أخبار عاجلة

رياضة : ما هي المكملات الغذائية المهمة عند ممارسة الرياضة؟

رياضة : ما هي المكملات الغذائية المهمة عند ممارسة الرياضة؟
رياضة : ما هي المكملات الغذائية المهمة عند ممارسة الرياضة؟

الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:50 مساءً

نافذة على العالم - يحتاج جميع الناس إلى الفيتامينات من البالغين والأطفال، وأولئك الذين لا يمارسون الرياضة والذين ينشطون بشكل مفرط علاوة على ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بجدية بالرياضة، من المهم بشكل خاص تعويض نقص المكونات حتى لا يواجهوا عواقب غير سارة، ويجب أن تكون الجرعات أعلى بمقدار مرة ونصف إلى مرتين من المعتاد. 

 

فيتامينات يجب أن يتوفر لدى الرياضيين بكثرة

فيتامين أ

يساعد على تكوين خلايا عضلية جديدة وتجميع الجليكوجين ويسمح لك الريتينول بتكوين نظام هيكلي قوي وتحسين إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا وهذه الصفات لن تضر الرياضيين، وتشمل مصادر فيتامين أ زيت السمك والبطاطا الحلوة والجزر والمشمش واليقطين ومنتجات الألبان والكبد وما إلى ذلك.

 

فيتامينات ب

إنها تشبع الدم بالأكسجين، وتنظم إنفاق الطاقة، وتدعم استقلاب الدهون والكربوهيدرات، وفيتامينات ب ضرورية لاستقلاب البروتين كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة ممتازة، وإزالة الكربوهيدرات المستعملة، ومنع الإجهاد، والتعب المزمن، وزيادة الإنتاجية، أضف اللحوم والأسماك والحبوب والحليب والكبد وغيرها من الأطعمة المماثلة إلى نظامك الغذائي لتشبع جسمك بفيتامينات ب.

 

فيتامين ج

الفيتامين الرئيسي للرياضيين وهو مفيد لفقدان الوزن واكتساب كتلة العضلات وبفضل المكمل، تتعافى الخلايا بشكل أفضل بعد التمرين، وتتشبع العضلات بالأكسجين، فيتامين C هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة الممتازة التي يمكنها تخليص الجسم من الجذور الحرة ويلعب فيتامين C دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين وتخليق هرمون التستوستيرون وتطبيع مستويات الكوليسترول وتحسين جودة الدم، وبما أنه قابل للذوبان في الماء، فإن تناوله بجرعات كبيرة لا يضر الجسم ومن الأفضل للرياضيين تناوله بكميات كبيرة، حيث يتم استهلاكه بكثرة أثناء التدريب، ويمكن العثور على هذا العنصر في الوركين الوردية والحمضيات والمخلل الملفوف ونبق البحر والفلفل الحلو والحميض والخضروات الأخرى والتوت والفواكه.

 

فيتامين ه

أحد مضادات الأكسدة القوية هو ما سيساعد الرياضيين وبفضل خاصية الفيتامين هذه، يتم تحسين عملية التمثيل الغذائي وحماية أغشية الخلايا من التلف وهذا يعني أن نمو الخلايا سيكون أكثر نجاحا وتناول الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والزيتون - وسيتواجد العنصر في الجسم بالكمية المطلوبة.

 

فيتامين د

دور المكون في عملية امتصاص الفوسفور والكالسيوم مهم المواد الثمينة ضرورية للحفاظ على العضلات والعظام في حالة جيدة، وإن استهلاك منتجات الألبان والكبد والأسماك البحرية والتعرض لأشعة الشمس سيساعد الرياضيين على تخزين فيتامين د.


حدد طبيب الأورام الروسي، الجراح إيفان كاراسيف، السبب المؤكد للإصابة بالسرطان في 95٪ من الحالات بحسب الطبيب، وهو التهاب مزمن.

 

أجاب طبيب الأورام على أسئلة حول حدوث السرطان في الجسم وذكر أنه في معظم الحالات يكون سبب تكوين الأورام الخبيثة هو عملية التهابية.

 

 و 95% من الأورام تتطور من آفات سابقة للتسرطن، وهناك التهاب مزمن عندما تتراكم الخلايا فوق بعضها البعض وأوضح كاراسيف: "ثم يحدث فشل خلوي ويتشكل الورم".

 

منتجات تسبب السرطان

كما أكد طبيب الأورام أن الاستهلاك المنتظم للحوم الحمراء والنقانق وغيرها من منتجات اللحوم المصنعة واللحوم المدخنة قد يسبب السرطان.

 

ولقد ثبت أنه أثناء معالجتها يتم إطلاق الأحماض الصفراوية الثانوية التي تؤثر على جدار القولون، ثم يحدث التهاب مزمن، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ذلك، دعا كاراسيف أسباب السرطان إلى الاختلالات الهرمونية.


شب حريق هائل في أحد مخازن الأدوات المنزلية بمركز أشمون محافظة المنوفية، مكون من أربعة طوابق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق من دون خسائربشرية. 

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بتلقيها بلاغًا عن الحادث، واستدعيت 4 سيارات إطفاء إلى الموقع، وفرض كردون أمني حول منطقة الحريق لمنع انتشاره.


وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث وتمكن رجال الحماية المدنية من التدخل السريع والسيطرة على الحريق، الذي لم يسفر عن أي إصابات وجرى تحرير محضر بالواقعة وفتح تحقيقات لمعرفة أسباب الحريق.
 


قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدولة المصرية تشهد أزمات عديدة، والمواطن يعاني، ولكن لا خيارات أمام الجميع سوى الصبر.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم أن الرئيس السيسي يدرك معاناة المواطنين جيدا، وتحدث عنها أكثر من مرة، معقبا: “الظروف أكبر من الأمنيات، ولا أحد يقدر على لوم المواطن مهما حدث”.

شعبنا صبور وواعٍ والرئيس السيسي يتحمل كثيرا

وتابع مصطفى  بكري : "شعبنا صبور وواعٍ، والرئيس السيسي يتحمل كثيرا، وكان الله في عونه في ظل ما يحدث بالمنطقة، وما يخطط للدولة من التحريض عليها من فاقدي الذمم والمتآمرين.

