أخبار عاجلة

رياضة : مدرب صلاح السابق: عمر مرموش يستطيع اللعب في أكبر الأندية الأوروبية

رياضة : مدرب صلاح السابق: عمر مرموش يستطيع اللعب في أكبر الأندية الأوروبية
رياضة : مدرب صلاح السابق: عمر مرموش يستطيع اللعب في أكبر الأندية الأوروبية

الخميس 17 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - تحدث الكولومبي خايمي بابون المدرب الشخصي السابق لمحمد صلاح، عن تألق النجم المصري عمر مرموش مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وقال خايمي بابون في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عمر مرموش لاعب مميز للغاية ويتواجد في مرحلة عمرية صغيرة، هو مازال بإمكانه تطوير مستواه وعقليته داخل وخارج الملعب".

وأضاف مدرب صلاح السابق:" عمر مرموش لاعب مهم للغاية وهداف قوي مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني ومنتخب مصر".

وأكمل:"مرموش يستطيع الوصول إلى مستوى أعلى لأنه يمتلك جودة عظيمة وتم تأسسيه بشكل جيد في ألمانيا، كما يمتلك خبرات كبيرة وهو قادر على اللعب في أي دوري وفريق في العالم".

وأختتم حديثه قائلًا:"أتمنى أن أشاهد مرموش يستمر في التطور وأنا شخصيا اراه أنه يسير في الطريق الصحيح للتواجد في أكبر الأندية الأوروبية".


"أسوان بتغني".. بحضور جماهيري كبير، أطلقت وزارة الثقافة، فعاليات مهرجان أسوان، اليوم الخميس، بمسرح فوزي فوزي الصيفي، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تزامنا مع الاحتفال بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد أبي سمبل.

f29b2c5791.jpg
مهرجان أسوان

وافتتح المهرجان الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور اللواء محمد عبد الجليل، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، د. لؤي سعد الدين، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، الفنان أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، عماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، يوسف محمود، مدير عام فرع ثقافة أسوان، إيمان حمدي، مدير عام المهرجانات، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

393.jfif
مهرجان أسوان

أكد "ناصف" أهمية دور وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة في إقامة الفعاليات والمهرجانات الفنية الكبرى، موجها الشكر لوزير الثقافة ومحافظ أسوان على رعايتهما لهذا الحدث المهم، ودوره الكبير في الترويج السياحي لأسوان ولظاهرة تعامد الشمس، وما يقوم به من نشر ألوان الفنون الشعبية التي تميز المحافظات المصرية.

385.jfif
مهرجان أسوان

وأكد نائب رئيس الهيئة أن مهرجان أسوان يعكس غنى وتنوع التراث الشعبي المصري، ويعد من أبرز الفعاليات الثقافية التي تنظمها الوزارة ممثلة في هيئة قصور الثقافة، مشيدا بالتنسيق والتعاون الكبير مع محافظة أسوان في إقامته وما يحمله من رسائل محبة وسلام، مؤكدا أنه أحد أدوات نشر البهجة في أنحاء المحافظة مع انطلاق عروضه في جميع المواقع، ترويجا للظاهرة الفريدة التي تعكس عظمة حضارة الأجداد.

394.jfif
مهرجان أسوان

ووجه "ناصف" الشكر لكل من ساهم في تنظيم المهرجان، من إدارات الهيئة وقياداتها والعاملين بها من الإدارة المركزية للشئون الفنية والإدارة العامة للمهرجانات والإدارة العامة للفنون الشعبية وإقليم جنوب الصعيد الثقافي وفرع ثقافة أسوان، ولجميع الفرق المشاركة وفنانيها، على ما بذلوه من جهد لإخراجه بهذا الشكل المشرف.

386.jfif
مهرجان أسوان

 

وقدم الفنان أحمد الشافعي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ومخرج الحفل، شكره لوزير الثقافة، ومحافظ أسوان، ونائب رئيس الهيئة، على الدعم والجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح فعاليات المهرجان، المقام تزامنا مع احتفالية تعامد الشمس في أسوان، وأشاد بالدعم الكبير الذي قدمته المحافظة في سبيل توفير كل الإمكانيات اللازمة لإقامة هذا الحدث الثقافي الكبير.

