أخبار عاجلة
نافذة 6 غارات جوية تستهدف صنعاء وصعدة -

رياضة : قنا| إتمام المخططات الاستراتيجية لـ 150 قرية

رياضة : قنا| إتمام المخططات الاستراتيجية لـ 150 قرية
رياضة : قنا| إتمام المخططات الاستراتيجية لـ 150 قرية

الأحد 13 أكتوبر 2024 06:50 صباحاً

نافذة على العالم - قال اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إنه  تم الانتهاء من المخططات الاستراتيجية لعدد 150 قرية، فضلا عن الإنتهاء من 94 مخطط تفصيلي للقرى، ومتبقي عدد 56 قرية جاري تحديث المخططات الاستراتيجية لها بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية ، علي أن يتم إدراجها ضمن ميزانية الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2024-2025.

وشارك اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، في الاجتماع المشترك بين وزارة التنمية المحلية، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

 بحضور سكرتيرى عموم المحافظات ومديرى عموم إدارات التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية للمدن والقرى، وكذا موقف إعداد الحيز العمراني للعزب والكفور والنجوع بمحافظات الشرقية، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، قنا، سوهاج . 

استعرض السكرتير العام المساعد خلال الاجتماع موقف محافظة قنا و أشار السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إلي أنه جاري حاليا الإنتهاء من تحديث المخططات الاستراتيجية لمدينة قنا .

مؤكدا ان محافظة قنا من أوائل المحافظات التي أنهت نموذج الحصر والاستدلال للكتل العمرانية مما ساهم في تسهيل الأحواز المتبقية لدى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

المخططات الاستراتيجية:

قال الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، في وقت سابق، إن هناك تعاون مثمر مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى للإسراع في إنهاء المخططات الإستراتيجية لمدن وقرى المحافظة بما يعمل على الإستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد ويستوعب حجم الزيادة السكانية ومتطلبات البنية التحتية.

 وناقش الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، في وقت سابق،  مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لقرى مركز قنا، وذلك في إطار الخطة القومية للدولة للانتهاء من المخططات الاستراتيجية للمدن والقرى.

 وتحديثها بما يستوعب حجم السكان والمشروعات التنموية المستهدفة مستقبلا ولتعظيم الاستفادة من برامج التنمية المكانية القومية ( حياة كريمة ) ودمج محاورها ضمن الخطة التنموية المقترحة لتحديث المخططات العمرانية للتجمعات الريفية ، تمهيدا لعمل المخططات التفصيلية لها وتوطين الخدمات .

وأشار أن تلك المخططات الاستراتيجية تساهم بشكل كبير في إنهاء مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة.

 بالإضافة إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية من الزحف العمراني وتوفير الطلب المتزايد على الإسكان، وتنظيم البناء وتوفير الخدمات.

وبيّن نائب المحافظ،  أن الهدف من وضع رؤية المخطط الجديد هو استثمار الإمكانيات والمقومات المتاحة بالمحافظة والاستغلال الأمثل لها مع رؤية مستقبلية تحقق جذب مزيد من الاستثمار والتنوع والتكامل بين كافة القطاعات، والعمل على تطويرها وفق آليات تحقق رؤية شاملة قادرة على تحقيق الطموحات المستقبلية بتلك القرى.


لقى 4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جراء استنشاقهم الغاز داخل منزلهم بالمجاورة 40 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، فيما أصيبت ابنتهم الكبرى بحالة اختناق، وتم نقلها إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، والتحفظ على الجثامين الأربعة تحت تصرف النيابة العامة.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من عمليات شرطة النجدة، بشأن ما تبلغ بمصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة «زوجين وطفليهما» وإصابة ابنتهما البالغة من العمر 15 عامًا بحالة اختناق، وتم نقلها إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وتم التحفظ على الجثامين تحت تصرف النيابة العامة.

وبالفحص، تبين  أن المتوفين الأربعة استنشقوا الغاز أثناء نومهم داخل المنزل، وتم التحفظ على الجثامين تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، للعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

 

وفي سياق متصل، تبنت إدارة محاكم شمال الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار محمد رأفت حماد، فكرًا جديدًا في سابقة لم تحدث من قبل بجميع محاكم الجمهورية، وهي تنفيذ مبادرة «اليوم الواحد» ومبادرة «الشهر الواحد» وجاءت إحصائيات عدد القضايا التي تم الفصل فيها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 لعدد 65 ألف قضية، وجاء ذلك بعد قيام المحاكم بقيام إدارة المحضرين بإعلان الخصوم بشخصهم والتي وصل نسبة الإعلان بشخصه لـ 75 ألف إعلان بشخصه.


ونفذت محكمة شمال الزقازيق الابتدائية مبادرة «اليوم الواحد» تحت إشراف رئيس المحكمة ومعاونه المستشار طارق عبدالحميد مساعد رئيس المحكمة مدير إدارة التنفيذ بالقيام بتنفيذ عدد 1165 حكم تنفيذ الأسرة، والقيام بتنفيذ الأحكام المدنية بعدد 2421 حكم في خلال تلك المدة، وعدد 123 قرار تسليم الصغار بنسبة انجاز 100%، وقرارات تمكين بالمشاركة 109 قرار بنسبة انجاز 99%، وأيضا قرارات المطلقة الحاضنة عدد 26 قرار بنسبة انجاز 99%.


 

بالإضافة لتصوير عملية التنفيذ في سابقة لم تحدث من قبل ضمانًا للشفافية المطلقة،

وجاءت فكرة الدولة في تمكين الشباب حيث يعتبر المستشار محمد رافت أصغر رئيس محكمة إبتدائية على مستوى الجمهورية وأيضا المستشار طارق عبدالحميد أصغر مساعد رئيس محكمة مدير إدارة التنفيذ تطبيقًا لرؤية الدولة في تمكين الشباب.

 

وتستهدف محكمة اليوم الواحد فئة من الدعاوى وهى: «المدنى المستعجل، إشكالات التنفيذ، الدعاوى المدنية التى أعلنت بشخصهم، قضايا الأسرة، محاكم الجنح الجزئية، محاكم الجنح المستأنفة» تدعو فيها الخصوم للحضور أمام المحكمة، وتفصل فيها بذات اليوم بعد تحقيق أوجه دفاعهم ما لم ترى المحكمة خلافا لذلك، تحقيقا لدفاع الخصوم لحسم النزاع بينهم فى ذات اليوم، وتضع الحكم الصادر بينهم حيز التنفيذ بذات الجلسة.