قال الإعلامي مصطفى بكري إن  قطع الاتصالات التي يستخدمها حزب الله سيتسبب في حالة من الارتباك وزعزعة فى منظومة القيادة بشكل كبير".


وأضاف  مصطفى بكري خلال تقديم برنامج “حقائق واسرار” المذاع على فضائية “صدى البلد” أن حزب الله اللبناني أصبح على شفا حرب مفتوحة مع إسرائيل.


إسرائيل لديها العديد من الجواسيس في مختلف الاماكن

وتابع مصطفى بكري:" للاسف إسرائيل لديها العديد من الجواسيس في مختلف الاماكن عن طريقهم تتتبع كوادر وقيادات حزب الله وقامت اليوم بإغتيال إبراهيم عقيل الرجل الثاني في حزب الله.

وأشار مصطفى بكري إلى أن هناك توقعات بأن حزب الله اللبناني سيرد على اسرائيل بشكل قوي يتجاوز قواعد الاشتباك السارية مما سيخلق مبررا لدى اسرائيل بالاجتياح البري للبنان.


أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، عن افتتاح معرض الدقهلية السابع لمبادرة أيادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، وبمشاركة فريق رؤي الخير التطوعي لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضه والمقام بنادي المنصوره الرياضي بشارع بورسعيد.

جاء ذلك بحضور هانم التهامي مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظه ومنسق مبادرة ايادي مصر بالدقهليه ، و راندا الزهيري وكيل إدارة التعاون الدولي بالمحافظة، وهبه وهبه رئيس قسم الترجمه بإدارة التعاون الدولي ، و أحمد ماهر نائب رئيس حي غرب المنصورة، والدكتور محمد عبدالباقي المدير التنفيذي لنادي المنصورة.

 


وأكد " المحافظ " علي دعمه الكامل لأصحاب المنتجات اليدوية لأنها كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .
والجدير بالذكر أن " محافظة الدقهلية " قامت  بتخصيص رقم وتس أب ( ‏‪01012113117‬‏) وايميل الكتروني ( [email protected] ) 
لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها علي المنصه لتسويقها وبيعها .


والجدير بالذكر  أيضا أن مشروع ايادي مصر يتم  بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي wfp ) و ( شركة اي  أسواق مصر التابعة لمجموعة اي - فايننس الوطنية ) ، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها ، وهي المسؤلة عن ( تلقي طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتي تصل للمشتري وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج اون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة ، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين ،  وانواع المنتجات المطلوب تسويقها علي المنصة الإلكترونية هي كالآتي ( فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز ...... ) . 

bd5f786a42.jpg
39.jpg
40.jpg
41.jpg

تعد الطريقة التيجانية هي إحدى الطرق الصوفية التي نشأت في القرن الثامن عشر على يد الشيخ أحمد التيجاني في المغرب تتميز هذه الطريقة بمجموعة من الممارسات والاعتقادات التي تهدف إلى تقريب العبد من ربه وزيادة حبه وإيمانه، ولكن بعد القبض على الشيخ صلاح التيجاني انقلبت الآية رأسًا على عقب، وترصد بوابة الوفد أبرز المعلومات عن الطريقة التيجانية. 

 

أصول الطريقة التيجانية ونشأتها

أسس الطريقة التيجانية الشيخ أحمد التيجاني، وهو عالم دين وفقيه صوفي، أسس الطريقة في القرن الثامن عشر، وبدأت الطريقة في مدينة فاس المغربية، ولا تزال لها أهمية خاصة هناك، وانتشرت الطريقة التيجانية في العديد من الدول العربية والإفريقية، ولها أتباع في مختلف أنحاء العالم.

 

المعتقدات والأسس في الطريقة التيجانية

التوحيد: تؤكد الطريقة التيجانية على التوحيد الخالص لله، وعدم الشرك به بأي شيء.

الأخلاق الإسلامية: تشجع الطريقة على تطبيق الأخلاق الإسلامية الفاضلة، كالصبر والصدق والأمانة.

الذكر والصلاة: تعتبر الذكر والصلاة من أهم العبادات في الطريقة التيجانية، وهناك أذكار وأوراد خاصة بها.

الولاء والبر: تؤكد الطريقة على أهمية الولاء للأئمة والعلماء، والبر بالوالدين والأقارب.

الاعتقاد في الكرامات: يؤمن التيجانيون بإمكانية حدوث الكرامات والمعجزات للأولياء الصالحين.

 

الممارسات والطقوس في الطريقة التيجانية

الزوايا: تُعقد مجالس الذكر والصلاة في الزوايا التيجانية، وهي أماكن خاصة بتجمع الصوفية.

الأوراد والاذكار: يردد التيجانيون أورادا وأذكارا خاصة بالطريقة، والتي يعتقدون أنها تقربهم من الله.

الاحتفالات الدينية: يحتفل التيجانيون بالمناسبات الدينية كالمولد النبوي وغيرها، بأشكال خاصة بهم.

 

الانتقادات والآراء حول الطريقة التيجانية

الاعتراض على بعض المعتقدات: يرى بعض العلماء أن بعض المعتقدات التيجانية تخرج عن حدود الإسلام الصحيح، مثل الاعتقاد في إمكانية مقابلة النبي صلى الله عليه وسلم في الحياة الدنيا.

التشدد في بعض الممارسات: يرى البعض أن بعض الممارسات التيجانية مبالغ فيها، وتشبه البدع والخرافات.

الدفاع عن الطريقة: يدافع أتباع الطريقة عن معتقداتهم وممارساتهم، ويعتبرونها وسيلة للتقرب من الله.


شدد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه دون التوصل لأفق سياسي يفضي لحل للقضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات متكررة من الحروب والنزاعات بين الطرفين. 
 
جاء ذلك خلال اللقاءات المنفصلة التي عقدها وزير الخارجية مع أربعة أعضاء من الكونجرس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير استعرض موقف مصر من العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث أعرب عن رفض مصر لأي تواجد إسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور فيلادلفيا، ولأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه. 


تم تصوير تكملة فيلم الزومبي 28 Years Later لداني بويل باستخدام العديد من هواتف iPhone 15 Pro Max الذكية، وفقًا لتقرير صادر عن Wired. 

