أخبار عاجلة

عالم المرأة : 6 علامات خفية على أن حبيبك "توكسيك" ومتلاعب عاطفيًا.. فتحى عينك

عالم المرأة : 6 علامات خفية على أن حبيبك "توكسيك" ومتلاعب عاطفيًا.. فتحى عينك
عالم المرأة : 6 علامات خفية على أن حبيبك "توكسيك" ومتلاعب عاطفيًا.. فتحى عينك

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:49 مساءً

نيوز أون لاين - الدخول فى علاقة مع شخص متلاعب عاطفيًا يمكن أن يكون تجربة مؤلمة للغاية، فهؤلاء الأشخاص بارعون في التلاعب بمشاعرك، ويسعون للسيطرة العاطفية عليك، والمخيف أن المتلاعب عاطفيًا ليس دائمًا عدائيًا أو قاسيًا، في بعض الأحيان، قد يكون ساحرًا للغاية ويظهر التعاطف، قد تجدينه يثير المشاكل ويبدو وكأنه على وشك الشجار، وفي اللحظة التالية يتحدث برقة، لذلك من المهم أن تكوني واعية للتكتيكات التي يستخدمها المتلاعبون العاطفيون حتى تتمكني من كشفها والتحرر من سيطرتهم.

- يريد تغيير وجهة نظرك

الشخص المتلاعب قد يحاول التأثير على طريقة تفكيرك وسلوكك ليصبحا بما يناسب احتياجاته، هذه إحدى أقدم طرق التلاعب، لذا لا تسمحي لأحد بأن يأخذ زمام السيطرة على حياتك بهذه الطريقة.

- يؤكد الهيمنة

المتلاعبون يسعون دائمًا لإثبات هيمنتهم في العلاقة، سواء من خلال التقليل من شأنك أمام الآخرين أو بطرق أخرى تجعله يشعر بالتفوق.

 

- يهينكِ أمام الآخرين

الشخص الذي يحبكِ يجب أن يدعمكِ، لا أن يحط من قدركِ أمام الناس، إذا كان يفعل ذلك، فهو لا يهتم بمشاعركِ ويستخدم الإهانة كوسيلة للسيطرة.

- يحاول عزلك

من أخطر أساليب التلاعب وأكثرها قسوة هي محاولة عزلك عن أصدقائكِ وعائلتكِ، قد يدعي أنه يشعر بالغيرة أو أنه لا يحبهم، لكنه فى الحقيقة يحاول التحكم فيك من خلال إبعادكِ عن الأشخاص المقربين منكِ.

- يلومك حتى على أخطائه

المتلاعب العاطفى لا يتحمل المسئولية أبدًا، حتى لو ارتكب خطأً جسيمًا، كخيانة مثلًا، سيلومكِ على أنكِ دفعتيه لذلك.

- يفتعل نوبات غضب
عندما لا تستجيبين لرغباته بالكامل، قد يلجأ إلى افتعال الدخول فى نوبات الغضب أو التهديدات بإيذاء نفسه أو إيذائك فى محاولة لإجباركِ على الرضوخ لمطالبه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : خطوات بسيطة لعمل مكياج مناسب للبشرة الدهنية القمحية.. من غير أكسدة
التالى عالم المرأة : حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 17 أكتوبر على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى