رياضة : تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمركز شباب سيدى عبد الرحيم

رياضة : تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمركز شباب سيدى عبد الرحيم
رياضة : تواصل فاعليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمركز شباب سيدى عبد الرحيم

الخميس 17 أكتوبر 2024 08:54 صباحاً

نافذة على العالم -  نفذ فريق نواه قنا التابع لمديرية الشباب والرياضة بقنا، أمس الاربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤م بمركز شباب سيدي عبدالرحيم التابع لإدارة شباب قنا، عرض مسرحى تفاعلى بعنوان السبيب، تم من خلال المسرح التفاعلي، من تأليف شباب فريق نواة بقنا، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسه اتجاه ، ويسلط الضوء على زواج الأطفال والابتزاز الألكتروني والعنف القائم على النوع الاجتماعى  . 

 مشروع "نواة" تنفذه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، والمؤسسة الاستشارية للتنمية «اتجاه» بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بقنا. 

ويأتي ذلك في اطار اهتمام الحكومة المصرية لرفع الوعي وتنمية المهارات لدي النشء والشباب؛ حيث إن أندية السكان التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان داخل مراكز الشباب، تُعد مراكز للتوعية حول القضايا السكانية وتأثيرها على الشباب باستخدام أدوات مختلفة. 

كما نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا، وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف، ندوة تثقيفية ، بمركز شباب كوم بلال التابع لإدارة شباب نقاده، بمشاركة ١٠٠ من الفتيات فى الفئة العمرية ١٠ : ١٥ عام.  

ويهدف البرنامج الي تطبيق المهارات الحياتية عن طريق الالعاب الرياضيه وممارسة الرياضه والنشاط البدنى للفتيات وتمكين الفتيات وتحفيزهم على المشاركه الفعالة  واكسابها مهارات التعامل مع الاخرين والتواصل الفعال والتعاون والقدره على التفكير المنطقى وحل المشكلات، وذلك لاحداث تغير لتكون لها دور فعال في المجتمع .

  ويتم تقييم الفتيات لكل مجموعة من خلال الاستمارات التي تم اعدادها لذلك لقياس مستوي الفتيات وفي نهاية البرنامج يتم تقييم الفتيات أيضا لقياس مدي تحسين البرنامج لمهارات وقدرات وافكار الفتيات بالمجموعة.

واختتم مركز شباب النجمة والحمران التابع لإدارة شباب ابوتشت أمس الأربعاء الموافق ١٦ اكتوبر٢٠٢٤ الجاري نهائي  دوري خماسي قدم طلائع ضمن خطة المركز  في تمام الساعة السادسة مساءا وكان عدد المشاركين ٢٨ طليع.

   وأكد محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، علي دور الرياضة في اكتشاف المواهب وتنميتها .

وتحدث أنور محمد صدقي مدير عام إدارة شباب أبوتشت، علي دور مراكز الشباب في توسيع قاعدة المشاركة لجذب اكبر عدد من المشاركين  .  

وفي نفس السياق قالت غادة ابوالوفا مديرة مركز شباب النجمة والحرمان، أن المسابقة تمت في جو من الروح الرياضية والتزام اللاعبين بقرارات الحكم وفي النهاية تم توزيع التيشيرتات والميداليات علي المركز الأول والثاني . 

ياتي هذا تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا و محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا والأستاذ أنور محمد صدقي مدير إدارة شباب ابوتشت .

26f5b7e3d6.jpg
278.jpg

روسيا وأوكرانيا.. فشل الاتحاد الأوروبي في إقناع دول الخليج بدعم العقوبات التي يفرضها على روسيا، حيث فشل البيان الختامي لقمتهم الأخيرة في الإشارة إلى ذلك .
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، ينص الجزء المخصص لأوكرانيا في الوثيقة على أن الأطراف "تؤكد احترامها لسيادة الدول وسلامة أراضيها، والتزامنا بالمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة".

قمة بروكسل تدين استهداف المدنيين والبنية التحتية في الحروب

كما أعرب المشاركون في القمة في بروكسل عن دعمهم للجهود الإنسانية الرامية إلى تنظيم تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، إلى جانب التدابير الرامية إلى تعزيز المصالحة.

كما أدانوا الضربات التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية للطاقة، دون تحديد الجناة.

حلف شمال الأطلسي قدم مساعدات لأوكرانيا باكثر من 2 مليون 


وعلى صعيد آخر مع تصاعد الضربات بين روسيا وأوكرانيا، كان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته اعلن للصحفيين قبل اجتماع وزراء دفاع الحلف المقرر يومي 17 و18 أكتوبر، إن الدول الأعضاء في الحلف قدمت لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 20.9 مليار دولار في النصف الأول من العام.
وقال إن "حلفاء الناتو قدموا 20.9 مليار يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال النصف الأول من عام 2024 والحلفاء على المسار الصحيح للوفاء بالتزاماتهم لبقية العام"، مضيفًا أن العمل يسير على المسار الصحيح بشأن التعهد بتقديم 40 مليار يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا العام المقبل.
علاوة على ذلك، بدأت قيادة حلف شمال الأطلسي في فيسبادن، المكلفة بتنسيق المساعدات الأمنية والتدريب لحكومة كييف، عملها بالفعل.


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط كميات كبيرة من البويات والدهانات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام وذلك بأحد محلات بيع البويات والحدايد، بالإضافة إلى ضبط سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية. 


عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة (17) أسبوعا دعويا ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بعنوان: "محاور بناء الإنسان".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم، بعدد من مساجد المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور مديري إدارات الأوقاف الفرعية، ونخبة من الأئمة والعلماء المميزين.

العلماء: بناء الأوطان كما يكون بالبناء الحضاري والتعمير والإنشاءات 

وخلال اللقاءات أكد العلماء أن بناء الأوطان كما يكون بالبناء الحضاري والتعمير والإنشاءات، ويكون أيضا ببناء الإنسان ذاته، جسدًا وروحًا، فكرًا واعتقادًا، سلوكًا وثقافةً، فنًّا وفلسفةً، إلى آخر ذلك من جوانب بناء الإنسان المختلفة، بل لن يتأتى أي من البناء المادي إلَّا ببناء الإنسان أولًا، مؤكدين أن هذا المفهوم حاضرٌ وواضحٌ في منهج الإسلام؛ فرسولُ الله -صلى الله عليه وسلم- قبل أن يبني الدولة في المدينة وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، بنى جيلًا قامت على كاهله مسئولية بناء الدولة والحفاظ على الدِّين، وتعزيز الانتماء إليه، وإلغاء العصبيات الجاهلية؛ ممَّا شكَّل مجتمعًا إسلاميًّا قويًّا، والقرآن المكي له سمات واضحة في بناء الإنسان بناءً عقديًّا وسلوكيًّا يقيم فيه الأدلة والبراهين التي يحتاجها المسلم في عرض عقيدته والدفاع عنها أمام المخالف أو المشكك، فضلًا عن عرض تجارِب الأمم، لا سيما تلك الأمم التي أرادت هدم الإنسان وقلب الفطرة الإنسانية، ولنا في قصة قوم لوط - عليه السلام - الدروسُ الناطقةُ بأنَّ أيَّة محاولة لهدم الإنسان وتنكيس فطرته ستقابل بعقوبة إلهية لمن أراد أن يهدم بنيان الله المُكرم.

واشار العلماء إلى أن من أهم محاور بناء الإنسان هو التمسك بوطنه وهُويته وثقافته،هذا الانتماء والتمسك الذي كان إحدى ركائز نصر أكتوبر المجيد عام 1973م، والذي نحتاج أن نستثمر ذلك في استشراف دروسه، لا سيما في ظل أوضاع إقليمية صعبة، مع ثقتنا في قوة وطننا وقدرته على تجاوز هذه الأزمات نحتاج إلى حالة من الاصطفاف الوطني والوعي التام بما يحدث حولنا؛ ولذا جاءت هذه المبادرة، مؤكدين حرص وزارة الأوقاف المصرية على المساهمة في كل ما من شأنه أن يسهم في بناء الإنسان، وتحقيق مقاصد التشريع، وإدراك مقاصد الخلق، وصولًا للتعاون الإنساني المنشود والعيش المشترك وإشاعة روح السلام في العالَم. 

4e2b26dd80.jpg
294.jpg
295.jpg

تصدر المغني البريطاني ليام باين البالغ من العمر 31 عاما، محركات البحث حول العالم خلال الساعات الأخيرة، عقب إعلان وفاته إثر سقوطه من شرفة غرفته من أحد الفنادق.
وزادت معدلات البحث عن ليام باين لمعرفة تفاصيل الحادث، ووفق لوكالة رويترز، قالت الشرطة الأرجنتينية أمس الأربعاء إن ليام باين مغني فريق "One Direction وان دايركشن" السابق عثر عليه ميتا خارج فندق في "بوينس آيرس" بعد أن سقط المغني من شرفة غرفته في الطابق الثالث.

تفاصيل حادث وفاة ليام باين 

وقالت شرطة العاصمة في بيان إنها استدعيت إلى الفندق في حي باليرمو في العاصمة حيث تم إخطارها بوجود "رجل عدواني قد يكون تحت تأثير المخدرات والكحول".
وقال مدير الفندق إنه سمع ضوضاء عالية في الجزء الخلفي من الفندق، وعندما وصلت الشرطة وجدت أن رجلاً سقط من شرفة غرفته، بحسب البيان.

6cda346678.jpg


وقال المغني الأمريكي تشارلي بوث على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "أنا في حالة صدمة الآن..ليام كان لطيفًا جدًا معي دائمًا، وكان أحد أوائل الفنانين الكبار الذين عملت معهم... لا أصدق أنه رحل".
كما قدمت قناة الموسيقى الأمريكية MTV تعازيها لعائلة الراحل واحبائه، واعربت لجنة تحكيم جوائز الموسيقى البريطانية "بريت" عن حزنها على وسائل التواصل الاجتماعي، وقدمت تعازيها لعائلته وأحبائه..

438.jpeg


وكانت الشرطة تلقت اتصالا من أحد العاملين في الفندق يطلب المساعدة العاجلة مع نزيل مخمور، بحسب تسجيل صوتي متعلق بالقضية تم الحصول عليه من وزارة الأمن في عاصمة الأرجنتين.
وقال العامل "عندما يكون واعيا فإنه يدمر الغرفة بأكملها ونحن بحاجة إلى إرسال شخص ما"، مضيفا أن حياة الضيف كانت في خطر لأن غرفته بها شرفة.
وقام رجال الطوارئ بنقل الجثة من الفندق لنقلها إلى المشرحة، بينما انفجر المشجعون والمتفرجون الذين تجمعوا حدادا طوال المساء، وبعضهم يعانق الآخر ويبكون.

محطات في حياة ليام باين 

وكان ليام باين، صاحب اغنية "For You" اكتسب شهرة عالمية كجزء من فرقة البوب One Direction، إلى جانب هاري ستايلز وزين مالك ونيل هوران ولويس توملينسون.

437.jpeg


فيما بدأت الفرقة الغنائية بعد حصولها على المركز الثالث في النسخة البريطانية من برنامج المسابقات الموسيقية X Factor في عام 2010، لكن المجموعة انفصلت في عام 2016 حيث سعى أعضاؤها إلى مشاريع مختلفة بما في ذلك المهن الفردية.
و فازت المجموعة بالعشرات من الجوائز الكبرى وباعت حوالي 70 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من أكثر فرق الشباب مبيعًا على الإطلاق.
وفقًا لموقع Celebrity Net Worth، فإن مسيرة باين مع فرقة One Direction ومسيرته الفردية ساعدته في الحصول على صافي ثروة تبلغ نحو 70 مليون دولار.
وكان باين قد حضر في الثاني من أكتوبر حفلًا موسيقيًا في بوينس آيرس لزميله السابق في الفرقة نيل هوران في المحطة الأرجنتينية من جولة في أمريكا اللاتينية شملت المكسيك والبرازيل وتشيلي وبيرو وكولومبيا، وقد نشر الاثنان مقاطع فيديو معًا ومع المعجبين.

439.jpeg


وكان باين، الذي شارك في كتابة العديد من أغاني فرقة One Direction بما في ذلك "Night Changes" و"Story of my Life"، قد تحدث في السابق علنًا عن صراعه مع الصحة العقلية واستخدامه للكحول للتعامل مع ضغوط الشهرة.
وفي العام الماضي، نشر مقطع فيديو لجمهوره على قناته على موقع يوتيوب تحدث فيه عن عائلته وصنعه لفن جديد وعودته إلى التمثيل بعد أن توقف عن تناول الكحول، وشكر جمهوره على وقوفهم بجانبه في الأوقات الصعبة.
وفي وقت سابق من يوم أمس، ظهر باين في منشور على سناب شات حول رحلته إلى الأرجنتين، حيث تحدث عن ركوب الخيل واللعب، وتطلعه إلى العودة إلى المنزل لرؤية كلبه، وقال في الفيديو "إنه يوم جميل هنا في الأرجنتين".


التهاب المفاصل هو حالة صحية شائعة تسبب تورما وألما في المفاصل، لدرجة أنه يؤثر بشكل كبير على جودة الحياة، خاصة وأنه يمكن أن يصيب الأفراد من جميع الأعمار.

428.webp

وتتمثل الأعراض الأساسية لالتهاب المفاصل ألم المفاصل وتيبسها، وتزداد الحالة سوءا مع التقدم في العمر.

ولا يوجد علاج فعال لهذه الحالة إلا أنه يمكن إدراة الأعراض من خلال تغييرات نمط الحياة والعلاج الطبيعي والأدوية وفي الحالات الشديدة الجراحة.

يقترح أخصائي التغذية ستيفن كيتنر عبر حسابه على تيك توك"، @drelmohandess، أحد الأطعمة التي يمكن لإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي أن تساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل.

وقال كيتنر: "أحد أفضل العلاجات الطبيعية لألم التهاب المفاصل والتورم هو زيت الزيتون البكر الممتاز (EVOO) لأنه يحتوي على مركب يسمى أوليوكانثال ثبت علميا أنه يمنع المسار الالتهابي مثل بعض الأدوية مثل الإيبوبروفين دون أي من الآثار الجانبية".

ويوصي بإضافة "بضع ملاعق كبيرة إلى وجبتك كل يوم"، والتي يمكن أن تكون طريقة بسيطة للمساعدة في إدارة الأعراض.

ووفقا لموقع arthritis.org، فإن زيت الزيتون البكر الممتاز "تمت دراسته أيضا لفوائده الوقائية في أمراض المناعة الذاتية الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة".

وأوضح الموقع: "أظهرت التجارب على البشر والحيوانات والمختبرات أن البوليفينولات الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز تقاوم الالتهابات بشكل فعال وتحسن أعراض التهاب المفاصل في جميع أنحاء الجسم. ويعتقد بعض الخبراء أن زيت الزيتون البكر الممتاز هو السبب الرئيسي وراء مساعدة النظام الغذائي المتوسطي في درء مجموعة من الأمراض المزمنة، على الرغم من أن الكمية الدقيقة اللازمة ليكون فعالا لم يتم تحديدها بعد".


 تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل الوزارة ، تنفيذ إدارة الشباب والرياضة بمغاغة   شمال المحافظة ، أمس الأربعاء   16اكتوبر 2024 ندوة دينية عن مخاطر الإلحاد وخطورته على الدولة والإسلام، وذلك ضمن فاعليات مبادرة بداية جديدة ، والتي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

وكذلك تنظيم ندوة عن انتصارات حرب اكتوبر  المجيدة ، وذلك بالتنسيق مع الإتحاد الشبابي لدعم مصر بمركز شباب دهروط بمشاركة  50 عضوا  من الجنسين بحضور سامى وجيه مدير ادارة شباب مغاغة  ، محمد على زينهم احمد  نائب رئيس الإتحاد الشبابى لدعم مصر لشئون محافظة المنيا ، والمحاضر الشيخ  الدكتور عمر غنيم نائب رئيس الإتحاد للشئون الدينية لقطاع الصعيد المدير المركز ، ومشرفى النشاط بالمركز .

 

والذي تحدث عن خطورة  الإلحاد الديني وخطورة على الدولة والإسلام ، حيث يستوجب على كافة مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ، التوعية الدينية  ووسطية الإسلام ، والتي تدعو إلى التسامح ، وقبول الأخر ، والتعايش السلمي ، وعبودية الله عز وجل ، الأمر الذي من شأنه ان يبث الإستقرار والسلام الإجتماعي في ربوع الوطن ، ويقوي الإنتماء والولاء لتراب الوطن ، وتتمثل خطورة الإلحاد في إحداث فراغ الوازع الديني وتفشي كافة الظواهر السلبية في الحياة الإجتماعية .

 

وجاء ذلك ، من منطلق حرص  إدارة الشباب والرياضة بمغاغة ، بمتابعة تنفيذ الأنشطة والفاعليات بكافة الهيئات الشبابية والرياضية ، وتوجيهات مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، بضرورة تكثيف المتابعات لمراكز الشباب لضبط سير العمل ، وتفعيل كافة الأنشطة التابعة لها ، ومتابعة تنفيذها و إنتظام العاملين بها خلال شهر اكتوبر 2024

 

ويأتى ذلك طبقا لتوجيهات دكتور  مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكيل المديرية لشئون الشباب، وكيل المديرية لشئون الرياضة  متابعة تنفيذ سامى وجيه مدير إدارة الشباب والرياضة بمغاغة.


تابع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ، معدلات التنفيذ اليومية للمبادرة الرئاسية "بداية".

فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر كافة الجهود لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، للاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والأسرة المصرية.

حيث واصلت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فعالياتها الميدانية المجانية  بمحافظة الإسكندرية، حيث قدمت المبادرة عدد من الخدمات في مختلف القطاعات، تضمنت فعاليات المبادرة  في النطاق  الصحي  تقديم خدمات صحية مجانية للمواطنين لعدد ٥٣.٧٤٥ ألف خدمة صحية وتوعوية في مجال مبادرات الصحة  العامة  مثل قلبك أمانة ،وصحة المرأة، الأورام والأمراض المزمنة وأمراض كبار السن.

 

كما قدمت مديرية التموين والتجارة الداخلية عدد من القوافل التموينية والسيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية والخضراوات بأسعار مخفضة ، وسيارات توزيع الخبز المدعم بالبطاقة التموينية، فضلًا عن حل شكاوى المواطنين الخاصة بالبطاقة التموينية وشكاوى الأنشطة التموينية لعدد ٥٨٠٤١٦ ألف مواطن.

بينما قدمت مديرية التربية والتعليم العديد من  الأنشطة الطلابية وبرامج التنمية البشرية والتي استهدفت ٤.٥٦٢ طالب في المراحل التعليمية المختلفة.

بالإضافة لجهود مديرية التضامن الاجتماعي التي شملت خدمات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بدور الرعاية والعديد من الندوات التوعوية في مجال الأسرة والمرأة لعدد ١٣٨٠ مواطن.

وقدمت  شركة مياه الشرب   عدد ١٠١٩ خدمة للمواطنين كما شاركت فى قوافل توعوية استهدفت عدد ٥٣٥  مواطن للتوعية فيما يتعلق بترشيد مياه الشرب والحفاظ على المياه.

 

كما قدم المجلس القومي للمرأة ندوات للتوعية الأسرية وتقديم المشورة القانونية والتأهيل النفسي للناجيات من العنف وورش عمل حول الشمول المالي وإنشاء المشاريع الخضراء وطرق التمويل استهدفت  ٨٤ سيدة سكندرية، بينما قدمت الوحدة العامة لحماية الطفولة ندوات توعوية استهدفت ٣٠ طالب للتوعية عن مخاطر التسرب من التعليم ومخاطر العنف والتنمر بين الطلاب.

 

وتستمر مبادرة «بداية» في تقديم خدماتها في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة لتحسين جودة حياة المواطنين في كافة أحياء الإسكندرية.

 


قطعت كوريا الشمالية بشكل كامل اتصالاتها على الطرق بالسيارات والسكك الحديدية مع كوريا الجنوبية في المناطق الشرقية والغربية من شبه الجزيرة الكورية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية .
ووفق لوكالة الأنباء الروسية"تاي"، فقد اتخذت هيئة الأركان العامة لجيش الشعب الكوري الشمالي في 15 أكتوبر إجراء لقطع الطرق والسكك الحديدية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي تؤدي إلى جمهورية كوريا الجنوبية عبر الأقسام الشرقية والغربية من الحدود الجنوبية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كجزء من الانفصال التدريجي الكامل لأراضيها، حيث تمارس سيادتها، عن أراضي جمهورية كوريا الجنوبية"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية.
وفي 15 أكتوبر أيضاً، تم إغلاق أقسام الطرق والسكك الحديدية بطول 60 مترًا في كامهو-ري، مقاطعة كوسونج، مقاطعة كانجوون، وأقسام الطرق والسكك الحديدية بطول 60 مترًا في تونجناي-ري، منطقة بانمون، بلدية كايسونج بالكامل من خلال التفجيرات، وفقًا للتقرير.

