أخبار عاجلة

رياضة : إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج

رياضة : إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج
رياضة : إبراهيم عيسى: عقيدة جيش إسرائيل الوحشية.. وقتل الأطفال لديهم منهج

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:54 مساءً

نافذة على العالم - أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن لبنان يعيش في حالة طائفية بحتة وما جرى في لبنان لن يغير أفكار مؤيدي حزب الله، قائلا: "لبنان كان حديقة العرب ومصيف ومتنزه الشعوب العربية، وكانت واحة ثقافية، وتم ضرب هذه الثقافة والمقصد السياحي بالإرهاب والتنكيل بالصحفيين".

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن لبنان كان البيت للعرب والسياحة له وجزء من الإشعاع الثقافي للعرب، مؤكدًا أن لبنان لم يعرف الوحدة إلا قبل عام 1975، مؤكدا أن لبنان كان مصيف ومتنزه من الدرجة الثانية أو الثالثة، والعرب بإمكانياتهم الاقتصادية لم تقصد لبنان سياحيًا، ولم يعد لبنان مقصد للسائح العربي ولبنان فقد دوره الثقافي بسبب الإرهاب وقتل الصحفيين.

وتابع: "لبنان فقد كل ما كان يتميز به وأصبح يعاني من شبح الإفلاس، وفي مأزق كبير وحزب الله مختطف لبنان لصالح الإرادة الإيرانية ومخططاتها في المنطقة العربية".

جيش وحشي

ونوه إلى أن كل من يتصور أن إسرائيل لن تستطع الاستمرار في حرب طويلة ولكنها تستمر وتواصل العمليات العسكرية في قطاع غزة قرب العام، موضحًا أن الجميع يتوقع ضربة قادمة إلى اليمن والحوثيين من خلال إسرائيل.

وأوضح، أننا نتعامل مع دولة إسرائيل توسعية وجيشها وحشي وسياستها إرهابية وزعيمها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إرهابي يواصل الدمار، مؤكدا أن السياسات الإيرانية تستهدف مزيدا من التوتر في المنطقة وتحقيق مصالحها".

وتابع: "إيران تشعل اليمن وتدمر غزة وهي تلاعب إسرائيل وتلاعبها إيران"، وأشار إلى أن يحيى السنوار قائد حماس تحدث عن فضل وعظمة إيران وأنها من تمول حماس وخالد مشعل لا يتوقف عن تحية إيران وأنها السند لهم.

إسرائيل كيان وحشي 

ونوه إلى أن إسرائيل غيرت أجندتها بما يخص لبنان والتدخل أكبر وأصبحت حربا بالطيران مع خطة للتدخل البري والأمور تشير بأن هناك حرب قادمة ولكن ليست بالضرورة تؤكد على حدوث ذلك، مشددًا على أن التيار الإسلامي السياسي تحالف مع إيران وأذرع إيران لا تجد في نفسها أنها إيرانية تعيش بيننا تتحدث العربية، موضحًا أن دائمًا شيعة العرب جزء أساسي في تقدم الحضارة.

ولفت إلى أنه عندما تحول السنة لتيار إسلام سياسي قاتل متاجر بالدين وعندما تتحول الشيعة لتيار إسلام سياسي شيعي قاتل يتعامل بخيانة للشعوب العربية لصالح إيران، لا يجب أن يكونوا ممثلين للعرب والدين الإسلامي"، مضيفا: "نقول على مقاومة عنصرية وتكفيرية ونصفها بأنها مقاومة تجعل دولنا لدويلات صغيرة تديرها إيران".

وشدد الإعلامي ابراهيم عيسى، على أن إسرائيل كيان بلا حياء وهي دولة استعمارية وتدميرها ولا يفرق معها الأطفال وتحرك وتقتل وتدمر وترعب.


أعرب وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في حديثه لشبكة "سي إن إن" اليوم ، عن مخاوفه من أن الهجمات المميتة المتتالية التي يشهدها لبنان قد تكون تمهيداً لحرب جديدة في البلاد. وقال بوحبيب: "نحن نعيش لحظة مخيفة ونخشى الانجرار إلى حرب لا نريدها ولا نملك القدرة على تحملها". وأضاف أن "حزب الله" تلقى ضربة قوية في الأحداث الأخيرة، مما يجعله مضطراً للرد، وهو ما يعقد الموقف بشكل كبير.

 

وجاءت تصريحات بوحبيب في ظل تصاعد التوترات بعد موجة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة بالـ"بيجر" والتي يستخدمها عناصر "حزب الله". وتحدثت تقارير عن أن إسرائيل تقف وراء هذه التفجيرات التي اعتُبرت خرقاً أمنياً كبيراً للحزب. وأسفرت الهجمات عن سقوط عدد كبير من الضحايا، الأمر الذي أثار قلقاً متزايداً من احتمال تصعيد دراماتيكي قد يؤدي إلى اندلاع مواجهة واسعة.

 

وكان "حزب الله" قد حمّل إسرائيل مسؤولية التفجيرات، مؤكداً أن هذا التصعيد لن يمر دون رد. ويأتي هذا في وقت تواجه فيه الحكومة اللبنانية صعوبة في التواصل مع "حزب الله" كما كان عليه الحال في السابق، مما يزيد من تعقيد الوضع ويعزز المخاوف من تصعيد أكبر في الفترة المقبلة.

 

مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله 

 

أعلن سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، صامويل زبوغار، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعًا يوم الجمعة المقبل لمناقشة الهجمات السيبرانية واسعة النطاق التي استهدفت لبنان. يأتي هذا الاجتماع بناءً على طلب من الجزائر، التي قدمت الطلب نيابة عن الدول العربية، وفقًا لما صرح به زبوغار لوكالة "رويترز".

 

وأوضح زبوغار أن الاجتماع سيركز على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكي التي استهدفت "حزب الله" اللبناني. وجاءت هذه التصريحات وسط تصاعد التوتر في لبنان بعد موجة ثانية من الهجمات التي طالت عناصر الحزب.

 

في السياق ذاته، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من خطر تصاعد التوتر في لبنان، مشددًا على أن انفجارات أجهزة "البيجر" تشير إلى "خطر جدي بحدوث تصعيد دراماتيكي"، ودعا إلى بذل كل الجهود لتجنب ذلك.

 

وتعرض "حزب الله" يوم الأربعاء لهجوم سيبراني جديد استهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي بحوزة بعض عناصره، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين. وشهد اليوم انفجارات جديدة لأجهزة الاتصال أثناء تشييع جثامين قتلى هجوم يوم الثلاثاء، الذي خلف 12 قتيلًا وأكثر من 3000 مصاب. ووفقًا لحصيلة أولية، فقد أسفرت الهجمات الجديدة عن مقتل 15 شخصًا وإصابة أكثر من 450.

 

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن أجهزة لاسلكية من نوع "icom" انفجرت اليوم في أيدي مستخدميها وداخل المنازل، مما تسبب في اندلاع حرائق، في حين استهدفت هجمات الثلاثاء أجهزة "البيجر".

 

وأكد "حزب الله" في بيان له أن إسرائيل تتحمل مسؤولية هذه التفجيرات، مؤكدًا أن "هذا المسار متواصل، والحساب مع العدو المجرم قادم على مجزرته بحق شعبنا".

 

وفي تصريح لوكالة "رويترز"، أشار مصدر أمني لبناني رفيع المستوى إلى أن جهاز الموساد الإسرائيلي هو من زرع متفجرات داخل 5000 جهاز "بيجر" استوردها "حزب الله" قبل أشهر، وقد انفجر منها 3000 جهاز خلال الهجمات الأخيرة.


احتج عشرات الأهالي من قرى كفر مصطفي أفندي «عزبة أبو عايش» وعزبة الخمسين وعزبة الشيخ حسن التابعين للوحدة المحلية بالسعديين بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، أمام مصنع يعمل في حرق وتدوير مخلفات الدواجن، والكائن بناحية بنزيمة السعديين مدخل عزبة أبو عايش، نتيجة الراوئح الكريهة التي تنبعث من داخل المصنع الذي يقوم بإعادة تدوير مخلفات الدواجن ومخالفات محال بيع الدواجن والأسماك.

 

 

 يقول شحاتة أبو العنين، أمين صندوق جمعية تنمية المجتمع بكفر مصطفى أفندي وأحد المتضررين من المصنع، إنه والعشرات من أهالي قريته والقرى المجاورة المتضررة البالغ عدده  9 قرى، يقفون الآن أمام بوابة المصنع، محتجين على عمل المصنع داخل الكتلة السكنية، وذلك لما يسببه من أضرار وروائح تسبب لهم الإصابة بأمراض صدرية، لافتًا إلى إنه تم عمل تحرير محضر ضد أعمال المصنع والقائمين عليه. 

