أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

أخبار العالم : عنوان التفوق.. ماذا قدمت «المتحدة» فى مؤتمر البث الفضائى الدولى ibc بأمستردام؟

أخبار العالم : عنوان التفوق.. ماذا قدمت «المتحدة» فى مؤتمر البث الفضائى الدولى ibc بأمستردام؟
أخبار العالم : عنوان التفوق.. ماذا قدمت «المتحدة» فى مؤتمر البث الفضائى الدولى ibc بأمستردام؟

الاثنين 16 سبتمبر 2024 10:45 مساءً

نيوز أون لاين - حققت مشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى ibc، فى العاصمة الهولندية أمستردام، حالة زخم كبيرة، حيث شرح مسئولوها الرؤية الإعلامية العامة للشركة، وتصوراتها نحو تطوير الخطاب والتقنيات، ومساعيها للوصول إلى أعلى درجات الاحترافية، عبر ما تمتلكه من إمكانات ومقدرات ضخمة.

وعلى هامش الحدث، عقدت «المتحدة» شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى، الذى يعد إحدى أهم الفعاليات العالمية فى مجال البث التليفزيونى والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك فيه آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو ٥٧ عامًا. واستضاف المؤتمر، فى نسخته هذا العام، جلسة نقاشية بعنوان «إعادة تشكيل منظومة إعلامية راسخة عبر تبنى الابتكارات التكنولوجية التحولية»، شارك فيها عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لـ«المتحدة»، ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمنصة «واتش إت» الرقمية، وأدارها الخبير الإعلامى آلان ماكلينان.

«الدستور» ترصد، خلال السطور التالية، أبرز تصريحات عمرو الفقى ونشوى جاد خلال الجلسة، والتى عكست رؤية «المتحدة» للعمل الإعلامى، وقدمت خريطة حول نشاط الشركة المتنوع والكبير فى مصر والعالم العربى.

 

عمرو الفقى: توفيرجميع الإمكانات التكنولوجية وبيئة العمل المناسبة

 

قال عمرو الفقى إن الشركة المتحدة استطاعت، منذ إنشائها قبل ٨ سنوات، أن تتبنى نموذجًا اقتصاديًا مستدامًا يستطيع أن يوفر للإعلام كل الإمكانات التكنولوجية وبيئة العمل المناسبة لآلاف الإعلاميين والفنيين والمتخصصين.

وكشف عن أن الشركة المتحدة، كتكتل إعلامى، تملك ٤٦ شركة يعمل بها ٩ آلاف شخص، منها ١٧ قناة تليفزيونية، من بينها ٣ قنوات أخبار، و١٢ صحيفة وموقعًا إخباريًا، و٦ إذاعات راديو، إلى جانب منصة «واتش إت» الرقمية الترفيهية، ومجموعة من شركات التسويق والإنتاج الدرامى والسينمائى، وكذلك شركات فى مجال تكنولوجيا المعلومات المتخصصة فى صناعة الإعلام.

وواصل: «الشركة المتحدة لديها مكتبة من المحتوى، وهى مكتبة ضخمة تتضمَّن العديد من الأعمال الفنية»، ونحن «ننتج ٦٠٪ من المسلسلات المصرية و٤٥٪ من المحتوى السينمائى فى مصر».

وأشار «الفقى» إلى أن الشركة المتحدة تستمد قوتها فى هذا المجال من تاريخ يتجاوز القرن ونصف القرن للإعلام المصرى، قدم خلالها مكتبة أثرت وجدان الشعب المصرى والعربى من خلال مؤسسات إعلامية محترفة مهنية قوية، لافتًا إلى أن مصر لها تاريخ طويل فى مجال الإعلام، وكانت كذلك منذ القدم، وهى من أوائل الدول التى اقتحمت هذا المجال الكبير بكفاءة عالية.

وأوضح أن مصر كانت لديها أول صحيفة إخبارية فى المنطقة فى عام ١٨٣٢، وبعد ذلك أسست أول محطة إذاعية، مشيدًا بدور قناة «القاهرة الإخبارية» فى تغطية الأحداث العالمية، وفى مقدمتها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد أن تجربة الشركة المتحدة ودورها فى تطوير ودعم الإعلام المصرى أمر مهم، وقال: «إننا نشارك فى هذا المؤتمر للاحتكاك بأكبر الشركات العالمية، سواءً فى التكنولوجيا أو فى الميديا».