تدمير الطرق بين الكوريتين 
 

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن القرار اتخذ "كإجراء لا مفر منه ومشروع" تم اتخاذه بما يتماشى مع متطلبات دستور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، الذي يحدد بوضوح كوريا الجنوبية كدولة معادية، وأيضا "بسبب الظروف الأمنية الخطيرة التي تدفع إلى شفا الحرب بشكل لا يمكن التنبؤ به، بسبب الاستفزازات السياسية والعسكرية الخطيرة للقوات المعادية".
وأكدت السلطات أن الطرق التي تربط الكوريتين أصبحت "منفصلة تماما".
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الشمالية إن بيونج يانج ستتخذ المزيد من الإجراءات "لتعزيز الحدود الجنوبية المغلقة بشكل دائم".


وجه الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق العلاجي بالمديرية بزيادة التنسيق بين العناية المركزة بمستشفيات المديرية والجامعية من أجل تيسير حصول المواطنين علي الرعاية الطبية اللازمة لهم.      

جاء ذلك خلال عدة إجتماعات متتالية اليوم، مع عددًا من مديري الإدارات الفنية بالمديرية لمناقشة خطط التشغيل داخل المستشفيات ومعدلات الآداء. 

 هذا وناقش وكيل الوزارة تردد المستشفيات والعنايات المركزة وتنفيذ العمليات الجراحية سواءً البسيطة أو ذات الكفاءة العالية. 

  كما تطرقت الإجتماعات إلي عرض أرصدة المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية الجراحية، بالإضافة إلي مناقشة خطة التشغيل بوحدة القسطرة القلبية بمستشفي قنا العام والتسريع في القضاء علي قوائم الإنتظار. 

 كما ناقش سُبُل التسريع في تنفيذ عمليات القسطرة القلبية من خلال زيادة التعاقدات مع أطباء القسطرة القلبية من جميع مستشفيات الجمهورية ، مع العمل علي  زيادة القوة التمريضية وتوفير رصيد أكبر من الأدوية والمستلزمات لزيادة القدرة الإستيعابية بمستشفي صدر قنا. 

من ناحية أخرى أجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جوله تفقدية بقرية أبودياب التابعة لمركز دشنا لمتابعة الموقف التنفيذي لسير العمل بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، رافقه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، عبد اللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا والدكتور أحمد صلاح مدير الادارة الصحية بدشنا.  

بدأت الجولة بمتابعة أعمال القافله الطبية بالوحدة الصحية لقرية أبودياب شرق، والتي شملت تقديم  خدمات مبادرات 100 يوم صحة، وحملة حقك تنظمي، الألف يوم ذهبية، وتطعيمات الأطفال، وطلاب المدارس، فضلاً عن عقد ندوة عن الصحة الإنجابية والوقاية من سرطان الثدي ، بجانب تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالمجان،  بينما شاركت وحدة السكان بالتعاون مع مديرية الأوقاف وصندوق مكافحة الإدمان بندوة توعية عن المشكلة السكانية وآثارها من خلال مبادرة كسب وتأييد القضية السكانية. 

 وتابع نائب محافظ قنا، جولته  بتفقد سيارات تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة، وبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة التابعة لوزارة التموين،   وعلي هامش جولته التقي نائب محافظ قنا، بعدد من أهالي القرية  وإستمع إلى مطالبهم وإحتياجاتهم، ووعد بوضع حلول عاجلة لكافة مشاكلهم من خلال التواصل معهم ميدانياً .

 ومن جانبه قال نائب محافظ قنا، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تركز على الإستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان، خاصة الأجيال الجديدة من الشباب، من خلال  التعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة بهدف التكامل والشراكة في دعم جهود التنمية المستدامة على أرض المحافظة .


تعتبر السنوات الأولى من حياة الطفل مهمة جدًا لنمو الدماغ، وهناك العديد من الطرق الممتعة لمساعدتهم على تعزيز قوتهم العقلية.

وفيما يلي أفضل 7 استراتيجيات يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في القدرات الإدراكية للطفل، بحسب ما نشرته صحيفة Times of India.

1. الصبر وتقبل أخطائهم
والصبر هو المفتاح لتحقيق نتائج إيجابية عند تعليم الأطفال حيث يمكن أن يكون الأطفال فضوليين ومتحدين في بعض الأحيان.

ولكن بدلًا من إظهار الإحباط، قدّر أسئلتهم وأخطاءهم، إذ يمكن إلهامهم ليكونوا على عقلية النمو من خلال تذكيرهم بأنه من الجيد ارتكاب الأخطاء.

2. تنمية عادة القراءة
كذلك تعد القراءة قوة عظمى للعقل وينبغي تشجيع الأطفال عليها بانتظام، سواء كانت كتبا أو قصصا مصورة أو حتى مقالات شيقة.

يمكن إنشاء ركن مريح للقراءة في المنزل حيث يمكنهم الانغماس في مغامرات جديدة.

3. كتابة مذكرات يومية
إلى ذلك يمكن أن تكون الكتابة طريقة رائعة للأطفال للتعبير عن أفكارهم وعواطفهم.

ويجب تشجيعهم على الاحتفاظ بمذكرات يومية، ينصح الخبراء بأن يتم توجيه الطفل إلى تدوين ما فعله خلال اليوم وما هي مشاعره أو أحلامه المستقبلية.

4. التقدير والثناء
يحب الجميع الثناء القليل، وخاصة الأطفال فتدوين جهود الأطفال وإنجازاتهم يمكن أن يعزز من ثقتهم بأنفسهم وتحفيزهم.

وعندما يبذل الطفل جهدا كبيرا في شيء ما، سواء كان مشروعا مدرسيا أو مهارة جديدة، ينبغي تخصيص لحظة لتقدير جهوده

5. استثمار وقت الشاشة
كما توجد الشاشات في كل مكان حيث يرى الخبراء أنه بدلاً من حظر وقت الشاشة تماما، يمكن توجيه الأطفال نحو المحتوى التعليمي.

وهناك العديد من التطبيقات والألعاب عبر الإنترنت المصممة لتطوير المهارات المعرفية لدى الأطفال.

بهذه الطريقة، يمكنهم الاستمتاع بوقت الشاشة مع الاستمرار في التعلم.

6. ممارسة ألعاب تحفز العقل
كما ممارسة الألعاب طريقة ممتازة لتطوير قوة العقل أثناء الاستمتاع. ويمكن توفير ألغازا تحفز العقل، أو ألعابا لوحية، أو ألعاب ذاكرة.

ويمكن أن يشارك الوالدان في المتعة وتكوين ذكريات لا تُنسى مع أطفالهم.

7. اتخاذ القرارات
يوصي الخبراء بالحرص على منح حرية اتخاذ القرارات للأطفال، حتى لو كانت القرارات بسيطة مثل اختيار الملابس التي يرتدونها أو النشاط الذي يمارسونه في عطلة نهاية الأسبوع، فإن منحهم حرية الاختيار من شأنه أن يبني في النهاية مهارات الاستقلال والقدرة على اتخاذ القرار.
 


شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، في إطار فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك نظمت مكتبة الطفل والشباب بطامية، فعاليات الصالون الثقافي، الذي قدمه الشاعر الدكتور محمود فراج، حول ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، ووجه خلاله الدكتور محمود هيبه، مدير إدارة طامية التعليمية، الشكر لوزارة الثقافة على التعاون الدائم بينها وبين الادارات التعليمية بمختلف المراكز على مستوى المحافظة.

 وأشاد بدور المكتبة في نشر الوعي الثقافي، وتعزيز الهوية المصرية، واكتشاف وتنمية المواهب في مختلف المجالات بين أبناء مركز طامية. 

وتحدث الشيخ محمود حسانين، مدير عام المنطقة الأزهرية بالفيوم، عن فضل الشهادة في القرآن الكريم، ومنزلة الشهيد في الاسلام، مشيرا إلى بطولات الجيش المصري، والجنود المصريين ممن استشهدوا، وضحوا بدمائهم ببسالة، في حرب أكتوبر، دفاعا عن أرض الوطن.

وناقش الكاتب والمؤرخ محمد حافظ أغا بعض أحداث حرب أكتوبر، وكيف استطاع الجيش المصري العبور بشجاعة لتدمير خط بارليف، وإلحاق الهزيمة بالعدو، مشيدا بعزيمة وإرادة الجندي المصري، والتي بفضلها تحقق النصر.

فقرات فنية متنوعة ضمن فعاليات الصالون الثقافي بالفيوم 

أعقب ذلك فقرات فنية متنوعة، حيث قدم الفنان محمود السخاوي عددا من الأغنيات منها "مصر بحبها، حنين جبريل، مصر يا أم الدنيا "، وإلقاء قصيدة "عزيمة الجندي" للشاعر رمضان سالم العلالقي، وعلى هامش الفعاليات تم تكريم المدارس الفائزة بالمركز الأول والثاني في مسابقة العباقرة وهم؛ مدرستي الشهيد موسى عوض بقصر رشوان، والشهيد أحمد أيمن عوض بفرقص.

الصالون الثقافي جاء بحضور بحضور الشيخ أحمد حسين منديل مدير إدارة طامية الأزهرية، وعدد من رؤساء الأقسام بالادارة التعليمية، ومديري المدارس، وبعض القيادات التنفيذية، وعدد من الصحفيين والاعلاميين.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات  الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

5bb6dca8af.jpg
326.jpg

تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، تنفيذ ندوة عن العمل الحر والحد من البطالة بمركز شباب مدينة مغاغة ، وذلك بمشاركة 60 عضوا من  الطلائع.

 

 بحضور مدير المركز ومشرفي النشاط بالمركز ، والمحاضربالإدارة التعليمية بمغاغة.

 

وذلك ضمن فاعليات مبادرة بداية جديدة ، والتي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية ، حيث تم اليوم الأربعاء الموافق 16 اكتوبر 2024 ، تنفيذ ندوة عن العمل الحر والحد من البطالة بمركز شباب مدينة مغاغة ، وتطرق المحاضر بدعوة الشباب والفتيات إلى البحث عن تنفيذ مشروعات خاصة ، تدر ارباحا مالية على الفرد ، وتحدث رواجا في الأسواق المحلية ، بعيدا عن انتظار العمل الحكومي ، وتقضي على البطالة .