 

 

وأوضح يوسف محمد عايش، أن الرائحة المنتشرة من داخل المصنع تصل لأكثر من عشر كيلو مترات، ويتضرر منها القرى البعيدة قبل القريبة وكل المارة على الطريق الرابط بين مركزي منيا القمح ومشتول السوق، خاصة وأن مكان المصنع على الطريق مباشرة، لافتا إلى أن رائحة المحرقة لا تطاق، وتصبح غير محتملة خاصة فى الليل، بقوله: «كرهنا حياتنا بسبب الريحة الضارة»، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلى وزيرة البيئة ومحافظ الشرقية دون جدوى، رغم أن المصنع الذي يضم مجزر ومحرقة في ذات الوقت يعمل منذ قرابة العامين، واضراره تصيب الكثير منهم بالأمراض الصدرية، وتؤثر على أطفالهم من أمراض صدرية وتنفسية، ورغم ذلك لازال المصنع قائمًا، ولم يستجاب لشكواهم، سواء بغلقه أو نقله خارج الكتلة السكنية.

 

ولفت بدوي خضر  إلى أن المكان يضم مصنع مركزات خلف المجزر، يقوم بطحن مخلفات الدواجن التي تم ذبحها مع الريش مع إضافة مواد كيمائية مركزة، وبعد إتمام عملية الإنتاج، يقوم المصنع بصرف هذه المخلفات في ترعة الجلهومية التي تروي أكثر من 5000  فدان زراعي، وفي ذات الوقت تشرب من مياه الترعة الملوثة الحيوانات والطيور، والتي قد تسبب كارثة بيئية لأهالي المنطقة والحيوانات والطيور، فضلًا عن الرائحة الكريهة التي تصدر من هذا المصنع.

 

وأشار إلى أنه عندما تجف مياه الترعة تكون الرائحة والعياذ بالله أشد كراهة من رائح الجثث، متسائلا عن كيفية عمل المصنع، ومن سمح له بالعمل، ومن أعطى له الرخصة في حالة منحها، مطالبة وزيري البيئة والزراعة ومحافظ الشرقية، بفتح تحقيق عاجل في أمر هذا المصنع، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لمنع استمرار هذه الأضرار الصحية والبيئية في منطقة يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة.

 

وطالبت فاطمة دسوقى من الأهالي المتضررة، بتشكيل لجنة عاجلة من كل: هيئة التنمية الصناعية، وجهاز شؤون البيئة، والحماية المدنية ومحافظة الشرقية، للوقوف على مدى صلاحية وجود المصنع في هذه المنطقة، خاصة وأن انبعاثات المصنع تؤذي أهالي المنطقة وكل العابرين والماريين من أمام المصنع، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه الأزمة وحماية الأهالي من هذه الأضرار.

IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨٥٦
IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨٥٦
IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨٣٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨٣٩
IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨١٧
IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_٢٣١٨١٧

رحب الدكتور محمد محمود مهران، المتخصص في القانون الدولي وعضو الجمعيتين الأمريكية والأوروبية للقانون الدولي، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهراً، معتبراً إياه خطوة تاريخية في مسار القضية الفلسطينية.

 

وأوضح الدكتور مهران، ان هذا القرار يعد تأكيداً قوياً على الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الصادر في يوليو الماضي بناء علي طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الاثار القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والذي اكد علي ضرورة عمل المجتمع  الدولي علي انهاء الاحتلال، ومشيرا الي إن قرار الجمعية العامة يمثل إجماعاً دولياً واسعاً على عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي، مما يعزز الموقف القانوني الفلسطيني على الساحة الدولية.

 

وأضاف مهران، ان حصول القرار على 124 صوتاً مؤيداً يعكس تحولاً ملموساً في الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية، لافتا الي ان هذا الدعم الواسع يشكل ضغطاً دبلوماسياً وأخلاقياً كبيراً على إسرائيل للامتثال للقانون الدولي.

 

كما بين انه رغم أن قرارات الجمعية العامة غير ملزمة قانوناً، إلا أنها تحمل وزناً سياسياً وأخلاقياً كبيراً، مشددا علي ان هذا القرار يعزز الموقف القانوني الفلسطيني ويوفر أساساً قوياً لمزيد من الإجراءات الدولية.

 

وأشار مهران إلى أهمية البنود الخاصة بالمستوطنات والأسلحة مبينا ان دعوة الدول لوقف استيراد منتجات المستوطنات ووقف تصدير الأسلحة لإسرائيل تمثل خطوة هامة نحو فرض عقوبات اقتصادية وعسكرية، مؤكدا ان ذلك يتماشى مع مبدأ عدم الاعتراف بالوضع غير القانوني الناشئ عن الاحتلال.

 

وحول موقف إسرائيل الرافض للقرار، علق استاذ القانون الدولي علي ادعاء إسرائيل بأن القرار يشجع الإرهاب، قائلا:  هذا الكلام عاري تماما من الصحة وليس له اي اساس في القانون الدولي، كما يعد محاولة واضحة لتشويه الحقائق القانونية، مؤكدا ان القرار يستند إلى مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ويدعو إلى إنهاء الاحتلال بطرق سلمية.

 

وبين ان رفض إسرائيل للقرار يضعها في موقف المتحدي للإرادة الدولية والقانون الدولي، مشيرا الي ان هذا الموقف قد يؤدي إلى مزيد من العزلة الدبلوماسية لإسرائيل.

 

كما اقترح مهران ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات عملية لتنفيذ هذا القرار، بما في ذلك فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل في حال عدم امتثالها للقرار، و تفعيل آليات المساءلة الدولية، بما في ذلك إحالة الوضع إلى المحكمة الجنائية الدولية، و تقديم دعم دبلوماسي وقانوني للسلطة الفلسطينية في مساعيها الدولية، هذا بالاضافة إلي الضغط على الدول الكبرى، خاصة الولايات المتحدة، لتغيير موقفها الداعم لإسرائيل.

 

واعتبر الخبير الدولي ان هذا القرار يمثل فرصة تاريخية لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي بتحويل هذا الدعم الدبلوماسي إلى إجراءات ملموسة على الأرض لضمان إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل، مع ادراك أن هذا القرار هو خطوة في مسار طويل نحو تحقيق العدالة، وان التحدي الحقيقي يكمن في ضمان التنفيذ الفعلي للقرار وتحويله إلى واقع ملموس على الأرض.

 

اكد الدكتور مهران على دعوة المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على إسرائيل، متابعاً: الان أكثر من أي وقت مضى، يجب على المجتمع الدولي أن يظهر التزامه بالقانون الدولي وحقوق الإنسان.. كما اشار إلي ان إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ليس فقط مسألة عدالة للفلسطينيين، بل هو ضرورة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها.


فرط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في نقطتين ثمينتين على ملعبه ووسط جماهيره بعد تعادله سلبياً أمام ضيفه إنترميلان الإيطالي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

الشوط الأول

سيطر مانشستر سيتي منذ البداية على وسط الملعب وأجبروا الإنتر على التراجع لمناطقه الدفاعية.

نجح التكتل الدفاعي للإنتر في التعامل مع التحركات المستمرة لإيرلنج هالاند مهاجم السيتي.

وفي الدقيقة 19 تصدى يان سومر حارس إنترميلان لاول فرصة خطيرة بعد راسية قوية من هالاند، وجاء الرد سريعاً عن طريق اتشيربي الذي سدد راسية بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 35 يسدد هالاند كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر ليان سومر الذي أبعد تسديدة أخرى خطيرة من كيفن دي بروين، لتنته أحداث الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني 

ضغط مانشستر سيتي بقوة مع إنطلاق الشوط الثاني في محاولة لخطف هدف يسهل من مأموريته خلال الوقت المتبقي من عمر المباراة.

رغم سيطرة السيتي الا أنه لم ينجح في تهديد مرمى النيراتزوري بفرص محققة طوال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط.

وفي الدقيقة 69 اهدر فيل فودين نجم السيتي أخطر فرص اللقاء بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس إنترميلان، ثم سد اكانجي رأسية فوق العارضة.

وأضاع مخيتاريان فرصة خطيرة لغنتر ميلان بعدما مرت تسديدته فوق العارض بقليل.

إستمرت محاولات مانشستر سيتي في الدقائق الأخيرة دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.