ووجه "الشافعي" تحية تقدير لدرة الجنوب قائلا: "أسوان بلد السحر والجمال، طيبة وسلام، حضارة وآثار وتراث، عادات وطقوس، حب واحترام، أسوان أبو سمبل فيلة، باب مصر الجنوبي، أسوان السد العالي، بحيرة ناصر، الخزان، أسوان طاقة ودفء، سياحة وأمان، أسوان فن، إيقاع وألوان، نيلها شريان الحياة، بسمة على وجه الوطن، شراع ممدود، شعب ودود، كرم وجود، مسك وصندل وعود.. مرحبا بضيوفنا الكرام، وفي مثل هذا التوقيت من كل عام، نحتفل جميعا بتعامد الشمس بأسوان".

387.jfif
مهرجان أسوان

كما وجه شكره للقائمين على المهرجان وإعداده وتنفيذه ولجميع الفرق المشاركة، موضحا أن المهرجان يعكس روح التعاون والتلاحم بين الجميع، وأن هذا التعاون يعزز مكانة المهرجان ويبرز جمال التراث الثقافي المصري.

واستهلت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري، ثم قدمت فرق أسوان وبورسعيد والغربية والأنفوشي وملوي وتوشكى والأقصر والوادي الجديد والتنورة، مزيجا فنيا من الفلكلور الشعبي، وأطلت بأزياء مميزة تعكس التراث والثقافة الفريدة لكل محافظة، وقدمت الفرق فقرات استعراضية مبهرة تنوعت بين الفنون الصعيدية والنوبية والسكندرية والساحلية، وتفاعل الجمهور بحماس مع الفقرات الفنية المقدمة.

 

398.jfif

"أسوان بتغني"

واختتمت الفعاليات بأوبريت "أسوان بتغني"، أبدع خلاله المشاركون في تقديم لوحات فنية في عرض واحد يحمل كثيرا من البهجة.

397.jfif

كما شهدت الفعاليات افتتاح معرض المشغولات اليدوية والمنتجات البيئية والذى يضم كثيرا من المشغولات التى تجسد الطراز والطابع الأسواني الأصيل، بالإضافة الى معرض لإصدارات قصور الثقافة.

المهرجان تنظمه هيئة قصور الثقافة، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وينفذ من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وفرع ثقافة أسوان.

وتقام العروض من 18 حتى 20 أكتوبر، بمسرح فوزي فوزي، قصر ثقافة كركر، قصر ثقافة دهميت، قصر ثقافة حسن فخر الدين، قصر ثقافة الرديسية، قصر ثقافة السباعية، قصر ثقافة كوم أمبو، مكتبة الطفل بدراو، بيت ثقافة كلابشة، وبيت ثقافة نجع الفرس.

وتنتقل بعدها الفرق لتقدم عروضها بمدينة أبي سمبل حيث يشهد يوم 21 أكتوبر حفلين، الأول بمعبد أبي سمبل في السادسة والنصف مساءً، والثاني بمسرح سوق المدينة في التاسعة مساءً، وتختتم الفعاليات بعروض المعبد صباح اليوم التالي تزامنا مع تعامد الشمس التي يشهدها آلاف السياح وأبناء وضيوف المدينة.

389.jfif

 

كشف الإعلامى خالد الغندور كواليس استبعاد حسام أشرف والسنغالي سيدي ندياي ثنائى الزمالك من قائمة الفريق التي تستعد للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامته في الإمارات بالفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة فرق بيراميدز،سيراميكا والأهلى.

أضاف خالد الغندور خلال برنامجه ستاد المحور :" تحدثنا معكم في وقت سابق عن طلب جوميز إعارة حسام أشرف  وجوميز مقتنع جدا باللاعب السنغالي سيدي ندياي وكان شايفه من العناصر المهمة الموجودة معاه للسوبر لكن الإصابة بكدمة في وجه القدم، حرمته من السفر والتواجد في قائمة الزمالك".

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

ومن المقرر أن يلتقى الزمالك مع بيراميدز في نصف النهائي في الرابعة وخمس دقائق  بتوقيت القاهرة، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء يوم الأحد المقبل.

