نيوز أونلاين

رياضة : ناصر منسى رجل مباراة السوبر الأفريقى

الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم -  حصل ناصر منسي لاعب الزمالك على جائزة أفضل لاعب فى مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي، التي أقيمت مساء اليوم على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وكان ناصر منسي سجل هدف التعادل لفريقه في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يحرز ركلة الترجيح التي سددها، ليساهم في فوز فريقه باللقب.

نجح نادي الزمالك في التتويج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، في المباراة المقامة الآن على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض بنهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.

جاء الهدف من ركلة جزاء عن طريق النجم وسام أبو علي في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل عنيف من اللاعب حمزة المثلوثي على قدم أكرم توفيق.

وأدرك ناصر منسي هدف التعادل في الدقيقة 77 من عمر المباراة من تسديدة أرضية على إثر عرضية متقنة من عمر جابر.


احتفل الأسطورة التوجولية إيمانويل أديبايور مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة السوبر الأفريقي من داخل أرضية الملعب.

ويعد أديبايور من أساطير الكرة الأفريقية حيث لعب مع عدة أندية عالمية أبرزها أرسنال ومانشستر سيتي وريال مدريد وتوتنهام.

نجح نادي الزمالك في التتويج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، في المباراة المقامة الآن على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض بنهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.

جاء الهدف من ركلة جزاء عن طريق النجم وسام أبو علي في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل عنيف من اللاعب حمزة المثلوثي على قدم أكرم توفيق.

وأدرك ناصر منسي هدف التعادل في الدقيقة 77 من عمر المباراة من تسديدة أرضية على إثر عرضية متقنة من عمر جابر.


شهدت أسعار السيارات خلال شهر سبتمبر الجاري، تغيرات جديدة في السوق المصرية حيث شهدت مختلف الموديلات ارتفاعات متفاوتة.. واستمراراً لموجة الزيادات الحالية، أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، وكيل علامة ڤولڤو في مصر، عن أحدث قائمة سعرية لسيارات فولفو في مصر بدايةً من اليوم.

 

أسعار سيارات فولفو XC60 

 

وفقاً للقائمة الجديدة لأسعار سيارات فولفو في مصر، شهدت أسعار سيارات فولفو XC60 التي تقدم بفئة واحدة من التجهيزات زيادات سعرية جديدة.

 

وبحسب القائمة الجديدة الصادرة عن مجموعة عز العرب للسيارات، بلغ مقدار الزيادة على أسعار سيارات فولفو XC60 نحو 100 ألف جنيه.

 

وأصبح سعر السيارة فولفو XC60 بعد الزيادة الجديدة 4 مليون و200 ألف جنيه، بدلاً من 4 مليون و100 ألف جنيه.

 

 تقدم فولفو XC60 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا قادر على توليد قوة 249 حصان وأقصى عزم دوران 350 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، حيث تأتي بنظام دفع أمامي في الفئة الأولى وزمن تسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.0 ثواني، بينما الفئة الأعلى من السيارة XC60 تعتمد على نظام الدفع الكلي للعجلات ويتقلص زمن التسارع إلى 6.9 ثواني. 

 

بينما لم تشهد باقي طرازات فولفو المتوافرة في مصر أي زيادات جديدة وفقاً للقائمة الجديدة الصادرة عن مجموعة عز العرب للسيارات وكيل علامة فولفو.


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالجيزة وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، بعدما تتبعا المجني عليه لسرقة أمواله.

تلقى قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة إخطارا من إحدى المستشفيات بإستقبال (سائق" توفى إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر" – عامل "مصاب بجروح متفرقة") .

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمستشفى وبسؤال (الثانى) قرر أنه حال إستقلالهما سيارة ملك وقيادة المتوفى وبحوزتهما مبلغ مالى قاما
بالتوقف أمام أحد المحال لتحويل مبلغ مالى عبر محفظته الإلكترونية لأحد الأشخاص وعقب إنصرافهما بالسيارة فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولين قاموا بإستيقافهما وقام أحدهما بالتعدى عليهما بسلاح محدثاً إصابتهما المشار إليها والتى أودت بحياة الأول وإستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالهرب .


 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (7 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم ( 2 سلاح أبيض "مطواة ، سنجة" – 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية ") .. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على
متطلباتهم الشخصية.

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


درس العلماء الألمان بالتفصيل الاستجابة المناعية أثناء احتشاء عضلة القلب، واحتشاء عضلة القلب هو مرض شائع إلى حد ما، وفي ألمانيا وحدها يعاني منه حوالي 300 ألف شخص كل عام. 