وهذا يجعله أكبر فيلم تم صنعه على الإطلاق باستخدام هواتف iPhone، حيث كانت الميزانية حوالي 75 مليون دولار.

64faf29ee1.jpg

هناك بعض التحذيرات الرئيسية التي تستحق التطرق إليها. أولاً وقبل كل شيء، فإن المصدر في القصة مجهول، حيث طُلب من موظفي الفيلم التوقيع على اتفاقية عدم الإفصاح.

 أيضًا، لم يتم تصوير الفيلم بالكامل باستخدام هاتف Apple الذكي المتطور من العام الماضي. أكدت Engadget أن بويل وفريقه استخدموا مجموعة من الكاميرات المختلفة، وكان iPhone 15 Pro Max مجرد أداة واحدة.

أخيرًا، ليس الأمر كما لو أن المخرج وضع الهاتف الذكي على حامل ثلاثي القوائم وأنهى الأمر. يبدو أن كل هاتف iPhone تم تكييفه للتكامل مع عدسات DSLR ذات الإطار الكامل. وبالحديث عن ذلك، فإن هذه العدسات الاحترافية تكلف ثروة صغيرة. كما تم وضع الهواتف في أقفاص واقية.

78.jpg

حتى لو لم تُستخدم الهواتف حصريًا لصنع هذا الفيلم، إلا أنه لا يزال بمثابة لحظة اكتمال الدائرة بالنسبة لبويل وفريقه. تم تصوير فيلم 28 Days Later الأصلي في المقام الأول على كاميرا فيديو احترافية تكلفت 4000 دولار في ذلك الوقت. سجلت كاميرا الفيديو هذه لقطات على أشرطة MiniDV.

28 Years Later هو الإدخال الثالث في الامتياز ومن المقرر أن يُعرض في دور العرض في يونيو 2025. الفيلم من بطولة جودي كومر وآرون تايلور جونسون ورالف فاينز وسيليان مورفي. سيكون هذا أول ثلاثة أفلام جديدة تدور أحداثها في عالم الزومبي الغاضبين سريعي الحركة.

 تفاصيل الحبكة غير موجودة، لكن جميع الأفلام الثلاثة القادمة من تأليف أليكس جارلاند. شارك في كتابة الفيلم الأول ومنذ ذلك الحين ذهب لإخراج أفلام من هذا النوع مثل Ex Machina وAnnihilation ومؤخرًا Civil War. كما قام أيضًا بعمل برنامج تلفزيوني غير مقدر حقًا يسمى Devs.

أما بالنسبة لتقاطع الهواتف الذكية وهوليوود، فقد تم تصوير العديد من الأفلام باستخدام هواتف iPhone. وتشمل هذه Tangerine لشون بيكر وUnsane لستيفن سودربيرج.

 


أعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، عن رفض مصر لأن تكون الأزمة اليمنية مدخلاً لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به، موضحاً الارتباط المباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية مع المبعوث الأمريكي لليمن "تيم ليندركينج".

في سياق منفصل شدد وزير الخارجية أنه دون التوصل لأفق سياسي يفضي لحل للقضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات متكررة من الحروب والنزاعات بين الطرفين. 
 
جاء ذلك خلال اللقاءات المنفصلة التي عقدها وزير الخارجية مع أربعة أعضاء من الكونجرس.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير استعرض موقف مصر من العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث أعرب عن رفض مصر لأي تواجد إسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور فيلادلفيا، ولأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه. 


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر بياناً قصيراً عقب اغتيال أحد كبار قادة جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم (الجمعة)، قال فيه إن أهداف إسرائيل واضحة، وإن أفعالها تتحدث عن نفسها، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

 

إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، «القضاء» على إبراهيم عقيل، قائد «قوة الرضوان»، وهي وحدة النخبة في «حزب الله»، و«قادة كبار» آخرين، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأوضح الجيش، في بيان نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «في وقت سابق اليوم، أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في (حزب الله) والقائد الفعلي لقوة (الرضوان) في (حزب الله)»، مضيفاً: «في الغارة، تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة (الرضوان)».

 

 

وقال متحدث باسم الجيش: «مع إبراهيم عقيل، تمت تصفية نحو 10 مسؤولين من قوة الرضوان التابعة لـ حزب الله .

وبحسب الجيش الإسرائيلي، انخرط عقيل في صفوف ، حزب الله، منذ ثمانينات القرن الماضي، وكان جزءاً من خلية «مسؤولة عن الهجمات الإرهابية التي نفذها (حزب الله) خارج لبنان». كما قال إنه «أدار الهجوم الإرهابي على السفارة الأميركية في بيروت عام 1983».

 

وبحسب موقع برنامج «جوائز من أجل العدالة» الأميركي، خصصت الولايات المتحدة 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن عقيل، الذي تصفه بأنه من القادة «الأساسيين» في الحزب، وأحد أعضاء «مجلسه الجهادي». وأشارت إلى ضلوعه في تفجيرين ببيروت استهدفا مقر السفارة الأميركية و«المارينز» عام 1983، وأسفرا عن مقتل مئات الأميركيين.

هجوم على شمال إسرائيل

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن عقيل والقادة الآخرين الذين قُتلوا في غارة الجمعة، «كانوا يخططون» لهجوم على شمال إسرائيل، و«كانوا ينوون التسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل المدنيين الأبرياء».

 

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي، إن «هؤلاء قادة شاركوا في التخطيط لعمليات إطلاق صواريخ مضادة للدبابات وإطلاق الصواريخ والتوغل المخطط له في الأراضي الإسرائيلية».

 

وأشار إلى أنهم تجمعوا «تحت الأرض في قلب حي سكني»، حيث تم استهدافهم.