وأضاف: «نشعر بالفخر مع انبهار الناس بالنجاحات الخاصة بالشركة المتحدة، فالبعض يقول إن إنشاء ٤٦ شركة فى ٦ سنوات فقط أمر إعجازى»، مشددًا على أن مصر أصبح لديها صوت إعلامى إقليمى.

وبيّن أن «المتحدة تعمل مع نحو ٢٨ من المنتجين المصريين هذا العام، وتتعاون مع الكثير من الشركاء، وعندما يتعلق الأمر بالشئون الفنية والتقنية فنحن نتعاون مع الجميع»، موضحًا أن «المتحدة لديها شراكات كثيرة، ومنصات إعلامية متنوعة، وكانت هناك مؤخرًا شراكة مع بعض الشبكات فى الشرق الأقصى، من خلال مزج كل هذه المنصات الرقمية مثل (واتش إت) والتليفزيون التقليدى».

وأكمل: «لا بد أن نعزز من الشراكات مع كل الشركاء الناجحين والجهات الفاعلة والموظفين الناجحين الفاعلين فى أداء مهامهم من أجل تدريبهم المتواصل، وتوفير كل اللوازم والخدمات التدريبية». وأشار إلى وجود أكاديمية جديدة للتدريب فى الشركة المتحدة، يحصل فيها الموظفون على التدريب المتواصل، وقال: «لدينا نحو ٩ آلاف من العاملين فى هذا القطاع، ونستفيد من الأكاديمية فى تحقيق توافق الرؤى بين العاملين».

وشدد على أنه على مدار الـ٨ أعوام الماضية تمت تغطية العديد من المجالات، مضيفًا: «لدينا مركزية فيما يتعلق بالرؤية، لكن لدينا لا مركزية عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ على أرض الواقع».

وتابع: «لدينا القدرات الإعلامية فى نظام يدور بـ١٨٠ درجة للنظر فى كل النواحى، ولدينا منصات بث وإعلام ووكالات إعلانية وإخبارية، ولدينا بيئة تنظر لكل الأبعاد، ونقدم خدمات إنتاجية فى منطقة الشرق الأوسط، ونتوسع فى مناطق مثل الهند وإندونيسيا وعدد من الاتجاهات الأخرى».

 

نشوى جاد:  «واتش إت» ستجذب مليون مشاهد جديد كل 3 دقائق

 

أكدت نشوى جاد، رئيس مجلس إدارة «واتش إت»، أن الشركة تعمل على تطوير المنصة للاستمرار فى تقديم خدمات تقنية رائعة للمشاهد. وقالت إن نجاح «واتش إت» فى أن تكون منصة الترفيه الأولى فى مصر جاء بعد جهود كثيفة فى استخدام جميع عناصر التكنولوجيا المستخدمة فى تطوير المنصات عالميًا، إضافة إلى العمل على تغيير السلوك الشرائى للمجتمع المصرى، الذى كان يقوم على الحصول على محتوى ترفيهى درامى وبرامجى بشكل مجانى إلى سلوك الدفع والاشتراك فى المنصات.

وأشارت إلى أنه خلال الفترة الماضية تم فحص كل المحتوى فى المنصة، مضيفة: «فى رمضان المقبل نتوقع ملايين المشاهدين.. كل ٣ دقائق نتوقع نحو مليون مشاهد جديد، فكان لزامًا علينا الاستثمار فى البنية التحتية والتكنولوجيا».

وواصلت: «نستمر فى استغلال كل الأدوات المتاحة والذكاء الاصطناعى وتوصيات المنصات والمحركات، فيما يتعلق بالأبحاث السوقية واستخدام كل الأدوات لمعرفة ما يشاهده المواطنون أكثر من أى شىء آخر، وهذا يتطلب تطوير المحتوى ليتلاءم مع كل الأذواق فى مصر والمنطقة، ونحن نركز على المحتوى نفسه وعلى جودته».

وذكرت أن «واتش إت» تبنت استراتيجية جديدة ليس فقط الاعتماد على النجوم المعروفين، ولكن تم الاستثمار فى القدرات والمواهب الجديدة، وهذا جزء كبير من اهتمام الشركة المتحدة.

وقالت نشوى جاد إن مؤتمر ibc يتناول الإعلام والتكنولوجيا الحديثة الخاصة بالإعلام، و«وجودنا فى المؤتمر أمر مهم ومشرف لنا، ومصر موجودة بشكل دائم فى المنتديات العالمية والإقليمية الكبرى»، مضيفة أن الشركة المتحدة و«واتش إت» تحرصان على مواكبة التكنولوجيا الحديثة.

