلاق، ولكن العالم على شفا كارثة نووية".


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استفسروا عن إمكانية تأدية مناسك العمرة عقب نهاية مباراة الزمالك، في السوبر الإفريقي.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي أبلغ اللاعبين بأنه لا توجد إمكانية لمناسك العمرة، وأن العودة إلى القاهرة سيكون عقب نهاية المباراة مباشرةً، بسبب ضيق الوقت والاستعداد لمباراة العين الإماراتي في بطولة انتركونتيننتال".

في سياق متصل تتوجه بعثة الأهلي إلى السعودية عصر اليوم الأربعاء ، استعدادًا لخوض مباراة السوبر الإفريقي، فيما توجه الكابتن سامي قمصان، القائم بأعمال مدير الكرة والكابتن سمير عدلي المدير الإداري، إلى السعودية اليوم، للاطمئنان على كافة الترتيبات الإدارية قبل وصول البعثة.
 

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد استأنف تدريباته مساء امس الثلاثاء على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك والمقرر لها يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، للحديث في الجوانب الفنية، وخاض اللاعبون فقرة بدنية، قبل تنفيذ الجزء الخططي في تدريبات الكرة.

وأدى الرباعي محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.


انضم الفنان محمود البزاوي، لأسرة مسلسل فهد البطل ، بطولة النجم أحمد العوضي، والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2025.

مسلسل فهد البطل، بطولة أحمد العوضي، محمود البزاوي، نسرين أمين، صفاء الطوخي، ميرنا نور الدين، أحمد عبدالعزيز، من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبدالسلام،

 

يجسد أحمد العوضي، خلال أحداث مسلسل فهد البطل دور صنايعي رخام يأتي من الصعيد إلى القاهرة ويتعرض لأزمة ويدخل السجن، بينما تجسد الفنانة ميرنا نور الدين دور حبيبته، وتقوم نسرين أمين بدور شقيقته.

أحمد العوضي

تدور أحداث مسلسل فهد البطل في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا في إطار صعيدي شعبي، والعمل مكون من 30 حلقة، من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة سينرجي.  

 

آخر أعمال أحمد العوضي

كان العوضي شارك في الماراثون الرمضاني الماضي 2024 من خلال مسلسل حق عرب، وشاركه البطولة عدد من نجوم الدراما التلفزيونية.

 

أحداث مسلسل حق عرب

وينتمي المسلسل للدراما الشعبية، ولاقى البرومو الخاص به نجاحًا كبيرًا حيث يجسد فيه العوضي دور مختلف عما جسده فيما سبق، وكانت آخر أعماله فيلم الإسكندراني الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

 

وتدور أحداث مسلسل حق عرب داخل منطقة شعبية في إطار تشويقي أكشن رومانسي، إذ يقدم «العوضي»، شخصية جديدة عليه ويناقش العديد من القضايا بين العائلات والتي تنشأ بسببها عدة صراعات، ويقدم خلاله لازماته التي اعتاد أن يقدمها للجمهور.

 


أبطال مسلسل حق عرب

يشارك عدد كبير من نجوم الفن في مسلسل حق عرب المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024.

 

ويشارك في بطولة العمل كل من: دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

 

أما آخر أعمال أحمد العوضي السينمائية كانت فيلم الإسكندراني، والذي حصد إشادات واسعة من الجمهور والنقاد، وجمع إيرادات ضخمة وقت عرضه . 

فيلم الإسكندراني

 

قصة وأبطال فيلم الإسكندراني 

تدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر ويجسد شخصيته (أحمد العوضى)، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في إطار اجتماعى مشوق لا يخلو من الأكشن.

 

يشارك في بطولة فيلم الإسكندرانى عدد من النجوم، وهم: أحمد العوضي، زينة، حسين فهمى، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فنى صبرى السماك مونتاج عمرو عاكف، تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف.


قال مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، السفير ماجد عبدالفتاح، :"حملنا إسرائيل مسئولية التصعيد الخطير في لبنان"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصعيد إسرائيل في المنطقة

وشدد مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي عمرو خليل، عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أنهم يقومون بتحركات لمنع التصعيد في لبنان والمنطقة، موضحًا أن الجميع يسعى لتسليح إسرائيل، متابعًا: “نتحرك باسرع الطرق الممكنة لمنع التصعيد في لبنان”.

 

وعلق على كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلًا: “كلمة لرئيس على وشك أن يتقاعد ولا يوجد فيها تغير جذري”.


شدد مسعود بزشكيان،  الرئيس الإيراني في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة  على ضرورة وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وبحسب سكاي نيوز عربية،  قال بزشكيان إن "العدوان الإسرائيلي في غزة يجب أن يتوقف على الفور".

وأضاف: "إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية في غزة بحجة الدفاع عن النفس".

