أخبار عاجلة
نافذة وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا -
نافذة مقتل 5 أشخاص بقصف منزل في حي النصر غرب غزة -

أخبار العالم : ضربات إيران وإعصار هيلين.. الأزمات تهدد فرص هاريس فى سباق الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم : ضربات إيران وإعصار هيلين.. الأزمات تهدد فرص هاريس فى سباق الانتخابات الرئاسية
أخبار العالم : ضربات إيران وإعصار هيلين.. الأزمات تهدد فرص هاريس فى سباق الانتخابات الرئاسية

الخميس 3 أكتوبر 2024 04:45 صباحاً

نيوز أون لاين -  قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن المرشحة الديموقراطية لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، تواجه ثلاث مشكلات قوية من شٱنها نا تهدد فرص فوزها في الانتخابات.

مشاكل هاريس الثلاثة 

وقالت الجارديان، إن هاريس تكافح لمواجهة ثلاث مشكلات تعكر صفو السباق الرئاسى، حيث أطلقت إيران ما لا يقل عن 180 صاروخًا على إسرائيل، ولا تزال ست ولايات أمريكية تعاني من إعصار هيلين، كما أغلقت الموانئ من مين إلى تكساس حيث أضرب حوالي 45000 عامل في الموانئ.

ترامب يستغل الفرصة

ونقلت الجارديان القول عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب في  بيان مكتوب: "العالم يحترق ويخرج عن السيطرة. ليس لدينا قيادة، ولا أحد يدير البلاد، لدينا رئيس غير موجود في جو بايدن، ونائبة رئيس غائبة تمامًا، كامالا هاريس، مشغولة جدًا بجمع التبرعات في سان فرانسيسكو".

فشل بايدن

ووفقا الجارديان فأن الديموقراطيين قد يكونوا في مأزق الآن مع هذه المشكلات الثلاثة بعد ما شعروا بالراحة مع إطاحة بايدن عن الترشح للانتخابات لاسيما وقد فشل الأخير وفقا الجارديان في ملفات السياسة الخارجية ما بين الانسحاب الفاشل من أفغانستان في عام 2021، والغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022، وهجوم حماس على إسرائيل في عام 2023.

بايدن يفشل في الضغط على نتنياهو

وقالت الجارديان: “لقد حاول  بايدن وفشل في ممارسة النفوذ على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في غزة، وفي الأسبوع الماضي، أخبر بايدن المراسلين عن خطة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا في لبنان وبدا أنه يعتقد أن نتنياهو كان على متنها؛ بعد يوم واحد، قتلت غارة جوية إسرائيلية ضخمة حسن نصر الله، زعيم حزب الله. بدا الأمر وكأنه دراسة حالة في العجز الرئاسي وحدود القوة الأمريكية”.

والآن، بعد الهجوم الصاروخي الإيراني، تعهدت إسرائيل بالرد والجمهوريون على استعداد للانقضاض، قالت نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، لشبكة فوكس نيوز: “انظر إلى الوقت تحت حكم ترامب، لم تكن هناك حروب، ولم تكن هناك صراعات، والسبب هو أن حلفاءنا على الأقل عرفوا أين نقف”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نيوز - 4 مناطق بمرمى تنبيهات "الأرصاد": أمطار متوسطة وسيول ورياح شديدة السرعة
التالى أخبار العالم : ماكرون: البرلمان الفرنسى يمكنه تجاوز الانتخابات المثيرة للانقسام