 

وعدد المحاضر امثلة نجاح الكثير من مشروعات العمل الخاص ، والتي احدثت نقلة نوعية واجتماعية ومالية لأصحابها ، وجاء ذلك من منطلق حرص  إدارة الشباب والرياضة بمغاغة ، بمتابعة تنفيذ الأنشطة والفاعليات بكافة الهيئات الشبابية والرياضية، وتوجيهات مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، بضرورة تكثيف المتابعات لمراكز الشباب لضبط سير العمل ،  وتفعيل كافة الأنشطة التابعة لها ومتابعة تنفيذها ، و إنتظام العاملين بها خلال شهر اكتوبر 2024.

 

ويأتى ذلك طبقا لتوجيهات الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكيل المديرية لشئون الشباب، وكيل المديرية لشئون الرياضة  متابعة تنفيذ سامى وجيه مدير إدارة الشباب والرياضة بمغاغة.


شارك في المهرجان ثلاثة فرق هم مركز شباب السلام، ونادي طلائع كليوباترا، ونادي الشبان المسلمين، وقد شهدت المباريات منافسة قوية بين الفرق المشاركة، مما أسعد الحضور.

فى إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة  رئيس الجمهورية للتنمية البشرية نظمت مديرية الشباب والرياضة (الإدارة العامة للرياضة) بالبحر الأحمر إقامة مهرجان البراعم لكرة القدم بنين، وذلك ضمن خطتها للنشاط العام.

تحت إشراف الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وإشراف ممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة وموسى الرشيدي مدير الإدارة العامة للرياضة

 

أسفرت نتائج المرحلة العمرية (2012-2013) عن فوز نادى الشبان المسلمين على نادي طلائع كليوباترا.

وفي ختام المهرجان، توج نادي الشبان المسلمين بالمركز الأول، وحصل نادي طلائع كليوباترا على المركز الثاني.

يهدف هذا المهرجان إلى اكتشاف المواهب الناشئة في كرة القدم، وتوفير الفرصة لهم لتطوير مهاراتهم، وتعزيز روح التنافس الشريف بينهم، بالإضافة إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بين الأندية الرياضية ومراكز الشباب بالمدينة.

قام بالتحكيم أحمد حداد بحضور كابتن مصطفى عبد الرحيم والكابتن منة عصام ممثلي الإدارة العامة للرياضة .

a6279dd5d2.jpg
243.jpg
المهرجان 

 


حالة الطقس اليوم..توقعات بسقوط أمطار واعتدال الحرارة على أغلب المحافظات 
يشهد اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، طقس مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، حار جنوبا، كما يكون معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تساقط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة الشدة قد تكون متوسطة وتمتد خفيفة الي جنوب الوجه البحري.


درجات الحرارة اليوم 17-10-2024

أما عن درجات الحرارة فجاءت كالتالي..
درجة الحرارة في القاهرة 21 و 29
درجة الحرارة في الإسكندرية 20 و 28
درجة الحرارة في بنها 21 و 28
درجة الحرارة في دمنهور 21 و 27
درجة الحرارة في وادى النطرون 20 و 29
درجة الحرارة في كفر الشيخ 20 و 28
درجة الحرارة في المنصورة 21 و 28
درجة الحرارة في الزقازيق 21 و 29
درجة الحرارة في طنطا 20 و 28
درجة الحرارة في دمياط 22 و 28
درجة الحرارة في بورسعيد 23 و 28
درجة الحرارة في الاسماعيلية 19 و 31
درجة الحرارة في السويس 20 و 30
درجة الحرارة في العريش 20 و 29
درجة الحرارة في رفح 19 و 28
درجة الحرارة في رأس سدر 22 و 33
درجة الحرارة في نخل 17 و 29
درجة الحرارة في سانت كاترين 16 و 27
درجة الحرارة في الطور 24 و 30
درجة الحرارة في طابا 23 و 29
درجة الحرارة في شرم الشيخ 25 و 33
درجة الحرارة في العلمين 20 و 27
درجة الحرارة في مطروح 20 و 28
درجة الحرارة في السلوم 17 و 26
درجة الحرارة في سيوة 18 و 28
درجة الحرارة في الغردقة 24 و 32
درجة الحرارة في مرسى علم 24 و 32
درجة الحرارة في الفيوم 20 و 29
درجة الحرارة في بنى سويف 20 و 29
درجة الحرارة في المنيا 19 و 31
درجة الحرارة في أسيوط 19 و 30
درجة الحرارة في سوهاج 22 و 31
درجة الحرارة في قنا 23 و 34
درجة الحرارة في الأقصر 23 و 34
درجة الحرارة في أسوان 24 و 35
درجة الحرارة في الوادى الجديد 20 و 33
درجة الحرارة في أبو سمبل 24 و 35
درجة الحرارة في شلاتين 24 و 33
درجة الحرارة في حلايب 23 و 30
درجة الحرارة في أبو رماد 23 و 31
درجة الحرارة في رأس حدربة 24 و 30.


تطير فى العاشره صباح اليوم الخميس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متوجهه إلى دولة الإمارات العربيه المتحده استعدادا لبطولة السوبر المصري حيث يلعب الأبيض مباراته الأولى يوم الأحد المقبل أمام بيراميدز فى الرابعه وخمس دقائق بتوقيت القاهره باستاد ال نهيان بعد رفض اللجنه المنظمه طلب تأخير موعدها لمدة ساعة.

ويرأس البعثه الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق ومعه أحمد سليمان مشرفا على الكره ويلحق بها بعد غدا السبت حسين لبيب رئيس النادي. 

ووصل إلى الإمارات أمس الأول عبد الواحد السيد مدير الكره ومعه عبد الله حسين ادارى الفريق ومصطفى ميلا مسئول المهمات للترتيب لاستقبال البعثه ومعاينة الفندق وملاعب التدريب. 

جوميز يستبعد 5 لاعبين

وقرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني استبعاد خمسة لاعبين من القائمه هم سيف جعفر ومحمد عاطف ومهاب ياسر وأحمد رفاعي وسامسون أكينولا بينما تقرر سفر المدافع الغينى جيفرسون كوستا وأيضا الثنائي عمر جابر وعماد دونجا رغم الإصابه بهدف تجهيزهما فى حال وصول الفريق للمباراه النهائيه. 

وحرص جوميز على توجيه عدة رسائل لاعبين قبل السفر على هامش التدريبات حيث أكد أن الزمالك يستعد لبطولة جديدة وعلينا أن نكون في قمة التركيز خلال هذه الفترة من أجل تحقيق لقب جديد والفريق يسير في الطريق الصحيح وبمجهودهم نصبح أفضل يوماً بعد الأخر، وأنتم من أثبتم للجماهير قدرة الفريق على تحقيق البطولات".

وشهدت التدريبات مفاجأه من جهاز الكره بعد أن تسلم لاعبو الفريق تشيرتات التدريب وعليها شعار "الزمالك أكبر قلعه رياضيه " كنوع من التحفيز للاعبين قبل السفر إلى الإمارات وهو ماكان له صدى كبير فى حماس لاعبى الفريق. 

على جانب آخر وعد مجلس الإداره بصرف مكافآت استثنائيه بالإضافة إلى ماتنص عليه اللائحه فى حال فوز الفريق ببطولة السوبر المصرى. 


يحاول مسؤولو الأهلي إقناع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالتعاقد مع عبد الرحمن البانوبي جناح نادي زد بعد الحصول على موافقة اللاعب وناديه لحسم الصفقة.

وتحفظ كولر على اللاعب وكونه ليس أفضل من العناصر المتاحة داخل الفريق الأحمر في مركز الجناح ولكن محمد رمضان المدير الرياضي تحدث مع محمود الخطيب رئيس النادي حول ضرورة تدعيم مركز الجناح لوجود العديد من الارتباطات حتى شهر يناير المقبل.

كولر يرى أن الأهلي يضم 5 أجنحة هجومية وهم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ومحمد عبد الله اللاعب الصاعد ورضا سليم بجانب أن هناك عناصر يمكن توظيفها في مركز الجناح مثل إمام عاشور.

وفي المقابل، يرى رمضان أن الأهلي بحاجة لتواجد 3 لاعبين في كل مركز تجنباً لحدوث أي هزة حال غياب بعض العناصر للإصابة أو الإيقاف وطالب بضم البانوبي لأنه يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر.

في الوقت الذي تسافر بعثة الأهلي إلى الإمارات اليوم الخميس لخوض منافسات كأس السوبر المحلي بمواجهة سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي التي تقام يوم الأحد المقبل.

وتأكدت جاهزية المغربي أشرف داري مدافع الأهلي لخوض لقاء سيراميكا بعد تخلصه من آلام كاحل القدم التي طاردته في التدريبات وأدت إلى عدم استكماله المران خلال آخر يومين.

الأهلي يرفض الحرب الكلامية مع الزمالك

ورفض مسؤولو الأهلي الدخول في حرب كلامية مع إدارة الزمالك بعد التصريحات التي أدلى بها أحمد سليمان عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء حول بعض الأمور الخاصة بالعلاقة بين القطبين.

وطلب محمود الخطيب رئيس النادي من أعضاء مجلس الإدارة كما أعطى تعليماته لجميع العاملين بالقلعة الحمراء بالهدوء التام والتركيز الشديد في بطولة السوبر المحلي.

وأعاد مجلس الأهلي تشكيل مجالس إدارات شركاته وعلى رأسها شركة كرة القدم التي يتولاها حالياً رجل الأعمال أيمن فتحي بعد قبول استقالة عدلي القيعي وتم الدفع بأحمد شمس ووائل زيادة في تشكيل المجلس على حساب خالد عبد القادر وعلاء عبد الصادق بينما استمر أحمد حسام عوض.

وشهدت التغييرات كافة الشركات برحيل يحيى راشد وزير السياحة الأسبق عن رئاسة شركة الخدمات وتولى المهمة بدلاً منه محمد منار عنبة وزير الطيران المدني السابق بجانب رحيل المهندس أيمن إسماعيل عن رئاسة شركة المنشآت الرياضية وتولى المهمة تامر ناصر الرئيس التنفيذي لإحدى شركات التطوير العقاري الشهيرة.


ألقت الشرطة الهندية في مومباي القبض على الشخص المتهم بالتخطيط لقتل الممثل البوليوودي سلمان خان. 

ووفق لموقع "The Times of India"، أكد مسؤولون بالشرطة أمس الأربعاء أنه تم القبض على شخص يدعى سوخا في منطقة بانيبات، بولاية هاريانا الهندية.
ومن المقرر أن يعرض المتهم أمام المحكمة اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر، بعد نقله إلى منطقة نافي في مومباي. 