 

يتم استعادة عضلة القلب ليس فقط بسبب الأدوية، إذ حدد علماء ألمان مصدر الاستجابة المناعية التي تساعد في مكافحة الأمراض وكشف عدد من الألغاز الطبية. 

 

وأظهر باحثون من مستشفى جامعة ميونيخ (LMU) أن الدور الرئيسي في الاستجابة المناعية أثناء النوبة القلبية تلعبه مجموعات من الخلايا الليمفاوية، والتي تعمل كنقاط مراقبة لضمان الاستجابة السريعة، وتوجد هذه العناقيد بأعداد كبيرة في الأنسجة الدهنية التامورية الموجودة بالقرب من عضلة القلب، وهذا هو المكان الذي يحدث فيه تنشيط وتنظيم الاستجابة المناعية.

 

ويتم تنشيط الخلايا الليمفاوية، ويتم إنتاج السيتوكينات التي تساهم في هجرة الخلايا المناعية الأخرى - العدلات - إلى الأنسجة العضلية التالفة، وتؤدي العدلات إلى استجابة التهابية تدمر الأنسجة التالفة، وفي الوقت نفسه، كان من الممكن معرفة سبب أن النوبة القلبية الصباحية عادة ما تكون أكثر شدة، وخلال هذه الساعات، يتم إطلاق العديد من العدلات بشكل خاص ويكون رد الفعل الالتهابي قويًا جدًا، ويؤدي هذا إلى تكوين المزيد من الأنسجة الندبية وتقليل فرص الشفاء.


 قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة، إنه وقع زلزال اليوم على عمق 10 كم وعلى بعد 140 كم فقط من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وحذر شراقي  مجدداً من المخاطر المتزايدة التي تحيط بسد النهضة، موضحاً أن سد النهضة يحتجز حالياً حوالي 60 مليار متر مكعب من المياه، أو ما يعادل 60 مليار طن، مما يضع ضغطاً هائلاً على القشرة الأرضية الهشة في تلك المنطقة نتيجة وجود الأخدود الإفريقي، الذي يتميز بانتشار الفوالق والتشققات الأرضية.

 تكرار الزلازل مع امتلاء سد النهضة قد يؤدي إلى تأثيرات كارثية

وأضاف الخبير الجيولوجي أن تكرار مثل هذه الزلازل، خاصة مع امتلاء سد النهضة ؛ قد يؤدي إلى تأثيرات كارثية، مؤكداً أن السد يمثل "قنبلة مائية" قد تنفجر في أي لحظة، سواء على المدى القريب أو البعيد.

وأشار إلى أن منطقة الأخدود الإفريقي تعتبر واحدة من أكثر المناطق هشاشة في القارة الأفريقية، وتتعرض باستمرار لنشاط زلزالي وبركاني، مما يزيد من احتمال انهيار سد النهضة مع مرور الوقت.

وقال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، للقاهرة اليوم هي نتاج لشهور وسنوات من التنسيق والتعاون بين البلدين، موضحا أن ما تراه أمريكا أن الحوار الاستراتيجي اليوم نتاج لجهود بين السفارة الأمريكية والمصرية.

وأضاف "سامويل وربيرج"، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تعاون بين القطاع الخاص المصري والأمريكي، وخاصة القطاعات التعليمية، لتأسيس فروع جديدة من الكليات الأمريكية في مصر، موضحا أن زيارة اليوم تأتي لزيادة التنسيق بين مصر وأمريكا لإنهاء الحرب.


مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة


وأشار المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن هناك مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة، مؤكدا على ترحيب مصر الكبير بالوفد الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن الوزير بلينكن تحدث عن ضرورة وجود الإرادة السياسية من الجانبين، لإيجاد حلول لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن مصر والولايات المتحدة وقطر وسطاء لحل أزمة.


كشف الإعلامي الرياضي ابراهيم فايق عن مكافأة ضخمة لنادي الزمالك بعد التتويج بالسوبر الأفريقي.

وقال ابراهيم فايق أن موسم الرياض أعلن حصول الزمالك على مكافأة ضخمة تقدر بـ مليون ونصف دولار كجائزة مالية للقلعة البيضاء بالتتويج بالسوبر الافريقي بخلاف الجوائر المالية التي سيقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لبطل السوبر.

نجح نادي الزمالك في التتويج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3، في المباراة المقامة الآن على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض بنهائي كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.

جاء الهدف من ركلة جزاء عن طريق النجم وسام أبو علي في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد تدخل عنيف من اللاعب حمزة المثلوثي على قدم أكرم توفيق.