وبينت أن الشركة المتحدة استثمرت فى استخدام التكنولوجيا فى جميع مجالات صناعة الإعلام والترفيه منذ أن تأسست، وهو ما مكنها فى الوقت الحالى من قيادة المجال فى السوقين المصرية والعربية. وأشارت إلى أنه بجانب الاستثمار فى التكنولوجيا كان الاستثمار فى الاعتماد على المواهب والوجوه الجديدة فى مجالات التمثيل والإخراج وجميع مجالات الإنتاج الدرامى والسينمائى، و«من ثم أصبحت المنصة مصنعًا للنجوم الصاعدين فى مصر والمنطقة العربية، وتحظى أعمالها الأصلية بشعبية كبيرة فى مصر وعدد كبير من دول الشرق الأوسط».

 

نهى النحاس: مصر تستعرض تجربتها فى الصناعة دوليًا لأول مرة

 

ذكرت نهى النحاس، المدير التنفيذى لشركة «ثرتى ديجرى نورث»، أن مصر تحدثت عن تجربتها فى صناعة الإعلام لأول مرة أمام هذا المؤتمر، مضيفة أن الشركة المتحدة قدمت خلال الحدث استعراضًا لأنشطتها فى مجال الإعلام.

وقالت: «مؤتمر ibc هو قبلة الإعلام فى العالم، ونرى مصر لأول مرة تتحدث عن تجربتها فى الصناعة، والشركة المتحدة قدمت عرضًا معلوماتيًا بشكل مبهر عن عملها ومجموعة شركاتها التى تمتلكها وتديرها فى منظومة واحدة متميزة لصناعة منتج ترفيهى».

وشهدت فعاليات معرض ومؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى ibc منافسة كبيرة بين كبار صناع تكنولوجيا الإعلام، ومطورى البث الرقمى والاتصال، حيث استعرض المعرض والمؤتمر أحدث البرامج والتقنيات المتطورة ومستجدات الحلول الذكية فى عالم تكنولوجيا الإعلام.

ويعد المؤتمر إحدى أهم الفعاليات العالمية فى مجال البث التليفزيونى والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو ٥٧ عامًا.

وتأسست الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى عام ٢٠١٦، وهى الآن واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية فى العالم العربى، حيث تمتلك ٤٦ شركة رائدة فى مختلف المجالات الإعلامية، مثل الإعلام المرئى والمسموع والمطبوع والإلكترونى، والإنتاج الدرامى، والإعلان المباشر وغير المباشر، كما تمتلك الشركة حقوقًا رياضية وتسويقية متميزة، ما يجعلها قادرة على تقديم خدمات إعلامية متكاملة وفريدة من نوعها على مستوى المنطقة.

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن برنامج جديد بعنوان «جين زى»، الذى يهدف لنشر ثقافة الابتكار ودعم ريادة الأعمال بين طلاب جامعات مصر فى مختلف المجالات، ليكون أضخم برنامج مسابقات بين الطلاب فى البحث العلمى بدعم يصل إلى ١٠٠ مليون جنيه، وذلك ضمن خطة الشركة فى دعم المواهب الشابة.

يأتى برنامج «جين زى»، الذى يعرض على شبكة قنوات DMC بالتعاون بين الشركة «المتحدة» ووزارة التعليم العالى، ومن المقرر دعم المشروعات من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالوزارة. 

بدأت تصفيات برنامج «جين زى» فى المحافظات والأقاليم المصرية، بمشاركة ٢٠ ألف طالب من ٨٠ جامعة حكومية وأهلية وخاصة، ويلقى البرنامج الضوء على الطلاب المبتكرين ورواد الأعمال بالجامعات المصرية من جميع التخصصات العلمية المختلفة، والذين لديهم أفكار ابتكارية أو مبادرات مجتمعية تعالج صعوبات وتحقق احتياجات فى السوق وتتغلب على التحديات الموجودة.

ويتقدم الطلاب إلى المسابقة فى هيئة فرق تضم من ٢ إلى ٨ طلاب، ويقدمون نموذج خطة الأعمال، بالإضافة إلى مقترح للميزانية وللمشروع وتوضيح فائدته والجهات والفئات المستفيدة منه، بعدها تجرى تصفية نهائية للفرق المؤهلة، للمشاركة فى المسابقة، لتبدأ المنافسة بينهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : أهلي جدة يفوز بصعوبة على بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا
التالى أخبار العالم : كيف وثقت سفارة فلسطين بالقاهرة المشهد الثقافي منذ اندلاع حرب غزة؟