محاولات لقتل سلمان خان 

يذكر أنه الفنان الهندي الشهير سلمان خان تعرض لعدة محاولات اغتيال، ففي يونيو، اكتشفت الشرطة خطة لاستهداف سلمان خان بالقرب من مزرعته في منطقة بانفيل.
وجاء ذلك بعد حادثة إطلاق نار خارج مقر إقامته في باندرا في أبريل.
وفي وقت سابق من هذا العام أبلغ الفنان الهندي الشرطة بأنه يعتقد أن عصابة "لورانس بيشنوي" كانت وراء إطلاق النار، وكانت تنوي قتله هو وعائلته، وجاءت تصريحات الممثل في لائحة الاتهام التي قدمتها شرطة مومباي للمحكمة.


وفي يناير، حاول شخصان مجهولان الهوية يحملان هويات مزيفة التعدي على مزرعته في بانفيل، وفي عام 2022، تم العثور على رسالة تهديد بالقرب من المبنى الخاص به، وفي مارس 2023، تم تلقي تهديد عبر البريد الإلكتروني من عصابة لورانس بيشنوي. 
وذكرت الشرطة أن عصابتي لورانس بيشنوي وسامبات نهرا كان لديهما ما بين 60 إلى 70 عضوًا يتعقبون تحركات خان، وقد قاموا بمراقبة منزله في باندرا ومزرعته في بانفيل ومواقع التصوير، وفي أعقاب معلومات محددة عن المؤامرة، تم رفع دعوى
قضائية ضد عدة أفراد في مركز شرطة مدينة بانفيل في 24 أبريل. 
ولا تزال التحقيقات مستمرة مع مواصلة الشرطة تشديد الحراسة على منزل سلمان خان والأماكن التي يتواجد فيها.


تابعت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور مندي عكاشة وكيل الوزارة ، تنفيذ مركز شباب البرجاية لجلسة غنائية للشباب والفتيات شمندورة ، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ، برفع الوعى بأهمية القضية السكانية .

 

وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه ضمن مشروع الأندية السكانية ، التى تهدف إلى خلق جيل قوي البنية جسمانيا وعقليا رفع الوعي بالقضايا السكانية ، والتحذير من الممارسات الضارة ضد الفتيات ، وتحقيق حياة أفضل لجميع فئات المجتمع ، حيث تم اليوم الاربعاء 16 اكتوبر ، تنفيذ جلسة غنائية للشباب والفتيات "شمندورة" وبلغ عدد المشاركين ٤٠ عضوا من الشباب والفتيات ،  من خلال مشروع رفع الوعي بالقضايا السكانية ، وقد تم التنفيذ بمشاركة اعضاء أندية السكان بمركز شباب البرجاية .

 

وعلى صعيد اخر تم تنفيذ تدريبات مشواري لخطة شهر اكتوبر ومكون المهارات الحياتية، ضمن خطة برنامج تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان لشهر اكتوبر، الجدير بالذكر ، أن هذا النشاط هو أحد أنشطة خطة الأندية السكانية لشهر اكتوبر ، بإدارة تمكين الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، ولا يزال العمل مستمر ليمتد إلى جميع فروع أندية السكان بإدارات الشباب والرياضة الفرعية بالمنيا.

 

وجاء ذلك تحت رعاية وتوجيهات مدير عام مديرية الشباب والرياضة الدكتور مندي عكاشة وكيل الوةزراة ، ووكيل الشباب بالمديرية دكتورة سوسن فرغلي ، وتحت إشراف دكتورة ايمان عليوة مدير إدارة تمكين الشباب بالمديرية  ،  ومنسق مشروع أندية السكان  غادة محيي محمد ، ومتابعة تنفيذ علاء الدين على  مدير ادارة شباب المنيا.


قررت جامعة عين شمس مد فترة معرض "صنع في مصر" حتى يوم ٣٠ أكتوبر الجارى، في إطار تلبية احتياجات مرتادى المعرض من طلاب ومنتسبى الجامعة والشركات العارضة.

وأقيم معرض "صنع في مصر" بالحرم الرئيسى لجامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

إشادة بمعرض جامعة عين شمس "صنع في مصر"

وأشاد طلاب جامعة عين شمس بتنوع المعروضات وجودتها، إلى جانب تقديم عروض أسعار خاصة خلال فترة المعرض. 

وأبدت الشركات العارضة  سعادتها بحسن تنظيم المعرض والإقبال الكبير على المعروضات المختلفة. 

وأكدت نائب رئيس جامعة عين شمس أن مد فترة المعرض يهدف لتحقيق انتشار أوسع للمنتج الوطنى لدى فئات الشباب بشكل خاص، بالإضافة إلى دعم الصناعات الوطنية ودفع عجلة الإقتصاد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة مما يسهم في رفع مستوى معيشة المواطنين. 

جدير بالذكر أن المعرض من تنظيم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة عين شمس وتم افتتاحه فى السابع من أكتوبر الجارى.


قام الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى طب وجراحة العيون "الرمد" بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بها، وما تم انجازه من الأعمال الجارية بمشروع مبنى مستشفى الرمد الجديد، يرافقه لجنة موسعة من مديري الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

تفقد وكيل الوزارة ولليوم الثاني على التوالي الأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية التي تمت بمشروع مبنى الرمد الجديد، والتي تأتي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٩٠ مليون جنيه، وتم متابعة ما تم تنفيذه من الملاحظات التي وجه بها وكيل الوزارة أثناء زيارته الأخيرة أمس الثلاثاء، والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال وآخر المستجدات.

 ووجه وكيل الوزارة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الكهروميكانيكية المتبقية، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وتابع الدكتور هاني جميعة سير العمل بالأقسام الطبية الأخرى بالمبنى القديم بالمستشفى، حيث تم المرور الصيدلية وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، كما تفقد غرفة الاستقبال، والقسم الداخلي، والعمليات الجراحية، ووحدة الليزر، والصيدليات، ووحدة التعقيم، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن جودة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى العيون.

يشار إلى إنه تم البدء في مشروع مستشفى الرمد الجديد منذ عام ٢٠٠٤، والمبنى مقام على مساحة ٢٥٠٠م تقريباً، لتنتهي بذلك الأعمال الإنشائية والتشطيبات في عام ٢٠٢٤، بتكلفة إجمالية بلغت ١٩٠ مليون جنيه، والمبني مكون من دور أرضي وثلاث طوابق علوية، ويشمل عيادات خارجية، وأقسام داخلية بقدرة استيعابية ١٧ سرير، وقسم عمليات جراحية مزود بعدد ٤ غرف عمليات، وغرف إفاقة، وصيدليات، وخدمات معاونة.


ندرك جميعا أهمية وجبة الإفطار والتي كثيرا ما ينصح خبراء وأطباء التغذية بتناولها بشرط أن تكون مكونة من مواد غذائية صحية بعيدا عن المكونات الضارة.
ووفق لموقع "Jagran"، تعد وجبة الإفطار أهم وجبة في يومنا، فهي التي تبقينا نشيطين طوال اليوم، ولهذا يقال إن وجبة الإفطار يجب أن تكون صحية دائمًا، ولكن هناك الكثير من الناس يستهلكون بعض الأشياء في وجبة الإفطار التي يفضل تجنبها واستبدالها باشياء صحية نبدأ بها يومك.

لا يجب تناول هذه الأشياء في وجبة الإفطار
 

- الوجبات السريعة
لتوفير الوقت لتناول وجبة الإفطار، كثير من الناس يطلبون الوجبات السريعة المقلية من الخارج، والتي تعتبر غنية بالسعرات الحرارية، والضارة لصحتك. 
وفي المستقبل، تشكل هذه أيضًا خطورة على زيادة الوزن وصحة القلب.
- حبوب الإفطار 
حبوب الإفطار معالجة للغاية وتحتوي على الكثير من السكر المضر بالصحة، كما أن  كمية الألياف فيها أقل أيضًا، مما لا يوفر الطاقة لفترة طويلة. 
وتحتوي تلك الحبوب على العديد من الألوان والنكهات الصناعية والمواد الحافظة التي تضر الجسم.

506bfbd258.jpg

- العصير المعبأ
يفضل الكثير من الأشخاص شرب العصير المعبأ مع الطعام، والذي يحتوي على كمية أقل من السكر الطبيعي وغني بالسكر الصناعي المضر بالصحة. 
وبدلاً من العصير المعبأ، يمكنك شرب العصير الطازج في المنزل.

461.jpg

- السمبوسة

يحب الكثير من الناس تناول السمبوسة بالجبنة الغنية بالزيت على الإفطار، وهي مجرد أطعمة مليئة بالكربوهيدرات، وإذا تم تناوله يومياً فإنه يزيد الوزن ويضر بالصحة أيضاً.
- المعجنات
يحب بعض الأشخاص تناول البسكويت أو المعجنات أو الكعك مع الشاي أو القهوة في وجبة الإفطار. 
ومع ذلك، تعتبر هذه الأطعمة غنية بالسكر فقط، مما يضر بالصحة بطرق عديدة.
تناول هذه الأشياء بانتظام يمكن أن يكون له آثار سلبية على الصحة، لذا من الأفضل تناول وجبة إفطار متوازنة ومغذية.


كشفت الأبحاث الحديثة أن العادة اليومية المتمثلة في شرب الشاي ربما لا تعد ممارسة يومية لتحسين الحالة المزاجية فقط وإنما يمكن أن تؤخر أيضًا الشيخوخة البيولوجية، وفقًأ لما نشره موقع Earth نقلًا عن دورية "The Lancet Regional Health".

حياة أطول بصحة أفضل
شرع باحثون من جامعة سيتشوان بالصين في استكشاف متعمق لكيفية مساهمة مشروب الشاي في حياة أطول وصحة أفضل، خاصة أنه مشروب مألوف تناوله يوميًا في الكثير من بلدان العالم.
قام الباحثون باستخراج البيانات من عينة كبيرة شملت 5998 مشاركًا بريطانيًا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا، و7931 فردًا صينيًا تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا. 

قدم المشاركون تفاصيل عن عاداتهم في شرب الشاي، وألقوا الضوء على نوع الشاي الذي يستمتعون به - سواء كان أخضر أو أسود أو أصفر أو أولونغ الذي يشتهر باسم "شاي التنين الصغير"، ومستويات استهلاكهم اليومي.

3 أكواب من الشاي يوميًا
أشارت نتائج الدراسة إلى أن الرقم السحري، الذي يمكن أن يوفر فوائد مكافحة الشيخوخة الأكثر وضوحًا، هو حوالي ثلاثة أكواب أو ستة إلى ثمانية غرامات من أوراق الشاي يوميًا.

لكن كشفت النتائج أيضًا عن مشكلة يجب أن تؤخذ في الاعتبار وهي أنه في حالة التوقف عن شرب الشاي، يمكن أن تتسارع الشيخوخة البيولوجية بشكل أسرع، إذ يبدو أن مواكبة عادة شرب الشاي بانتظام هي المفتاح لتسخير فوائده.