وأدرك ناصر منسي هدف التعادل في الدقيقة 77 من عمر المباراة من تسديدة أرضية على إثر عرضية متقنة من عمر جابر.


أعرب ناصر منسي، مهاجم فريق الزمالك، عن سعادته بعد الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي أمام الأهلي.

و حصل ناصر منسي على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب المملكة أرينا في الرياض، حيث سجل هدف التعادل لفريقه في الوقت الأصلي قبل أن يسجل ركلة الترجيح التي ساهمت في فوز الزمالك 4-3 بركلات الترجيح.

أكد منسي أن جمهور الزمالك لا يجب أن يغادر المباراة وهو زعلان، متعهدًا للجماهير بأن الفريق سيحقق المزيد من البطولات في المستقبل. 


يصادف السادس والعشرون من سبتمبر يوم The Last of Us، وللاحتفال بهذه المناسبة، أصدرت HBO أول مقطع دعائي مناسب للموسم الثاني من لعبة محاكاة البؤس التي تقتبسها من المسلسل. 

ويمتد هذا المقطع الدعائي إلى مقطع فيديو قصير شاهدناه قبل عدة أسابيع، والذي تضمن لمحات أولى لشخصية كاثرين أوهارا (معالجة نفسية على ما يبدو) وكايتلين ديفر بدور الوافدة الجديدة المحورية آبي. وهناك المزيد من كليهما هنا، بما في ذلك ذلك التسلسل المرعب للمصابين الذين كادوا يسحقون آبي تحت سياج من الأسلاك الشبكية.

هناك عدد غير قليل من اللحظات الأخرى التي يمكن التعرف عليها من The Last of Us Part II في المقطع الجديد، بما في ذلك لقاء بين إيلي (بيلا رامزي) ومصابة في سوبر ماركت مهجور ومشهد شهير لها وهي تعزف على الجيتار لدينا (إيزابيلا ميرسيد). يظهر مقطع مترو الأنفاق في اللعبة، إلى جانب السيرافيت وجيفري رايت، الذي يعيد تمثيل دوره في الجزء الثاني كزعيم لفصيل مسلح. بالطبع، يظهر جويل (بيدرو باسكال) في جميع أنحاء المقطع الدعائي أيضًا - يعزف على الجيتار مع إيلي ويذرف الدموع، على ما يبدو أثناء وجوده في موعد علاجي مع أوهارا.

لسوء الحظ، لا يحدد المقطع تاريخ إصدار الموسم، والذي سيتم بثه في عام 2025. ومع ذلك، أشار رئيس HBO كيسي بلويز مؤخرًا إلى أنه سيصل في النصف الأول من العام المقبل ليكون مؤهلاً لجوائز إيمي التالية (ينطبق نفس الشيء على الموسم التالي من The White Lotus).

في مكان آخر، تحتفل Naughty Dog بيوم TLoU بطريقتها الخاصة ببعض البضائع الجديدة وغيرها من المعلومات. هناك مجموعة جديدة من الصور الرمزية والرموز التعبيرية المتعلقة بـ TLoU والتي يمكنك التقاطها باستخدام Steam Points، إلى جانب مقطع فيديو لبدء تشغيل Steam Deck. في غضون ذلك، يمكن لأعضاء PS Plus Extra وPremium الوصول إلى طبعة PS5 الجديدة من اللعبة الأولى دون أي تكلفة إضافية بدءًا من اليوم.


مهاجم لاعب الأهلي السابق والمحلل الرياضي الحالي وائل جمعة مدرب الفريق الأحمر مارسيل كولر، بعد خسارة لقب كأس السوبر الإفريقي أمام الغريم التقليدي الزمالك.


وقال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي ان سبورتس" القطرية: "بالطبع، مستوى الشناوي خلال المباراة لم يكن مقنعًا بالنسبة لي، أكثر من كرة سقطت من يده، وأخطأ والمفترض أنه الحارس الأول لمنتخب مصر".
وتابع: "كرة الهدف رد فعله كان سيئًا جدًا، والخطأ من البداية كان عند يحيى عطية الله عندما لعب الكرة بالكعب، كان عليه أن يخرجها من الملعب".
وأكمل: "أحمل كولر التراجع في الشوط الثاني بسبب توظيفه للاعبين في الملعب، وأعطى الأفضلية للزمالك بوسط الملعب".
وأتم جمعة تصريحاته: "حسين الشحات وبيرسي تاو كانا يلعبان على الخط، مع دوافع الزمالك جعلهم يظهرون بهذا الأداء في الشوط الثاني".


أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة ‏في وزارة الداخلية عن ضبط (107) قضية متنوعة.

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

كما تم ضبط كافة المخالفات أبرزها ‏‏(مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).‏

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى ‏الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة ‏الجريمة بشتى صورها.‏

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية ‏بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى ‏الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة ‏أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة ‏الأنشطة الإجرامية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين ‏بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في ‏منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.‏

تعقد الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم ‏العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور

كانت النيابة العامة أمرت بأحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير ‏مشروعة بمنطقة النزهة.‏

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي ‏شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق ‏غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ‏ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص ‏بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة ‏وتزوير تذاكر سفر.‏

 

 


قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن الشكل الحالي للمنطقة هو الذي كانت تريده الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن هناك بعض الأفكار تظهر بأنه كان هناك عملية خداع استراتيجي بين تل أبيب وواشنطن، لكي تتحقق ميزة لإسرائيل سواء في ملف غزة أو لبنان.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية ربما تلك الاستراتيجية لم تحقك نجاحا كاملا في استعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، ولكن حققت نجاحا كبير في اصطياد عناصر مهمة لقادة حزب الله في لبنان.

 

وأوضح خبير السياسات الدولية، أنه على الرغم من أن ملف غزة ولبنان مختلفين إلا أن هناك نظرة انتقادية كبير جداً للإدارة الأمريكية والفعل الأمريكي، وهناك سؤال مهم يوجه لها وهو ماذا تريد الولايات المتحدة من الشرق الأوسط، وهل المنطقة تعاقب بسبب العلاقات المتوترة بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة، أم تعاقب بسبب تطور علاقات بعض الدول مع الصين أو روسيا، مؤكداً أنه بات جلياً أن الشرق الأوسط يدفع فاتورة لغضب أمريكي عليه، أو عدم رغبتها في رؤية تلك المنطقة تتحرك تجاه قوى كبرى غيرها.

وقال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة وأنه هناك حالة تخوف من أن تدخل طهران الحرب.

 

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على فضائية«القاهرة الإخبارية»،   أن إيران لها حساباتها الخاصة وإذا حاولت الدخول، فإنه وجود الأمريكيين في المنطقة سيمنعها في الحرب، وإعطاء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرصة لمتابعة التدمير والقتل والتهجير كما فعلت في غزة.


وأشار إلى أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط وانه قدر على احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأنها لا يحل لها أن تحتله بموجب اتفاقيتها كما احتلت غزة كاملة، وبدأت في تهجير الضاحية وهي باتجاه احتلال جنوب لبنان.


وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الامريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين ويوضح أن لديهم مشاركة في تقدير الموقف وفي ما تخطط له الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا ان كل ما تفعله إسرائيل يأتي بعد مشورة مع القيادة الأمريكية الوسطى.


حرص نادي الوداد البيضاوي المغربي على تهنئة الزمالك بعد تتويجه بكأس السوبر الأفريقي.

كتب نادي الوداد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" يتقدم نادي الوداد الرياضي بخالص التهاني لنادي الزمالك المصري بمناسبة تتويجه بلقب السوبر الأفريقي، تمنيتنا لكم بمزيد من النجاحات والانجازات.

وجاءت هذه التهنئة بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الزمالك والأهلي في الوقت الأصلي، حيث سجل وسام أبوعلي الهدف الاول للأهلي قبل ان يسجل ناصر منسي هدف التعادل للزمالك، وفي ركلات الترجيح، نجح الزمالك في الفوز بنتيجة 4-3.


أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (403) قضية فى عدة مجالات ‏أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين ‏لمصلحة الضرائب".‏

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى ‏الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة ‏الجريمة بشتى صورها.‏

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية ‏بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى ‏الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة ‏أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة ‏الأنشطة الإجرامية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين ‏بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في ‏منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.‏

تعقد الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم ‏العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور

كانت النيابة العامة أمرت بأحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير ‏مشروعة بمنطقة النزهة.‏

‏ ‏

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي ‏شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق ‏غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ‏ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص ‏بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة ‏وتزوير تذاكر سفر.‏

 

 

 


علق قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، على فوز الفارس الأبيض على نظيره الأهلي بركلات الترجيح في نهائي السوبر الإفريقي.


