أخبار العالم : «إكسبو دبي» يحتضن جمع مساعدات إغاثية للأشقاء اللبنانيين الأحد

أخبار العالم : «إكسبو دبي» يحتضن جمع مساعدات إغاثية للأشقاء اللبنانيين الأحد
أخبار العالم : «إكسبو دبي» يحتضن جمع مساعدات إغاثية للأشقاء اللبنانيين الأحد

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 11:46 مساءً

نيوز أون لاين - دبي: «الخليج»

استكمالاً للحملة الوطنية الإغاثية، «الإمارات معك يا لبنان»، يشهد مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي، الأحد المقبل، وللمرة الثانية، أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية، دعماً للأشقاء اللبنانيين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

يأتي تنفيذ كافة أنشطة هذه الحملة الجماهيرية بإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حيث تواصل الحملة أنشطتها الإغاثية في أسبوعها الثاني، دعماً للشعب اللبناني الشقيق، وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة، بهدف جمع التبرعات النقدية والعينية للمتضررين والجرحى والمصابين في الأزمة الحالية. واستجابة للإقبال الجماهيري الكبير الذي لازم التفاعل المجتمعي مع الحملة في أسبوعها الأول، سيتم تنظيم تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية من الطرود الغذائية والمستلزمات الإيوائية في المواقع والأوقات التالية: يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، بمركز إكسبو الشارقة، ويوم الأحد 20 أكتوبر، من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، في مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي.

وفي سياق متصل، يشارك المتطوعون بالتنسيق مع منصة «متطوعين إمارات» والمنصات التطوعية الأخرى بالدولة، كما يمكن لمختلف فئات وشرائح المجتمع تسليم تبرعاتهم العينية لدى المعنيين في مخازن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمنطقة مصفح في أبوظبي أو في المخازن التابعة للهيئة في دبي أو في مكاتب الهيئة المنتشرة بمختلف أنحاء الدولة.

كما يمكن تقديم التبرعات النقدية من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الخاصة بالهيئة أو عبر حساباتها الرسمية في مصرف أبوظبي الإسلامي، على حساب الهلال الأحمر الإماراتي  إغاثة لبنان، رقم 20000488 والآيبان AE600500000000020000488، والسويفت ABDIAEADXXX2، أو على بنك دبي الإسلامي، حساب الهلال الأحمر رقم 3520440014301 والآيبان AE95 0240 0035 2044 0014 301 والسويفت DUIBAEAD3، أو على مصرف الشارقة الإسلامي، حساب الهلال الأحمر رقم 11445518005 والآيبان AE620410000011445518005 والسويفت NBSHAEAS4، أو مصرف الإمارات الإسلامي، حساب الهلال الأحمر رقم 3707456796903 والآيبان AE710340003707456796903 والسويفت MEBLAEAD

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم الدعم الإنساني لمتضرري الأحداث الجارية التي يمر بها لبنان الشقيق، تواصل إمارة الشارقة من خلال جمعية الشارقة الخيرية وسائر المؤسسات الشريكة، الاستعدادات المكثفة لتعبئة أكثر من 10 الآف طرد إغاثي بسواعد ما يزيد على 3000 من متطوعي مركز الشارقة للعمل التطوعي، إلى جانب العشرات من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وذلك صباح السبت المقبل بمركز إكسبو الشارقة.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية، إن الحملة تعبر عن القيم والثوابت التي تأسست عليها دولة الإمارات، حيث هويتها الإنسانية وضعتها في مقدمة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية، إلا أن هذه الحملة تذهب لأهداف أكثر بعداً من حيث تقديم الإغاثة بشكل حضاري مجسداً قيم العطاء التي رسخها زايد الخير وبتوجيهات من قائد سفينة الوطن، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث نتشارك جميعاً مواطنين ومقيمين في مؤازرة المتضررين لدعم الإنسانية المجردة من أية اعتبارات سياسية أو عقائدية.

وتابع: قلوبنا مع أهلنا في لبنان، ونحن نعبر من خلال هذه الحملة عن مشاعر الإخوة الصادقة تجاههم، ونؤكد كذلك المسؤولية الدولية للإمارات بصفتها القائد الأعلى للدول المانحة لبرامج المساعدات الإنسانية عالمياً، مستعينة بإرثها الخيري وتاريخها الإنساني الحافل بحملات الإغاثة في مختلف بقاع الأرض لدعم الصديق والشقيق دعماً إنسانياً مجرداً من أية اعتبارات سياسية أو عقائدية.

وأوضح، نتطلع لتكاتف الجميع، ونرحب بكافة أشكال المشاركة التطوعية في الحملة من خلال التسجيل عبر منصة مركز الشارقة للتطوع sssd-volunteer.shj.ae والموقع الإلكتروني www.volunteers.ae

«العالمي للتسامح» يثمن الدعم الإماراتي

ثمّن المجلس العالمي للتسامح والسلام، مبادرة دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة لإطلاق حملة الإغاثة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان».

واعتبر أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، في بيان له أمس الثلاثاء، أن هذه المبادرة الإنسانية تجسد روح التضامن الأخوي والتعاون بين الدول العربية، وتعكس التزام دولة الإمارات الدائم بدعم الشعوب الشقيقة في أوقات الأزمات.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي في ظل ما يشهده لبنان من أوضاع صعبة، داعياً المجتمع الدولي لعمل جاد من أجل حماية المدنيين وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية. وقال إن مبادرة دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها لتعزيز قيم التضامن الإنساني والأخوة والسلام، وهي تعبير عن سعي القيادة الحكيمة الدائم إلى تخفيف معاناة الشعوب، وتقديم يد العون في أصعب الظروف.

وأشار الجروان، إلى أن هذه الخطوة تؤكد دور دولة الإمارات الريادي على الساحة الدولية في تقديم الدعم الإنساني، وتعزيز التعاون لمجابهة الأزمات، وتلبية احتياجات الشعوب المتضررة، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تعزز مكانة الإمارات الراسخة كدولة رائدة في مجال العمل الإنساني والتضامن الدولي. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : إسبانيا تواصل تألقها بفوز كبير على صربيا في دوري الأمم الأوروبية
التالى أخبار العالم : إسلام إبراهيم لـ"صاحبة السعادة": مسلسل "تيتا زوزو" تجربة فريدة من نوعها (فيديو)