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية خاصة في بداية مران اليوم الخميس،  الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد زايد للكريكت، استعداداً لبطولة السوبر المحلي.
وخاض اللاعبون هذه الفقرة تحت إشراف جواو ميجل مخطط الأحمال بالفريق، وتضمنت تدريبات خفيفة حتى لا يتعرض اللاعبون للإجهاد بعد الوصول إلى الإمارات اليوم.
وكانت بعثة الزمالك وصلت إلى أبوظبي عصر اليوم استعداداً لخوض السوبر المصري، ويترأس البعثة الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق ويرافقها أحمد سليمان وأحمد خالد حسانين ونيرة الأحمر أعضاء مجلس الإدارة.
ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.
ومن المقرر أن يلتقي الزمالك مع بيراميدز في نصف النهائي في الرابعة وخمس دقائق  بتوقيت القاهرة ، الخامسة وخمس دقائق بتوقيت الإمارات مساء يوم الأحد المقبل .


أجرى جو بايدن الرئيس الأمريكي،  مساء اليوم اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و"هنأه باغتيال يحيى السنوار"، مؤكدا أن "هناك فرصة لإطلاق سراح الأسرى".

وبحسب روسيا اليوم، أشاد مكتب رئيس الوزراء،  "الرئيس الأمريكي بالجيش الإسرائيلي على عمله". 

واتفق بايدن ونتنياهو، على أن "هناك فرصة للمضي قدما في إطلاق سراح الأسرى، وأنهما سيعملان معا لتحقيق هذا الهدف".

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الخميس، في كلمة عقب إعلان اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار، إن هذه "فرصة"، لإنهاء الحرب في غزة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم إجراء أول اختبار للحمض النووي وقد تأكد أن السنوار قتل في مواجهة في رفح.


كشف الإعلامى خالد الغندور، رسائل مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، في جلسته مع لاعبي الفريف قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" كولر اتكلم مع اللاعبين عن أهمية السوبر المحلي وإن الفريق مش رايح الإمارات للانتقام من خسارة السوبر الافريقي أو لاثبات شيء مختلف".

وأضاف:"كولر قال للاعبيه إحنا أبطال مصر وأفريقيا ورايحين نلعب كوره بدون أي ضغط أو عصبيه، كل ما عليكم تنفيذ التعليمات الفنية والانضباط في الملعب للعودة باللقب".

وعد خاص من إمام عاشور..

كشف الإعلامي خالد الغندور، وعد إمام عاشور لاعب النادي الأهلي لزملاءه قبل بطولة السوبر المصري.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" إمام عاشور قال للاعبي الأهلي انا قصرت الفترة الأخيرة وبإذن الله هتشوفوا مستوى تاني تمامًا في مباره سيراميكا كليوباترا".

وأضاف:"إمام قالهم كمان عايزكم تثقوا فيا زي الاول إني هفيد الفريق".

وأختتم الغندور:"إمام عاشور هيظهر بمستوي بدني وفني مختلف في السوبر المحلي أمام سيراميكا كليوباترا".

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، منذ قليل مطار القاهرة في طريقها إلى الإمارات، لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

رافق البعثة محمود الخطيب رئيس النادي، والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل، عضوا مجلس الإدارة.

وخاض الأهلي مرانه على ملعب مختار التتش بالجزيرة ظهر اليوم، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، لتجهيز اللاعبين للبطولة مع تنفيذ العديد من الفقرات الخططية على هامش المران.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كيلوباترا، يوم الأحد القادم على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي من بطولة السوبر المصري.


 


في إطار فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر تواصلت الليالي الفنية فى أبهى صورها  وشهد مساء الخميس ١٧ أكتوبر إقامة أربعة حفلات على مسارح النافورة والجمهورية ومعهد الموسيقى العربية ومسرح الساحة الخارجية تميزت جميعها بالأصالة وعبق التراث العربى فى الكلمات والألحان الخالدة ، 
فعلى مسرح النافورة تألقت الفنانة ريهام عبد الحكيم بمجموعة من الأغانى الطربية الأصيلة بالإضافة إلى مختارات من أعمالها الخاصة التى تحمل مذاق خاص ومتفرد منها "  ميدلى بليغ ، هى الحياه ، ابعد ياحب ،دارت الايام ، عيون القلب، وحياتى عندك ،على صوتك، خاتم سليمان ،انت عمرى، الأطلال،فيها حاجه حلوه، ع اللى جرى" بمصاحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو محمد الموجى وقد تفاعل الجمهور بشغف مع أدائها الراقى وصوتها الشجى  ،سبقها  فاصل موسيقي من روائع الموجي، تخلله عزف منفرد على الكمان للفنان محمد ظهير لموسيقى " رسالة من تحت الماء " ، إلى جانب مشاركة غنائية مميزة لنجوم الأوبرا  "وهم فرح الموجي، أحمد محسن، حنان عصام، وحسام حسني"

 

6933eba48d.jpg
378.jpg


وقدموا روائع الموسيقار محمد الموجى الذى يعد أحد أهم أعلام الموسيقى العربية منها "صافينى مره، الحلوة داير شباكها ، ياما القمر ع الباب ، يهديك يرضيك، بيت العز،اكدب عليك، والنبى لنكيد العزال، أحبك وموسيقى " موجيات"،.

