أخبار عاجلة

عالم المرأة : 5 مخاطر لو ترك الأطفال وحدهم في البيت.. متغلطيش غلطة بطلة مسلسل برغم القانون

عالم المرأة : 5 مخاطر لو ترك الأطفال وحدهم في البيت.. متغلطيش غلطة بطلة مسلسل برغم القانون
عالم المرأة : 5 مخاطر لو ترك الأطفال وحدهم في البيت.. متغلطيش غلطة بطلة مسلسل برغم القانون

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:53 مساءً

نيوز أون لاين - بدأ عرض مسلسل برغم القانون على قناة ON، والذي يضم نخبة من النجوم أبرزهم إيمان العاصي، هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، ومحمد محمود عبد العزيز. يتناول المسلسل قصة اختفاء زوج إيمان العاصي "ليلى" بعد زواج دام 10 سنوات، تاركًا طفليه دون أي اهتمام. مع استمرار غيابه، تقرر ليلى الخروج للبحث عنه، تاركة طفليها في المنزل بمفردهما. فجأة، تتلقى مكالمة تخبرها بوقوع حريق في المنزل، مما يعرض الطفلين لحادث مرعب.

 

من خلال هذا الموقف، الذي تلجأ إليه بعض الأمهات عندما يتركن أطفالهن بمفردهم لإنجاز مهامهن، نسلط الضوء على المخاطر التي قد يواجهها الأطفال. من الضروري أن تكون الأمهات على دراية بهذه المخاطر لتجنب ترك الأطفال بمفردهم مرة أخرى، وتوخي الحذر لضمان سلامتهم.

 

السقوط من المرتفعات

من أكثر المخاطر التي قد يتعرض لها بعض الأطفال عند تركهم بمفردهم، السقوط من الشرفة سواء خلال لعبهم أو مدفوعين بالفضول أوحتى إذا كانوا ينتظرون والديهم ولذلك من المهم  تجنب ترك الأطفال بمفردهم حفاظا على حياتهم.

الغرق

من المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها الأطفال عند تركهم بمفردهم في المنزل هي الغرق، حيث يحب الكثير من الأطفال الاستحمام واللعب بالمياه، ولكنه قد يتعرض للغرق في حالة عدم وجود الأم ومراقبتها.

الحروق المنزلية

قد يشعر الأطفال بالجوع خلال الأوقات التي هم بمفردهم، مما يدفعهم إلى تقليد الأم وإعداد الطعام، ولكن مع صغر سنهم وعدم معرفتهم الكاملة لتشغيل البوتجاز وتركه مفتوح، مما يؤدي إلى اشعال النيران بالمنزل ومخاطر كثيرة لا يمكن حصرها.

الاختناق

ترك الأطفال بمفردهم بالمنزل دون إشراف الوالدين، يجعلهم يلعبون الألعاب التي يحذر الآباء منها، كالاختباء في الأماكن المغلقة، أو لعب ألعاب غير منسابة لهم، مما قد تؤدي إلى الاختناق.

الصعق الكهربائي

يحب الكثير من الأطفال تقليد الأمهات ويريدون تجربة استعمال الأدوات المنزلية من تشغيل غسالة الملابس بمفردهم، أو كي ملابسهم، أو التلفاز، أو المضرب الكهربائي، ومن الصعب عليهم بالتأكيد استعمالها بشكل بصحيح، مما قد يعرضهم للصعق الكهربائي والوفاة.

مسلسل برغم القانون
مسلسل برغم القانون
برغم القانون
برغم القانون

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : الأزرق الملكي موضة 2025.. اعرف سر تميزه من الأعمال الفنية للديكورات والأزياء
التالى عالم المرأة : عيد ميلاد عبلة كامل.. 6 مميزات خلت فاطمة كشري نموذج مثالي للزوجة المصرية