اكتشف علماء آثار صينيون هيكلا منحوتا على شكل تنين داخل مقبرة حجرية في أعماق إحدى المناطق الجبلية شمالي البلاد.

وتوصل العلماء إلى أن التنين المكتشف منحوت من نوع من الأحجار الكريمة يطلق عليه اسم "اليشم"، حيث تم التوصل إليه مع مجموعة أخرى من الآثار بمنطقة منغوليا ذاتية الحكم، شمالي الصين.

وكان التنين، الذي يقدر عمره بـ5 آلاف عام، ضمن 100 قطعة أثرية منحوتة من ذات الحجر الكريم، وهو بحجم كف اليد، وهو يمثل أقدم تمثال منحوت من هذا النوع تم اكتشافه حتى الآن.

وكشف العلماء أن طول التمثال 15 سم وعرضه 9.5 سم بينما يصل سمكه إلى 3 سم، لكن ملامحه تختلف عن ملامح التنين المتعارف عليها في العصر الحديث، بحسب وسائل إعلام صينية قالت إنه يحمل رأس خنزير.

هذا الاكتشاف الأثري يسلط الضوء على منحوتات اليشم، التي كانت منتشرة في الثقافة القديمة شمالي الصين منذ نحو 5 آلاف إلى 6 آلاف و500 عام.

كما ضمت الاكتشافات منحوتات على شكل تيجان وأدوات وحلي وزينة يعتقد العلماء أنها كانت جزءا من طقوس الدفن المتبعة في تلك الفترة.


يعد سحب رخصة السلاح هو إجراء قانوني يتم اتخاذه لسحب الترخيص الممنوح لشخص يحمل سلاحًا ناريًا، ويكون عادةً نتيجة لانتهاك هذا الشخص للشروط والقوانين المنظمة لحمل الأسلحة، أو لوجود أسباب أمنية تقتضي ذلك.

 

أهم الحالات التي قد تؤدي إلى سحب رخصة السلاح:

  1. استخدام السلاح في ارتكاب جريمة: سواء كانت جريمة قتل أو إصابة أو تهديد، فإن استخدام السلاح في ارتكاب أي جريمة يعرض حاملها لسحب رخصة السلاح بشكل فوري.
  2. فقدان السلاح: في حالة فقدان السلاح المرخّص، يجب على الحامل إبلاغ الجهات المختصة فوراً. عدم الإبلاغ عن الفقد قد يؤدي إلى سحب الرخصة.
  3. التصرف في السلاح بطريقة مخالفة للقانون: أي تصرف في السلاح لا يتوافق مع الشروط الواردة في الرخصة، مثل بيعه أو إعارته لشخص غير مرخص له، قد يؤدي إلى سحب الرخصة.
  4. تدهور الحالة الصحية: في بعض الحالات، قد يؤدي تدهور الحالة الصحية النفسية أو الجسدية لحامل السلاح إلى سحب الرخصة، وذلك إذا كان هناك خطر على سلامة الحامل نفسه أو على الآخرين.
  5. تغيير الظروف الشخصية: قد يؤدي حدوث تغييرات جوهرية في حياة حامل السلاح، مثل فقدان الوظيفة أو السجل الجنائي، إلى إعادة تقييم مدى حاجته للترخيص وسحبه إذا لزم الأمر.
  6. عدم تجديد الرخصة في الوقت المحدد: يجب على حامل السلاح تجديد رخصته في المواعيد المحددة. عدم التجديد يعد انتهاكاً للشروط ويؤدي إلى سحب الرخصة.

العواقب القانونية لسحب الرخصة:

سحب رخصة السلاح له عواقب قانونية منها، تعرض حامل السلاح للمسائلة القانونية وقد يؤدي إلى عقوبات جنائية أو مالية، كما أن سحب الرخصة يعني حرمان الحامل من حقه في حمل السلاح.


أشاد محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي السابق بفوز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس الجمعة على نظيره الموريتاني باستاد القاهرة الدولي.
وحقق الفراعنة فوزًا ثمينًا على موريتانيا بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وقال محمود أبو الدهب في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية "TeN":
المنتخب قدم آداءً مميزًا أمام موريتانيا مساء أمس، ونجح اللاعبون في فرض سيطرتهم منذ الشوط الأول رغم نهايته بالتعادل السلبي بدون أهداف، كما أنا تغييرات حسام حسن أتت بثمارها في الشوط الثاني.

وأضاف: أحمد عيد مكسب كبير للمنتخب الوطني في مركز الظهير الأيمن، وحسام حسن فاز بالرهان عليه، لكنه يحتاج مزيد من المباريات في الفترة القادمة، ويجيد في الناحية الدفاعية والهجومية.


كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن وزارة الدفاع الألمانية عاجزة عن إرسال "معدات عسكرية ثقيلة" إضافية إلى كييف. 

وبحسب" روسيا اليوم "، كتبت الصحيفة،  تعتقد وزارة الدفاع الألمانية أن كييف لن تكون قادرة على تنفيذ هجوم مضاد في المستقبل القريب، ولم يعد لدى القوات المسلحة الألمانية معدات عسكرية ثقيلة كافية لنقلها إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف المنشور: "لن يقوم الجيش الألماني بعد الآن بتزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية كبيرة. اكتملت عمليات إرسال الأسلحة الثقيلة".

وأشار المنشور إلى أنه لن يتم توريد دبابات "ليوبارد 2" إلى كييف بعد الآن على الرغم من أن الجيش الألماني لا يزال لديه ما يقرب من 300 دبابة من هذا الطراز.

وفي وقت سابق، قال المستشار الألماني أولاف شولتس إنه لن يساعد أوكرانيا على إقناع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا برفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة البعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية.


تتواصل ليالي مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية في نسخته ال٣٢، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، أقيم مساء السبت ١٢ اكتوبر ٥ حفلات بالقاهرة والإسكندرية بدأت في السابعة مساء بالساحة الخارجية لدار الأوبرا بالقاهرة حيث استقبل شباب مركز تنمية المواهب تحت اشراف المدير الفني الدكتور سامح صابر رواد الأوبرا والمهرجان بالأغاني الطربية بعدها انتقلت الفعاليات إلي مسرح النافورة.
وفيها أبدع نجوم فرق الأوبرا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، في تقديم روائع ام كلثوم وعبد الحليم حافظ عامر، تضمن  الفاصل الأول باقة من اجمل اغاني كوكب الشرق أم كلثوم، منها الف ليلة وليلة، انت عمرى ، وامل  حياتى  أداء" الفنانين رحاب عمر، اسماء كمال ورحاب مطاوع.

