محليات قطر :  وزير الثقافة يفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان

محليات قطر :  وزير الثقافة يفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان
محليات قطر :  وزير الثقافة يفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:47 مساءً

نيوز أون لاين - محليات

26

16 أكتوبر 2024 , 11:19م
alsharq

دوشنبه - قنا

افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، اليوم، فعاليات الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان.

حضر الافتتاح، الذي أقيم على مسرح الأوبرا في العاصمة دوشنبه، سعادة السيدة مطلوبة خان ستاريان وزيرة الثقافة في جمهورية طاجيكستان، وسعادة السيد مبارك بن عبدالرحمن النصر، سفير دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء بجمهورية طاجيكستان، بالإضافة إلى عدد من السفراء، وجمع كبير من المثقفين والفنانين والجمهور.

20241016_1729109990-826.jpeg?1729109991

 

وتأتي إقامة الأسبوع الثقافي في إطار التعاون الثقافي الثنائي بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان، بهدف تسليط الضوء على التراث والثقافة القطرية، وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وفي هذا السياق، قال السيد أحمد علي اليافعي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الثقافة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن تنظيم الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين قطر وطاجيكستان، ويهدف إلى بناء مزيد من الجسور الثقافية بين البلدين.

20241016_1729110005-712.jpeg?1729110006

وأضاف أن وزارة الثقافة تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز التبادل الثقافي، حيث تعكس الأنشطة المقامة في الأسبوع الثقافي القطري في طاجيكستان عمق العلاقات الأخوية بين قطر وطاجيكستان.

وتستعرض الفعاليات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، نماذج متنوعة من التراث القطري، والعادات والتقاليد والثقافة القطرية، وتقديم مشاركات متنوعة مثل النقش على الجبس، والبشوت القطرية، والتطريز بأنواعه، والسدو، والحناء، والملابس التقليدية، والمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى مجموعة من الإصدارات القطرية حول التراث، ويعكس "بيت الشعر" والعرضة القطرية وأغاني البحر جانبا من تراث الحياة الاجتماعية، إلى جانب حفل غنائي للفنان منصور المهندي.

مساحة إعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : رئيس الوزراء: لا محادثات لوقف إطلاق النار بغزة في الأسابيع الماضية
التالى محليات قطر : ما هي أسوأ مقاعد الدرجة الاقتصادية على متن الطائرة؟