وتوج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما قدم مباراة قوية وكبيرة.
وقال شيكابالا في تصريحات تلفزيونية: "قمت بعرض فيديو السخرية منا على اللاعيبة وأيضًا فيديوهات الاستهزاء قبل المباراة".
وتابع: "اللاعبين شاهدوا أيضًا فيديوهات لمعاناة جماهير الزمالك قبل المباراة اللاعيبة تأثروا بشدة".
وأكمل: "حسيت بالفرقة ولاعيبتي وقتها اننا هنكسب"
وأردف: "انا مش عارف اقول ايه لجماهير الزمالك مهما قولت مش هديهم حقهم".

وكان أحمد بلال، لاعب الأهلي السابق، قد سخر من لاعبي الزمالك، حيث طالبهم بعدم السفر للسعودية، مؤكدًا بأن المارد الأحمر سيفوز باللقب.


أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في وزارة الداخلية عن ضبط (13866) قضية سرقة تيار ‏كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد. ‏ 

اقرأ أيضاً: أم تُزهق روح طفليها وتنسج قصة خيالية للفرار


 

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى ‏الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة ‏الجريمة بشتى صورها.‏

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية ‏بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى ‏الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة ‏أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة ‏الأنشطة الإجرامية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين ‏بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في ‏منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.‏

تعقد الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم ‏العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور

كانت النيابة العامة أمرت بأحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير ‏مشروعة بمنطقة النزهة.‏

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي ‏شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق ‏غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ‏ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص ‏بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة ‏وتزوير تذاكر سفر.‏

 

 

 


أعرب عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق، عن سعادته البالغة بفوز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي، مؤكدًا أن فرحته لا توصف.

وفي تصريحات لقناة الزمالك، شدد الجنايني على أن الزمالك سيظل دائمًا كبير كرة القدم المصرية والأفريقية، حتى في أصعب الظروف. ووصف الفوز باللقب بأنه "عزيز جدًا" نظرًا لأنه تحقق في أوقات صعبة.

جاءت هذه التصريحات بعد المباراة المثيرة التي جمعت الزمالك بالأهلي، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي، بعد أن سجل وسام أبوعلي الهدف الأول للأهلي، وتعادل ناصر منسي للزمالك. وفي ركلات الترجيح، تمكن الزمالك من الفوز بنتيجة 4-3، ليضيف اللقب إلى سجله الحافل بالإنجازات. كما وجه الجنايني شكره لمجلس إدارة النادي واللاعبين والجهاز الفني على جهودهم المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز.

 


قال هاني برزي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن التتويج بالسوبر جاء تتويج للمجهود الكبير الذي بذله مجلس الإدارة واللاعبين.


وأكد برزي في تصريحات لقناة الزمالك مع الإعلامي محمد صبري أن المجلس عمل في ظروف صعبة واستطاع النجاح بالتتويج بالبطولة القارية الثانية في أشهر قليلة.
وشدد برزي على أن المجلس منح ثقته للجهاز واللاعبين رغم حملة التشكيك.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدها ملعب المملكة بالسعودية.

واستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليُضيف  لقب قاري جديد في خزينته.


عبّر ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، عن سعادته بفوز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي، مشيرًا إلى أن "عدالة الله نزلت في ملعب المباراة وقادت الزمالك للفوز".

أكد عباس في تصريحات لقناة الزمالك، أكد أنه كان واثقًا من قدرة الفريق على تحقيق الفوز والتتويج باللقب، حيث تحدث مع جميع اللاعبين قبل المباراة وعبر لهم عن ثقته في قدراتهم.

كما أعرب عباس عن شكره لمجلس إدارة النادي واللاعبين، مطالبًا إياهم بمواصلة الانتصارات وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك توج بلقب السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

 


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان الفوز على نظيره ليتشي بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الدوري الإيطالي لهذا الموسم 2024/2025.


تقدم الدولي الإسباني ألفارو موراتا بالهدف الأول في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، بينما ضاعف ثيو هيرنانديز النتيحة في الدقيقة 41، فيما سجل كريستيان بوليسيتش الهدف الثالث في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.
وتعرض دافيدي بارتيساجي للطرد المباشر في الدقيقة 80 من عمر الشوط الثاني والمباراة، لينتهي اللقاء بفوز ميلان بثلاثية نظيفة.
بهذه النتيجة، يرتفع رصيد ميلان للنقطة 11 في المركز  الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما يأتي ليتشي في المركز السابع عشر ب 5 نقاط.


قال عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن تتويج الزمالك بالسوير الأفريقي كلل مجهود مجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني بعد ظروف صعبة للغاية.


وبارك أدهم في تصريحات لقناة الزمالك مع الإعلامي محمد صبري للجماهير ووعد بمزيد من الجهد لتحقيق الانتصارات والبطولات.
وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قد نجح في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدها ملعب المملكة بالسعودية.
واستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليُضيف  لقب قاري جديد في خزينته.


أعرب عبد الله السعيد، لاعب نادي الزمالك، عن سعادته الكبيرة بتتويج الفريق بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي. جاء ذلك بعد المباراة المثيرة التي انتهت بفوز الزمالك بركلات الجزاء (4-3) بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي.

في تصريحات له عبر قناة إم بي سي مصر، قال السعيد: "الحمدلله، أحمد الله على التتويج. هذه أول بطولة لي مع الزمالك وأعتز بها جدًا. الحصول على بطولة مع النادي يضيف لي الكثير، وشرف كبير أن ألعب في الزمالك".

وأضاف: "كنا نعرف أن المباراة ستكون كبيرة، وكانت لدينا رغبة قوية في تحقيق الفوز. رغم استقبالنا هدفًا، إلا أن اللاعبين كانوا على قلب واحد وتمكنا من التعويض. ضغطنا على أنفسنا لأننا كنا نريد إسعاد جماهير الزمالك، التي دعمتنا بقوة".

وأكد السعيد أنه كان واثقًا من قدرتهم على النجاح، مضيفًا: "تحدثنا بين الشوطين وقررنا أن نبذل كل ما لدينا. بدأنا المباراة بشكل جيد، ورغم الضغوط، استطاع ربنا أن يكرمنا في ضربات الجزاء".

ووجه السعيد تهنئته للجماهير، مؤكدًا أنه يهدي هذه البطولة لهم، وعبر عن أمله في تحقيق المزيد من البطولات في الفترة القادمة، قائلاً: "وعد جماهير الزمالك ليس مجرد كلام، بل هو عمل شاق. إن شاء الله يكرمنا ربنا بالمزيد من الإنجازات".

يُذكر أن عبد الله السعيد قد حقق أول ألقابه مع الزمالك بعد انضمامه إلى الفريق الأبيض في يناير 2024.

 


قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في وزارة الداخلية بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية ‏التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، ‏وداخل القطارات.

اقرأ أيضاً: قطعها بمنشارٍ وخلاط.. تفاصيل بشعة للفتك بالحسناء السويسرية

 وأسفرت جهودها عن ضبط (1504) قضية ‏متنوعة. ‏

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى ‏الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة ‏الجريمة بشتى صورها.‏

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية ‏بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى ‏الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة ‏أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة ‏الأنشطة الإجرامية.‏

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين ‏بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في ‏منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.‏

تعقد الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم ‏العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور

كانت النيابة العامة أمرت بأحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير ‏مشروعة بمنطقة النزهة.‏

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي ‏شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق ‏غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ‏ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص ‏بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة ‏وتزوير تذاكر سفر.‏

 

 

 


أعرب محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بتتويج فريقه بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا.

وقال عواد في تصريحات للمركز الإعلامي بعد المباراة: "كنت أتوقع المشاركة في المباراة قبل حدوث أي أمور خاصة بمحمد صبحي، و الذي أتمنى له الشفاء العاجل ، ونقلت ذلك لزملائي شيكابالا وعمر جابر وأحمد مصطفى "زيزو" وعدد من اللاعبين".

وأضاف: "توقعت أن تصل المباراة إلى ركلات الترجيح ،كما توقعت التصدي لأكثر من ركلة ترجيح".

وتابع الحارس قائلاً:" "حققنا فوزاً مستحقاً في لقاء السوبر الأفريقي، وجماهير الزمالك هي اللاعب رقم واحد وتستحق الكثير".
واختتم عواد تصريحاته قائلاً:" فيما يخص موضوع تجديد عقدي، بعض الجماهير فهمت الأمر بشكل جعلها تغضب مني،  منذ شهر يناير طلبت التجديد وأخطرت مجلس إدارة النادي بذلك وانتظرت لحين جاهزية النادي، وقبل توقيعي تواصلت مع المسؤولين وطلبت منهم أن ننهي الأمور ووقعت على العقود".
وتوج فريق  الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3  بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 


نفى النائب قاسم هاشم، رئيس كتلة التنمية والتحرير في بيروت، ما تم تداوله حول توقيع رئيس حكومة تسيير الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على اقتراح لوقف إطلاق النار خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، موضحًا أن «ما حدث كان مجرد نقاش بهدف الوصول إلى نداء للتفاهم».

وأضاف «هاشم»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هذه الاتفاقية كانت ستظهر بعد دعوة مجلس الأمن، نتيجة للاتصالات التي أجريت مع الدول المعنية، مشيرا إلى أن «ميقاتي» أجرى اتصالات دبلوماسية على مختلف الأصعدة في نيويورك، بينما بذل رئيس المجلس النيابي نبيه بري جهودًا دبلوماسية كبيرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وأكد أن نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بمجموعة من الأكاذيب والتناقضات في مواقفه، مما أضعف فرصة تحقيق النداء لوقف إطلاق النار في لبنان وصولًا إلى غزة، لكن المؤسف هو أن المسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي الذي سمح لحكومة نتنياهو بالتفلت.

ولفت إلى أنه حتى الآن لم يتم إحصاء عدد الشهداء والجرحى، لكن حجم الاستهداف كبير، مما يبرز الطبيعة العدوانية لهذا العدو وعدم التزامه بالمواثيق أو الاتفاقات أو القرارات، وهو أمر متوقع من حكومة يقودها نتنياهو، حيث من الطبيعي ألا تؤدي الأمور إلى نتائج إيجابية.

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن القوات الإسرائيلية مستمرة في استهداف مواقع وصفها بـ "الإرهابية" في لبنان، وذلك في إطار العمليات العسكرية الجارية لحماية مواطني إسرائيل من التهديدات المتزايدة ، وأكد أن الجيش قصف المقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

الجيش نفذ "ضربة دقيقة" على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله


وأضاف المتحدث أن الجيش نفذ "ضربة دقيقة" على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله، مشيراً إلى أن هذه العملية جاءت ضمن حملة أوسع تستهدف البنية التحتية العسكرية للحزب،  "لقد تم استهداف المقر الرئيسي لحزب الله ومقر قيادته في الضاحية الجنوبية بشكل مباشر،" حسب تصريحاته، موضحاً أن الضربات تأتي رداً على الهجمات المستمرة من قبل حزب الله على الأراضي الإسرائيلية.

الضاحية الجنوبية تعتبر معقلاً أساسياً لحزب الله، وتعد هذه العملية واحدة من أعنف الضربات التي تنفذها إسرائيل ضد مواقع الحزب في بيروت. وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، حيث يشن حزب الله هجمات صاروخية متواصلة على المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.


من جهة أخرى، حذرت عدة أطراف دولية من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة بين الطرفين، خصوصاً في ظل عدم وجود مؤشرات على تهدئة الأوضاع قريباً.

نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب الأحداث في الضاحية الجنوبية
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اضطر إلى مغادرة إحاطة صحفية بشكل عاجل في نيويورك، مساء اليوم، بسبب التطورات المتسارعة في الضاحية الجنوبية بلبنان.


وكان نتنياهو يعقد لقاءً مع الصحفيين في إطار زيارته الحالية للأمم المتحدة، حين تلقى معلومات عاجلة عن التصعيد العسكري المتعلق بالضاحية الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب الله. وعلى الفور، غادر نتنياهو الاجتماع للتعامل مع الأزمة الأمنية الجديدة.


قال الفنان فتوح أحمد أن الزمالك توج باللقب عن جدارة واستحقاق بعدما كان الفريق الأفضل في المباراة.


وأشار فتوح أحمد في تصريحات لقناة الزمالك مع الإعلامي محمد صبري إلى أنه كان يشعر بالقلق قبل المباراة لكن الروح القتالية للاعبين جعلته يثق في الفوز
واستطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدها ملعب المملكة بالسعودية.
واستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليُضيف  لقب قاري جديد في خزينته.
ومن المقرر أن تعود بعثة الزمالك من المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد المباراة القوية أمام الأهلي.


أعربت نيرة الأحمر عضو مجلس إدارة الزمالك عن سعادتها بتتويج الفريق الأبيض بلفب السوبر الأفريقي.


وقالت نيرة في تصريحات لقناة الزمالك مع الإعلامي محمد صبري  أن مجلس الإدارة تحمل فوق طاقة البشر واتهامات واتهامات لكن كان لديهم ثقة في لاعبي الزمالك واستحقوا الفوز.
وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدها ملعب المملكة بالسعودية.
واستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليُضيف  لقب قاري جديد في خزينته.
ومن المقرر أن تعود بعثة الزمالك من المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد المباراة القوية أمام الأهلي.