60cfbb7b21.jpg
781.jpg
782.jpg

أما الفاصل الثاني تضمن مختارات من روائع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ،  منها خايف مره احب ، بلاش عتاب ، خسارة ، مداح القمر  ،أول مرة تحب يا قلبي ،کامل الأوصاف، على قد الشوق، جبار، على حسب وداد قلبي، موعود، قارنة الفنجان أداء الفنانين محمد حسن وأحمد عفت.

وبالتزامن وعلي مسرح معهد الموسيقى العربية قدمت الفنانة نانسى منير تجربة فنية بعنوان "نزهة النفوس" فى رحلة موسيقية عادت بنا إلى عشرينات القرن الماضى مع ملكة الطرب السيدة منيره المهدية والتى لمع اسمها فى غناء الطقطوقة  المواويل،   بمشاركة " صالح افندى عبد الحى ، السيدة فاطمة سرى، عبد اللطيف افندى البنا، السيدة حياة صبرى والشيخ سيد درويش ".

وعلى مسرح الجمهورية استعاد عشاق الزمن الجميل ذكرياتهم مع فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء، بقيادة الدكتور ياسر معوض و أمتعت الفرقة الحاضرين بمجموعة من روائع الأغاني الخالدة منها "سيرة الحب ، دارت الأيام ، حب إيه ، ألف ليلة ، بعيد عنك ، الهوا غلاب ، ماتصبرنيش ، غنى لى شوي شوي ، انا فى أنتظارك ، أنساك ، حيرت قلبى معاك ، اما براوة ، عيون القلب ، الحب اللى كان ، أنا قلبى ليك ميال ، عنابى ، كوكتيل منديل الحلو ، قولولو الحقيقة ، الهوا هوايا ، جانا الهوا ، سواح ، اول مرة تحب يا قلبى ، قولى عملك ايه ، مبيسألش عليا أبداً ، ودع هواك ، غريب الدار ، على الحلوة والمُرة ، أمجاد يا عرب ، كوكتيل بلدى يا بلدى و يا حبيبتى يا مصر".

783.jpg
785.jpg
784.jpg

أما في أوبرا الإسكندرية،  تألقت الفنانة السورية وعد البحري والفنان العراقي همام إبراهيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية للتراث  بقيادة المايسترو محمد الموجي ،وقبلهما نسج صوليست القانون الفنان جمال عبد المنعم  بأنامله لوحة موسيقية تأسر القلوب لموسيقى النهر الخالد لمحمد عبد الوهاب وابدع فنانى الأوبرا فى تقديم أعمال طربية متنوعة تغنى خلالها الفنان أحمد صبرى ب "الناس المغرمين، حلف القمر " والفنان احمد الوزيرى ب " قلب القاسي،فين قلبى "، والفنانة رضوى سعيد ب" لما راح الصبر منه  ونهاد  فتحى ب " القريب منك بعيد.

وفي إطار الفعاليات المصاحبة للمهرجان، شهد المسرح الصغير افتتاح أولى جلسات المؤتمر العلمي المصاحب، حيث استعرض كبار الباحثين في مجال الموسيقى العربية من مختلف أنحاء العالم محور الجلسات "الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية".

778.jpg

خرج الطفل جان رامز، عن صمته ونفى شائعة وفاته التي انتشرت خلال الساعات الماضية عبر صفحات السوشيال ميديا، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك 

ونشر جان رامز، مقطع فيديو عبر صفحته، قائلًا : "مساء الخير عليكم، كدة تموتوا طفل 9 سنين وهو لسه عايش! طب هو أنا حارق دمك في إيه يعني؟ .

وأضاف : "طب تصدق بقى انا هقول لك على حاجة تحرق دمك أكتر، اللي كتب البوست وشيره ماتقلقش هو كدة كدة هيتحاسب، أنا بس فاتح الفيديو دا عشان أقول لكم إني عايش، وصحتي زي الفل.

شاهد الفيديو من هنا 

فيما كتب جان رامز، تدوينه عبر صفحته قائلًا : "مساء الخير، أنا الحمد لله كويس وزي الفل، وهيتم اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه ضد المواقع والصفحات اللي نشرت اخبار كاذبه واشاعات".

آخر أعمال جان رامز

وكان جان رامز، خاض السباق الرمضاني الماضي 2024، بمسلسل "المعلم"، بطولة النجم مصطفى شعبان، وحقق نجاح كبير وقت عرضه.


أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أن إيقاف القيد عن القلعة البيضاء أمرًا متوقعًا خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد سالم في تصريحاته عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: " إيقاف القيد أمر متوقع لكن لم يتم إخطارنا بأي شئ رسمي حتى الآن ".

وتحدث سالم عن أزمة بوبيندزا قائلًا: " صدور بطاقة دولية مؤقتة أمر طبيعي للاعب مثلما حدث مع كهربا في وقت سابق، لأن الزمالك سيقدم شكوى رسمية مدعمة بالأوراق والمستندات خلال أيام وقتها فيفا سوف ينظر لأوراق نادي الزمالك والشكوى ومن بعدها يصدر قرارا رسميا.

وتابع: " أوفي إيجاريا قام بالخضوع لكشف طبي ولكن الإدارة بالتنسيق مع المدير الفني قررا عدم التعاقد مع اللاعب.

واختتم: " أكبر قلعة رياضية في مصر تلك الجملة أصبحت مرتبطة بنادي الزمالك ويمكننا استغلال ذلك تسويقيا بالتنسيق مع أستاذ هاني شكري.


أدانت دولة قطر، استيلاء الاحتلال الإسرائيلي على مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالقدس الشرقية المحتلة.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، حذرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان امس السبت، من أن "استمرار حملة الاستهداف الإسرائيلية الممنهجة ضد الوكالة تهدف إلى تفكيكها وحرمان ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان والأردن وسوريا من خدماتها الضرورية، فضلا عن تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى مناطقهم وبيوتهم، الذي يكفله القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتحديدا قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 و237".

شددت على أن مساعي الاحتلال الإسرائيلي لتصفية "الأونروا" تعد حلقة في سلسلة استهداف مستهجن للأمم المتحدة نفسها، بمن في ذلك العاملين في منظماتها المختلفة، مؤكدة في هذا السياق أن هذا الوضع الخطير يضع المجتمع الدولي أمام امتحان حقيقي، يستوجب تحركا فوريا لمواجهته بحزم.