السر وراء مشروب الشاي
يعتقد الباحثون أن السبب وراء فوائد الشاي المذهلة هو البوليفينول، أي المواد الحيوية النشطة الأساسية في الشاي، والتي تلعب دورًا حاسمًا في التأثير على ميكروبات الأمعاء، مما يؤدي إلى التغيرات المرتبطة بالعمر المتعلقة بالمناعة والتمثيل الغذائي وحتى الوظيفة الإدراكية.

بغض النظر عما إذا كان كوبًا من الشاي الأسود البريطاني أو الشاي الأخضر الصيني، لم تجد الدراسة أي اختلافات كبيرة في التأثيرات المضادة للشيخوخة.
كما أن درجة الحرارة التي تم تناول الشاي بها لم تؤثر على النتائج.

فهم عالم الشاي والشيخوخة
يختلف تأثير مشروب الشاي من شخص لآخر، كما أن هناك أنواعا مختلفة، كل منها يقدم فوائد صحية فريدة من خلال طرق المعالجة الفردية، كما يلي:

الشاي الأخضر: قوة مضادات الأكسدة
يُعرف الشاي الأخضر بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة والبوليفينول. وارتبط الاستهلاك المنتظم بتحسين صحة القلب والمساعدة في إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

الشاي الأسود: معزز قوي لصحة القلب
يتميز الشاي الأسود بأنه مليء بالفلافونويد التي تعزز صحة القلب. يرتبط الفلافونويد بخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وخفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار.
الشاي الأبيض: الحارس اللطيف
يُمدح الشاي الأبيض، المشتق من الأوراق الصغيرة وبراعم نبات الكاميليا سينينسيس، لخصائصه المضادة للأكسدة. وهو معروف بتعزيز صحة الجلد، ودعم جهود إنقاص الوزن، واحتوائه على كمية أقل من الكافيين.

شاي أولونغ: معزز التمثيل الغذائي
يقع الشاي أولونغ بين الشاي الأخضر والأسود من حيث الأكسدة. وهو مشهور بنكهاته المتنوعة، كما يُعرف أيضًا بتعزيز التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن.

إبطاء الشيخوخة
يحفز مزيج الشاي الفريد من الكافيين والحمض الأميني إل ثيانين الانتباه المعزز والذاكرة الأفضل وأوقات رد الفعل الأسرع، مما يؤدي إلى تحسين الأداء العقلي.

وجدير بالذكر أن الشاي، وخاصة الشاي الأخضر، يدعم أيضًا صحة الأسنان. فهو مليء بالفلورايد، ويقوي مينا الأسنان ويقلل من خطر تسوس الأسنان.

كما تعمل البوليفينولات والكاتيكينات الموجودة في الشاي على مكافحة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

تحذير مهم
في حين تقدم الدراسة رؤى واعدة إلا إنه لا يمكن الاستنتاج بشكل قاطع أن شرب الشاي يبطئ الشيخوخة البيولوجية بشكل مباشر. كما يبدو أن المفتاح هو الاعتدال، حيث يقدم حوالي ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا الفوائد الأكثر وضوحًا لمكافحة الشيخوخة.


يتميز الرمان بنكهته المميزة وقيمته الغذائية، كما أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية بما يشمل التحكم في ضغط الدم والوقاية من العدوى وتعزيز الذاكرة وتحسين أداء التمارين الرياضية والوقاية المحتملة من السرطان. كما أن تناول الرمان بانتظام يمكن أن يعزز المناعة ويحسن مستويات الدهون ويدعم الصحة العامة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، وفقًا لما نشرته صحيفة Times of India.

ويُظهر التحليل الغذائي أن وعاء واحد (144 جراما) من الرمان يحتوي على 93 سعرة حرارية و2.30 جراما من البروتين و20.88 غراما من الكربوهيدرات و0.14 جراما من الدهون. 

إن دمج الرمان في النظام الغذائي يمكن أن يوفر فوائد صحية عديدة، سواء تم تناوله طازجًا أو كعصير أو إضافته إلى وصفات الطعام المختلفة والسلطات، كما تشمل بعض أسباب أهمية تناول طبق من الرمان يوميًا، ما يلي:
التحكم في ضغط الدم
إذا كان الشخص يعاني من تقلبات ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم، فينبغي أن يحرص على تناول الرمان. تشير الأبحاث التي أجريت على الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم إلى أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي.

مكافحة العدوى
أظهرت مستخلصات الرمان خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات بفاعلية مميزة. إن تناول طبق من الرمان يوميًا يحسن من دفاعات الجسم ضد الأمراض ويحافظ على اللياقة والقوة.

تحسين الذاكرة
أثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير الرمان لمدة شهر يعزز الذاكرة البصرية واللفظية. 

كما أنه واعد في علاج ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب ومرض الزهايمر.
تحسين أداء التمارين الرياضية
إن تناول طبق من الرمان قبل ممارسة الرياضة فكرة مذهلة. بفضل محتواه من النترات، يعمل الرمان على تحسين تدفق الدم إلى العضلات عند تناوله قبل 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية، مما يعزز الأداء الرياضي. كما يحمي عصير الرمان الغني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الدهون في الدم من الأكسدة وقد يمنع تراكم اللويحات الشريانية. 

كما تبين أن زيت بذور الرمان يحسن معايير الدهون لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

وقاية محتملة من السرطان
تظهر مكونات مثل البوليفينول في الرمان تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، وخاصة ضد سرطان البروستاتا والرئة، ولها خصائص وقائية كيميائية ضد سرطان الثدي. 

وإن تناول وعاء من الرمان كل يوم يمكن أن يوفر مركبات حيوية تقلل الالتهاب وتوفر فوائد في حالات مثل هشاشة العظام عن طريق إصلاح الغضاريف التالفة.
 


شاركت ايركايرو  فى حملة روح السعودية  تلبيه للدعوة الرسمية التى وجهتها هيئة تنشيط السياحة السعودية لتنشيط السياحة السعودية فى مصر ، والتي عقدت في 15 أكتوبر ٢٠٢٤ بحضور أكثر من 200 شريك تجاري من شركات طيران و منظمى رحلات دولية و فنادق و وكلاء سياحة.

 

وجاءت مشاركة ايركايرو فى هذا الحدث الذى يعد الاول من نوعه فى التركيز على سياحة الترفيه، و عرض كافة الخدمات التى تقدمها الشركة وعروض الاسعار المتعلقة بالسفر الترفيهي من و الى المملكة العربية السعودية. بالاضافة الى الترويج للخطوط الجديدة التى سيتم تشغيلها بداية من موسم شتاء ٢٠٢٤-٢٠٢٥ وهم الجوف، جيزان و تبوك ليصبح تشغيل ايركايرو للمملكة ١٠ نقاط مباشرة بأحدث طرازات الشركة.


قام المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بتكريم الفرق الرياضية بالشركة الفائزة في بطولة الجمهورية للشركات في دورتها 57 والتي أقيمت علي ملاعب محافظة بورسعيد الباسلة، يأتي ذلك في إطار اهتمام الشركة الوطنية مصر للطيران بالعنصر البشري وتشجيعه على تنمية مهاراته الثقافية والرياضية جنبا إلى جنب مع العمل.

حضر حفل التكريم المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار شريف خليل مساعد رئيس الشركة القابضة والطيار محمد عليان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والطيار خالد حمدي رفعت رئيس اللجنة العليا للنشاط الرياضي والثقافي بالشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة ولفيف من القيادات بمصر للطيران.


ومن جانبه هنأ المهندس يحيي زكريا جميع الرياضيين من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية بالشركة القابضة وشركاتها التابعة بمناسبة حصول فرق مصر للطيران على كؤوس المراكز الأولي خلال مشاركتهم في بطولة الجمهورية للشركات بمدينة بورسعيد، وأضاف في كلمته لقد شرفتم الشركة قبل أيام بتحمل المسؤلية، ولقد كان تشريفاً وتكليفاً، فلم تكن المهمة سهلة ولكنني كنت معتمداً على الله ثم خبراتكم وعطائكم وجهودكم في إعلاء اسم مصر للطيران في البطولة والعودة بالكئوس في جميع الألعاب المشاركة في البطولة، فلكم الشكر على هذه الثقة ولكم الشكر على هذا الدعم ولكم الشكر على عطائكم وتعاونكم، ولمصر للطيران الفخر بأبنائها الرياضيين الذين هم أيضًا نجوم في منتخب مصر والأندية المصرية الكبرى في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.


كما أعرب الطيار محمد عليان عن شكره للفرق المشاركة والتي شرفت الشركة في المحفل الرياضي ورفعت اسم مصر للطيران عاليا وهذا يؤكد علي موهبة العاملين والكودار المميزة بالشركة، وأضاف أنه يتمني أن نجتمع العام القادم  بمزيد من النجاحات ومشاركات أكثر للفرق وازدهار للشركة في جميع المحافل المحلية والدولية.  


كما قام الطيار خالد رفعت رئيس اللجنة العليا للنشاط الرياضي والثقافي بشكر جميع الزملاء المشاركين في البطولة علي الانجاز الذي تم تحقيقه والفوز بأربعة كؤوس للشركة من خلال المشاركة بفرق ( الكرة الطائرة – كرة السلة – كرة الماء – الجودو)، كما توجه بالشكر للمهندس يحيي زكريا علي دعمه للنشاط الرياضي بالشركة ولتحفيز العنصر البشري بالشركة وتوفيره لكافة التسهيلات اللازمة للمشاركين في البطولة ورفع الروح الرياضية بين الزملاء. 


وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع أفراد البعثة الرياضية المشاركين في بطولة الجمهورية للشركات، وتم التقاط العديد من الصور التذكارية توثيقا للحدث.

48c7b14a2c.jpg
444.jpg
445.jpg
446.jpg

موعد التوقيت الشتوي فى مصر 2024 .. يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفة الموعد الرسمي للتوقيت الشتوي، والذي يبدأ في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024.. ويستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025.

 مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي2024

- فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا - 10 مساءً.

- زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية في مواعيدها يوميًا في الشتاء من الساعة 5 صباحًا ويتم غلقها 12 ليلًا.

- خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل  تظل متاحة على مدار 24 ساعة. 

- يتم فتح الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساء.

- استثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

- استثناء محلات الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والبقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

- استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.


أجرى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها في أكبر مجمع طبي لعلاج الأطفال بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والذي يُعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الجامعة بتنفيذها حاليًا. 

