أخبار عاجلة

أخبار العالم : الأردن يستقبل طائرة مساعدات إنسانية لغزة قادمة من بلجيكا

الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:46 مساءً

نيوز أون لاين - استقبلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات إنسانية جديدة لأهالي غزة قادمة من مملكة بلجيكا، وسيتم إرسالها عبر الجسر البري الأردني إلى القطاع.

مساعدات إنسانية لغزة 

وكان في استقبال الطائرة المحملة بالخيم أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي وسفير مملكة بلجيكا في الأردن سيرج ديكشن وفقا لما نقلته وكالات أنباء عربية.

‏‎وقال الشبلي، في بيان اليوم، إنه ومع استمرار الأزمة الإنسانية التي يمر بها الأهل في غزة، نسعى لمزيد من المعونات المستدامة والضرورية لسد الاحتياج في غزة، بالإضافة إلى جمع واستقبال التبرعات النقدية والعينية لإرسالها لأهلنا في غزة.

وجدد التأكيد على أنه و"منذ 4 أشهر فإن الأردن هو الممر والمدخل الفاعل الوحيد للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، موضحًا أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم إلى 3.414 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

"الأونروا" تواصل جهودها لمكافحة شلل الأطفال فى شمال غزة

وسبق وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الأربعاء، أن نحو 530 ألف طفل قد تلقوا لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة.

الأمم المتحدة: إيقاف قافلة التطعيم ضد شلل الأطفال يهدد حياة موظفيها

 

 

في سياق متصل، كانت قد أعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق، أن حياة موظفيها تعرضت للخطر بعدما أوقف جنود إسرائيليون قافلة تابعة للمنظمة الأممية كانت تشارك في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، واحتجزوا اثنين من موظفيها للاستجواب.

وأفادت المنظمة بأن الحادث، الذي وقع عند نقطة تفتيش الرشيد، شهد إطلاق نار حي وتعرض المركبات لأضرار بسبب جرافة، حسبما أفادت صحيفة الجارديان البريطانية. 

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في فلسطين، مهند هادي، فإن القافلة التي تضم 12 موظفًا من الأمم المتحدة، والتي كانت تحركاتها منسقة بالكامل مع قوات الدفاع الإسرائيلية وتم تبادل تفاصيلها مسبقًا، توقفت أثناء توجهها إلى شمال غزة لدعم المرحلة الثالثة من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عربية : اليمن والإمارات يبحثان العلاقات المشتركة ودعم الأمن والاستقرار
التالى أخبار العالم : حرب أوسع أم هدنة غير مستقرة - ما هي مخاطر التصعيد بعد هجمات لبنان؟