أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -

علامات ارتفاع السكر في الدم للرجل والمرأة.. مشاكل في الأعضاء التناسلية

علامات ارتفاع السكر في الدم للرجل والمرأة.. مشاكل في الأعضاء التناسلية
علامات ارتفاع السكر في الدم للرجل والمرأة.. مشاكل في الأعضاء التناسلية

الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:49 صباحاً

نافذة على العالم - ارتفاع نسبة السكر في الدم، أو ما يطلق عليه ارتفاع الجلوكوز، هو مشكلة صحية خطيرة يتعرض لها مريض السكر، ومن المهم علاج الأعراض لمنع المضاعفات.

قياس السكر 

علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم

كشفت الدكتورة يلينا أوستروفسكايا، أخصائية الطب الوقائي، عن علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم، سواء عند الرجال أو النساء، مشيرة إلى أن ظهور الحكة في منطقة الأعضاء التناسلية تكون دليلا على وجود مؤشر لارتفاع نسبة السكر في الدم، فضلا عن التعرض لمشاكل في الجهاز البولي بشكل متكرر.

وفي نفس السياق، قالت أخصائية الطب الوقائي إن المرأة تلجأ لطبيب النساء عند التعرض لوجود مشكلة في الجهاز التناسلي لعلاج الإفرازات والحكة في الأعضاء التناسلية، ولكن بعض الفحص الجيد يتضح انها تعاني من ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

وعن علامات ارتفاع السكر لدى الرجال، يتعرضون للقلق المستمر مما يصاب جهازهم البولي بالالتهابات من السهل التعرض للإصابة بالبكتيريا والأفضل متابعة الطبيب للوقاية.

أما أعراض ارتفاع السكر في الدم، فمن المحتمل أن يحدث للمصاب مشاكل في القلب والأوعية الدموية، بجانب تعرض شبكية العين للمشاكل وإصابة الكلى والأطراف السفلية.

ما يحدث عند عند خفض ارتفاع نسبة السكر في الدم

وبالإضافة إلى ذلك، فإن غالبية الأشخاص يحدث لديهم ارتفاع في مستوى السكر في الدم ولا يحاولون تغيير نمط حياتهم لخفض مستوياته وهذا يشكل خطورة على حياتهم ويسبب مشاكل في الاوعية الدموية مما تفقد مرونتها وقرتها على توفير المواد المغذية للأنسجة.

ولا تقتصر المشاكل على جدران الأوعية الدموية فقط وإنما يتعرض الشخص لارتفاع في حدوث نزيف في شبكية العين وانفصالها مع الإصابة بقصور في الكلى واعتلال الأعصاب السكري، وفقدان حساسية الأعصاب والمعاناة من متلازمة ألم الأطراف. 

عوامل الخطورة لارتفاع نسبة السكر في الدم

1- لا يحصل المريض على الأنسولين وأدوية السكر بالجرعات المخصصة

2- عدم حقن الأنسولين بالشكل الصحيح او تناول أنسولين بتاريخ منتهي الصلاحية

3- لا يتبع المريض خطة التغذية المناسبة لمرض السكر 

4- عند إجراء عملية جراحية تزيد نسبة الخطورة لمريض السكر 

5- الشعور بالخمول والكسل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة الفيدرالي في مأزق.. كم سيخفض الفائدة؟
التالى نافذة رويترز: مصر ترسي مناقصة لشراء 20 شحنة غاز طبيعي مسال