وجددت دعم دولة قطر الكامل لوكالة "الأونروا"، انطلاقا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


تحدث مجدي عبد الغني، نجم كرة القدم المصرية السابق، عن تجربته مع اتحاد كرة القدم خلال تواجده عضوا بمجلس هاني أبوريدة واصفًا إدارة أبو ريدة وأحمد مجاهد بأنها كانت "مسيطرة بشكل كامل" وأعتبرها "أسوأ اتحاد شهدته الكرة المصرية".

قال مجدي عبد الغني في تصريحات تلفزيونية: "كان من الأفضل حل الاتحاد، لأن النوايا فيه لم تكن نظيفة، ولم نحقق أي انتصار في كأس العالم بسبب هذه النوايا".

وأضاف أن أبو ريدة ومجاهد "كانا يحفران لأي أحد"، مشيرًا إلى وجود ضغوط على أعضاء مجلس الإدارة، حيث كان أحدهم يسعى للحصول على معلومات حول الأمور المالية للاتحاد، لكن تم تعيين موظف خاص لهذا الغرض، وكان من الممنوع السؤال عن الأمور المالية.

وفي سياق آخر، نفى عبد الغني أن يكون قد حصل على عمولة خلال التعاقد مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري، موضحًا: "أنا لم أتعامل مع أجيري، فالمهندس هاني أبو ريدة هو من تعاقد معه".

وأشار إلى أنه فوجئ بأن حازم إمام كان مكلفًا بالبحث عن مدرب جديد، وعندما عادوا أخبروه بأن أجيري هو المدرب الجديد، بالإضافة إلى سالجادو، مقابل 5000 دولار، كما قال أبو ريدة.


تعد سرقة لوحات السيارات من الجرائم المنتشرة والتي يتعرض لها الكثير من المواطنين، لذلك ترصد بوابة الوفد الإلكترونية لرصد بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لحماية نفسك وتقليل الأضرار الناتجة عن هذه الجريمة:

 

الإجراءات فورية يجب اتباعها عند معرفة سرقة لوحات السيارة:
 

تبليغ الشرطة:

قم بتحرير محضر سرقة في أقرب قسم شرطة، ووضح فيه تفاصيل الحادثة بدقة، بما في ذلك مكان ووقت حدوث السرقة، ووصف اللوحات المسروقة، واطلب نسخة من المحضر، وستحتاجها في الإجراءات التالية.


إبلاغ شركة التأمين:

إذا كان لديك تأمين على السيارة، قم بإبلاغ شركتك للتأمين فوراً، قد يكون لديك تغطية لسرقة اللوحات أو الأضرار الناتجة عنها.


تغيير قفل السيارة:

كإجراء احترازي، قم بتغيير قفل السيارة لمنع أي شخص آخر من استخدامها.

 

الإبلاغ في المرور عن فقدان لوحات السيارة: 

بعد ذلك يتوجه المواطن  إلى إدارة المرور التابعة لها اللوحة المعدنية نفسها ليقوم بإخطار الإدارة.
يتم تحرير مذكرة فقد بدفتر حصر المذكرات، وإذا كانت اللوحات تالفة يتم معاينة اللوحة التالفة بوحدة التراخيص التابع لمحل الإقامة.
بعد ذلك يتم إحضار شهادة مخالفات لصاحب السيارة.
وأخيرًا يتم إجراء الفحص الفني على السيارة بمعرفة المهندس المختص.
بعد هذه اللإجراءات يحصل المواطن على خطاب يستبدل بمقتضاه لوحاته المفقودة بأخرى، دون دفع أية غرامة أو أي شيء من هذا القبيل.

 

ويتم الإخطار عنها بمعرفة الجهات الأمنية، ليتم تدوين ذلك على جهاز الاستعلام الأمني للسيارات بوزارة الداخلية، ليصبح برئ تماما من أي جريمة تحدث بتلك الأرقام.


أظهرت الأبحاث السابقة، أن تعلم لغة ثانية، قد يؤثر بشكل إيجابي على الانتباه، والشيخوخة الصحية، وحتى التعافي بعد إصابة الدماغ.

وتوضح دراسة جديدة من معهد الأعصاب في مونتريال، التابع لجامعة ماكغيل، وجامعة أوتاوا، وجامعة سرقسطة في إسبانيا، نشرها موقع "ساينس ديلي"، دور ثنائية اللغة في الإدراك، حيث أظهرت زيادة كفاءة الاتصال بين مناطق الدماغ.

وقام العلماء بتجنيد 151 مشاركًا يتحدثون الفرنسية أو الإنجليزية أو كلتا اللغتين، وسجلوا العمر الذي تعلموا فيه لغتهم الثانية، كما تم مسح المشاركين باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي في حالة الراحة، لتسجيل اتصال الدماغ بالكامل، بدلاً من التركيز على مناطق معينة كما تم في دراسات ثنائية اللغة السابقة، حسبما ذكره ساينس ديلي.

وكشفت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي، أن المشاركين ثنائيي اللغة لديهم اتصال متزايد بين مناطق الدماغ، مقارنة بالمشاركين أحاديي اللغة، وكان هذا الاتصال أقوى لدى أولئك الذين تعلموا لغتهم الثانية في سن أصغر، وكان هذا التأثير قوياً بشكل خاص بين المخيخ والقشرة الجبهية اليسرى.

وتعكس النتائج دراسات سابقة أظهرت أن مناطق الدماغ لا تعمل بمعزل عن بعضها البعض، بل تتفاعل مع مناطق أخرى لفهم وإنتاج اللغة. كما أظهرت الأبحاث أن كفاءة الدماغ بالكامل تساعد في الأداء الإدراكي.

وأضاف: "ساينس ديلي"، أن هذه الدراسة الأخيرة، تكشف المزيد عن كيفية تأثير ثنائية اللغة على الاتصالات الدماغية، التي نستخدمها للتفكير والتواصل وتجربة العالم من حولنا.

وقال زيوس غراسيا تابوينكا، المؤلف الأول للورقة البحثية، لـ"ِساينس ديلي": "يشير عملنا إلى أن تعلم لغة ثانية، أثناء الطفولة، يساعد في بناء تنظيم دماغي أكثر كفاءة من حيث الاتصال الوظيفي، وتشير النتائج إلى أنه كلما كانت تجربة اللغة الثانية في وقت مبكر، كلما كان مدى المناطق الدماغية المشاركة في اللدونة العصبية أوسع، ولهذا السبب فإننا نلاحظ اتصالاً أعلى بين المخيخ والقشرة في التعرضات المبكرة للغة ثانية".


