ثقافة : بسبب جدارية للفنان بانسكى.. ارتفاع سعر منزل من 71 ألف دولار إلى مليون

ثقافة : بسبب جدارية للفنان بانسكى.. ارتفاع سعر منزل من 71 ألف دولار إلى مليون
ثقافة : بسبب جدارية للفنان بانسكى.. ارتفاع سعر منزل من 71 ألف دولار إلى مليون

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:48 مساءً

نيوز أون لاين - تحقق أعمال فنان الشارع البريطانى بانكسى مبالغ ضخمة فى المزاد العلنى، لكن ماذا عن مبنى كامل يحمل إحدى جدارياته؟ سيتم طرح عقار فى بريستول بالمملكة المتحدة يضم أحد جدرانه الخارجية عملًا مبكرًا لبانكسى للبيع، بسعر إرشادى يبلغ 750 ألف جنيه إسترلينى (979 ألف دولار).

وبحسب ما ذكره موقع news.artnet، يقع المبنى فى ستوكس كروفت فى وسط بريستول، ويضم عملًا فنيًا لبانكسى على جانبه الأيمن، ظهرت اللوحة الجدارية التى تحمل عنوان "ميلد ميلد ويست" لأول مرة على المبنى في عام 1999، وتصور دبًا صغيرًا يلقى بزجاجة مولوتوف على مجموعة من الأفراد، استوحى الفنان فكرة رسم العمل بعد أن داهمت السلطات حفلًا أقيم فى مستودع فى مدينة وينترستوك رود فى ليلة رأس السنة الجديدة.

اشترى المالك الحالى المبنى مقابل 55 ألف جنيه إسترلينى (71 ألف دولار) فى عام 2000، بعد فترة وجيزة من عرض العمل الفنى فى ذلك الوقت، كان المبنى خاليًا، لكنه اليوم عبارة عن عقار متعدد الاستخدامات يضم أربع غرف نوم بالإضافة إلى صالون حلاقة فى الطابق الأرضى.

وقد قام وكيل العقارات والمزاد العلنى هوليس مورجان بإدراج العقار بسعر إرشادى يبلغ 750 ألف جنيه إسترلينى (979 ألف دولار) ووصف يشير إلى بانكسى: "يُعرف فنان الجرافيتى المحلى بانكسى فى بريستول فى جميع أنحاء العالم بفن الشوارع الساخر والمناهض للمؤسسة والمثير للتفكير".

كما تم توثيق رسم بانكسى للجدارية فى كتاب Banksy's Bristol: Home Sweet Home الصادر عام 2013، وفى الكتاب يزعم جيم باين، الذى كان يمتلك متجرًا للتسجيلات بجوار المبنى، أنه شجع الفنان على إنشاء العمل، ووفقًا لباين، رسم بانكسى العمل على مدار ثلاثة أيام، بدءًا من الخلفية، ثم الدب والشرطة، قبل أن ينهى العمل بالأحرف.


جدارية لبانسكى على عقار معروض للبيع فى بريطانيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثقافة : القصة الكاملة لعودة مكتبة الإسكندرية.. تعرف على أهم أقسامها
التالى ثقافة : الأخطر على السلام.. موقف جونتر جراس الحائز على نوبل من الكيان الصهيونى