أخبار عاجلة

أخبار العالم : خلاف بين الجمهوريين فى أوهايو وترامب بشأن مزاعمه عن المهاجرين

أخبار العالم : خلاف بين الجمهوريين فى أوهايو وترامب بشأن مزاعمه عن المهاجرين
أخبار العالم : خلاف بين الجمهوريين فى أوهايو وترامب بشأن مزاعمه عن المهاجرين

الخميس 19 سبتمبر 2024 06:46 صباحاً

نيوز أون لاين - يباعد الجمهوريون في ولاية أوهايو أنفسهم عن مزاعم الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبه جي دي فانس، بشأن أكل المهاجرين الهايتيين للكلاب والقطط والحيوانات الأليفة، والتي أثارت التوتر في مدينة سبرينجفيلد، حيث يقطن أغلب المهاجرين.

وبات الجمهوريون يختارون كلماتهم بعناية، لتجنب إغضاب ترامب وحملته، وهم حتى لا يرغبون في زيارته لسبرنجفيلد، تجنبًا للمزيد من القلق في المدينة الهادئة التي باتت تشهد انتشارًا شرطيًا مكثفًا بعد تهديدات بالقنابل أغلقت مدارس ومستشفيات.

وتحتل هايتي مكانة خاصة لدى حاكم ولاية أوهايو الجمهوري مايك ديواين، إذ زار البلاد أكثر من 25 مرة برفقة زوجته، وفي مؤتمر صحافي عُقد الإثنين، في مدينة سبرينجفيلد، كشف عن دوره في تأسيس مدرسة في هايتي تحمل اسم ابنته الراحلة بيكي، التي توفيت قبل عقود في حادث سير.

وأشاد ديواين بالهايتيين الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة بشكل شرعي، ووجدوا فرص عمل في سبرينجفيلد، مؤكدًا احترامه لهم، بحسب CNN.

وخلال حديثه مع برنامج PBS Newshour مساء الثلاثاء، قال ديواين "إنهم شرعيون. يريدون العمل، بل ويرغبون في العمل لساعات إضافية".

وأشار ديواين إلى أن قدوم الهايتيين إلى سبرينجفيلد جاء في وقت كان فيه أصحاب الأعمال في المدينة يواجهون صعوبة في العثور على عمالة بعد جائحة كورونا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - "أبو الغيط" يدين هجمات الاحتلال ضد لبنان وسقوط عدد من القتلى وآلاف الجرحى
التالى أخبار العالم : بنات ضحية اللاعب أحمد فتوح: خبر الوفاة كان "صدمة" كبيرة.. ونرفض التصالح