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على التيك توكر كروان مشاكل بحدائق القبة، في اتهامه بسب وقذف مذيعة شهير ولتنفيذ احكام قضائية.

 

وتلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغ من مذيعة شهيرة ووجهت اتهام لتيك توكر كروان مشاكل بالسب والقذف.

 

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل إقامة كروان مشاكل، وتم القبض على المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة التحقيق.

 

وفي وقت سابق، قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، معاقبة كروان مشاكل وإنجي حمادة بالحبس لمدة سنة وغرامة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامهما بالتحريض على ارتكاب الرذيلة والتعدي على القيم المجتمعية، بالإضافة إلى انتهاك حرمة الحياة الخاصة.

 

ووجهت جهات التحقيق إلى التيك توكر كروان مشاكل اتهامات الاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، إلا أنه أنكر بثه مقطع فيديو المطبخ على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك للكافة دون تمييز.

 

وكشفت التحريات أن التيك توكر كروان مشاكل والمذيعة المغمورة إنجي حمادة تعديا على قيم ومبادئ المجتمع المصري، ونشر الفسق والفجور عن طريق نشر فيديوهات مخلة بالآداب والحياء العام، بالإضافة إلى أن المحتوى الذي يبثه المتهم يحتوي على عبارات وحركات جنسية صريحة، كما أنه يحرض على الفسق والفجور.

 


يعد التأمين على السيارات هو بمثابة شبكة أمان مالية لحمايتك من الخسائر المادية التي قد تتعرض لها نتيجة حوادث الطرق أو الأضرار التي تلحق بسيارتك، بالإضافة إلى أن التأمين على السيارة يوفر لك راحة البال والحماية من التكاليف الباهظة التي قد تنجم عن مثل هذه الأحداث.

 

وفي السطور التالية ترصد بوابة الوفد الإلكترونية مميزات التأمين على السيارات:

 

الحماية من الخسائر المالية:

إصلاح السيارة: في حالة تعرض سيارتك لحادث، سيتكفل التأمين بتغطية تكاليف إصلاحها أو استبدال الأجزاء التالفة.

الإصابات الجسدية: إذا تسببت بحادث أدى إلى إصابة شخص آخر، فإن التأمين سيساعد في تغطية التكاليف الطبية.

الأضرار المادية للآخرين: إذا تسببت في إلحاق أضرار بسيارة أخرى أو ممتلكات، فإن التأمين سيساعد في تغطية تلك الأضرار.

الالتزام القانوني: في بعض الدول، يكون التأمين على السيارات إلزاميًا قانونًا.

الراحة النفسية: يعطيك التأمين على السيارات راحة البال، حيث تعرف أنك محمي ماليًا في حالة حدوث أي طارئ.

 

أنواع التغطيات التي يوفرها التأمين على السيارات:

 

التغطية الشاملة: تغطي جميع الأضرار التي تلحق بسيارتك، سواء كانت ناتجة عن حادث أو سرقة أو أضرار طبيعية.

التغطية ضد الأضرار التي تلحق بالآخرين: تغطي الأضرار التي تلحق بسيارات أو ممتلكات الآخرين في حالة تسببك بحادث.

التغطية ضد الإصابات الشخصية: تغطي التكاليف الطبية للإصابات التي تلحق بك أو بركاب سيارتك.

التغطية ضد السرقة: تغطي تكلفة استبدال سيارتك المسروقة.

التغطية ضد الأضرار الطبيعية: تغطي الأضرار التي تلحق بسيارتك نتيجة للأحداث الطبيعية مثل الزلازل والعواصف.


قال يسرائيل كاتس، وزير الخارجية الإسرائيلي، أن تل أبيب لن تلغي قرارها إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش شخصية غير مرغوب فيها.

وبحسب" روسيا اليوم "،  نشر كاتس على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، "بإمكان جوتيريش أن يستمر في جمع التواقيع تأييدا له في الأمم المتحدة، لكن القرار لن يتغير".

وأضاف أن استطلاع رأي يشير إلى أن 87% من الرأي العام في إسرائيل يؤيدون هذا القرار.

يذكر أن إسرائيل أعلنت الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها، وحظرت عليه دخول الأراضي الإسرائيلية يوم 2 أكتوبر الجاري، بسبب عدم إدانته للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن 105 أعضاء في الأمم المتحدة دانوا قرار إسرائيل إعلان غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها.


علق مارك بوين، مدير التعاقدات بنادي ريدنج الإنجليزي، على قرار نادي الزمالك بعدم التعاقد مع اللاعب أوفي إيجاريا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأكد بوين في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" مع كريم حسن شحاتة على قناة الحياة، أن الزمالك كان محقًا في هذا القرار، مشيرًا إلى أن اللاعب يعاني من إصابة قوية في ركبته وخضع لجراحة كبرى، مما منعه من اللعب لفترة طويلة.

وأضاف بوين: "إذا أراد الزمالك التعاقد مع إيجاريا في المستقبل، ينبغي أن يكون العقد مشروطًا بعدد المباريات والدقائق التي سيخوضها مع الفريق". 

وأوضح أن اللاعب قد شعر بعدم السعادة خلال فترة وجوده في ريدنج، وكان يرغب في الانتقال إلى مستوى أعلى، لكن النادي لم يكن لديه سيولة مالية كافية للإبقاء عليه.

وتطرق بوين أيضًا إلى إعجابه بنادي الزمالك، واصفًا إياه بأنه "أفضل فريق في إفريقيا في القرن العشرين" بفضل تسع بطولات.

 وأثنى على جماهير النادي وإدارته ومنتخبهم من المدربين، وعلى رأسهم جوزيه جوميز، الذي عمل معه سابقًا. 

وعبّر عن أمله في العودة للعمل مع جوميز، قائلًا: "إذا عرض علي الزمالك فرصة العمل معه مرة أخرى، سيكون من الغباء مني أن أرفض".

وفي ختام حديثه، أكد بوين معرفته العميقة بالكرة المصرية وحبه لمتابعة المباريات، مشيرًا إلى قوة الدوري المصري وتنافسية الأندية، مثل الأهلي وبيراميدز، وثقته في أن الزمالك سيعود إلى الصدارة قريبًا.

 


أعرب لويد أوستن، وزير الدفاع الأميركي ، عن "قلقه العميق" بشأن إصابة عدد من قوات الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل) بنيران إسرائيلية، وذلك خلال محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت،  بحسب" سكاي نيوز عربية ". 

