محليات قطر : ديوان الخدمة المدنية ينظم ملتقى "الابتكار وتطوير القيادات في القطاع الحكومي"

محليات قطر : ديوان الخدمة المدنية ينظم ملتقى "الابتكار وتطوير القيادات في القطاع الحكومي"
محليات قطر : ديوان الخدمة المدنية ينظم ملتقى "الابتكار وتطوير القيادات في القطاع الحكومي"

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:47 مساءً

نيوز أون لاين - محليات

56

16 أكتوبر 2024 , 10:26م
alsharq

الدوحة - قنا

نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، ممثلا بمعهد الإدارة العامة، اليوم ملتقى "الابتكار وتطوير القيادات في القطاع الحكومي"، على هامش الاجتماع الثاني والعشرين لمديري عموم معاهد الإدارة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وهدف الملتقى إلى تعزيز ثقافة الابتكار في العمل الحكومي وتطوير القيادات الحكومية.

وقال سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، في كلمة بافتتاح الملتقى:" إن الابتكار أصبح اليوم محركا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنافسية في القطاع الحكومي".

وأضاف "يمثل هذا الملتقى فرصة قيمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين دول مجلس التعاون، بما يعزز قدرتنا على مواجهة التحديات المشتركة وابتكار حلول مستقبلية مستدامة".

وشدد سعادة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لتعزيز عملية التدريب بما ينعكس على النتائج المرجوة منه في تطوير القيادات وتطوير الأداء الحكومي.

وشارك في الجلسة سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي، رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة في سلطنة عمان، بالإضافة إلى ممثلين من دولة قطر من بينهم: السيدة مها مسعود المري، مدير معهد الإدارة العامة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، والسيدة مشاعل علي الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الحكومة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد رائد إبراهيم العمادي، رئيس فريق عمل متابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة في المجلس الوطني للتخطيط، والسيد نايف الإبراهيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ابتكار".

وعقدت خلال الملتقى جلسة نقاشية ركزت على أهمية الاستثمار في الكفاءات البشرية وتبني أساليب مبتكرة لتحسين مستوى الأداء الحكومي.

كما شهد الملتقى تقديم عروض لعدد من المشاريع الابتكارية من قبل جهات حكومية متنوعة، منها: ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار.

وقد استعرضت هذه الجهات مشاريعها التي أسهمت في تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الكفاءة التشغيلية، مما يدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة والتميز في الأداء الحكومي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : رئيس الوزراء: لا محادثات لوقف إطلاق النار بغزة في الأسابيع الماضية
التالى محليات قطر : ما هي أسوأ مقاعد الدرجة الاقتصادية على متن الطائرة؟