أخبار عاجلة

ثقافة : أكبر معرض فني لأعمال السكان الأصليين على الإطلاق يجوب أمريكا الشمالية

ثقافة : أكبر معرض فني لأعمال السكان الأصليين على الإطلاق يجوب أمريكا الشمالية
ثقافة : أكبر معرض فني لأعمال السكان الأصليين على الإطلاق يجوب أمريكا الشمالية

الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:54 مساءً

نيوز أون لاين - سيُفتتح معرض "النجوم التي لا نراها" في المعرض الوطني للفنون بواشنطن العاصمة العام المقبل، وسيتضمن أبرز الأعمال التي "تم الاعتراف بها عالميًا باعتبارها روائع لا جدال فيها"، والتي أنجزها السكان الأصليون من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

وقد انقسمت أستراليا بشدة بعد التصويت بـ"لا" في الانتخابات الأخيرة، في استفتاء العام الماضي على صوت السكان الأصليين في البرلمان،بينما مضى مدير المعرض الوطني في فيكتوريا، توني إلوود، قدمًا في خططه لأخذ أكبر معرض على الإطلاق للفن الأسترالي الأصلي في جولة دولية وفقا لموقع أرت نيوز بيبر.

سيُفتتح هذا المعرض، النجوم التي لا نراها: الفن الأسترالي الأصلي، في المعرض الوطني للفنون، واشنطن العاصمة، في 18 أكتوبر من العام المقبل قبل أن يتجول في أماكن مختلفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

يقول إلوود: "العديد من الأعمال المتجولة معترف بها عالميًا على أنها روائع لا جدال فيها".

من أبرز الأعمال التي لم تُشاهد من قبل في أمريكا الشمالية أكبر لوحة للرسامة الصحراوية الراحلة إميلي كام كنغواري، أنورلار أنجاننتي (حلم البطاطا الكبيرة) (1995)، والتي يبلغ قياسها ثلاثة أمتار في تسعة أمتار.

مونديرا (سياج سمك مانينغريدا) (2023)، هو عمل بارز آخر ويبلغ طول هذا العمل 100 متر، وهو عبارة عن عمل من الألياف نسجته نساء من وسط غرب أرنهيم لاند.

تقول إلوود: " أعتقد أن مجتمع الفنانين (الأصليين) في بلدنا يتجاوز كل ذلك. لدينا مجموعة ناجحة وثرية بشكل هائل من الفنانين، سواء من الريف أو الحضر. لقد كنا متحمسين لعرضهم بشكل أكثر اكتمالاً في جميع أنحاء العالم لسنوات".

تقول إلوود إن العقبة الرئيسية كانت العثور على أماكن للالتزام بمعرض موضوعه غير مألوف لكثير من أفراد الجمهور.

تقول إلوود: "إن تكلفة نقل هذه الأعمال إلى الجانب الآخر من العالم تشكل أيضًا قضية كبيرة. لذا فقد تجاوز ذلك أيًا من القضايا المحلية التي ربما نشأت، مثل التصويت".

سيتم اختيار كل النجوم التي لا نراها من مجموعة المتحف الوطني للفنون الجميلة التي تضم 4700 عمل فني من البر الرئيسي لأستراليا ومضيق توريس. ويمثل المعرض أكثر من 130 فنانًا.

ومن بين الفنانين المعاصرين الأصليين بروك أندرو، وريتشارد بيل، وريكو ريني، وماري كلارك، ولورين كونيلي نورثي. ومن الفنانين المشهورين في كيمبرلي من غرب أستراليا كويني ماكنزي وروفر توماس.

ومن الفنانين المميزين أيضًا جولومبو يونوبينجو، أول امرأة من شعب اليولنجو تحظى بشهرة دولية بفضل لوحاتها المصنوعة من لحاء الشجر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة : وزير الثقافة يفتتح الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة ويُكرم المُلهمين
التالى ثقافة : ذاكرة اليوم.. هجرة الرسول للمدينة وميلاد ستيفن كينج ورحيل أحمد عرابى