وجاء في بيان أوستن:

تحدثت مع غالانت، السبت، وأعربت عن قلقي العميق إزاء التقارير التي تفيد أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على مواقع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، فضلا عن مقتل جنديين لبنانيين.

شددت بقوة على أهمية ضمان سلامة وأمن قوات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية.

شددت أيضا على ضرورة التحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي في أقرب وقت ممكن.

أثَرت الوضع الإنساني المتردي في غزة، وشددت على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجته.

أكدت من جديد التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والصارم بأمن إسرائيل.

وتنتشر قوات اليونيفيل جنوبي لبنان على الحدود مع إسرائيل، وتضم نحو 10 آلاف جندي، وهي عالقة في مرمى النيران بين إسرائيل وحزب الله، منذ فتح الأخير جبهة قتال في أكتوبر 2023


شهد العالم خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث الساخنة والتي حملت بين طياتها أحداث دموية في قطاع غزة وجنوب لبنان جراء القصف الاسرائيلي على كلا منهما، مما ادى لسقوط شهداء وضحايا فضلا عن إصابة العشرات من المواطنين. 

كما شن جيش الاحتلال حملات اعتقال في قرى فلسطينية، وقامت المقاومة الاسلامية العراقية بمهاجمة هدفين في إيلات جنوب إسرائيل. 

وتستعرض"بوابة الوفد "، ملخصا لأبرز الاحداث العالمية اليوم: 

ارتفاع حصيلة العدوان على لبنان

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، أمس السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على البلاد منذ 8 أكتوبر 2023، إلى 2255 شهيدا و10,524 جريحا. 

كما أفادت الوزارة في بيان، بأنه "خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 26 شهيدا و144 جريحا"، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

حزب الله يستهدف قوة من جيش الاحتلال جنوب لبنان

ذكرت وكالة روسيا اليوم، بأن "حزب الله" استهدف مساء امس السبت، قوة من الجيش الإسرائيلي حاولت التسلل من ناحية أطراف بلدة رامية في جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.

أضافت، أن "قوة من الجيش الإسرائيلي حاولت التسلل من ناحية أطراف بلدة رامية جنوبي لبنان، فرصدها مقاتلو "حزب الله"، حيث تم استهدافها بصاروخ موجه، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، وسط محاولات من قبل الجيش الإسرائيلي لسحب القوة المستهدفة والاصابات. 

سقوط ١٨ شهيد في لبنان

استشهد 18 شخصا وأصيب آخرون، أمس السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، وفقًا لـ"وفا".

وذكرت كالة الأبناء اللبنانية، باستشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة شخص بجروح خطيرة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية على طريق القطراني في البقاع الغربي.

استشهاد ١١ مواطنا في مخيمي النصيرات وجباليا

وقد استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء أمس السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الأحد 13 أكتوبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

ff67919f2e.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

توقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الأحد 13 أكتوبر

ستكون هذه لحظة جيدة للنظر في مكان آخر يا برج السرطان، يجب أن تفعل كما يفعل الفنان عندما يعمل لفترة طويلة على لوحة، وهو التراجع خطوة إلى الوراء تحتاج إلى تصفية ذهنك، اذهب في نزهة او اتصل وراسل صديقًا، فترات الراحة ليست سهلة بالنسبة لك أبدًا، ولكن افعلها على أي حال وبعد ذلك ستعتقد أنها كانت أفضل شيء بالنسبة لك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الأحد 13 أكتوبر

اليوم، أكثر من أي وقت مضى، ستتوق إلى الهروب من الروتين اليومي يا برج العقرب، أنت تتوق إلى مشاهد وأصوات جديدة، ووجوه جديدة وأماكن جديدة، لكنك تعلم أنه يجب عليك التوفيق بين رغباتك والالتزامات المهنية والمنزلية، ليس الأمر سهلاً دائمًا ثق في خيالك لإيجاد طريقة لتسوية هذا الصراع.

818.jpg
حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 13 أكتوبر

يبدو أن حساسيتك في صراع طفيف مع أفعالك يا برج الحوت، تستمر في اتباع الحركات اليومية وتفعل ما خططت للقيام به، لكن يبدو أن قلبك لم يعد في ذلك لا تسأل لماذا الأمر فقط أنك كنت تعمل بجد وتفكر بجد مؤخرًا، لقد وصلت إلى الحد الأقصى وحان وقت الراحة.

 


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

aa6a1b9a9f.jpg
حظك اليوم الأبراج الترابية

توقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الأحد 13 أكتوبر

ربما كنت تنتظر بفارغ الصبر اللحظة المناسبة للقفز إلى مغامرات جديدة بعد التأمل خلال الأشهر القليلة الماضية، لديك الآن الإستراتيجية والهدف والوسائل تحت تصرفك لتحقيق النجاح، ولا يزال هناك القليل من العمل الذي يتعين القيام به اجمع قوتك واستعد للعمل بقوة متجددة، القرارات التي تتخذها كل يوم تحدد المسار الذي ستسلكه، ولذلك حاول أن تزيل الفوضى الزائدة من رأسك من خلال التأمل النشط فهو وسيلة جيدة لتحقيق ذلك

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الأحد 13 أكتوبر

حققت تقدمًا كبيرًا في فترة زمنية قصيرة والآن أنت تكافح الشكوك التي تقوض كل طاقتك، عند التفكير في أحداث الأيام القليلة الماضية، من الواضح أنك كنت متهورًا إلى حد ما في سعيك المتهور لتحقيق أهدافك، لا تستسلم يا برج العذراء أعد التفكير في استراتيجيتك، هناك العديد من الطرق للتعامل مع المشكلة، وربما تكون أنت من يتخذ النهج الأكثر مواجهة، والذي قد يكون فعالًا في بعض الأحيان، ولكن في أوقات أخرى يكون صعبًا، يطلب منك جانب اليوم الهدوء في مواجهة المشكلة وفهم القضايا التي تدور حولها كل الأمور.

