أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

عالم المرأة : 5 أكلات تزيد تركيز الأبناء.. مهمة من دلوقتي للمدرسة

عالم المرأة : 5 أكلات تزيد تركيز الأبناء.. مهمة من دلوقتي للمدرسة
عالم المرأة : 5 أكلات تزيد تركيز الأبناء.. مهمة من دلوقتي للمدرسة

السبت 14 سبتمبر 2024 10:52 مساءً

نيوز أون لاين - تشتكي بعض الأمهات من قلة تركيز الأبناء في مختلف المهام خلال الإجازة الصيفية، من ممارسة التمارين الرياضية أو القراءة أوحل ألعاب الألغاز بقلة تركيز، وتقلق عليهن أكثر مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، وتبحث عن الخطوات التي من خلالها تجعل الأبناء أكثر تركيزا وانتباها، وتختلف الأسباب التي تساعد على التركيز بداية من النوم الجيد، أوقات ممارسة التمارين الرياضية، والحد من التعرض للشاشات والألعاب الإلكترونية لوقت طويل، وكذلك تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تزيد التركيز والانتباه، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز الأكلات المهمة التي تزيد تركيز الأبناء وفقا لما نشره موقع betterup وهي:

البيض

من الأكلات التي تساعد على زيادة التركيز البيض، وخاصة عند تناوله في المساء كوجبة عشاء خفيفة حيث يحتوي على عنصر السيروتونين هو المسؤول عن جدول تنظيم النوم والذي يؤدي إلى النوم جيدا وبعمق ثم الاستيقاظ بنشاط وتركيز.

المكسرات

تحتوي المكسرات على أحماض الأوميجا 3 الدهنية والكثير من الفيتامينات الأساسية كالزنك والنحاس، وهي مهمة لوظائف الدماغ، وزيادة التركيز، ويفضل تناولها خلال النهار وفي أوقات المذاكرة كسناكس بدلا من السناكس الجاهزة.

الخضراوات الخضراء

الخس والكرنب والسبانخ والأفوكادو من الخضروات التي تساعد على التركيز خلال اليوم، ومن المهم تناولها اثناء وجبة الغداء، وتعمل أيضا الخضروات الورقية على التغلب على النسيان أو التشتت.

الشكولاتة الداكنة

تساعد الشكولاتة الداكنة على التركيز لأنها تحتوي على كميات من الكافيين المعروفة بتنشيط التركيز والذاكرة، وأيضا الفيتامينات المتعددة والدهون الصحية المهمة، ولكن من المهم تناولها بكميات قليلة.

اللب الأبيض

يحتوي اللب الأبيض على عنصر الزنك المسؤول  عن تحسين عملية التمثيل الغذائي والجهاز المناعي، وتناوله ضمن السناكس يؤدي إلى قوة الجهاز المناعي وتحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

مكسرات
مكسرات
أكل صحي
أكل صحي
اللب الأبيض
اللب الأبيض

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : تعرف على أبرز ملامح أسبوع الموضة بلندن لربيع وصيف 2025.. صور
التالى عالم المرأة : 6 خطوات ونصائح تشد جسمك من غير جيم.. المشي هيفرق