ويجرى العمل في المشروع وقد تم الانتهاء من الإنشاءات وجاري تنفيذ أعمال التشطيبات والإلكتروميكانيال ، بمعدلات انجاز طيبة بهدف تسليم المشروع بالكامل وفق الجدول الزمني المقرر له.

وعقد رئيس جامعة القاهرة، على هامش الجولة التفقدية، اجتماعًا مع استشاريى ومهندسي المشروع، بحضور المهندس أحمد تركي أمين عام الجامعة، واستمع إلي شرح مفصل حول آخر مستجدات الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.

رئيس جامعة القاهرة يوجه بمواصلة العمل بوتيرة سريعة 

1a2286b42b.jpg

ووجه رئيس جامعة القاهرة بمواصلة العمل بوتيرة سريعة ورفع معدلات الإنجاز والانتهاء من جميع الأعمال في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة مطلوبة، وذلك لتوفير الخدمات العلاجية للمحتاجين لها، مؤكدًا أن إدارة جامعة القاهرة تحرص سرعة انجاز المشروع للبدء في استقبال الحالات  المرضية للاطفال بالعيادات الخارجية خلال عام ونصف تقريبًا. 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن المشروع يضم مجموعة كبيرة من التخصصات الطبية النادرة فى مجال طب الأطفال ، ويُقام علي مساحة 75 ألف متر مربع، بسعة 300 سرير إقامة ما بين أسرة تمريض وأسرة رعاية مركزة وحضانات، ويتكون المجمع من 6 مبان وهي المستشفى الرئيس، وفندق إقامة لأهالي المرضى، ومركز التدريب ومعهد التمريض، وسكن الأطباء، ومبنيين للخدمات، كما يضم المجمع 10 غرف عمليات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، و5 وحدات تمريضية (إقامة) بإجمالي 140 سريرا، ويضم أيضًا 44 عيادة خارجية لتخصصات طب الأطفال، وعدد من الأقسام للأشعة والمعامل، والطوارئ، والغسيل الكلوي، والعلاج الطبيعي، وصيدلية مركزية، وصيدلية إكلينيكية، ويضم المجمع قاعتي محاضرات كبرى و 8 قاعات تدريس، ويوفر المشروع مساحات خضراء، حيث يقام المجمع وفقًا لمبادئ العمارة الخضراء والذكية واستخدام زجاج عاكس لتقليل دخول الحرارة، و14 نظاما لإدارة المستشفى مع مراعاة توفير الطاقة.

470.jpg

جدير بالذكر، أنه تم وضع حجر الأساس للمجمع الطبي للأطفال بمدينة 6 أكتوبر في ديسمبر 2021 بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحافظ الجيزة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وبحضور مجلس جامعة القاهرة ولفيف من الشخصيات العامة وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين، وقد بدأ العمل في إنشاء المجمع  منذ عام 2022 بعد موافقة مجلس الجامعة على المشروع ، والحصول على كافة التراخيص اللازمة نظرًا للحاجة المجتمعية  إلى زيادة الصروح الطبية.

471.jpg

التوترات السياسية تقود مستقبل صناعة الصلب العربية للمجهول..

وسط  توقعات   محبطه ورؤية  ضبابية  لمستقبل  الصناعه  الغامض  بسبب   العوامل  الجيوسياسية  المتغيرة والمتصاعدة  فى أحداثها   الساخنه إختتمت  قمة  الدوحه 17   للصلب  أعمالها   امس  والتى  أقامها  الإتحاد  العربى للصلب  على مدار  يومين  بالعاصمة   القطرية الدوحه   بمشاركة   جمع  غفير  من  كبار  رجالات   الصناعه  العرب  و  فى  منطقة  الشرق  الأوسط، بالإضافة إلى شركات   الأبحاث  ، وموردى   التكنولوجيا   والآلات والمعدات  ، ووكلاء   الشركات ، وكبار  التجار  وغيرهم   من  المهتمين    بصناعة  الصلب .

** 
حضور  مصرى  كبير ..و "عز " فى  المقدمه


تفخر  كمصرى وأنت تشاهد   الحضور  المصرى  الكبير  من  رجال   الصناعه   المصريبن   فى  مجال  الصلب  وهم  يشاركون  فى  قمة  الدوحه   . كما  تشعر  بالسعاده  كمصرى وانت تسمع  المسئولين  عن  تنظيم  المؤتمر  ، و أصحاب  مصانع  الصلب  العربية المنافسة  لمصر   وهم   يتناقلون   فيما  بينهم   خبر   مشاركة  المهندس   أحمد عز  رئيس  مجلس  إدارة  مجموعة  حديد  عز   بصفته   أكبر  منتج    ومصدر   فى  المنطقه   العربية  وشمال  إفريقيا، ثم  تسمع   الصناع  العرب   يتهامسون  فيما   بينهم  مرة  أخرى     عن  غياب  المهندس   أحمد عز  وإعتذاره   المفاجىء   عن  الحضور   رغم   انه  كان  مدرج   على  أجندة   المؤتمر  كأول   المتحدثين    الرئيسين     عقب  كلمة  .وزير  الدوله  القطرى   للطاقه  سعد  بن  شريده   الكعبى ، وكان  المهندس  أحمد  عز  سيشارك  فى جلسه  عمل   ستديرها  مارينا   شولجا  مديرة  فريق  الصلب والسبائك   الحديدية  بمؤسسة   فاست  ماركتس  للأبحاث  ، وكان  سيشارك   فى الجلسه  التى  سيحضرها  احمد  عز  سلطان  الخاطر  وكيل  وزارة  التجارة  والصناعه القطرى   ، ويواكيم  شرودر  الرئيس  التنفيذى  ورئيس مجلس  إدارة  شركة RC  .
.
 وكعادة  مجموعة  عز  ،  كانت  أكبر  جناح  بمعرض  الصلب  العربى  الذى  أقيم  على هامش  القمه  رقم  17 ، كما  قامت   مجموعة  عز   للصلب  بدعوة  جميع   الوفود   العربية المشاركه  فى القمه    لحفل   غذاء . كما شارك  من مصر  عدد من صناع  مصر  الكبار  وفى مقدمتهم   جمال  الجارحى  ، والمهندس  حسن  المراكبى رئيس مجموعة المراكبى للصلب ، وأيمن  العشرى  رئيس  مجموعة العشرى وشارك  بجناح  فى المعرض  المصاحب  للقمه ، بالإضافه  إلى  شخصيات  مصرية  أخرى  ولكنها  تعمل  مع  شركات أجنبيه  عربية   أو  أوروبية  مثل  المهندس  حسن  المليجى بحديد  الكويت ، ومحمود صلاح  بقطر  أستيل واسامه  صقر   مدير  مصنع  الصهر بالشركه   الجزائرية   القطرية  للصلب .

 

**
واقع   صناعه  الصلب العربية  ..والمستقبل  الغامض


كشفت   الجلسات   النقاشية   المفتوحه   والمكثفه  التى   عقدت    خلال  أعمال  القمة   عن  أن  صناعة  الصلب  فى الراهن   تمر   بمنعطف  خطير   بسبب   الأحداث   السياسية  المتوتره و المتقلبه    والمتصاعده  فى  سخونتها   سواء   على  المستوى   الإقليمي  أو   الدولى  ، فهناك  الحرب  الروسيه الاوكرانيه ، وهناك  احداث  غزة   والسودان  وليبيا  واليمن  وجنوب لبنان ، ناهيك    عن   الحرب   التجارية   الدائرة   بين  الولايات   المتحدة الأمريكية والصين  .  ويضاف   إلى  كل  ماسبق   هناك  منافسه   تجارية  غير  العادلة   من  جانب   بعض  الدول  الصناعية   الكبرى والتى  تمارس    سياسات    إغراق   بدول  منطقة  الشرق  الأوسط وشمال  إفريقيا   بمنتجاتها   سواء  منتجات   نصف   مصنعه   مثل   البليت  ، أو  منتجات  نهائية  . كل   العوامل   السابقه   السالف  ذكرها    أدت   إلى  خلق  حاله  من  الضبابية   وعدم  وضح  الرؤية    بشأن  مستقبل   صناعة الصلب بدليل   أن  دولة الصين -  أكبر  منتج  ومستهلك  فى العالم  -  إتخذت   العديد  من  الإجراءات التحفيزية   لقطاع   العقارات والتشييد  والبناء    بعد   حالة  التراجع  والإنكماش   الحاد  فى حجم  الطلب  على  منتجات   الصلب  النهائية ، وكانت  دولة  الصين  سبباً  مباشرا   فى  خلق  حاله  من الهلع   لدى   صناع  الصلب  حول  العالم  بسبب   التراجع  الضخم   سواء  فى المبيعات  ، او  الأرباح    ، وارتفاع   أرقام   المخزونات  ونقص   الإمدادات  بالخامات  .

**
البنك  الدولى وتوقعات  النمو بالشرق  الأوسط


تؤكد  تقديرات  البنك  الدولى أن  النمو  الإقتصادى فى الشرق الأوسط  إرتفع   إلى 5.8 % فى  عام  202  لكنه  إنخفض  إلى 0.3 % عام 2023 بسبب  تراجع   انتاج  النفط  ، وإضطرابات  الشحن والصراعات   المستمره   فى قطاع  غزه . 
وتوقع  البنك  الدولى   كما  ذكر  جورج  متى  رئيس  قطاع  التسويق  بمجموعة  حديد  عز  ،  ورئيس  اللجنه   الإقتصادية بالاتحاد العربى للصلب  ان  يتعافى  النمو  إلى 2.8 % مع  نهاية  العام   الحالي، و4.5  % بحلول عام 2025 مع  تخفيف  هذه  الضغوط   مع  إستمرار   التحديات  التى  تواجه  منطقة الشرق الأوسط  مثل  النازعات   المسلحه .
كما  توقع   البنك  الدولى  أن يظل  النمو مستقر  نسبيا  بين  الدول المستورده   للنفط  على المدى  المتوسط  بدعم   من الطلب  المحلي القوى ، بينما  من  المتوقع   أن  يؤثر  إستقرار  الهيدرو كربونات  على النمو  فى الدول  المصدره  للنفط .