تصدر مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة، بطولة الفنانة إيمان العاصي، قائمة الأكثر بحثًا على موقع جوجل العالمي، إضافة إلى عدد من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما شهدت حلقاته الأولى تصاعدًا كبيرًا في الأحداث .

 

مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة، شهد تصاعدًا كبيرًا في الأحداث بعدما كشف (خالد) والذي يجسد شخصيته الفنان خالد مقار، أن شقيقه غيبه الموت منذ 15 عامًا، وصدمة (ليلى) وهي إيمان العاصي بعدما شاهدت بعينها شهادة الوفاة واكتشفت أن زوجها منتحلًا شخصيته للاستيلاء على أمواله الخاصة .

bc016c8ba8.jpg
برغم القانون

مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة

وتتوالى أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة، بذهاب (ليلى) لمقابلة صديق زوجها المُقرب (محمود) ويجسده محمد محمود عبدالعزيز، لتروي له تفاصيل ما حدث معها وتحاول اكتشاف الحقيقة، إلا أنه يصدمها بردود غير متوقعة، مؤكدًا لها أن شهادة الوفاة مزورة، ولكن تكتفي (ليلى) بروايته، وتكتشف عن طريق السجل المدني عدم وجود شهادة وفاة لزوجها.

 

وتتصاعد أحداث مسلسل برغم القانون الحلقة الرابعة ، بقرار (خالد) اتخاذ إجراءات قانونية بإسقاط نسب أطفال (ليلى) من أخيه خاصة وأن شهادة الوفاة التي حصل عليها كانت من خارج مصر وليست الدليل الكافي على روايته، وأنه لابد من استخراج شهادة وفاة من نفس البلد، مطالبًا في المحكمة اسقاط نسب أطفال (ليلى) التى هي الأخرى تطلب نسب أطفالها من زوجها (أحمد) الذي اختفى في ظروف غامضة ولم يتم العثور عليه حتى الآن .

941.jpeg
برغم القانون

تفاصيل مسلسل برغم القانون

تدور أحداث مسلسل برغم القانون في إطار 30 حلقة حول ليلى التي يهرب زوجها فجأة دون سابق إنذار بعد مرور أكثر من 10 سنوات على زواجهما، ومعها طفليها، ويكشف هروبه معلومات خطيرة عن حياته وأعماله.

 

أبطال مسلسل برغم القانون 

مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي، هاني عادل، محمد محمود عبد العزيز، محمد القس، وليد فواز، فرح يوسف، وهو من تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام.

942.jpeg
برغم القانون

مواعيد عرض برغم القانون

تعرض حلقات مسلسل برغم القانون ، يوميًا من الأحد إلى الخميس في الساعة 7 والنصف مساءً على شاشة ON ، والإعادة على ON دراما في العاشرة مساءً.


 

انطلقت اليوم أعمال مجموعة العمل للحوار الاستراتيجي المصري-الأمريكي المعنية بالتعليم والثقافة برئاسة مشتركة بين السفير د. سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، والسفير رفيق منصور، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون السياسات في مكتب الشؤون التعليمية والثقافية وبحضور  السفير عمر سليم مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، والسادة مساعدي وزير السياحة والأثار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التربية والتعليم، ووزير الثقافة الى جانب عدد من مستشارين الخارجية الأمريكية وقيادات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والسفارة الأمريكية في القاهرة.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة في مجالات التعليم والثقافة، بالتركيز على أهمية الاستثمار في المشروعات التي تمكن الشباب والنشء كمحور أساسي للنهوض بهذه القطاعات، كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لدفع عجلة تطوير هذه القطاعات الحيوية.

ويأتي هذا الحوار كجزء من التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات التعليمية والثقافية، بهدف دعم التنمية المستدامة وفتح آفاقًا جديدة للنمو والتطور في القطاعات التعليمية والثقافية. كما اكد الجانبان علي أن استمرار هذا التعاون سيسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين المصري والأمريكي، والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الى افاق ارحب.

IMG-20240918-WA0133
IMG-20240918-WA0133
IMG-20240918-WA0132
IMG-20240918-WA0132
IMG-20240918-WA0131
IMG-20240918-WA0131

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يعقبها زيادة أسعار رغيف الخبز، قائلا: "زيادة سعر الأنبوبة يترتب عليها زيادات ممتدة أكثر وتضرب في سعر رغيف الخبز وسعر ساندوتش الفول والطعمية وهو ما يؤثر على شريحة كبيرة من المجتمع المصري".

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن زيادة الأنبوبة يترتب عليها دورة كاملة من الزيادة بكثير من الأمور، مؤكدا أن هذا القرار يتسبب في زيادة الضغط على المواطن ويصبح امتحان لصبر المصريين، وأن كل الخدمات وكل السلع أسعارها زادت بشكل كبير.

ونوه إبراهيم عيسى، بأن مبررات الحكومة وجيهة لتقليل العجز وتتحمل عن المواطن جزء من تكلفة الخدمات والسلع، موضحًا أنه كان لابد من التساند لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، مضيفًا: "زيادة أسعار أنبوبة الغاز لعب في عداد الحياة اليومية".

أسعار الغاز الجديدة

وبدأت وزارة البترول والثروة المعدنية، صباح الأربعاء، زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وجاء في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024: «بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 في شأن لجنة التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته، وعلى القانون رقم 20 لسنة 1976 في شأن الهيئة المصرية العامة للبترول، وعلى القانون رقم 88 لسنة 2024 بتحديد أسعار بيع البوتاجاز، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 917 لسنة 2024 بتحديد أسعار بيع البوتاجاز.

وبناء على قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 46 المنعقدة بتاريخ 27/6/2019 بتنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وتفويض رئيس مجلس الوزراء، وزير البترول والثروة المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وبناء على ما عرضه وزير البترول والثروة المعدنية، تقرر الآتي:

(المادة الأولى)

يجدد سعر بيع الغاز السائل البوتاجاز على النحو التالي:

150 جنيهًا لأسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع لمستهلك.

200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كيلوجرامًا تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

12000 جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل.

هذه الأسعار شاملة رسم الدمغة طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

(المادة الثانية)

على الجهة المختصة -كل فيما يخصه– اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

(المادة الثالثة)

ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من الساعة السادسة صباح يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024.


حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً بشق الأنفس على ضيفه جيرونا الإسباني بهدف دون رد في المباراة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سيطر باريس سان جيرمان في وسط الملعب منذ بداية المباراة الا انه وجد صعوبة بالغة في إختراق التنظيم الدفاعي المحكم لجيرونا.

لعب جيرونا بحماس كبير وغعتمد بشكل كبير على الهجمات المعاكسة التي أزعجت دفاعات البي إس جي طوال أحداث المباراة.

أهدر فريق العاصمة الفرنسية عدة فرص خطيرة خاصة في شوط المباراة الثاني وإنتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليخطف هدف الفوز بالنقاط الثلاثة عن طريق لاعبه نونو مينديز.

تشكيل باريس سان جيرمان أمام جيرونا

حراسة المرمى: ماتفي سافونوف.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، وليان باتشو ونونو مينديز.

خط الوسط: وارين زايري إميري، فيتينيا وفابيان رويز.

الهجوم: عثمان ديمبلي، ماركو أسينسيو وبرادلي باركولا.


أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قصر توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية فقط للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع الصحفيين، اليوم الأربعاء، في مقر هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة؛ لاستعراض تفاصيل استعدادات العام الدراسي الجديد. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لن توزع أجهزة التابلت على طلاب المدارس الخاصة هذا العام، لأن أسرة هؤلاء الطلاب لديهم القدرة المادية لتوفير جهاز حاسب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طالب المدارس الخاصة يستطيع الوصول إلى المنصة التعليمية الجديدة من خلال أي جهاز متوفر لدى الأسرة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تدريس البرمجة سيكون  من الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل 2025-2026 بنظام مدمج بين الحضور والأون لاين. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن 80 في المائة من المدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات من قبل، وليس هناك جديدا في هذا الأمر. 

إتاحة منصة تعليمية جديدة مجانية لطلاب المدارس الحكومية

وكشف وزير التربية والتعليم عن إتاحة منصة تعليمية جديدة مجانية لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير المنصة التعليمية على التابلت الذي يتم توزيعه على طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المنصة ستضمن مواد تعليمية وفيديوهات ومواد خدمية لجميع الصفوف التعليمية في المدارس. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تسعى لتوفير أي خدمة لطلاب المدارس الحكومية بالمجان. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه لن يتم توزيع أجهزة التابلت بالمجان على طلاب الثانوية العامة في المدارس الخاصة. 

متابعة تنفيذ القرارات في المدارس 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عمل متابعة مستمرة لتنفيذ جميع القرارات الوزارية على أرض الواقع في المدارس. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توقع حدوث مشكلات في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتابع بشكل مستمر التنفيذ على أرض الواقع في المدارس وليس من الوزارة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد طلاب المدارس في مصر يتجاوز 25 مليون وهو أكبر من تعداد دول، لذلك فإنه يتوقع حدوث بعض المعوقات. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن جميع قرارات الوزارة تصب في مصلحة الطلاب، من أجل إعادتهم للمدارس والقضاء على المشكلات الموجودة بالفعل. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه  تنفيذ مشكلات القضاء على الكثافة الطلابية في الفصول متروك للإدارات التعليمية لأن طبيعة كل منطقة تختلف عن الأخرى. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك ضوابط لمتابعة أعمال السنة في المدارس، مثل توحيد الواجب المنزلي على مستوى الجمهورية من خلال إتاحتها على موقع الوزارة الإلكتروني. 
 


علق الدكتور نضال ظريفة، خبير تكنولوجيا الاتصالات، على حادث انفجار أجهزة البيجر في لبنان، قائلًا: «بات من الواضح وجود دفعة محددة من أجهزة الإضاءة والبيجر التي تم تفجيرها عن بعد، عن طريق التدخل الفيزيائي وكذلك الكيميائي».

وأضاف «ظريفة»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الدفعة من الأجهزة كان بها تلاعب فيزيائي، إما قبل التصنيع عن طريق موردين للشركة المصنعة، أو موردين لبعض القطع الإلكترونية في أثناء التصنيع أو أثناء نقلها.

 إضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي أو بطريقة لا يمكن كشفها

وأكد أن التدخل الفيزيائي في أجهزة البيجر كان عن طريق إضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي أو بطريقة لا يمكن كشفها، مواصلًا: «أثناء الاستلام تم فحص الأجهزة ما يؤكد أنه تم إخفاء المواد المتفجرة بحيث يمكن تفعيلها عن بعد بإشارة لاسلكية».

وتابع: «لا أعتقد أن الليثيوم هو المادة التي تم إضافتها لأجهزة البيجر التي انفجرت، لأن الليثيوم يسبب احتراقا ويرفع من درجة الحرارة، لكنه لا يتسبب في إحداث انفجار عنيف مثل الذي حدث، متسائلا، هل هذه البطاريات كانت مدمجة ضمن الأجهزة التي انفجرت أم لا؟ إن كانت مدمجة بها؛ فبالتأكيد هناك تلاعب في البطارية عن طريق إضافة المواد المتفجرة داخل البطاريات».
 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر حسابه على منصة أكس: سبق أن قلت سنعيد سكان الشمال سالمين إلى منازلهم.

ونشر نتنياهو مقعط فيديو عبر حسابه، وهو أول تعليق بعد عملية انفجار أجهزة البيجر، التي تستهدف الشعب اللبناني، منذ أمس الثلاثاء.

 

 

 


 


 

 

أمرت جهات التحقيق بالجيزة، بـ حبس شاب متهم بقتل صديقة  إثر مشاجرة بسبب خلافات مالية بينهما، في منطقة أوسيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات

وكشفت التحريات الأولية، أنه خلال وجود المجني عليه بمنطقة أوسيم، تعرض له المتهم وحدثت مشادة كلامية بينهما، تطورت لمشاجرة بسبب خلافات مالية

وأضافت التحريات أن المجني عليه، حاول إنهاء المشاجرة ولكن المتهم تعدى عليه، ما أودى بحياته.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة أوسيم، بلاغا من الأهالي بوجود مشاجرة بين شخصين نتج عنها وفاة شاب، ونقله لمشرحة المستشفى.

وعلى الفور انتقلت قوة من قسم شرطة أوسيم، وتبين العثور على جثة شاب 23 عاما، به عدة إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت الجهات المختصة التحقيقات.
 


قال السفير محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفضل قدوم الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، مشيرًا إلى أن "نتنياهو" يقوم بالتصعيد ويفشل المفاوضات كلمات اقتربت مفاوضات وقف إطلاق النار من الوصول إلى اتفاق. 
وتابع "عمرو"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة مساءً "Ten"، مساء الأربعاء، أن تفجير الاحتلال الإسرائيلي الأجهزة اللاسكلية "البيجر" لحزب الله لن يكون له أثر إستراتيجي على مسار المواجهة بين حزب الله ودولة الاحتلال، ولكنه يُحدث فرقعة على المستوى الإقليمي والعالمي، لأن التفجير حدث لأجهزة اتصالات في وقت واحد.


 وأضاف أن حزب الله قد يقوم بتعويض منظومة الاتصالات التي ضربت من قبل دولة الاحتلال، ولكن الأثر النفسي لهذه العملية سيكون كبيرا وسيستمر لفترة طويلة.
وأشار إلى  أن دولة الاحتلال وضعت نموذجا جديدا في المواجهات العسكرية، موضحًا أن إسرائيل تقتل 10 أفراد أو أكثر بهدف قتل واحد فقط، وهذا نموذج جديد من نوعه، والبعض بدأ يتقبل هذا النموذج، كما أن استخدام أجهزة الاتصال كأجهزة دمار نموذج آخر جديد وضعته دولة الاحتلال، وهذا الأمر خطير للغاية على مستويات النزاع خلال الفترة المقبلة.


  شهد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا، أمس الأربعاء، حفل تكريم اوائل الشهادة الثانوية علي مستوي إدارة أبوتشت التعليمية للعام الدراسي 2024/2023م التي نظمها قسم التعليم الثانوي بالادارة وأقيمت فعالياته بقاعة الف ليلة وليلة بمدينة ابوتشت.

 

أوائل الثانوية العامة 

  بحضور النائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب  رفعت عبدالحفيظ رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بأبوتشت و عمر السمان رئيس مجلس الامناء والشيخ محمود قناوي مدير إدارة اوقاف ابوتشت والدكتور علي نورالدين مدير إدارة أبوتشت الصحية وخالد ابوالمجد مدير المتابعة ومحمد الطحان مدير التعليم الثانوي ووائل ابوعايد مدير التعليم الإعدادي واحمد فندي مدير التعليم الإبتدائي وإبراهيم عبدالطيف مدير تنسيق التعليم الإبتدائي وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام ومحمد رفعت مدير التعليم الفني وهبه عبدالعزيز وكيل قسم الإحصاءوناهد محمود موجه المسرح وحدادي صابر مسؤول الامن ولفيف من قيادات التعليم بأبوتشت والاهالي والمشايخ ومديري المدارس وأولياء الأمور. 

بدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاه آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت، حسين محمد ثم أعقبها كلمة لمدير عام الإدارة رحب فيها بالحضور وقدم خلالها التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وقدوم العام الدارسي الجديد.

 وأعرب  عن خالص تهانيه القلبية للطلبه المتفوقين وسعادته بالتواجد وسط أبنائه الطلاب وأولياء الأمور من أبناء مركز ابوتشت متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في المراحل التعليمية القادمة. 

ودعا قاصد  إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذا التفوق، كما هنأ اؤلياء الأمور الذين هيأوا المناخ المناسب وبذلوا قصارى جهدهم ليجنوا ثمار ذلك بنجاح وتفوق أبنائهم مقدماً شكره أيضاً للقائمين على العملية التعليمية بالإدارة التعليمية والقائمين على تنظيم هذه الاحتفالية المميزة ثم تسابق الجميع للتعبير عن خالص تهانيهم للطلاب المتفوقين  وتخلل الحفل مجموعة من العروض الفنية والدينية والقومية الجميلة التي  في تقديمها طلاب مدرسة الشيخ نصرالدين المجتمعية وابوتشت الثانوية بنات ونالت إشادة وإعجاب الحضور. 

كما شمل التكريم  حماده محمد شاكر موجه اللغة العربية لبلوغه السن القانوني للتقاعد الي المعاش  ومديرو المدارس الثانوية تقديرا واعتزازا لجهودهم المبذولة في التفوق الطلابي وسامح ابوحوسه واشرف العشري لمشاركتهم في تنظيم احتفالية المتفوقين.

 

 كما قدم محمد الطحان درعا لمدير عام الإدارة تقديرا وعرفانا لجهوده وادائه المتميز في مهام عمله وخدمة العملية التعليمية. 

