أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

أخبار العالم : القاهرة الإخبارية: تضاعف الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العدوانية من قبل المستوطنين

أخبار العالم : القاهرة الإخبارية: تضاعف الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العدوانية من قبل المستوطنين
أخبار العالم : القاهرة الإخبارية: تضاعف الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العدوانية من قبل المستوطنين

الاثنين 16 سبتمبر 2024 10:45 مساءً

نيوز أون لاين - قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن الأوضاع في الضفة الغربية تشهد تصعيدًا متزايدًا منذ السابع من أكتوبر، حيث تضاعفت الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العدوانية من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية، وخاصة في مدينة جنين ومخيمها، استمرت لأسبوع كامل، تبعتها عمليات اقتحام جديدة في طولكرم وطوباس.

وأضافت، خلال تصريحاتها لبرنامج “من مصر”، والمذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم عن استشهاد شاب فلسطيني نتيجة قصف طائرة مسيرة قبل أسبوع في طوباس، بينما استشهد شاب آخر في طولكرم، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر إلى أكثر من 700 شهيد، بينهم نساء وأطفال، ضحايا إطلاق النار والقصف الإسرائيلي.

وتابعت، أن بعض النساء الفلسطينيات استشهدن على الحواجز العسكرية بحجة محاولة الطعن، بحسب الرواية الإسرائيلية، وتحدثت عن حادثة اقتحام ثلاثة مستوطنين لمدرسة في تجمع بدو الكعابنة، حيث قاموا بالاعتداء على الطلبة والمعلمين، موضحة أن قوات الاحتلال تدخلت لحماية المستوطنين واعتقلت المعلمين بدلًا من حمايتهم.

تدمير وحرق المستوطنين للمحاصيل الزراعية

وأشارت إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في الضفة الغربية، حيث تم تسجيل اعتداءات أخرى، مثل إحراق غرف صفية في مدارس شمال الضفة، بالإضافة إلى تدمير وحرق المستوطنين للمحاصيل الزراعية، بما في ذلك أشجار الزيتون واللوزيات في محافظة أريحا والأغوار.

وأعلنت محافظة أريحا أن مؤتمرًا صحفيًا سيعقد غدًا في المدرسة التي تعرضت للاعتداء من قبل المستوطنين، وذلك لتسليط الضوء على هذه الانتهاكات والمطالبة بتحرك دولي جاد من قبل المجتمع الدولي والدول الأوروبية لدعم الفلسطينيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : تقرّب وجهات النظر.. إشادة حزبية بمناقشة المتحدة لـ«الإجراءات الجنائية»
التالى أخبار العالم : بعد إخلاء سبيله.. أحمد فتوح يُغادر قسم شرطة مطروح