وتابع: "منطقتنا تعاني من الحروب والصراعات والتدخلات الخارجية وبوسعنا مواجهة هذه التحديات سويا".

وفيما يتعلق بالملف النووي، قال بزشكيان إن طهران "مستعدة للعمل مع أطراف الاتفاق النووي لعام 2015 لحل الأزمة. 

وأشار إلى أن "العقوبات على إيران غير إنسانية وتؤذي الإيرانيين العاديين".

واختتم كلمته بالقول: "نريد السلام للجميع ولا نسعى للحرب. إننا مستعدون لتحسين العلاقات مع العالم".

ويأمل زعماء إيران في تخفيف العقوبات الأميركية المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.

لكن العلاقات مع الغرب تدهورت منذ هجوم حركة "حماس" على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر ومع زيادة دعم طهران للحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا.


تنظم وزارة الثقافة في إطار الإهتمام  بروائع الطرب الأصيل من خلال دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا للموسيقى العربية بعنوان  "منوعات غنائية"، وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس ٢٦ سبتمبر  بأوبرا دمنهور .

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر أعمال الطرب لعمالقة زمن الفن الجميل، منها : "عيون القلب ، أسمر يا أسمراني ، شواشى الدرة ، سوق الحلاوة جبر ، طاير يا هوي ، بهية ، يا أعز من عيني ، زي العسل ، بعيد عنك ، ع الحلوة والمرة ، تلات سلامات  وعلي حسب وداد قلبي .. أداء الفنانين  هويدا صلاح ، أحمد رجب ، يمنى حسن وأمير رفاعي بمصاحبة الفرقة الموسيقية.

يأتي هذا الحفل ضمن جهود دار الأوبرا المصرية، لتعزيز التواصل مع جمهورها من متذوقى الفنون الرفيعة عبر تقديم ألوان الطرب الأصيل، الذي يحتل مكانة خاصة في الوجدان المصري والعربي.


رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة، الإعلامي أيمن يوسف ، مذيع التلفزيون المصري، وذلك حسبما أعلن عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وكتب عمرو الفقي:" رحمة الله على أيمن يوسف المذيع بالتلفزيون المصري، ربنا يرحمه ويحسن إليه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة ويصبر أهله وأصدقاءه ".

أيمن يوسف

أيمن يوسف .. المذيع بالتفزيون المصري 

 

أيمن يوسف، هو إعلامي كبير في التلفزيون المصري، قدم عدد من البرامج الدينية والتراثية والوطنية، خلال فترة عمله في الهيئة الوطنية للإعلام، وخاصة القناة الفضائية المصرية التي قدم فيها آخر برامجه. 

 

كما قدم أيمن يوسف بالتلفزيون المصري عدة برامج أبرزها: برنامج سر المكان “آخر برامجه”، وبرنامج معًا نرتقي، وبرنامج ملتقى الفكر الإسلامي.


قال وانغ يي،  وزير الخارجية الصيني، أن الصين ليست هي من خلقت الأزمة الأوكرانية وليست طرفًا بها، مشيرًا إلى أن أي محاولة لتحميل بكين مسؤولية الصراع في أوكرانيا هي عمل غير مسؤول.

وبحسب سبوتنيك،  أضاف وانغ يي، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في أوكرانيا: "الصين ليست مسؤولة عن خلق الأزمة الأوكرانية وليست طرفًا بها. 

وتابع، "أود أيضًا أن أوضح أنه بخصوص الأزمة الأوكرانية فإن أي تحرك لتحميل الصين المسؤولية، أو مهاجمة الصين أو تشويه سمعتها، هو تحرك غير مسؤول ولن يفضي إلى أي شيء. 

وأشار،  يي،  أنه لا يحق لأي طرف استغلال الأزمة الأوكرانية كذريعة لفرض عقوبات أحادية غير مشروعة، وعرقلة النشاط الطبيعي للأعمال. 

ودعا وانغ يي جميع أطراف الأزمة الأوكرانية إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة الصدامية، تهيئة الظروف الضرورية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

 وقال، "على جميع الأطراف التخلي عن العقلية الصدامية للحرب الباردة ولعب دور بنّاء لتهدئة الوضع، وخلق الظروف الضرورية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في وقت قريب.


نعي الإعلامي د. عمرو الليثي، بخالص الحزن والآسى الإعلامي والمذيع بالهيئة الوطنية للإعلام أيمن يوسف، الذي رحل عن عالمنا، داعيًا الله أن يرحمه وان يسكنه فسيح جناته.

ونشر الليثي، عبر صفحاته بوسائل التواصل الإجتماعي، وكتب: "رحم الله الإعلامي الكبير أيمن يوسف و اسكنه فسيح جناته و أنا لله وأنا اليه راجعون".

الإعلامي أيمن يوسف

ويذكر ان الإعلامي أيمن يوسف، قدم الكثير من البرامج الدينية والتراثية والوطنية عبر التليفزيون المصري خلال فترة عمله، منها برنامج "سر المكان"، وبرنامج "معًا نرتقي"، وبرنامج "ملتقى الفكر الإسلامي".


قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي أمس الثلاثاء إن العالم قد يكون على شفا حرب عالمية ثالثة، محذرا من انفجار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب ما أوردته وكالة"روسبا اليوم"، اتهم ترامب إدارة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، بالعجز عن معالجة الأزمات، في إشارة إلى اشتعال الحروب والصراعات العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان واستمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال ترامب إن "الشرق الأوسط يتفجر وقد نكون على أعتاب حرب عالمية ثالثة والبيت الأبيض لا يدري ما يفعل".


وجه أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، رسالة هامة لجماهير القلعة البيضاء قبل مواجهة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي.


وكان الزمالك قد وصل المملكة العربية السعودية للاستعداد بقوة للموقعة المرتقبة أمام الأهلي، والتي يتوقعها العديد من عشاق كرة القدم الإفريقية والعربية بأن تتسم بالقوة والندية والإثارة.
وتحدث أحمد سالم في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "أقول لجمهور الزمالك نؤجل أي انتقادات أو وجهة نظر فنية".
وتابع: "لابد من دعم الفريق في السوبر الإفريقي أمام الأهلي خلال هذه الفترة".
الجدير بالذكر أن الزمالك قد نجح في التتويج بالسوبر الإفريقي الأول في تاريخه على حساب الأهلي في المواجهة الأخيرة بين الفريقين في المناسبة ذاتها.


حقق فريق إنبي مواليد 2008 فوزًا كبيرًا على نظيره القناة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات دوري الجمهورية لهذا الموسم 2024/2025.


وحضر المباراة رئيس القطاع ك. عماد جابر ونائبه ك. احمد سمير بيبو، فى اللقاء الذى جمع الفريقين عصر اليوم على ملاعب نادى القناة بالإسماعيلية ضمن إفتتاح منافسات دورى الجمهورية للموسم 2025/2024.
جاءت أهداف إنبي عن طريق، انس رشدى هدفين، وعبد العزيز ابراهيم هدف واحد، ومحمد أنس كوشا هدف واحد أيضًا.

يقود الفريق جهاز فنى مكون من :ـ
ك.سامى ندا المدير الفنى لقطاع الناشئين
ك. وليد رمضان المدير الإدارى للقطاع
ك. طارق ضياء الدين  مدير فني
ك. رمضان صبري مدرب عام
ك. عماد مكي مدرب عام 
ك. صبحي توفيق مدرب حراس
ك. نائل ناجي مدير اداري
د. محمد الجمل طبيب
ك. احمد جمعه اخصائي تاهيل 
أ. الليث حسن مسئول مهمات 
أ. محمد جمعه مسئول مهمات.


كشف المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عن أن الفارس الأبيض أعلن تحفظه على حكام مباراة نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي.
 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد أعلن بشكل رسمي تولي الحكم الليبي معتز إبراهيم قيادة نهائي السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر إقامة مواجهة نهائي السوبر الإفريقي أمام الأهلي في التاسعة من مساء الجمعة المقبل، في المباراة التي يشهدها ملعب المملكة آرينا بالمملكة العربية السعودية.
وتحدث سالم في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "أعلنا تحفظنا على طاقم الحكام المعين للمباراة وبالأخص حكم تقنية الفار".
وتابع: "كنا نتمنى اختيار طاقم تحكيم مختلف ويؤخذ في الاعتبار اعتراضنا، ولم نخاطب كاف بشكل رسمي، ووارد أن نرسل للاتحاد الإفريقي، متبقي يومين".
يذكر أن الأهلي نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الماضي، بينما فاز الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية.


أكد محمود فتح الله نجم الزمالك السابق أن مباراة فريقه أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي لن تكون سهلة خاصة أنها مع انطلاق موسم جديد.

وقال فتح الله في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "مباراة القمة دائمًا صعبة خاصة أنها في بداية الموسم، أرى حالة من التركيز والتفاؤل في بعثة الزمالك".

وأضاف: "الفرصة متساوية بين الزمالك والأهلي وكل فريق يملك عناصر مميزة.. واحتياج الزمالك لمدافع نظرًا لمشاركته في أكثر من بطولة ، ولكن حسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي هما الأقرب لقيادة الدفاع نظرًا لمشاركتهم باستمرار".

وتابع مدافع الزمالك السابق: "نصيحتي لمدافعي الزمالك بأنكم تلعبون لنادي كبير ويجب تحمل المسئولية .. والمباريات الكبيرة تحتاج إلى عدم تغيير مراكز للاعبين".

وأتم: "عمر جابر أفضل ظهير أيمن في مصر ويجب مشاركته في مركزه.. ويجب إشراك بنتايك أو محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر".


أخبار متعلقة :