 

 


عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعاً اليوم، مع المبعوث الأمريكي لليبيا "ريتشارد نورلاند"، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها إلى واشنطن.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد أن مصر تواصل اتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف المعنية بهدف الإسهام في تحريك الأزمة الليبية نحو حل مستدام، انطلاقاً من مسئولية مصر في مساعدة الأشقاء الليبيين على ضوء ما يربط البلدين من صلات تاريخية وجوار وأخوة، وتأكيداً لدعم مسار الحل الليبي/ الليبي واحترام دور المؤسسات الليبية، وصولاً إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، على نحو يخدم جهود التوصل لحل للأزمة بملكية وقيادة ليبية خالصة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية احترام مرجعية اتفاق الصخيرات، مشيراً إلى ضرورة العمل على إنهاء كافة مظاهر التواجد الأجنبي في ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا في مدى زمني محدد، وبما يحفظ وحدة واستقرار وسيادة ليبيا، ويُنهي حالة الانقسام ويكفل صون مقدرات شعبها ويوقف جميع مظاهر التدخلات الخارجية.


أحرز البرازيلي تاليسكا الهدف الثالث للنصر أمام نظيره الاتفاق، ضمن منافسات دوري روشن السعودي للموسم الحالي 2024/2025.


استطاع البرازيلي تسجيل هدف العالمي الثالث في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني من المباراة.
وكان كريستيانو رونالدو قد سجيل الهدف الأول للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، فيما أحرز زميله سالم النجدي الهدف الثاني في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني.

هدف النصر الثالث في مرمى الاتفاق.. شاهد

وكان النصر قد تعاقد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، ليتولى القيادة الفنية للعالمي السعودي، بعدما قامت إدارة العالمي بإقالة البرتغالي لويس كاسترو بسبب سوء النتائج. 
ودخل الاتفاق مواجهة النصر وهو في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الخامس برصيد 5 نقاط، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعهما في جدول الترتيب


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الفوز على نظيره الاتفاق بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات دوري روشن السعودي للموسم الحالي 2024/2025.


بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو السجل التهديفي للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، بينما أضاف زميله سالم النجدي الهدف الثاني في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني.
واستطاع البرازيلي تاليسكا تسجيل هدف العالمي الثالث في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني من المباراة.
واستطاع العالمي السعودي رفع رصيده من النقاط للنقطة الثامنة في المركز الرابع بجدول الترتيب، فيما يتجمد رصيد الاتفاق عند النقطة التاسعة في المركز الثالث.
وكان النصر قد تعاقد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، ليتولى القيادة الفنية للعالمي السعودي، بعدما قامت إدارة العالمي بإقالة البرتغالي لويس كاسترو بسبب سوء النتائج.


أصيب شخصان في انقلاب سيارة ملاكي أمام المياة الكبريتية بعد كارتة أبو صويرة اتجاة شرم الطريق الجديد.

إصابة اثنين فى انقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء…

 

تلقى مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بأصابة اثنين في انقلاب سيارة ملاكي أمام المياة الكبريتية بعد كارتة أبو صويرة اتجاة شرم الطريق الجديد بمدينة رأس سدر..

 

وكانت بيانات المصابين كالأتي:-
1- يوسف عبدالمنعم يحيى 16سنة - القاهرة - اشتباة مابعد الارتجاج وكدمة بالظهر وسحجات وكدمات.
2- وليد محمد عبدالعزيز - 26 سنة - المنوفية - بدون اصابات ظاهرية.


وتم الدفع بـسيارتين إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى رأس سدر المركزي بجنوب سيناء، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.
وتم اخطار ادارة مرور جنوب سيناء وادار الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد..

 

حادث أخر ..

 

أصيب شخصان في انقلاب سيارة نقل اصطدمت بـأخري علي  الطريق الجديد بعد كارتة أبو رديس اتجاه طور سيناء بحوالي 2 كيلو متر.  

تلقى اللواء شريف رؤوف مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بأصابة سائق ومرافق في انقلاب سيارة نقل اصطدمت بـأخري علي  الطريق الجديد بعد كارتة أبو رديس اتجاه طور سيناء بحوالي 2 كيلو متر.  

وأسفر الحادث عن إصابة كلٍ من:-


 1 . حسن محمد حسن عطاالله - 45 سنة - الجيزة - اشتباه ما بعد الإرتجاج وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم واشتباه كسر بالضلوع من الجهة اليمنى 
2 - أحمد رجب إبراهيم أحمد - 33 سنة - الجيزة - كدمات متفرقة بالجسم 

وتم الدفع بـسيارتين إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أبو رديس المركزي بجنوب  سيناء، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.
وتم اخطار ادارة مرور جنوب سيناء وادار الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد..

 

 


زف الدكتور زاهي حواس عالم المصريات،  بشرى سارة للمصريين بخصوص الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي، مردفًا: «خلال 5 أو 6 أشهر من الآن سيتم الإعلان عن مكان المومياء، كما أنه يتم العمل الآن على معرفة أسباب وفاة الملك توت عنخ آمون، والأقرب أنه مات بسبب حادثة».

وأضاف زاهي حواس خلال حواره مع برنامج “نظرة”، والمذاع على قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامى حمدى رزق:  «أعمل حاليا للعثور على الهرم حوني، واكتشاف هذا الهرم سيؤدي إلى الوصول إلى اكتشافات أثرية جديدة».

مقبرة كيلوباترا في الإسكندرية

وتابع زاهي حواس: «مقبرة كيلوباترا في الإسكندرية، تم العثور على عملات وتماثيل لها في منطقة برج العرب»، مشيرا إلى أن مقبرة الأسكندر الأكبر تتواجد في الإسكندرية بمحطة الرمل.

قدم عالم الآثار المصرية الدكتور "زاهي حواس" كتاب لمصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي من أمام تمثال أبو الهول.
جاء ذلك بحضور مصمم الأزياء العالمي فليبو ريتشي والوفد المرافق له، والخبير السياحي مصطفي لطفي والخبير السياحي محمد حمدي.


وتحدث "حواس" عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بالاقصر والمدينة الذهبية المفقودة ورحلة البحث عن الملكة نفرتيتي، وعن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بهرم الملك خوفو وكذلك البحث عن هرم الملك حوني ومقبرة المهندس إيمحتب بمنطقة آثار سقارة.

وأكد "حواس"  أن وجود دار الأزياء العالمية «ستيفانو ريتشي» بمصر دعاية هامة للسياحة في مصر.

جدير بالذكر أن دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي احتفلت باليوبيل الذهبي لتأسيسها بشكل مميز في مدينة الأقصر، ونظمت عرضا للأزياء في معبد حتشبسوت بالأقصر.


