أخبار عاجلة

أخبار العالم : المستثمرون يتدفقون على جولة تمويل "Open AI" بقيمة 6 مليارات دولار

أخبار العالم : المستثمرون يتدفقون على جولة تمويل "Open AI" بقيمة 6 مليارات دولار
أخبار العالم : المستثمرون يتدفقون على جولة تمويل "Open AI" بقيمة 6 مليارات دولار

السبت 21 سبتمبر 2024 04:45 صباحاً

نيوز أون لاين - يسعى المستثمرون الذين يسعون إلى شراء حصة في أحدث جولة تمويلية بقيمة 6 مليارات دولار لـ شركة OpenAI إلى تقديم رهان غير مسبوق على أن الشركة المصنعة لـ"تشات جي بي تي"  ChatGPT ستصبح شركة الذكاء الاصطناعي المهيمنة في العالم، وستبلغ قيمتها تريليونات الدولارات، على ما قالت صحيفة فايننشال تايمز، اليوم الجمعة.

وبحسب الصحيفة البريطانية، تقوم الشركة الناشئة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها بإنهاء جمع الأموال الجديد الذي يقدر قيمة الشركة بـ 150 مليار دولار. 

وقد قدمت شركة  Thrive Capital، وهي شركة رأس المال الاستثماري التي يملكها جوش كوشنر، بالفعل مليار دولار على الأقل للشركة في الأسابيع الأخيرة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الصفقة.

OpenAI تهدف إلى جمع 5 مليارات دولار إضافية 

تهدف OpenAI إلى جمع 5 مليارات دولار إضافية أو أكثر، وتجري Apple وNvidia وMicrosoft  - الشركات التكنولوجية الثلاث الأكثر قيمة في العالم - محادثات للانضمام إلى جولة التمويل. 

ومن بين الشركات الأخرى التي تسعى للاستثمارTiger Global ومقرها نيويورك وصندوق MGX المدعوم من الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لأشخاص متعددين مطلعين على المناقشات، ومن المتوقع أن تُغلق الصفقة قريبًا.

ومع ذلك، قال أشخاص مطلعين على الأمر لـ"فايننشال تايمز"، إن المستثمرين الآخرين الرائدين في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك Andreessen Horowitz وSequoia Capital - كبار المستثمرين في وادي السيليكون وداعمي OpenAI الحاليين - يجلسون خارج الجولة.

 

وقال المستثمرون في الصفقة إنها "غير عادية للغاية في نطاقها وبنيتها". وعادة ما يكتب المستثمرون المغامرون مثل Thrive وTiger شيكات أصغر بكثير للشركات الناشئة الأقل رسوخًا، على أمل استرداد أموالهم من 10 إلى 100 مرة.

لتحقيق مثل هذا العائد مع  OpenAI، ستحتاج الشركة إلى النمو في السنوات القادمة لتصبح قيمتها 1.5 تريليون دولار على الأقل؛ أكبر من شركة  Meta، الشركة الأم لفيسبوك، وبيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت.

ووفقًا لـ "فايننشال تايمز"، فإن الكثيرون مقتنعون بأنها ستفعل ذلك، وقال شريك في شركة استثمارية دعمت OpenAI: "نحن نتحدث عن الطريق لبناء شركة بقيمة تريليون دولار، لا أعتقد أن هذا غير معقول".

وقال: إن ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي يمثل "أكبر جائزة منصة منذ السحابة أو الإنترنت"، بقيمة تريليونات الدولارات من القيمة الاقتصادية.

وتأسست OpenAI  في 2015، وتقع في قلب التحول السريع في صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي، وبدأت موجة هوس الاستثمار مع إطلاق روبوت الدردشة سهل الاستخدام "تشات جي بي تي" ChatGPT  في 2022، واستحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها توليد صور واقعية ونصوص تبدو من تأليف البشر من خلال بضع كلمات فقط، على اهتمام المستهلكين والمستثمرين على حد سواء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - الاتحاد يواجه الهلال لفض الشراكة.. والشباب يصطدم بالتعاون.. والرائد يلاقي الرياض
التالى نيوز - الطائف تتوشح بالأخضر.. واستعدادات مكثفة للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 بروح التآلف والمسؤولية