**

19.8 مليون طن  إنتاج  الصلب عربيا


وتوقع  جورج  متى  رئيس قطاع  التسويق  بمجموعة  عز ،   إرتفاع  إنتاج  الصلب من الخام  من 19.6 مليون  طن  العام  السابق إلى 19.8  مليون طن عام 2024 مدفوعا  بالنمو  الإقتصادى ، واستمرار  مشروعات  البنية  التحتية خصوصا  بدولتى السعودية والإمارات .
كما  توقع  نمو  منتجات  الصلب النهائية بنسبة   4%  لتصل  إلى 19.7 مليون  طن  عام 2024  بفضل   النشاط  القوى فى قطاع  البناء ،  والإستثمارات  الحكومية  فى  المشروعات   التنموية   الكبرى  . وأضاف جورج  متى قائلا   ، أنه على الرغم من التحديات الإقتصادية  فى شمال أفريقيا ، فإن  دولتى  مصر  والجزائر   تقودان  النمو  فى المنطقه ، ومن المتوقع   أن  يرتفع  إستهلاك الصلب بنسبة 7% ليصل  إلى 17.6 مليون  طن من 16.4 مليون  طن  فى 2023  مدعوما  بالتطوير    المستمر  للبنية   التحتية والإستثمارات  العامه  . ،  وفى  مصر   ، فإنه   من  المتوقع  أن  يتعافى إستهلاك   الصلب بنسبة 5% العام  الحالى بعد  إنخفاض  نسبته 16% عام 2023  بسبب  الضغوط   التضخمية وتحديات   العمله  ،  ومن  المتوقع  أيضا  إرتفاع  إستهلاك  الجزائر بنسبة  7% ليصل   إلى 4.1 مليون  طن . كما  أنه  من  المتوقع   أيضا   إنخفاض  النمو  الإقتصادى  بشمال  أفريقيا  من 3.9 % عام  2023  إلى 3.4 % العام  الحالى متأثرا   بشكل  رئيسى  بالتراجع  فى  مصر  والجزائر .وفى منطقة  شرق البحر  الأبيض المتوسط فإنه  من  المتوقع  أن  يرتفع   إستهلاك  الصلب  فبها  بنسبة 5% العام  الحالي ليصل   إلى 8.4 مليون  طن بقيادة  العراق   والأردن  واللذان   يمثلان  معا نحو  80%  من  حجم  إستهلاك   الصلب  فى  المنطقه . وأخيرا   نستطيع   حصر   اهم  القضايا  والنقاط  والرسائل   التى  خرجت  بها  من قمة  الدوحه للصلب وألخصها   فى عدة نقاط وهى : 
اولا :
أن  مستقبل  الصناعه  وتوجهات  أسعار الخامات بالبورصات  العالمية  لا يخضع  لأى معايير  معينه   فى الوقت  الراهن  بسبب  التوترات السياسية  
ثانيا :
أن  هناك  ممارسات  تجارية   غير  عادله  تتم  فى مجال الصلب  خاصة   سياسات  الإغراق  ، وتفتقد   الصناعه  المحلية  الى  الحماية   التى  شرعتها   منظمة  التجاره  العالمية  ومنحت  الحكومات   الوطنية  الضوء الأخضر   لحماية  صناعاتها  المحلية من أخطار   الممارسات  الضارة فى التجارة .

ثالثا :

مستقبل   صناعة الصلب  سيعتمد   على التكنولوجيا    بالمقام  الأول  وإن  لم  تقم  مصانع  الدرفله  بتطوير   نفسها  ستتعرض   لأخطار   كبيره .
رابعا :
على  مصانع  الصلب  الكبيره   البحث  عن  بدائل   أخرى  غير  الخرده   بعد  أن  أصبحت  المصانع تعانى  من نقص  الإمدادات   من الخرده  التى  إرتفع   ثمنها  بشكل  باهظ   خلال  الثلاث  سنوات  الأخيره. ، ورغم  أن  الهند ثانى  أكبر  منتج  فى العالم  للصلب  بعد الصين سيكون  فيها  كميات  كبيره  من الخرده  ولكنها   ستسخدمها   لصناعتها   المحلية .

خامسا :

على مصانع  الصلب  المتكامله  التى  تعانى  من إنكماش  حجم   الطلب  وتراجع   فى المبيعات   توسيع  حجم  نشاطها  مع  صناع  السيارات  ، ومصانع  السلع  المعمره  وغيرها ، وزيادة  معدلات  التصدير  بأسعار  وجوده   تنافسبة .
سادسا :
قد  يتحول  بعض  منتحى  الصلب  الكبار  فى مصر  والمنطقه  العربية  إلى التوسع  فى إستيراد  الخامات   خاصة  الأيرن  أور  ، أو  خام  الحديد  لعمل مخزونات  منه  فى  ظل  الإرتفاع   المستمر  فى أسعار  وهو  مايشكل  زياده  فوق  التكلفه .


سابعا : 
على الحكومه المصرية  دعوة  الشركات  الكبرى   فى قطاع  الصلب والتعدين   أن  يكون   لهم  مكاتب ووكلاء  فى مصر  بهدف  إنعاش  حجم  الطلب  والمبيعات  فى السوق  المحلى ، وأسواق  التصدير  

ثامنا :

لابد  من وجود  لجنه  مشتركه  من الشركات  المنتجه بالاتحاد العربى  للصلب  تتولى  الدفاع  عن  الشركات  العربية   التى  تتهم   بإرتكاب  ممارسات  غير  عادله  بالتجارة  الدولية .
تاسعا :

لابد  أن  تقوم  الحكومات  العربيه   بمنح  قطاع  العقارات  والتشييد  والبناء حزمة  حوافز   حتى  يتسنى  لقطاع الصلب وكل  القطاعات  الإنتاجية المصاحبة   له  الانتعاش   والنمو  من  جديد .
عاشرا :

لا  مفر  من توفير  الطاقه   بأسعار  عادلة  لمصانع  الصلب  ، وأى  زيادات  فى أسعارها   سيضاعف  من الأعباء  التى تتحملها  الصناعه فى الوقت  الذى تشهد  فيه  الأسواق  تراجعا  شديدا   فى  حجم  الصلب  على  كل  منتجات  الصلب دون إستثناء .


أطلقت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، أحدث أعمال عبد الفتاح الجريني الغنائية، والتي تحمل عنوان «سلامات»، وذلك عبر موقع الفيديوهات يوتيوب ومنصات أنغامي وسبوتيفاي ويانجو بلاي للموسيقى.

6cb865ec4f.jpg
عبد الفتاح الجريني 

تفاصيل أغنية سلامات

أغنية سلامات، من كلمات الشاعر أمير طعيمة، غناء وألحان: عبد الفتاح الجريني، توزيع موسيقي: DJ VAN ، مهندس موسيقي عمار خاطر.

كلمات أغنية سلامات:

سلامات اه يا شاغل بالي 
سلامات غيبت عني ليالي وساعات
يا حبيبي عدى عمري بحاله ياما قلبي جراله
سلامات اه يا شاغل بالي سلامات غيبت عنى ليالي
واللى فات وراح يا حبيبي مش هالومك تاني ولا حتى ثواني
سلامات من الليلة دى يلا نفتح صفحة جديدة 
من الساعة دى نبدأ حياتنا على مية بيضا من الليلة 
دى يلا يلا سوا صفحة جديدة
من الساعة دى نبدأ حياتنا على مية بيضا فات اللى فات
سلامات أنا ليك وانت عندي كفاية أنا بيك بمتلك دنيا بناديك يحلى كل كلامي نفسي أعيش أيامي وانت هنا قدامي أنا ليك يالي ساكن روحي بالئيك بلقي نفس وروحى واتاريك انت قلبي وعيني من حياتي دارينى واللي جاي من سنينى كله ليك

على صعيد آخر، تصدر النجم يوسف الشريف، التريند على جوجل، وذلك بعد مشاركة جمهوره صورة برفقة الفنان المغربي عبدالفتاح الجريني في دبي وذلك خلال زيارة له.

465.jpg
عبد الفتاح الجريني 

والتقط الثنائي صورة لهم سويا وخاصة أن هذا يعد اللقاء الأول الذي يجمعهم على الرغم من تعاونهما في عمل فنى من قبل.

وتعاون الثنائي يوسف الشريف وعبدالفتاح الجريني من قبل من خلال تقديم الثاني أغنية «طول الشمس بايدك»، الأغنية الخاصة بفيلم العالمى الذي قدم بطولتة الأول منذ 15 عاما أي عام 2009 تحديدًا وحقق نجاح جماهيرى كبير في دور العرض السينمائية وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم لم يلتقيا سويا من قبل.


يشار إلى أن الفنان يوسف الشريف يعيش خلال هذه الفترة حالة من النشاط الفني، إذ يستعد خلال الفترة المقبلة لإنطلاق تصوير فيلمه الجديد ديربي الموت الذي يعود من خلاله إلى السينما بعد غياب دام لمدة 6 سنوات، كما أنه يحضر لأعمال درامية ستكون مفاجأة خلال الفترة المقبلة.

وكان كشف النجم يوسف الشريف عن مشاركته كعضو في لجنة تحكيم في نصف نهائي جوائز إيمي الدولية 2024، وذلك من خلال حسابه بموقع “X”.


حيث كتب يوسف الشريف قائلًا: "يسعدني أن أعلن أنني شاركت كعضو في لجنة تحكيم مسابقة جوائز إيمي الدولية لهذا العام.

وأبدي يوسف الشريف سعادته البالغة باختياره، حيث قال: "إنه لشرف كبير أن نساهم في اختيار أفضل البرامج التلفزيونية من جميع أنحاء العالم".

وضمت لجنة تحكيم نصف نهائي جوائز إيمي الدولية عددا آخر من الفنانين المصريين والعرب أبرزهم إياد نصار، درة، روجينا، أشرف زكي، ميساء مغربي، المخرج عادل أديب، هدى الإتربي وعددا آخر من المشاهير.

من المفترض أن يشارك يوسف الشريف بمسلسل «الراكون» في السباق الرمضاني القادم والذي يعد من تأليف إنجي علاء، وإخراج ماندو العدل.

كوفيد 25 


وكانت أخر أعمال يوسف الشريف مسلسل "كوفيد 25"، الذي عرض في رمضان 2021، والذي شارك في بطولته كل من: أحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وادوارد، وايناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكى فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال، ومن إنتاج سينرجي.

قصة كوفيد 25


وتدور أحداث المسلسل حول طبيب يتوفى ابنه فيعيش عقدة فيقرر أن يتحول إلى يوتيوبر ليبتعد عن مواجهة البشر، ويكتشف مرضا خطيرا يصيب البعض، ويقرر الذهاب مرة أخرى للمستشفى الذى كان يعمل به منذ سنوات خوفًا من أن يؤذى البعض مثلما قام بإيذاء ابنه وآخرين.. ليلتقى بنماذج وشخصيات إنسانية متعددة داخل المستشفى، كل منهم له قصة وخط درامى خاص به.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التفاصيل كامله.. جامعة السويس تعلن حاجتها إلى وظائف جديدة شاغرة في 7 تخصصات.. وظيفة جامعه