وجمعت الدار في هذا الحدث 400 مدعو من مختلف أنحاء العالم، كان في استقبالهم مؤسسها ستيفانو ريتشي محاطاً بعائلته.

 


يخوض الأهلي مباراة العودة أمام ضيفه جورماهيا الكيني غدًا السبت  في إطار منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعد مباراة جورماهيا الكيني، بمثابة البروفة الأخيرة قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي الذي تستضيفه السعودية يوم الجمعة المقبل.

ويبحث الأهلي عن تأكيد تفوقه أمام جورماهيا في مباراة الغد من أجل التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا ومن ثم الحفاظ على اللقب القاري ورفع رصيده من الألقاب إلى 13، بعدما توج بالنسخة الماضية على حساب الترجي الرياضي التونسي.

وتنطلق أحداث مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني، في تمام السابعة مساء السبت على ملعب القاهرة الدولي في إطار منافسات إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويأمل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي في الوقوف على مستوى لاعبيه وجاهزيتهم قبل مواجهة الزمالك والحفاظ على سلامة الفريق من أجل الفوز باللقاء القاري.

 


أصيب 6 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بـ جمل أمام مصنع الجبس بالطريق الجديد بجنوب سيناء .

اصطدمت بجمل.. اصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة بجنوب سيناء..

 

تلقى مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بأصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بـ جمل أمام مصنع الجبس بالطريق الجديد بجنوب سيناء.

 

وكانت بيانات المصابين كالاتي :- 


1 - عمرو كمال احمد - 54 سنة - القاهرة - جرح قطعي بالرأس حوالى15سم واشتباة ما بعد الارتجاج وسحجات وكدمات
2 - أيمان أحمد محمد - 19سنة - القاهرة - جرح قطعي بالشفة العلوية 3 سم وسحجات وكدمات والام بالرقبة
3 - سيف الدين احمد محمد رزق - 17 سنة - القاهرة - سحجات وكدمات
4 - اسماء أحمد محمد رزق - 15سنة - القاهرة - سحجات وكدمات
5- احمد محمد محمد محمد رزق - 46 سنة - القاهرة - سحجات وكدمات بالوجه واشتباة ما بعد الارتجاح
6 - فاطمة الزهراء الشلاف عبدالرحمن - 45سنة - دولة المغرب - جرح قطعي بالحاجب الايسر حوالي3سم وسحجات وكدمات
 

وتم الدفع بـسيارتين إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى راس سدر المركزي بجنوب سيناء، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.
وتم اخطار ادارة مرور جنوب سيناء وادار الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد..


افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، “مسرح بلا إنتاج”، بدورته الـ 14، تحت اسم الفنان أحمد السقا، حيث بدأ بعرض مسرحي مصري من شباب الإسكندرية، كما توافد عدد كبير من الجمهور على المهرجان من داخل وخارج مصر.

وتم تكريم الفنانة عايدة فهمي، والفنان نادر محسن، والمخرج فتحي الطويل، والفنان والمخرج حمدي أو العلا، والفنان والمخرج ممدوح حنفي، والمؤلف والمخرج أشرف علي، ومصمم الجرافيك أحمد صيام، ومهندسة الديكور نهلة مرسي

 

انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحى الدولى، بقصر ثقافة الانفوشى مساء اليوم، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان عن أسماء المكرمين فى حفل افتتاح الدورة الرابعة عشرة ( دورة النجم أحمدالسقا )، وتتضمن فقرات الحفل عرض فيلم عن الدورة 14 من المهرجان، وعرض فنى " اوبريت "، بالإضافة لتكريم عدد من نجوم الفن، وبعد انتهاء حفل الافتتاح يعرض العرض المسرحى " المطبخ " من مصر.

احتضنت مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة فى الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجارى، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفى للمهرجان وتقام فعليات المهرجان فى عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية بدعم كبير من شركاء النجاح من رعاة المهرجان وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافى.

وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في  هذه الدورة من المهرجان 16 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و 12 عرض من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.

الجدير بالدكر ان الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه.

ويسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهم وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.


استهدفت حركة النجباء التابعة للمقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية في الأنبار غربي العراق،  بـ ١٢ صاروخ.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 


قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم ومنشغل بعودة الآثار المصرية المنهوبة، ووجه بضرورة الاهتمام لاسترجاع الآثار المنهوبة من كل بلدان العالم.

وأضاف زاهى حواس خلال حواره مع برنامج “ نظرة” المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامى حمدى رزق أن مصر أثبتت سفر «حجر رشيد» بطرق غير شرعية، ووفقا للقوانين الدولية تم تفسير قانون سرقة الآثار على هوى الدول التي نهبت الآثار، ما أدى لصعوبة عودة الآثار المنهوبة ما قبل عام 1970.

 تمثال الملكة نفرتيتي خرج من مصر بطريقة التدليس

وأوضح زاهي حواس أن تمثال الملكة نفرتيتي خرج من مصر بطريقة التدليس، وهتلر حينما رأى التمثال رفض إعادة التمثال لمصر مرة أخرى، معقبا: "احتاج لمليون توقيع لإسترجاعها".

وأضاف حواس أن العالم الألماني بورخارت ذكر في بيان البروتوكول ومذكرة الحفائر الخاصة باقتسام الآثار المكتشفة أن التمثال الذي عثر عليه مصنوع من الجبس ويعود لأميرة ملكية وهي نفرتيتي.

وتابع زاهي حواس: أحد متاحف بلجيكا مليئ بالآثار الإفريقية المنهوبة بالدماء والقوة والغصب، والمتحف البريطاني تم سرقته العام الماضي ونهب منه نحو 2000 قطعة بينها قطع مصرية.

تلقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، اتصالاً هاتفياً من "حاجة لحبيب" وزيرة خارجية بلجيكا.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن وزير الخارجية  تناول خلال الاتصال عدداً من مجالات التعاون القائمة بين البلدين، وفى مقدمتها ملف الهجرة وملف استرداد القطع الأثرية المُهربة من مصر، وتطلع مصر لتعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات المصرية ونظيراتها البلجيكية في إطار مبادرات الاتحاد الأوروبي.