812.png
حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الأحد 13 أكتوبر

هل تشعر بقليل من الضيق اليوم يا برج الجدي؟ بالنظر إلى كل الاضطرابات العاطفية التي مررت بها مؤخرًا يستغرق الأمر وقتًا للتعافي من مثل هذه العواصف كما تعلم، العمل في حد ذاته ليس ما يحبطك إنه القلق بشأن المستقبل الذي يستنزف طاقتك، امنح نفسك قسطًا من الراحة اليوم وخذ بعض الوقت للراحة والاستجمام.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

85dc9bd3a3.jpg
حظك اليوم الأبراج الهوائية

توقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء الأحد 13 أكتوبر

إذا وجدت نفسك متعباً وسريع الانفعال في هذه اللحظة يا برج الجوزاء، عليك أن تعلم أن هذا أمر طبيعي، ربما تكون قد أمضيت بضعة أسابيع مجهدة بعض الشيء، هل ترغب في الاستمرار على نفس الطريق؟ احذر أن طموحاتك لا تقودك إلى إرهاق جسدي خطير يا برج الجوزاء، سوف تشعر بالإحباط أكثر إذا مرضت لذا كن حكيماً واهتم باحتياجاتك الأساسية.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان الأحد 13 أكتوبر

هناك احتمال أن تطاردك الأفكار المتعلقة بحياتك العاطفية اليوم يا برج الميزان، ربما تكون مفتونًا بفكرة استكشاف بعض العوالم السرية لعلاقتك، لكنك غير متأكد من كيفية إيصال ذلك إلى شريكك وربما لا تزال تختبر الوضع، وتنتظر حتى تعرف ما تشعر به على أية حال، قد تقرر المضي قدمًا اليوم.

809.png
حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو الأحد 13 أكتوبر

هناك احتمال أن يكون المزاج في المنزل محفوفًا بالتوتر، هل حدث شيء ما؟ على أية حال، يبدو أن ثقتك بنفسك أقوى من أي وقت مضى الآن والمضي قدمًا والتعبير عن أي شكاوى أو آراء قد تكون احتفظت بها لنفسك يا برج الدلو، لكن حاول أن تفعل ذلك بلطف، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعائلة.


حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

cf5824d87e.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

توقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأحد 13 أكتوبر

ربما كنت تنفق أو تدخر الكثير من المال يا برج الحمل، من الواضح أن إعادة التوازن أمر ضروري إذا كنت تريد أن تجد المتعة بدلاً من الإحباط لإنها ظاهرة غريبة، وكأنك فقدت الاتصال بجسدك ومع ذلك، ففي جسدك ستجد التوازن في النهاية وبالتأكيد لن تجده في رأسك فحاول الاسترخاء.

 

حظك اليوم.. توقعات الأسد الحمل الأحد 13 أكتوبر

هذه هي اللحظة المناسبة لتحرير نفسك من العلاقات التي انتهت يا برج الأسد، لن يكون هذا سهلاً، لكن يجب عليك القيام بذلك في حياتك المهنية والخاصة، أنت متردد للغاية في الخروج من المواقف أو الالتزامات غير المرغوب فيها، أنت تخشى إيذاء الناس أو إغضابهم ولكن في النهاية، أنت تؤذي نفسك أعطِ المزيد من الوزن لاحتياجاتك الخاصة واتبع مسارك الخاص.

815.jpg
حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الأحد 13 أكتوبر

لقد بدأت تتحسن أخيرًا يا برج القوس بدأت الأمراض البسيطة التي ربما جرّتك إلى أسفل مؤخرًا في الاختفاء، أنت على وشك استعادة كل طاقتك الجسدية، وإذا أفرطت في تناول الطعام، فمن المرجح أن ينخفض ​​مستوى طاقتك مرة أخرى، وإذا لم يكن هناك شيء آخر، فسوف تتعلم درسًا قيمًا حول أهمية الاعتدال، وخاصة الآن لا تفرط في تناول الطعام.

 


تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تحقيقاتها في واقعة مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة فتاة خامسة بعد استنشاقهم غاز داخل منزل الأسرة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وكشفت التحريات الأولية حدوث إصابة الفتاة ووفاة الزوجين واثنين من أطفالهما إثر استنشاقهم غاز أثناء نومهم بمسكنهم، وإصابة ابنتهما الطفلة بعمر 15 عاما بحالة اختناق، واستمعت الأجهزة الأمنية لأقوال الشهود.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بمصرع 4 أشخاص، بينهم زوجين وطفليهما، وإصابة ابنتهما الطفلة بعمر 15 عاما بحالة اختناق، وتم نقل المصابة إلى مستشفى العاشر من رمضان الجامعي لتلقي افسعافات اللازمة، تم التحفظ على الجثامين تحت تصرف النيابة العامة، والتي أخطرت لمباشرة التحقيقات.


تستأنف اليوم، الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، محاكمة 73 متهمًا فى القضية المعروفة بخلية التجمع الإرهابية.

 

 

وجاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، إحالة 73 متهما من عناصر الجماعات الإرهابية من بينهم 47 متهماً محبوساً و26 متهماً هارباً، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.

 


أكد الإعلامي أمير هشام، مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك بذل جهودًا متعددة للتعاقد مع رمضان صبحي، لاعب بيراميدز، بشكل ودي.

وخلال برنامجه على قناة النهار، أوضح أمير هشام أن رمضان صبحي لم يعطِ ردًا حاسمًا حول إمكانية الانتقال للزمالك، مما يعكس حالة من التردد لديه بشأن اتخاذ القرار.

وأضاف أمير هشام أن اللاعب إذا وافق على العرض، فسوف ينتقل إلى الفارس الأبيض، لكنه لا يزال يأمل في العودة للنادي الأهلي في المستقبل، وهو ما يفسر سبب تردده في اتخاذ قرار الانتقال.


 


يتسائل الكثير من الموطنين عن طريقة استخراج رخصة قيادة دولية قبل سفرهم إلى الدول الخارجية سواء أكانت دول عربية أو أجنبية؛ لكي يتمكنوا من قيادة  السيارات في هذه الدول لذلك ترصد بوابة الوفد الالكترونية الشروط والمستندات التي يجب توافرها.


الشروط والأوراق التي يجب توافرها لاستخراج رخصة قيادة دولية وهي كالتالي:

١- في البداية يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على رخصة قيادة مصرية وسارية المفعول لمدة لا تقل عن سنة.

٢- يجب تقديم طلب الحصول على رخصة قيادة دولية في وحدة المرور التابع لها.

٣- بعد ذلك يجب موافقة الإدارة العامة للمرور  تصدر على النموذج المؤمن المعد لذلك.

٤- يجب أن يكون الشخص الذي يريد استخراج رخصة قيادة دولية مصريًا أو أجنبيًا مقيمًا فى مصر وقت تقديم طلب الحصول عليها.

٥- يجب تقديم صورة رخصة القيادة المصرية بعد الإطلاع على الأصل.

٦- تقديم صورتين شخصية لطالب الرخصة.

٧- يجب أن يكون مقدم الطلب معه جواز سفر سارى.

٨- بعد ذلك يجب موافقة الإدارة العامة للمرور على صحة بيانات الرخصة المصرية.
 


طالب سامح يوسف، نجم نادي الزمالك السابق، لاعبي القلعة البيضاء بضرورة استغلال التتويج بالسوبر الإفريقي قبل خوض منافسات بطولة السوبر المصري.

وقال يوسف في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي، المُذاع على قناة نادي الزمالك: "الزمالك كعبه عالى على بيراميدز ويلعب بشكل أفضل خلال المواجهات السابقة بينهما، ومباريات السوبر المصري ستكون قوية وخارج التوقعات".

وأضاف: "لاعبو الزمالك معنوياتهم عالية وأصبح لديهم ثقة كبيرة ويجب استغلال ذلك في مباريات السوبر المصري لأنها ستمنحك دفعة معنوية بشكل مضاعف قبل انطلاق الموسم الجديد".


أثبت مجموعة من الباحثون أن توازن بكتيريا الأمعاء يمكن أن يؤثر على أعراض قصور الغدة النخامية لدى الفئران، ووجدوا أن الأسبرين يمكن أن يخفف من أعراض نقص الهرمونات لدى هذه القوارض.

794.webp

ويصاب الأشخاص الذين لديهم طفرات في جين يسمى Sox3 بقصور الغدة النخامية، حيث لا تنتج الغدة النخامية ما يكفي من الهرمونات. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في النمو والعقم واستجابات الجسم الضعيفة للإجهاد.

وفي بحث نُشر في مجلة PLOS Genetics، أزال العلماء في معهد فرانسيس كريك  Sox3 من الفئران، ما تسبب في إصابتها بقصور الغدة النخامية في وقت الفطام (البدء في تناول الطعام الصلب).

ووجدوا أن الطفرات في Sox3 تؤثر بشكل كبير على منطقة تحت المهاد في الدماغ، والتي تعطي تعليمات للغدة النخامية بإفراز الهرمونات. ومع ذلك، يكون الجين نشطا بشكل طبيعي في العديد من أنواع خلايا الدماغ، لذلك كانت المهمة الأولى هي السؤال عن الخلايا المحددة الأكثر تأثرا بغيابه.

ولاحظ العلماء انخفاضا في عدد الخلايا التي تسمى الخلايا الدبقية NG2، ما يشير إلى أن هذه الخلايا تلعب دورا حاسما في تحفيز خلايا الغدة النخامية على النضج عند الفطام، وهو ما لم يكن معروفا من قبل. ويمكن أن يفسر هذا التأثير المرتبط على إنتاج الهرمون.

ثم عالج الفريق الفئران بجرعة منخفضة من الأسبرين لمدة 21 يوما. وتسبب هذا في زيادة عدد الخلايا الدبقية NG2 في منطقة تحت المهاد وعكس أعراض قصور الغدة النخامية في الفئران.

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح بعد كيف كان للأسبرين هذا التأثير، تشير النتائج إلى أنه يمكن استكشافه كعلاج محتمل للأشخاص الذين يعانون من طفرات Sox3 أو الحالات الأخرى حيث تكون الخلايا الدبقية NG2 معرضة للخطر.

وعندما اندمج المعهد الوطني للبحوث الطبية (NIMR) مع معهد فرانسيس كريك في عام 2015، تم نقل أجنة الفئران من المبنى السابق إلى الأخير، وشمل ذلك الفئران التي تحمل طفرات Sox3.  وعندما وصلت هذه الفئران إلى مرحلة الفطام في معهد فرانسيس كريك، فوجئ الباحثون باكتشاف أنها لم تعد تعاني من نقص الهرمونات المتوقع.

وبعد استكشاف عدد من الأسباب المحتملة، قارن المؤلف الرئيسي كريستوف غاليشيت الميكروبيوم (البكتيريا والفطريات والفيروسات التي تعيش في الأمعاء) في الفئران من معهد فرانسيس كريك والفئران من المعهد الوطني للبحوث الطبية، ولاحظ العديد من الاختلافات في تركيبها وتنوعها. وربما كان هذا بسبب التغيير في النظام الغذائي أو بيئة المياه أو عوامل أخرى رافقت الانتقال.

كما فحص عدد الخلايا الدبقية NG2 في فئران معهد فرانسيس كريك، ووجد أنها كانت أيضا عند مستويات طبيعية، ما يشير إلى أن الميكروبيوم الذي تتغذى عليه الفئران كان يحميها بطريقة ما من قصور الغدة النخامية.

ولتأكيد هذه النظرية، زرع كريستوف مادة برازية محفوظة من فئران المعهد الوطني للبحوث الطبية في فئران معهد فرانسيس كريك، ولاحظ أن فئران فرانسيس كريك أظهرت مرة أخرى أعراض قصور الغدة النخامية وكان لديها عدد أقل من الخلايا الدبقية NG2.

وعلى الرغم من أن الآلية الدقيقة غير معروفة، إلا أن العلماء خلصوا إلى أن تكوين ميكروبيوم الأمعاء هو مثال لعامل بيئي مهم له تأثير كبير على عواقب الطفرة الجينية، وفي هذه الحالة يؤثر على وظيفة منطقة تحت المهاد والغدة النخامية.

وقال كريستوف جاليشيت، كبير علماء أبحاث المختبر السابق في كريك والآن مدير عمليات البحث في مركز سينسبري ويلكوم: "لقد كانت مفاجأة كبيرة أن نجد أن التغييرات في ميكروبيوم الأمعاء عكست قصور الغدة النخامية في الفئران من دون Sox3. لقد عزز ذلك بالنسبة لي مدى أهمية الوعي بجميع العوامل المتغيرة، بما في ذلك الميكروبيوم، عند العمل مع الحيوانات في البحث وكيف يمكن للتنشئة أن تؤثر على الطبيعة".


تصادم قبل قليل قطارين سكة حديد ، عند منطقة ماقوسة في محافظة المنيا، وانقلبت عدد من عربات قطار في ترعة الإبراهيمية.

وعلى الفور تم الدفع بعشرات سيارات الإسعاف الى موقع الحادث.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للسيدات الحوامل.. ممارسة الرياضة أثناء الحمل قد تحمي طفلك من الربو
التالى نافذة اشتباكات بين حزب الله وقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى لبنان