رحلت عن عالمنا حياة إبراهيم مغنم، الأم المثالية لعام 2022، بمحافظة شمال سيناء، وعضو لجنة المرأة بحزب الوفد، عن عمر يناهز 59 عامًا، بعدما كانت نموذج ومثال حي على تحدي الذات ومواجهة الصعاب.

عاشت الراحلة «حياة»، سنوات مليئة بالكفاح والعمل من أجل تربية وتعليم ابنائها، منذ وفاة زوجها من ما يقارب 20 عامًا.

استطاعت الأم المثالية الراحلة، أن تسطر أسمها بحروف من ذهب في قائمة النماذج الملهمة للأمهات التي تغلبت علي مصاعب الحياة وبلغت هدفها أن تكون الأم والأب فى آن واحد حتي عبرت بأبنائها وحصدوا مراكز التفوق والنجاح في المراحل التعليمية المختلفة.

وفي عام 2022 حصدت «حياة» لقب الأم المثالية من وزارة التضامن الإجتماعي دون السعي لهذا اللقب أو التقدم بالأوراق والمستندات للمسابقة وهو ما أدخل البهجة والسعادة لديها وجعلها فخورة بما قدمته لأبنائها .

كافحت الأم الراحلة في ظروف الحياة الصعبة للاطمئنان علي ابنائها، حتي حصدوا المراتب الأولي في الثانوية العامة، وتخرجت ابنتها شروق من كلية التربية الخاصة، بينما تخرج نجلها محمد من كلية التربية الرياضية جامعة العريش .


نجح الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، في تحقيق الفوز على نظيره توباتي البرازيلي، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية لليد.


واستطاعت مصر احتضان منافسات كأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين السابع والعشرين من سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر.
جاء فوز الزمالك على توباتي البرازيلي بنتيجة 30-25 في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد.
وتأتي بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في مصر بمشاركة 9 أندية، على رأسها الأهلي والزمالك، وإلى جوارهما الخليج السعودي وبرشلونة الإسباني وجامعة سيدني الأسترالي وفيزبريم المجري وتوباتي البرازيلي وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي وماجديبورج الألماني.
وتقام منافسات البطولة بتقسيم الـ9 أندية على 3 مجموعات، يتأهل منها متصدر ترتيب كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل فريق صاحب مركز ثاني للدور نصف النهائي.


صرح الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، ومنسق مجلس مشايخ وسط سيناء، أن محافظة شمال سيناء، تعيش حالة من الحزن بعد سماع خبر وفاة الحاجة حياة إبراهيم مغنم الفائزة بجائزة الأم المثالية بالمحافظة لعام 2022، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لعدة أسابيع بمستشفى العريش العام. وكان هناك متابعة مستمرة من كافة القيادات التنفيذية والشعبية إلى حاله عضو لجنة المراء السيناوية والأم المثالية

وقال ابو جهامة، أن السيدة حياة إبراهيم، حاصلة على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، قد فازت بجائزة الأم المثالية على مستوى محافظة شمال سيناء، بسبب قصة أمومتها، فى حياتها العملية والمشاركات الاجتماعية وقصة حياتها

وقال ابو جهامة، شيّع أهالي محافظة شمال سيناء، جنازة الأم المثالية بعد صلاة الجمعة وسط حالة من الحزن على فراقها.ووسط حضور من كافة القيادات السياسية والتنفيذية واهالى قبيلة السوركة وال غانم وقبيلة البراهمة وكافة القبائل والعائلات البدوية

وأكد أن بعد  وفاة زوج حياة مغنم  الأم المثالية ،كانت  الأم والأب، إلى أولادها  وتخرجت ابنتها  من كلية التربية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ومحمد ابنها الأصغر  طالب فى كلية التربية الرياضية بجامعة العريش وفاة الحاجة حياة صدمة لامهات شمال سيناء 

وأشاد بموقف أسرة زوجها الذين ساندوها فى تربية الابناء بعد وفاة زوجها وهذة طبيعة العائلات البدوية فى شمال سيناء 

وأضاف النائب إبراهيم رفيع ابن قبيلة الحويطات، أن سماع خبر وفاة اختنا حياة مغنم الأم المثالية صدمة كبيرة إلى أهالى شمال سيناء وجنوب سيناء، مشيراً إلى أن الحاجة حياة قصة كفاح فى تربية اخرتها بعد وفاة زوجها وكانت فعلا الأم المثالية للجميع وأكثر نساء الجنوب والشمال فى حالة من الحزن الشديد وقدمت قبيلة الحويطات العزاء إلى الأسرة 


أخبار متعلقة :