وأشار السفير أبو زيد، إلى أن السيد وزير الخارجية سلط الضوء على الطفرة التي تشهدها العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي مع ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وبشكل خاص الشق المعنى بالحوار السياسي على مستوى القمة، مع التأكيد على توافر الإرادة من الجانبين المصري والأوروبي من أجل التنفيذ الكامل للشراكة الاستراتيجية بمحاورها الستة، معولاً على دعم بلجيكا لتنفيذ محاور الشراكة وما يتصل بها من حزم تمويلية.

كما رحب الدكتور عبد العاطى بنجاح مؤتمر الاستثمار الذي عُقد مؤخراً، باعتباره  ضمن أولي الفعاليات الرئيسية للشراكة الاستراتيجية الجديدة، مشيراً إلى أهمية العمل على متابعة الاتفاقات التي قام القطاع الخاص البلجيكي بإبرامها خلال المؤتمر.


كما تطرق وزير الخارجية إلى تشرفه بتقديم التقرير التنفيذي الثاني لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان إلى رئيس الجمهورية مؤخراً، وهو ما يعكس توفر الارادة السياسية المصرية لتعزيز منظومة حقوق الانسان.
 

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن الوزيرين ناقشا تطورات الأوضاع في المنطقة، حيث أعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر للموقف البلجيكي الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وحرص على إطلاع نظيرته البلجيكية على الاتصالات المكثفة التى تقوم بها مصر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة علي مدار الساعة لتجنب التصعيد الإقليمي.


نجح النادي العريق المصري البورسعيدي، في التعاقد  مع أحمد القرموطي "ديفندر" ديروط وسوهاج السابق، لمدة 3 مواسم، بعد تلقي اللاعب العديد من العروض، لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.

صرح ووكيل اعمال الاعبين حسام منصور رسميا انتقال الحاوي احمد القرموطي لاعب سيراميكا كليوباترا الي النادي العريق المصري البورسعيدي لمدة ٣ مواسم ويتنباء للحاوي احمد القرموطي بنجاح كبير مع النادي الكبير المصري البورسعيدي.

وأكد حسام  منصور وكيل اللاعب، أنه سعيد بانضمام القرموطي لنادي المصري البورسعيدي، مشددا على أن اللاعب يمتلك إمكانيات فنية رائعة.

ويبحث المصري البورسعيدي عن تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل المنافسة على الألقاب، بعدما تواجد في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لعدة مواسم ماضية.


علق مدرب الشرطة الكيني أنتوني مودو، على الهزيمة من الزمالك في الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للموسم الجديد 2024/2025.


وكان الزمالك قد فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين، مما جعله يتأهل لدور المجموعات من المسابقة.
وأكد مودو أنه فخور بما قدمه اللاعبون خلال مواجهة الزمالك اليوم، مشيرًا إلى أنها رحلة طويلة وتعلم دروسًا ستساعده في المستقبل.
وأكمل: "نحن لا نخجل من تلك الخسارة، كنا نواجه حامل اللقب وهذا شيء طيب وتعلمنا الكثير".
وتابع مدرب الشرطة الكيني تصريحاته التلفزيونية: "بالتأكيد، الأجواء مختلفة لأنه لم يتم السماح لحضور الجماهير بسبب الكاف، لو كانت الجماهير متواجدة سيكون الأمر مختلفًا، والمباراة لعبت في أجواء جميلة من الروح الرياضية، والزمالك فريق كبير وسنتعلم منه في المستقبل".
وأختتم: "كان أداء اللاعبين جيدًا وكان من المفترض أن نكون أفضل، نحن ارتكبنا نفس الأخطاء التي فعلنها في نيروبي، وتركنا لهم المباراة والسيطرة عليها، وهذا هو الفارق بيننا وبين الزمالك".
 


اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى واشنطن، مع المبعوث الأمريكي للبنان "أموس هوكشتاين".

وذكر السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد على الأهمية القصوى لمواصلة الجهود لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لسيناريو الحرب الإقليمية الشاملة، مشيراً إلى جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان على الأخص، مشدداً على أولوية التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في غزة، باعتباره مفتاح التهدئة في المنطقة.

 كما استعرض مجمل الاتصالات المكثفة التي يقوم بها الجانب المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بهدف وقف التصعيد، مشيراً إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة من أجل التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١، للحفاظ على أمن واستقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ولضمان عدم انتهاك السيادة اللبنانية.

وجدد وزير الخارجية التحذير من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، بما يعد مؤشراً واضحاً على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسئولة، والتي ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

وأكد السفير خلاف، بأن الدكتور عبد العاطي شدد أيضاً على أهمية الدعم الدولي للحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة المختلفة، وذلك من أجل مساعدة لبنان على تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية التي يواجهها.


قال العميد ريمون خطار، مدير عام الدفاع المدني اللبناني، إن عناصر الدفاع المدني موجودة في الضاحية الجنوبية في بيروت منذ بداية التفجيرات، كما أن مجموعات فرق البحث والإنقاذ بالتنسيق مع باقي الأجهزة المعنية بهذا الموضوع من صليب أحمر وهيئة صحية وغيرها، نسقت مع الأجهزة الأمنية لمتابعة الموقف.

وأضاف «خطار»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك متابعة حثيثة ودقيقة من وزير داخلية لبنان، بسام مولوي.

وتابع: «حتى الآن رصدنا 10 شهداء و59 جريحًا بينهم 9 جرحى حالتهم حرجة، بالإصافة إلى سقوط مبنى مكون من 9 طوابق، كل طابق عبارة عن وحدتين، وبطبيعة الحال تأثرت المباني المجاورة».

وواصل: «أتمنى من المواطنين الموجودين بالضاحية الجنوبية أن يخلوا المكان لأمرين، الأول حفاظا على سلامتهم، والثاني إعطاء مساحة لآليات الدفاع المدني كي تؤدي واجبها والبحث عن المفقودين ومساعدة المصابين والجرحي».

وأشار إلى أن الدفاع المدني معني بنقل المصابين إلى المستشفيات، وانتشال الضحايا، كما أن فرق الإنقاذ مستمرة في عمليات البحث عن المصابين للتأكد من عدم وجود أي مصاب تحت الأنقاض.