 من جانبهم وجه أوائل الثانوية العامة الشكر للإدارة التعليمية بابوتشت على هذه الاحتفالية وهذه المبادرة الطموح التي تأتي تتويجًا لجهودهم وتفوقهم، مؤكدين انهم سيواصلون بذل أقصى جهودهم لتحقيق النجاح والتفوق واختتم الاحتفال بتقديم شهادات التقدير للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية في جو يسوده الفرحة والبهجة والسرور بين الحضور. 


حقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً رائعاً خارج ملعبه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيف في أولى جولات مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

جاءت المباراة مثيرة وحماسية بين الفريقين حيث إستحوذ الفريق الألماني على وسط الملعب بينما لعب كلوب بروج بقوة كبيرة وحاول من خلال الهجمات السريعة الوصول لشباك دورتموند.

إستمر التعادل السلبي مسيطراً على أجواء المباراة حتى الربع ساعة الأخير عندما إفتتح جيمي جيتينز التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 86 يعود جيتينز مرة أخرى ليحرز ثاني أهدافه في المباراة قبل أن يضيف الخطير جيراسي الهدف الثالث في الدقيقة 89.

تشكيل بوروسيا دورتموند الألماني

حراسة المرمى: جريجور كوبيل.

الدفاع: رامي بن سبعيني، نيكلاس زوله، نيكو شلوتربيك، جوليان رايرسون.

الوسط: دونيل مالين، مارسيل سابيتزر، يوليان براندت، باسكال جروس.

الهجوم: كريم أديمي.


حققت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة إنجازاً بارزاً على الساحة الأكاديمية الدولية، حيث تم تصنيف خمسة من أساتذتها ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم وفقاً لتصنيف جامعة ستانفورد لعام 2024.

 

بهذا الإنجاز، تحتل جامعة المسيلة مكانة متقدمة بين الجامعات الجزائرية من حيث عدد الباحثين المتميزين، ما يعكس التطور الملحوظ الذي شهدته في مجال البحث العلمي خلال السنوات الأخيرة. ويعزى هذا التقدم إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لدعم البحث الأكاديمي وتوفير الموارد التي تساعد الباحثين على تحقيق نجاحات نوعية.

 

وعبّر مدير الجامعة، البروفيسور عمار بودلاعة، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مشدداً على أهمية البحث العلمي في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي ودعم الأساتذة والطلبة في هذا المجال الحيوي. وأكد بودلاعة التزام الجامعة بمواصلة دعم الابتكارات والمشاريع البحثية الناشئة بما يتماشى مع توجيهات وزارة التعليم العالي.

 

الأساتذة الخمسة الذين تم تصنيفهم ضمن هذه الفئة العالمية هم: الأستاذ بوعريسة النذير، الأستاذ بري سعدي، والأستاذ معيرش عبد المجيد من كلية العلوم، إلى جانب الأستاذين شودار عيسى وحسيني عبد السلام من كلية التكنولوجيا.

 

يُذكر أن جامعة ستانفورد، التي تأسست في عام 1885، بدأت بإصدار تصنيفها السنوي للعلماء منذ عام 2020، ويعتبر هذا التصنيف مرجعاً هاماً في الأوساط الأكاديمية على مستوى العالم.

 

وزير الخارجية اللبناني: نخشى أن تكون الهجمات المتتالية مقدمة لحرب واسعة

 

في حديثه لشبكة "سي إن إن"، أعرب وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب عن مخاوفه من أن الهجمات المميتة المتتالية التي يشهدها لبنان قد تكون تمهيداً لحرب جديدة في البلاد. وقال بوحبيب: "نحن نعيش لحظة مخيفة ونخشى الانجرار إلى حرب لا نريدها ولا نملك القدرة على تحملها". وأضاف أن "حزب الله" تلقى ضربة قوية في الأحداث الأخيرة، مما يجعله مضطراً للرد، وهو ما يعقد الموقف بشكل كبير.

 

وجاءت تصريحات بوحبيب في ظل تصاعد التوترات بعد موجة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة بالـ"بيجر" والتي يستخدمها عناصر "حزب الله". وتحدثت تقارير عن أن إسرائيل تقف وراء هذه التفجيرات التي اعتُبرت خرقاً أمنياً كبيراً للحزب. وأسفرت الهجمات عن سقوط عدد كبير من الضحايا، الأمر الذي أثار قلقاً متزايداً من احتمال تصعيد دراماتيكي قد يؤدي إلى اندلاع مواجهة واسعة.

 

وكان "حزب الله" قد حمّل إسرائيل مسؤولية التفجيرات، مؤكداً أن هذا التصعيد لن يمر دون رد. ويأتي هذا في وقت تواجه فيه الحكومة اللبنانية صعوبة في التواصل مع "حزب الله" كما كان عليه الحال في السابق، مما يزيد من تعقيد الوضع ويعزز المخاوف من تصعيد أكبر في الفترة المقبلة.


قال الإعلامي خالد الغندور، أن النادي الأهلي، سيُعلن خلال ساعات تفاصيل رعاية فريق ديلفي لمدة خمس سنوات.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" رعاية الأهلي لنادي ديلفي هيكون فيها تفاصيل كتير جدًا، حتى يستفيد الجانبين".

وأضاف:" الأهلي سيدعم فريق ديلفي بلاعبين شباب سواء الفترة الحالية أو بداية من يناير بجانب تحمل رواتب الجهاز الفني والتعاقد مع عدد من اللاعبين البارزين في القسم الثاني ودوري المحترفين الذي سيضع الأهلي عينه عليهم".

وأختتم الغندور:" الكابتن ربيع ياسين تم تعينه مديرًا فنيًا لفريق ديلفي وقاد المران بالأمس واليوم".


احتفلت النجمة أيتن عامر بانطلاق فيلمها الجديد "عنب" فى دور عرض سينمات الدول العربية، حيث سافرت أيتن عامر لحضور العرض الخاص المقام حالياً بدولة الإمارات، وذلك بحضور باقى فريق عمل الفيلم، وحرص الجمهور الاماراتي بالتقاط الصور مع أيتن عامر.

 

وحضر عدد كبير من جمهور العرض الخاص الاماراتي، مما اضطرت شركة الإنتاج لفتح قاعة إضافية لاستيعاب باقى الحضور، الذى أشاد بالفيلم عقب مشاهدته والذى اتسم بالمواقف الكوميدية التى رسمت الابتسامة على وجوههم

0c7f459fa6.jpg
954.jpeg

وتجسد أيتن عامر خلال فيلم "عنب" شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

 

تدور أحداث فيلم "عنب" في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

955.jpeg

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

 

يذكر أن القائمون على مسلسل "الحلانجي" قاموا بترشيح النجمة أيتن عامر لتلعب دور البطولة النسائية أمام النجم محمد رجب، تأليف محمود حمدان و إخراج معتز حسام، ومن المقرر عرضه فى شهر رمضان لعام 2025.


أعرب مفوض السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن إدانته الشديدة للهجوم الأخير الذي وقع في لبنان، والذي أسفر عن عدد كبير من الإصابات ، وأشار بوريل في بيان رسمي إلى أن العشوائية في هذه الهجمات غير مقبولة بسبب الأضرار الحتمية التي تلحق بالمدنيين الأبرياء.

 

وأكد بوريل أن من يقف وراء هذه الهجمات يهدف إلى نشر الإرهاب وزعزعة الاستقرار في لبنان، مشدداً على ضرورة وقف هذه الأعمال العنيفة على الفور. ودعا الأطراف المعنية إلى الالتزام بحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات.

 

وأضاف مفوض الاتحاد الأوروبي أن الحلول الدبلوماسية والسلمية هي السبيل الوحيد لإنهاء دوامة العنف التي يعاني منها لبنان، مجدداً دعم الاتحاد الأوروبي للحفاظ على استقرار البلاد وحماية شعبها.

 

خمسة أساتذة من جامعة المسيلة ضمن أفضل 2% من العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد

 

حققت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة إنجازاً بارزاً على الساحة الأكاديمية الدولية، حيث تم تصنيف خمسة من أساتذتها ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم وفقاً لتصنيف جامعة ستانفورد لعام 2024.

 

بهذا الإنجاز، تحتل جامعة المسيلة مكانة متقدمة بين الجامعات الجزائرية من حيث عدد الباحثين المتميزين، ما يعكس التطور الملحوظ الذي شهدته في مجال البحث العلمي خلال السنوات الأخيرة. ويعزى هذا التقدم إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لدعم البحث الأكاديمي وتوفير الموارد التي تساعد الباحثين على تحقيق نجاحات نوعية.