بالتزامن احتضن مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً مميزاً لفرقة "مقام" الفلسطينية، التي قدمت عرضًا موسيقيًا غنائيًا يجسد التراث العربى و والفلسطيني ، حيث قدمت الفرقة أعمالاً  وطنية وتراثية منها " سماعى  وطنى ، موسيقى خطوة حبيبى- فرح "،دار يادار، على الله تعود، عندك بحرية، ميدلى تراثى، ميدلى فيروز، هالأسمر اللون،ياما مواويل الهوى، لبيروت،حلوه بلادى السمرا، احلف بسماها وبترابها " 

 

 

379.jpg

نالت إعجاب الجمهور، الذي استمتع بالأنغام التي جمعت بين الأصالة والمعاصرة  أداء " رؤوف البلبيسى، ليندا مهدى" و انس النجار قيادة   وبيانو"،  اياد ابو ليلة مؤسس الفرقة" درامز " ، عبد الرحمن الشرافى "قانون" ، سامح ابو ليلة " ايقاع" ، فاتن عبد المالك " كونتر باص " .

أما مسرح الجمهورية فقد أبدعت الفنانة السورية بتول بنى فى تقديم العديد من أغانى التراث الحلبى إلى جانب مجموعة من أجمل الأعمال الطربية منها " ميدلى تراث حلبى، مش عوايدك، لوسألوك ، امل حياتى"   بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر ،قبلها شهد المسرح فقرة غنائية أبدع فيها نجوم الأوبرا إسراء عصام، مؤمن خليل، مصطفى النجدي، محمود عبد الحميد، ونهاد فتحى بباقة من أعمال رموز الكلمة والنغم  منها   العيون السود، اشكى لمين، عدوية، موعود، الف ليلة وليلة،مانحرمش العمر منك ،لامش انا اللى ابكى" في رحلة فنية مفعمة بالأحاسيس.

وفي الساحة الخارجية لدار الأوبرا المصرية، قدم مركز تنمية المواهب فقرات غنائية مميزة في السابعة مساءً، تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر، حيث أضفى شباب المواهب لمسة إبداعية على الأمسية، لاقت استحسان الحاضرين.

 

380.jpg

كما تواصلت مسابقة عبده داغر للارتجال  فى العزف على آلات التخت العربي  في الواحدة ظهرًا، حيث تنافس المشاركون بإبداعاتهم ، مقدمين عروضاً مميزة جسدت عمق التراث الموسيقي العربي.


كشفت طبيبة الغدد الصماء زهرة بافلوفا أن الإقلاع عن التدخين في عمر 35 عامًا، يمكنه إطالة عمرك بمعدل 8 سنوات.

 

وقالت الدكتورة بافلوفا: إن الإقلاع عن السجائر هو وسيلة ميسورة التكلفة لإطالة عمر الإنسان عدة سنوات، ومن خلال التخلي عن هذه العادة السيئة، تتاح للناس الفرصة لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع بنسبة 5-8 سنوات.

 

وإذا تخليت عن عادة سيئة في عمر 35 عامًا، فيمكنك إنقاذ ما معدله 8 سنوات من حياتك، وقالت الطبيبة في قناتها على تيليجرام نقلا عن دراسة نشرت في يونيو 2024 إن الإقلاع عن التدخين عند سن 45 سيوفر لك 5.6 سنة في المتوسط، وعند 55 - 3.4 سنة.

 

ولفتت بافلوفا إلى أن الإقلاع عن السجائر له أثر في إطالة العمر، حتى لو قرر الإنسان القيام بذلك في سن الشيخوخة وعلى وجه الخصوص، إذا توقفت عن التدخين عند عمر 65 عامًا، يمكن للشخص أن يعيش لفترة أطول بحوالي عامين تقريبًا وإذا توقفت عن التدخين عند 75 عامًا، فيمكنك العيش لمدة عام تقريبًا.

 

وقالت زوخرة بافلوفا: إن دخان السجائر هو مصدر لكمية هائلة من المواد الكيميائية السامة التي تنتهك سلامة الأنسجة والهياكل الخلوية ولا يوجد عملياً أي عضو في جسم الإنسان لا يعاني من التأثيرات السامة لهذه المكونات عند التدخين وهذه العادة تجعل الناس عرضة للأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب والرئة وأنواع مختلفة من السرطان والخرف المرتبط بالعمر.

 

وليست السجائر العادية فحسب، بل السجائر الإلكترونية أيضًا تشكل خطورة على الجسم، وحذرت من أنه تم الترويج لها في البداية كبديل أكثر أمانًا، لكن الأبحاث الجديدة أظهرت أنه من نواحٍ عديدة يمكن أن يكون التدخين الإلكتروني أكثر ضررًا. 


قال الدكتور محمد عبدالله، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إن النقابة بصدد إعادة فلترة مؤدي المهرجانات الذين سمحت لهم بالغناء الفترة الماضية بسبب انتشار فيديوهات من بعض الأفراح تحتوي على ألفاظ خارجة.

وأضاف الدكتور محمد عبدالله،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الفنان مصطفى كامل حرص على استعداء المقيدين في شعبة الأداء الصوتي وتوقيعهم على إقرار بضرورة الالتزام بالكلمات الهادفة وحذرهم من الخروج عن النص.

تابع عضو مجلس نقابة الموسيقيين، مؤدو المهرجانات يتعمدون التلفظ بالكلمات الخارجة للفت الأنظار إليهم، مشيرا إلى أن النقابة رصدت إيماءات وإيحاءات جنسية ارتكبها مؤدي المهرجانات وهناك فيديوهات وثقت هذه الوقائع، مؤكدا أنهم يقدمون فن رخيص غير أخلاقي".

وأكد أن الفنان مصطفى كامل وجه تحذيرا شديد اللهجة لمؤدي المهرجانات حمو بيكا بسبب أفعاله غير المرغوب فيها.


النقرس هو مرض مزمن يحدث على خلفية ضعف استقلاب حمض البوليك، لا يتم التخلص من أملاح حمض اليوريك من الجسم في الوقت المناسب، ولكنها تتراكم غالبًا في المفاصل، وهذا يسبب الالتهاب والتورم والتشوه والألم الشديد، ويمنع الشخص من الحركة بشكل طبيعي، ويزيد من سوء نوعية الحياة، ويمكن أن يسبب النقرس أيضًا أضرارًا خطيرة للكلى.

 

و وفقا للإحصاءات، غالبا ما يصبح الرجال ضحايا لهذا المرض، وفي توضيحه لقابلية الرجال للإصابة بالنقرس، أشار الدكتور لابا في تعليق لموقع aif.ru: هذا الاتجاه يرجع إلى زيادة البيورينات في نظامهم الغذائي.

 

والإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن وتناول الأطعمة الغنية بالبيورينات يؤدي إلى تطور النقرس لدى الرجال، اللحوم ومرق اللحوم غنية بالبيورينات، وإذا كنت عرضة لمرض النقرس، فيجب تجنبها، قال الطبيب: "نحن بحاجة إلى مراقبة الثقافة الغذائية".

 

وأضاف لابا أن تناول الأطعمة ذات مدة الصلاحية الطويلة يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالنقرس، وتحتوي هذه المنتجات على مواد حافظة غير ضرورية للجسم، مما يساهم في تطور الاضطرابات الأيضية المرتبطة بهذا المرض.

 

وشدد الأخصائي في حالة ظهور أعراض النقرس يجب استشارة الطبيب بالتأكيد، والعرض الرئيسي هو الألم المفاجئ والشديد مع التهاب في واحد أو أكثر من المفاصل.

 

أعراض أخرى للنقرس

تورم في المفصل المصاب وحوله.

جلد أحمر لامع فوق المفصل المصاب.

حكة وتقشر الجلد مع انخفاض التورم.

عدم القدرة على الحركة.

زيادة الحساسية حتى الضغط الطفيف يمكن أن يكون غير محتمل.

 

ما هي المفاصل التي يمكن أن تتأثر بالنقرس؟

أصابع القدم (وخاصة مفصل إصبع القدم الكبير).

الجزء العلوي من القدم.