لفظ طفل قعيد أنفاسه الأخيرة إثر نشوب حريق بمنزل في قرية بالعياط وتم محاصرة النيران وإخمادها ونقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى.

 

بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من غرفة النجدة بتلقيها بلاغا باشتعال حريق في منزل بإحدى قرى العياط، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم محاصرة النيران وإخمادها، وأسفر الحريق عن مصرع طفل يبلغ من العمر 10 سنوات.


وأوضحت المعاينة الأولية أن الطفل الضحية قعيد، وتصادف تواجده بمفرده في المنزل، وقت اشتعال الحريق  مما أسفر عن مصرعه. وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى العام، وتحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.


أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن المشاريع الفائزة في مسابقة برنامج الحاضنات التكنولوجية Start IT في دورتها الرابعة والأربعين. 

والفائزون هم Lamarckii وViridi وProdentity وGoldabekia وVlaby.

وتنظَم المسابقة كل ثلاثة أشهر وتستهدف رواد الأعمال المهتمين بتحويل أفكارهم أو النماذج الأولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى شركات ناشئة.

 ويحصل الفائزون على فرص لاحتضان مشاريعهم لمدة عامٍ كاملٍ بالمركز لتطوير أفكارهم.

وتشمل حزمة الاحتضان دعم مادي وعيني، مثل خدمات الاستشارات والأدوات البرمجية والأجهزة، ودعم في مجال التسويق، كما يوفر المركز مساحات عمل مجهزة بالأساسيات والإنترنت، وفرصًا للتواصل مع خبراء في الاستشارات الفنية والنصائح التجارية، وتوجيه وتحفيز، ذلك بهدف تطوير قدرات تلك المشاريع وتعزيز تنافسيتها لتحقق النمو والربح والنجاح.

 مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تأسس في عام 2010، ويهدف إلى دفع الابتكار وريادة الأعمال في الصناعة الوطنية لضمان استفادة الأفراد والشركات من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

ويقدم المركز برامج وخدمات لدعم الشركات الناشئة ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب وبناء قدراتهم وتمكينهم لتوليد أفكار إبداعية من أجل مستقبل عمل أفضل، كما يوفر خدمات الاستشارات المهنية وفعاليات للتشبيك ومساحات عمل.


تُعلن مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة عن فتح باب التسجيل في برنامج التدريب على مهارات التسويق الرقمي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

ويشمل البرنامج عدة مواضيع، منها التعريف بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق، وكيفية بناء ميزة تنافسية لرائدات الأعمال وتطويرها، وإعداد خطة تسويق رقمي بكفاءة وفاعلية، واختيار الجمهور المستهدف من حملات الدعاية والتسويق، ومهارات التسويق الرقمي باستخدام مواقع فيسبوك وإنستجرام ويوتيوب، وتقديم الدعم والاستشارات للخطط التسويقية الخاصة برائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الإنتاجية والخدمية.

شروط الالتحاق:

- أن تكون المتقدمة مصرية
- في الفئة العمرية من 18 إلى 50 عامًا
- تقدم منتجًا يدويًا أو مشروعًا خدميًا
- لديها حسابًا على موقع فيسبوك
- حاصلة على مؤهلٍ عالٍ أو فوق المتوسط
- تجيد استخدام الحاسب الآلي والإنترنت
-لديها حاسب آلي

يبدأ التدريب في شهر أكتوبر. 


قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن الوضع في لبنان صعب، لافتا إلى أنه يتوقع أن تكون هناك حربا قادمة في لبنان.

وأضاف اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خلاصة الكلام” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن هناك اختراقا كاملا يحدث في حزب الله في لبنان، لكل عناصره، بدليل مقتل إسماعيل هنية نفسه داخل مقر أمني، وداخل إيران نفسها.

محاولة لعدم وجود حل للقضية الفلسطينية

وأشار إلى أن المشهد يؤكد أن هناك محاولة لعدم وجود حل للقضية الفلسطينية أو إيقاف إطلاق النار في غزة، موضحا أنها أحد التوابع التي من الممكن أن تؤدي إلى صراع في المنطقة كلها، ومنها ما حدث بالأمس وحدوث تفجيرات بلبنان.

قال فارس بويز، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يسعى بكل الوسائل والطرق إلى نسف المباحثات الإيرانية الأمريكية، خشية أن يجري جو بايدن تفاهم مع طهران ما يجنب شن بلاده حربا مع إيران.

وأضاف «بويز»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يسعى إلى التصعيد بكل الوسائل، فبعدما هدأت الأوضاع تقريبا في غزة انتقل نتنياهو إلى الحرب مع جنوب لبنان، حيث اعتبر نتنياهو أن أي تسوية بين أمريكا وإسرائيل مضرة لمصالحه وخسارة له، فهو يريد حرب أمريكية إيرانية مباشرة.

وتابع: «توسيع الحرب يؤمن لنتنياهو البقاء على رأس الحكومة الإسرائيلية، ويعفيه من المحاكمات القضائية».


وواصل: «الموضوع كله هو صراع خفي بين الولايات وإسرائيل فالرئيس الأمريكي جو بايدن يريد تسوية مع طهران فيما نتنياهو يريد أن يتجنب هذا الأمر بحيث لا يريد الوصول إلى حل سلمي شامل».

ولفت إلى أن حزب الله مقيد إيرانيا فهو من جهة لا يريد عرقلة هذه المباحثات لما لها من أهمية في طهران، ولا يتحمل مسؤولية الحرب الشاملة التي تلحق بضرر كبير في لبنان.


 

أهل مصر .. أقيم بمكتبة مصر العامة بمطروح، مساء اليوم الجمعة، حفل ختام الأسبوع الثقافي الثالث والثلاثين لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، الذي أقيم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت شعار "يهمنا الإنسان" منذ 12 سبتمبر الحالي.

 

شهد حفل الختام الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المهندس حسين السينيني السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح، لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى الثقافي والمدير التنفيذي لمشروع أهل مصر أطفال، أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، محمد حمدي مدير عام ثقافة مطروح.