 

وعبّر مدير الجامعة، البروفيسور عمار بودلاعة، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مشدداً على أهمية البحث العلمي في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي ودعم الأساتذة والطلبة في هذا المجال الحيوي. وأكد بودلاعة التزام الجامعة بمواصلة دعم الابتكارات والمشاريع البحثية الناشئة بما يتماشى مع توجيهات وزارة التعليم العالي.

 

الأساتذة الخمسة الذين تم تصنيفهم ضمن هذه الفئة العالمية هم: الأستاذ بوعريسة النذير، الأستاذ بري سعدي، والأستاذ معيرش عبد المجيد من كلية العلوم، إلى جانب الأستاذين شودار عيسى وحسيني عبد السلام من كلية التكنولوجيا.

 

يُذكر أن جامعة ستانفورد، التي تأسست في عام 1885، بدأت بإصدار تصنيفها السنوي للعلماء منذ عام 2020، ويعتبر هذا التصنيف مرجعاً هاماً في الأوساط الأكاديمية على مستوى العالم.


نظمت جمعية اصحاب البصيرة بالعريش، احتفال اليوم الأربعاء، اقامة معرض كتاب اصدارات الهيئة،  تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

 

بحضور قيادات المحافظة ورموز العمل الخيرى ومؤسسات المجتمع المدنى واولادنا أصحاب البصيرة وأسرهم وأهالى محافظة شمال سيناء.

 

 اعدة صفاء حمدى نصار مسئول ادارة الدراسات والبحوث بالفرع، وتكريم فرع ثقافة شمال سيناء للمشاركة الفعاله والدعم المستمر المقدم من قصور الثقافة لأولادنا اصحاب البصيرة، تسلم شهادة التكريم، أشرف محمود مدير ادارة الأمن والإعلام بالفرع بالإنابة عن الاستاذ أشرف المشرحانى مدير عام ثقافة شمال سيناء.

استكمالا لخطة الأنشطة الثقافية والفنية التى تقدمها قصور الثقافة بشمال سيناء ضمن برنامج " ثقافتنا فى اجازتنا "،

عقد ببيت ثقافة رابعة ورشة اكتشاف وتنمية مواهب فى الرسم تميز من خلالها رائدة من رواد البيت، هدير عمر، قامت برسم شيخ من مشايخ شمال سيناء الشيخ سالم الهرش،  بمتابعة وتوجيه سليمان منصور مدير البيت.

كما عقد مكتبة الشهداء بمركز بئر العبد عقدت ورشة قراءة حرة وحكى لما قرأه وفهمه من الرواد من القراءة، تمت الورشة فى الطبيعة امام المكتبة، بتوجية من محمود عبد الناصر، وممدوح صالح، مسئولى النشاط، ومتابعة واشراف  شيماء بخيت مدير المكتبة.

وفى جانب اخر بيت ثقافة المساعيد تم عرض فيلم عن انجازات سيناء على جهاز الفيديو بروجكتور ، واستكمل البيت نشاطه بورشة فنية لاعادة تدوير زجاجات البلاستيك وصنع منها مقلمه وحافظة للمعالق، تميز بها الرواد، حبيبة عثمان، وحمزة عثمان،  وعمر عثمان، وجنا زياد،  وحبيبة زياد،  و دينا احمد ، تمت الفعاليات بتوجيه من سلوى برعى مسئول النشاط، تحت اشراف ومتابعة أحمد صابر مدير البيت.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 


قال الإعلامي خالد الغندور، أن مهاب ياسر لاعب الزمالك طالب إدارة النادي وعبدالواحد السيد بالموافقة على رحيله خلال الفترة الحالية.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" مهاب طلب الموافقة على رحيله لصفوف الاسماعيلي لمدة موسم على سبيل الاعارة".

وأضاف:" اللاعب متمسك بالرحيل على سبيل الإعارة خصوصا انه خارج حسابات جوميز بشكل نهائي وغير موجود في التدريبات الاخيرة وبيتدرب بشكل فردي مع سيف جعفر وسامسون".

وأختتم الغندور:" إدارة الزمالك تدرُس في الوقت الحالي الموقف لاتخاذ قرارها خلال ساعات".


أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية وثلثي السكان في حالة فقر، وهناك خدمات قليلة تقدم للشعب الفلسطيني”.

وقال أحمد المسلماني في برنامجه "الطبعة الأولى" المذاع على قناة "الحياة" إنه منذ بداية الحرب الإجرامية على الشعب الفلسطيني في غزة؛ وهناك أهوال غير مسبوقة في القطاع.

 

وأضاف أحمد المسلماني:"الاحتلال الإسرائيلي يضيق الخناق على قطاع غزة بشكل كبير حتى قبل 7 أكتوبر"، متابعا: "50% من سكان قطاع غزة بلا عمل، ويعانون من البطالة، وهناك أطفال يحاولون بيع القهوة؛ لتوفير أي مصدر دخل لعائلاتهم، لأن الظروف صعبة للغاية".

ولفت أحمد المسلماني، إلى أن “الأطفال في قطاع غزة يقومون بتقطيع الحجارة؛ لبيعها لبناء المقابر للشهداء وشراء الحبز”.

أفاد مراسل القاهرة من جنوب لبنان، بأن جبهة جنوب لبنان تعيش ساعات من الهدوء والحذر كما أنها تترقب العمليات العسكرية التي تحدث عنها حزب الله اللبناني في بيانه صباح اليوم، والتي تفيد بأنه سيواصل عمليات دعم وإسناد قطاع غزة من الجنوب اللبناني.


حزب الله ينفذ 7 عمليات نوعية

 

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله نفذ 7 عمليات نوعية تجاه مواقع عسكرية تخص جيش الاحتلال يوم أمس قبل تنفيذ جيش الإحتلال للهجوم السيبراني الكبير الذي ضرب أجهزة الاتصال الخاصة بعدد من عناصر حزب الله.

وأوضح أن الـ 7 عمليات التي تمت بالأمس كان من ضمنها عمليات كبرى استخدمت فيها المسيرات والصواريخ الموجهة بإتجاه عناصر مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها مرابض مدفعية جيش الإحتلال الإسرائيلي في منطقة الزاعورة، ولكن العمليات العسكرية توقفت بعد الهجوم السيبراني الكبير الذي استهدف عدد من عناصر حزب الله.

وأشار إلى تصريحات حزب الله التي تفيد بأنه سيواصل هذه العمليات اليوم، ذاكرا أن حزب الله لم يعلن حتى الآن عن عمليات من الجنوب اللبناني بإتجاه أي من المواقع العسكرية.


جدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، دعا إيران يوم الثلاثاء إلى عدم استخدام التفجيرات الأخيرة في لبنان كذريعة لزيادة التصعيد ضد إسرائيل.

جاء هذا التحذير خلال مؤتمر صحفي حيث أكد ميلر على ضرورة تجنب إيران استغلال الحوادث الطارئة لزيادة عدم الاستقرار في المنطقة.

وأضاف ميلر أن الولايات المتحدة تلقت تقارير حول إصابة السفير الإيراني خلال الحادث، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات بعد، ولم يكن هناك تقييم فوري لهذه التقارير. وأكد أن واشنطن ليست متورطة في تفجيرات أجهزة الاتصالات التي حدثت في لبنان، وأنها لم تكن على علم مسبق بالحادث.


وكان انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية الخاصة بعناصر "حزب الله" قد أسفر عن إصابة أكثر من 2500 شخص، وذلك في عدة مناطق من لبنان. كما أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 شخصًا، غالبيتهم من عناصر "حزب الله"، بسبب التفجيرات.

وفي وقت لاحق، أكد "حزب الله" في بيان رسمي أن التفجيرات أسفرت عن مقتل طفل واثنين من عناصره، إضافة إلى إصابة عدد كبير بجروح. كما حمل الحزب إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم، واعتبره "عدوانًا إجراميًا" استهدف المدنيين وأدى إلى وقوع ضحايا.


قال مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة هادي هاشم إن العدوان الأخير على لبنان يشكل تهديدًا خطيرًا قد يؤدي إلى تصاعد الصراع في المنطقة. وأكد هاشم في تصريحات له، أن التصعيد العسكري من جانب إسرائيل يمكن أن يشعل حربًا أوسع، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذا التصعيد.

وأوضح هاشم أنه "ليس من المقبول أن تستمر إسرائيل في التصرف وكأنها فوق القانون الدولي"، مشيرًا إلى أن هذا العدوان يتعارض مع المبادئ الأساسية للعدالة الدولية وحقوق الإنسان. وأكد على ضرورة محاسبة إسرائيل على أفعالها لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات في المستقبل.


وتأتي هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين لبنان وإسرائيل، حيث تسود الأجواء توترًا شديدًا بعد سلسلة من الهجمات والردود المتبادلة.

 

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرته هيئة البث الإسرائيلية أن نسبة كبيرة من الإسرائيليين لا يثقون في وزير الدفاع غدعون ساعر، حيث أفاد 59% من المشاركين في الاستطلاع بعدم ثقتهم بساعر في هذا المنصب.


كما كشف الاستطلاع عن معارضة 48% من الإسرائيليين لإقالة وزير الدفاع الحالي، يوآف غالانت، بينما أعرب 49% عن تفضيلهم لبقاء غالانت في منصبه بدلاً من ساعر. في المقابل، فضل 16% فقط من المشاركين غدعون ساعر كوزير للدفاع.

وتعكس هذه الأرقام تباين الآراء والقلق العام بشأن قيادة وزارة الدفاع في ظل التوترات الأمنية الحالية.


أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم أن حصيلة التفجيرات التي استهدفت أجهزة لاسلكية في عدة مناطق بلبنان ارتفعت إلى 20 شهيدًا وأكثر من 450 جريحًا ، هذه التفجيرات، التي وصفتها السلطات اللبنانية بأنها "الأخطر" في الآونة الأخيرة، هزت مناطق من الجنوب وصولًا إلى العاصمة بيروت، مخلفة وراءها دمارًا واسعًا وإصابات جسيمة.

 

تأتي هذه الهجمات في سياق توترات متزايدة، حيث شهدت الأيام الماضية سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية الخاصة بـ"حزب الله"، والتي تُعرف باسم أجهزة “بيجر” ، تلك التفجيرات، التي بدأت موجتها الأولى منذ أيام، أوقعت عشرات القتلى والجرحى، وكانت بمثابة ضربة كبيرة للحزب، وسط تقارير تتحدث عن تورط إسرائيل في هذه العمليات.

 

وكانت الانفجارات التي استهدفت أجهزة "بيجر" قد شكلت خرقًا أمنيًا كبيرًا في صفوف حزب الله، حيث أشارت مصادر متعددة إلى أن الهجمات تمثل محاولة لإضعاف التنظيم وإثارة الذعر في صفوفه. ومع تفاقم الوضع، يخشى المراقبون من أن هذه الهجمات قد تكون مقدمة لتصعيد أكبر في لبنان، خصوصًا في ظل التوترات الإقليمية المستمرة.

 

وقد أثارت هذه الهجمات موجة من الإدانات المحلية والدولية، حيث عبرت جهات رسمية عن قلقها البالغ من تداعياتها على الأمن والاستقرار في لبنان. في الوقت نفسه، دعت منظمات حقوقية إلى حماية المدنيين وتجنب استهداف المناطق السكنية.

 

ومع استمرار التحقيقات في ملابسات هذه التفجيرات، يبقى الوضع في لبنان محفوفًا بالمخاطر، وسط مخاوف من تصعيد عسكري محتمل قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الأمنية والإنسانية.

 

الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم في لبنان ويدعو لوقف العنف ضد المدنيين

 

أعرب مفوض السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن إدانته الشديدة للهجوم الأخير الذي وقع في لبنان، والذي أسفر عن عدد كبير من الإصابات. وأشار بوريل في بيان رسمي إلى أن العشوائية في هذه الهجمات غير مقبولة بسبب الأضرار الحتمية التي تلحق بالمدنيين الأبرياء.

 

وأكد بوريل أن من يقف وراء هذه الهجمات يهدف إلى نشر الإرهاب وزعزعة الاستقرار في لبنان، مشدداً على ضرورة وقف هذه الأعمال العنيفة على الفور. ودعا الأطراف المعنية إلى الالتزام بحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات.

 

وأضاف مفوض الاتحاد الأوروبي أن الحلول الدبلوماسية والسلمية هي السبيل الوحيد لإنهاء دوامة العنف التي يعاني منها لبنان، مجدداً دعم الاتحاد الأوروبي للحفاظ على استقرار البلاد وحماية شعبها.


قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إنه سيعاد تشكيل مجلس أمناء مكتبة مصر العامة فى قنا، وتخفيض رسوم الاشتراك، بالإضافة إلى عمل حملة ترويجية من خلال تخصيص مساحات اعلانية بجميع الميادين الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة، واقامة معرض سنوى للكتاب، ومنفذ لبيع الكتب الخاصة بالهيئة العامة للكتاب ودور النشر الكبيرة.

وبحث المحافظ، مع السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة،  سبل تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بقنا، لخدمة الطلبة والأهالي بقرى ونجوع المحافظة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأثني المحافظ، على الخدمات والأنشطة المختلفة التى تقدمها المكتبات المتنقلة، فضلا عن تنظيم ورش اليوم الواحد وبعض البرامج التدريبية والأنشطة التوعوية للمستفيدين من الأطفال والشباب . 

أبرز المعلومات عن المكتبة العامة

وأضاف المحافظ، جرى اقتراح عدة أماكن بنطاق قرى ومدن المحافظة لإقامة المكتبة المتنقلة، خلال 100 يوم لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تأتي في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للإستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان. 

وأشار المحافظ، إلى أهمية الدور المحورى لمكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب بما تقدمه من خدمات ثقافية ودورها الثقافي الفعال في غرس قيم الولاء والانتماء وبناء الشخصية المصرية منذ الصغر.

أهمية مكتبات مصر العامة

وأبرز السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، أهمية الدور الهام الذي تقوم به مكتبات مصر العامة في إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وتنمية الجوانب الوطنية لدى النشء والشباب. 

لافتا أن الصندوق يهدف إلى دعم مكتبات مصر العامة في كافة المحافظات لنشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع، من خلال المساهمة في تجهيز المكتبات و تطوير أدائها، مع توفير مستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة وبناء وتنمية الكوادر البشرية والمقتنيات، وتزويد المكتبات بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، ودعم الأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقوم بها المكتبة لخدمة جمهور المجتمع المحلي.

حضر اللقاء، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد محمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة، رانيا محمد شرعان مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية، إيمان حلمي شنودة مديرة المكتب الفني لصندوق مكتبات مصر العامة، محمد محمود المدير المالي لصندوق مكتبات مصر العامة، والدكتورة دعاء البري مديرة مكتبة مصر العامة بقنا.


قال الإعلامي خالد الغندور، أن جوميز المدير الفني لنادي الزمالك، طلب إقامة مباراة ودية لتجهيز الصفقات الجديدة للسوبر الأفريقي.

وأضاف الغندور خلال برنامجه ستاد المحور، البرتغالي جوميز مدرب الزمالك أكد على إقامة مباراة ودية لتجهيز الصفقات الجديدة قبل مباراة السوبر الافريقي أمام الاهلي.


وأكمل، الزمالك سيخوض مباراة الشرطة الكيني ومن ثم يخوض الفريق مباراة ودية لمتابعة جوميز للصفقات الجديدة في مباراة كاملة


انطلق أمس الأربعاء، عرض فيلم The Goat بطولة النجم عمرو سعد، وذلك بعدما حصد 10 جوائز دولية، خلال عرضه في مهرجان الجونة السينمائى بنسخته السادسة .

 

وروجت الشركة المنتجة لـ فيلم The Goat لعرضه بالسينمات المصرية، وذلك عن طريق نشر البوستر البوستر الرسمي عبر موقع الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام» وكتبت: «يسعدنا أن نعلن عن بدء العرض السينمائي لفيلم The Goat بدور العرض المصرية اعتبارًا من يوم الأربعاء 18 سبتمبر».

71bc2099a7.jpg

قصة فيلم The Goat

تدور أحداث العمل حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، فتقرر تلك الفتاة الهرب إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثًا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر خلال رحلتها، والفيلم مدته 90 دقيقة، تم تصويره بالكامل في واحة سيوة.

968.jpeg

أبطال فيلم The Goat 

فيلم The Goat يشارك في بطولته عمرو سعد، جون سافاج، ميرا سورفينو، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبدالرسول، والفيلم من كتابة وإخراج إيلاريا بوريللي.

 

جوائز فيلم The Goat

فاز فيلم The Goat بـ 5 جوائز خلال منافسته في 3 مهرجانات عالمية، إذ نال جائزة أفضل قصة أصلية وذلك في إطار منافسته بمهرجان السويد السينمائي الدولي، وجائزة أفضل فيلم عن المرأة من مهرجان Dimension4th للأفلام المستقلة، وجوائز أفضل فيلم روائي طويل عن المرأة، وأفضل مخرجة، وأفضل فيلم روائي طويل دولي، وذلك في الدورة الـ 34 من مهرجان Indo الفرنسي السينمائي الدولي.

