أخبار عاجلة

عالم المرأة : 5 استخدامات منزلية غير تقليدية لليمون.. أبرزها التخلص من الحشرات

عالم المرأة : 5 استخدامات منزلية غير تقليدية لليمون.. أبرزها التخلص من الحشرات
عالم المرأة : 5 استخدامات منزلية غير تقليدية لليمون.. أبرزها التخلص من الحشرات

الخميس 17 أكتوبر 2024 06:50 صباحاً

نيوز أون لاين - يعد الليمون واحد من الفواكه المميزة بحمضيتها، التى يحبها الكبير والصغير، والتى يمكن استخدامها فى تتبيل الأكلات كالدجاج والأسماك، كما أنه يقدم كمشروب بارد مع النعناع، ليقدم نكهة مميزة ومنعشة بعد تناول وجبة دسمة، وعلى الرغم من فوائده الكبيرة الصحية لاحتوائه على فيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة، إلا أن له العديد من الاستخدامات خارج المطبخ، نستعرضها وفقاً لما نشره موقع delish.

عصير الليمون
عصير الليمون
غسيل وتعقيم المنتجات

تعد منتجات البقالة من أكثر الأشياء التي تلتصق بها الميكروبات والقاذورات أكثر مما تعتقد، لذا فإن القيام بأكثر من شطف سريع يعد دائما فكرة جيدة، ولكن يمكن إضافة عصير الليمون مع القليل من الخل الأبيض والماء لعمل غسول طبيعي بالكامل لتنظيف كل شيء يأتي من البقالة، سواء معلبات، أو حتى للفواكه والخضراوات.

 

إبعاد النمل

إذا كنت تعاني من مشكلة النمل، فإن عصير الليمون بديل طبيعي للمبيدات الحشرية، قم برشها حول عتبات الأبواب وعتبات النوافذ، خاصة في المطبخ.

الليمون
الليمون
تنظيف الميكروويف

قم بتفريغ الميكروويف وتسخين كوب من الماء مع الليمون المفروم، واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم امسح الجوانب بسهولة، بقماشة قطنية، ستقوم تلك الطريقة بتنظيف وتعقيم الجوانب وإذابة أي دهون عالقة.

 

تفتيح لون الشعر

يمكن رش خصلات شعرك بعصير الليمون والماء الدافئ قبل الخروج إلى الشمس وستلاحظ تفتيح الشعر طوال اليوم، حيث تعمل مكونات الليمون الحمضية على تشقير لون الشعر بشكل ملحوظ.

ليمون بلدي
ليمون بلدي
  تخلص من بقع الملابس

يمكن أن يكون الليمون مفيدا للغاية عندما يتعلق الأمر بالبقع المثبتة فى ملابسك، وللتخلص من البقع افركها بمزيج من عصير الليمون والملح، واتركها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفه بالخل والماء الدافئ، يمكن أن يخرج كل شىء من الطعام إلى الصدأ إلى بقع العرق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : أخطاء شائعة تتسبب فى موت النباتات المنزلية.. عدم التوازن فى الرى الأبرز