 

معرض فني نتاج الورش الفنية والحرف اليدوية والتراثية

 

استهلت الفعاليات بتفقد معرض فني نتاج الورش الفنية والحرف اليدوية والتراثية التى أقيمت طوال الأسبوع، حيث استعرض الأطفال أعمالهم الإبداعية من مشغولات جلدية، وخيامية، وأشكال شنط مميزة مصنوعة من الخرز، والشبك، بالإضافة إلى منحوتات من الخشب الأركت، وغيرها نتاج ورشة إعادة التدوير، بجانب عرض رسومات مبهجة نتاج ورشة الرسم بالموسيقى.

 

وعلى مسرح المكتبة بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري، وفي كلمته قدم "ناصف" تحياته للحضور ونقل تحية وزير الثقافة وتقديره الكبير لهذا المشروع، مشيرا إلى دوره في تعزيز الهوية الوطنية لدى النشء وربطهم بتراثهم الثقافي.

 

أفكار جديدة

 

وتوجه نائب رئيس الهيئة بالشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح، لتيسير استضافة فعاليات الأسبوع بالمحافظة، وأشار إلى السعي الدائم لتقديم أفكار جديدة بالمشروع مثل تسويق منتجات الورش الفنية التي تقام خلال الملتقيات والأسابيع سواء للأطفال أو الشباب أو المرأة، مؤكدا طرح أفكار ورؤى جديدة كتقديم منح مالية للمتميزين من أبناء المحافظات كبداية لهم لإقامة مشروعاتهم الخاصة فى مجال الحرف التراثية واليدوية التي تعلموها، وتأهيل الموهوبين من الأطفال للمشاركة في مسابقة المبدع الصغير.

وفي كلمته نقل السكرتير العام المساعد تحية محافظ مطروح ورحب بالحضور وبالأطفال موضحا أنهم سفراء المحافظات الحدودية، وعبر عن سعادته لما شهده الملتقى خلال هذا الأسبوع من فعاليات ثقافية وفنية وأدبية، وزيارات ترفيهية وتثقيفية للمزارات السياحية والأثرية على أرض محافظة مطروح، الأمر الذي يثري معارف ومدارك الأطفال مع تنمية مهاراتهم. كما وجه الشكر لوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة لما توليه من اهتمام بتنظيم هذا البرنامج الوطني وغيره من البرامج.

وأشادت المدير التنفيذي للمشروع، بالجهود المبذولة لتنظيم الفعاليات، موجهة الشكر لوزير الثقافة ونائب رئيس الهيئة، لدعمهم الكبير للمشروع، مؤكدة أنه يهدف إلى تعزيز الترابط الثقافي بين الأطفال من مختلف المحافظات الحدودية، وتمكينهم من التعرف على ثقافات وتراث بعضهم البعض، وغرس الهوية والانتماء في نفوسهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية عبر الورش الحرفية والتراثية والأدبية التي أقيمت خلال الأسبوع وكانت بمثابة فرصة لتعليمهم مهارات جديدة.

تضمنت الفعاليات عرض فيلم وثائقي عن فعاليات الأسبوع الثقافي وماتضمنه ورش تدريبية بداية من استقبال الأطفال وتوزيعهم على الورش ونتاجها، بجانب الجولات الميدانية، ولقاءات مع المدربين، إعداد د. محمد إسماعيل، تصوير جمال الشرنوبي، مونتاج أحمد فتحي.

أعقبه فيلم قصير نتاج ورشة التصوير والفوتوشوب تدريب كل من د. محمد إسماعيل وأحمد فتحي، ثم فيلم قصير نتاج ورشة صناعة فيلم يناقش أهمية التعاون تدريب د. شيرين شعبان وسمر علي، أعقبه عرض لعرائس الماريونت.

كما تضمنت الفعاليات عرض نتاج ورشة الشعر للمدرب أحمد خليفة وقدم خلالها الأطفال المشاركين عددا من القصائد الشعرية، بالإضافة إلى عرض نتاج ورشة الأراجوز للمدرب ناصر عبد التواب، وورشة الكتابة المسرحية للسيناريست وليد كمال قدموا خلالها مسرحية قصيرة بعنوان "دائما هناك طريق" القصة والمعالجة الدرامية عاصم حاتم راشد من محافظة شمال سيناء كتابة جنا محمد، أسامة صلاح، بسنت محمد، مريم عبد الرحيم، وتناولت فكرة تشجيع الأطفال على تحقيق أهدافهم في الحياة مهما كانت الصعاب.

كما تضمنت الفعاليات عرض مسرحية بعنوان "دعاة الحب" تدور فكرتها عن الخير والشر وانتصار الخير في النهاية، تدريب المخرج أحمد الغزلاني.

وفي الختام قدم عرض فني نتاج ورشة الموسيقى والغناء تدريب الفنان ماهر كمال قدم خلاله الأطفال أغاني متنوعة منها "مصر يا أم الدنيا، آه ياللي، الدنيا ريشة في هوا"، وختاما أغنية "إحنا أطفال أهل مصر".

الأسبوع الثقافي الثالث والثلاثين لأطفال المحافظات الحدودية أقيم ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع، بالتعاون مع غرب ووسط الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة مطروح، وشارك به 200 طفل وطفلة من المحافظات الحدودية "أسوان، حلايب وشلاتين وأبو رماد من محافظة البحر الأحمر، الوادي الجديد، شمال سيناء، جنوب سيناء"، بالإضافة إلى أطفال المحافظة المضيفة والمناطق الجديدة الآمنة بالقاهرة.

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.


يخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  لفحوصات طبية غداً السبت بناء على طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل مباراة  السوبر الأفريقي أمام الأهلي المقرر لها يوم 27  سبتمبر الجاري في المملكة العربية السعودية .

وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين الأساسيين راحة من التدريبات غداً بعد خوض مباراة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وسيخوض اللاعبون البدلاء والمستبعدون مباراة ودية غداً أمام فريق الشباب مواليد 2005 على ملعب النادي لتجهيزهم للفترة المقبلة.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، بعد الفوز على الشرطة الكيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في إياب دور الـ32 للبطولة، وكان الزمالك سبق وفاز في لقاء الذهاب الذي أقيم في كينيا بهدف دون رد.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : فضل الدعاء في يوم الجمعة: لمحة عن التأثير الروحي والأثر الإيماني
التالى أخبار العالم : يوم الجمعة: فرصة للروحانية والتواصل الاجتماعي