969.jpeg

بينما حصد جائزة أفضل ممثلة، وأفضل نص سينمائي، من مهرجان Life Beyond Life، وخلال عام 2024، فاز بأفضل عرض لمهرجان Female Eye Film Festival، وجائزة أفضل مخرجة في مهرجان تورنتو الدولي لأفلام المرأة.

 

النجم عمرو سعد في رمضان 2025

يستعد عمرو سعد ، لتصوير أجدد أعماله التلفزيونية وهو مسلسل سيد الناس، والذي مقرر أن ينافس من خلاله بالماراثون الرمضاني المقبل 2025.

 

مسلسل سيد الناس، من نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، وهي التيمة التي اعتاد عمرو سعد على تقديمها في السنوات الأخيرة ويحقق بها نجاحات عديدة، ومن المقرر بدء تصوير العمل في شهر نوفمبر المقبل.

 

أبطال سيد الناس

والمسلسل مكون من 30 حلقة، ومن بطولة عمرو سعد، إلهام شاهين، أحمد رزق، أحمد فهيم، وطارق النهري، وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل في الفترة الحالية، ومن تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح وإخراج محمد سامي وإنتاج صادق الصباح.


شاركت النجمة غادة عبدالرازق متابعيها ببعض صورها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر إنستجرام.


وبدت غادة عبدالرازق بإطلالة كاجوال، عكست شبابها وتناسق قوامها الرشيق، حيث ارتدت بدلة بيضاء بجاكيت قصير باللون الأبيض فيما انتعلت حذاء رياضي بنفس اللون.


وفضلت لم خصلات شعرها للوراء ولم تتكلف بوضع لتعكس لون بشرتها الخمرية وملامحها على طبيعيتها مع لون البينك في الشفاه.


وعلقت على الصور، قائلة: "شكرًا لك على كل ما تفعله لجعل إجازتي جميلة جدًا وهادئة ومريحة
". أتمنى أن أعود قريبًا مرة أخرى
غادة عبدالرازق
غادة عبد الرازق من مواليد 6 يوليو 1970 ، ممثلة مصرية.

حياتها
ولدت في كفر صقر في محافظة الشرقية في مصر، وهي الابنة الصغرى لوالدها محمد عبد الرازق الذي كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة، لذا فقد كانت الطفلة المدللة لديه وتأثرت كثيرًا بوفاته وهي في سن الثانية عشر من عمرها. لها أخ شقيق يكبرها بثمانية أعوام يدعى خليل وشقيقة تدعى يسرية.

بعد أن انفصل والديها عن بعضهما البعض وتزوج كلاهما، أصبح لديها أخت غير شقيقة من والدها إسمها إيمان، وأخت غير شقيقة أيضا من والدتها وإسمها سوزان.

بعد وفاة والدها التي كانت الصدمة الأولى في حياتها، تولى شقيقها خليل مسؤولية رعايتها إلا أنه توفي بعد أربع سنوات من وفاة والدها في حادث سير في ألمانيا وكان في الخامس والعشرين من عمره وسببت وفاته صدمة أخرى في حياتها.

تلقت غادة عبد الرازق تعليمها في مدارس القاهرة، والتحقت بكلية العلوم قسم الحاسب الآلي، وتخرجت منها وحصلت على البكالوريوس.

بدأت حياتها الفنية من خلال الإعلانات التجارية، ثم ظهرت في عدد من الأفلام والمسلسلات بأدوار ثانية، شاركت في مسلسل عائلة الحاج متولي الذي كان الإنطلاقة الحقيقية لها كممثلة وتوالت مشاركاتها في أفلام ومسلسلات عديدة.

شاركت في تقديم البرامج التلفزيونية مثل ريا وسكينة (2008) ، بمشاركة الفنانة هالة فاخر. و طبق النجوم (2004) بالإضافة إلى مشاركتها عضو لجنة تحكيم عام 2015 في برنامج المواهب التمثيلية عرب كاستنغ مع كارمن لبس قصي خولي وباسل خياط.

كما شاركت أيضاً في عدد من المسرحيات وهي: (طرائيعو) مع محمد هنيدي، ومسرحية (حودة كرامة) مع أحمد آدم.

حياتها الخاصة
تزوجت غادة عبد الرازق عدة مرات أولها من رجل الأعمال السعودي "عادل قزاز" وكانت تبلغ من العمر 17 عاما، أنجبت غادة من عادل ابنتها الوحيدة "روتانا"، ثم تزوجت للمرة الثانية من رجل أعمال من بور سعيد إلا أن هذا الزواج انتهى بسرعة بسبب فرق السن الكبير بينهما.

كما تزوجت من "حلمي سرحان" ومن المنتج "وليد التابعي"، وفي عام 2012 تزوجت من محمد فودة والذي انفصلت عنه أيضا بعد زوج دام 8 أشهر دون أي أسباب شخصية.

جوائز
جائزة التمثيل دور ثاني في المهرجان القومي المصري عن دورها في فيلم "عن العشق والهوى" مع منى زكي وأحمد السقا.

5e3fc6d130.jpg
973.jpg
972.jpg
975.jpg

قال الإعلامي خالد الغندور، أن نادي الزمالك يبحث عن عرض لرحيل مهاجمه حسام أشرف خلال سوق الانتقالات الحالية.

وأضاف الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" الزمالك يبحث الآن عن عرض إعارة أو بيع لحسام أشرف بقرار من جوميز المدير الفني".

وأختتم:" جوميز طلب رحيل اللاعب لعدم وجود نية للاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة ".


قال عبدالحليم علام نقيب المحامين، - رئيس اتحاد المحامين العرب، إن حق التقاضي وحق الدفاع صنوان، وكلاهما حق للمواطن قبل السلطة، وأن القضاء والمحاماة شريكان في تحقيق العدالة، وليس في خصومة ولا صراع ولا مجال للمقارعة بالبيانات.


وأضاف نقيب المحامين، أنه من حق نادي القضاة التعبير عن رأيه في مشروع القانون، ومن جانبها سوف تسعى نقابة المحامين أيضًا إلى الاستمرار في التأكيد على وجهة نظرها التي سبق طرحها على اللجنة التشريعية، ورفعها إلى فخامة رئيس الجمهورية بوصفه رأس الدولة المصرية، والحَكَم بين السلطات،  ليكون بين يدي فخامته كافة الرؤى، ووجهات النظر من جميع جوانبها.


وأكد عبدالحليم علام، أن محامي  مصر  الشرفاء، مثلهم في ذلك مثل قضاة مصر الأجلاء، لا يسعون إلى مطالب فئوية، ولا ينتصرون لمهنة، أو سلطة على حساب العدالة، ويلتزم المحامون في رأيهم وتوجههم تخوم نصوص الدستور، الذي يضع الموازين الحق بين سلطة مقيدة بحدود الدستور وسلطة مطلقة قد تفتئت على الحق.

 


عقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الشرف العام على الكرة، اجتماعًا مع مارسيل كولر للدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، والكابتن سامي قمصان للدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، ولأول مرة بحضور الكابتن مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط وكذلك الكابتن محمد رمضان بعد انضمامه للجنة.

 كما حضر أيضًا الكابتن زكريا ناصف عضو اللجنة.. شهد الاجتماع مناقشة استعدادات الفريق للمرحلة القادمة، والتجديد لبعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم القادم، والاتفاق على تأجيل البت في المكان الخامس للاعبين الأجانب إلى انتقالات يناير لحين استيضاح بعض الأمور الفنية بما يحقق مصلحة الفريق واحتياجه. 

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى أزمة ضيق الوقت عند انتهاء لاعبي الأهلي الدوليين من المشاركة مع النتخب في مباراة موريتانيا التي ستقام خارج البلاد يوم 15 أكتوبر القادم وصعوبة لحاقهم بوقت كاف بالفريق، للمشاركة في بطولة السوبر المصرى، التي ستقام بالإمارات في الفترة من 18 - 21 أكتوبر؛ هذا فضلا عن ارتباط الفريق بأولى مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال يوم 25 من نفس الشهر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينها مرق العظام والخضروات الورقية.. أطعمة تعزز إنتاج الكولاجين بالجسم
التالى أطعمة غنية بالأوميجا 3│ بينها الأسماك الدهنية والجوز.. وهذه النصائح للحصول عليها