الكاحلين.

الركبتين.

الأصابع.

المرفقين. 


تحدثت أخصائية أمراض الكلى دانيلا بيريكوف عن التدابير المتاحة للوقاية من حصوات الكلى، وقال في محادثة مع Gazeta.Ru إن شرب الماء هو إحدى الطرق الرئيسية للمساعدة في تجنب حصوات الكلى.

 

وتعتمد طرق الوقاية من تحص بولي على تكوين الحصوات، ولكن هناك قواعد عامة أولاً، هناك حاجة إلى نظام شرب مناسب، لأن نقص السوائل يؤدي إلى زيادة تركيز الأملاح في البول، وتكوين البلورات، ومن ثم الحصوات.

 

في حديثه عن مقدار الماء الذي تحتاج إلى شربه، نصح بيريكوف بالتركيز على لون البول المفرز ويجب أن يكون خفيفًا (مصفر قليلاً) أو شفافًا.

 

وأضاف: "من المهم شرب لترين إلى ثلاثة لترات من الماء يومياً".

 

الإجراءات الأخرى لحماية الكلى

تابع طبيب الكلى أن الإجراءات الأخرى لحماية الكلى من تكون الحصوات هي التحكم في كمية الملح واللحوم المستهلكة (خاصة الحمراء)، وكذلك البروتين فلا يجب استهلاكها بكميات تزيد عن 1.0-1.3 جرام في اليوم الواحد. 

 

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى تناول الخضار والفواكه بشكل نشط ومنع الوزن الزائد ومن المهم أيضًا تجنب الإصابة بالتهابات المسالك البولية والنقرس، وهو المرض الذي يحدث غالبًا بسبب إهمال قواعد الأكل الصحي. 


تم الإعلان عن اختيار CardoO، العلامة التجارية المصرية المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية لإنترنت الأشياء، كواحدة من بين 100 شركة واعدة تمثل 52 دولة وإقليم للمشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال التي ستعقد في الرياض، المملكة العربية السعودية من 5 إلى 9 نوفمبر.
تستضيف هذه المسابقة، التي تُنظم بالشراكة بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية "منشآت"، واحدة من أكبر وأكثر المسابقات تنوعًا في العروض والدعم لرواد الأعمال على مستوى العالم. 

كل عام، يتنافس عشرات الآلاف من رواد الأعمال من 200 دولة وإقليم على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى استثمارات ودعم وترويج بملايين الدولارات من خلال مسابقات وطنية ومعسكرات تدريبية ونهائيات عالمية يحضرها كبار المستثمرين.
بعد أشهر من المنافسة في التصفيات الوطنية والإقليمية، تم اختيار أفضل 100 شركة للمشاركة في النهائيات العالمية خلال حدث بيبان 24. 

الشركات، المعروفة باسم "أفضل 100 شركة في كأس العالم لريادة الأعمال (EWC 100)"، تأتي من مناطق متنوعة: إفريقيا (12)، آسيا (22)، الكاريبي (2)، أوروبا (23)، الشرق الأوسط (9)، أمريكا الشمالية (15)، أوقيانوسيا (2)، وأمريكا الجنوبية (15).
 

وقال أحمد عادل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CardoO: "نحن في CardoO فخورون بتمثيل مصر وعرض حلولنا المبتكرة لإنترنت الأشياء على الساحة العالمية. يعد كأس العالم لريادة الأعمال منصة رائعة تتيح لنا إبراز الإمكانات الكبيرة للتكنولوجيا المحلية في تحسين حياة الناس عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وما وراءها. يعد اختيارنا كواحدة من بين أفضل 100 شركة ناشئة في العالم خطوة كبيرة لشركتنا، ويؤكد على رؤيتنا لقيادة الابتكار وتحويل التجارب اليومية من خلال التكنولوجيا المتاحة".
بالإضافة إلى المنافسة على الجوائز النقدية للشركات في مراحل الفكرة، والمرحلة المبكرة، ومرحلة النمو، سيتنافس المؤسسون أيضًا في فئات متخصصة تشمل الصحة والعافية، واقتصاديات المستقبل، والقيادة الصناعية والطاقة، والبيئة المستدامة وتوفير الاحتياجات الأساسية.
وقال جوناثان أورتمانز، رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال: "الشركات المائة في كأس العالم لريادة الأعمال يقودها مؤسسون جريئون وفِرق مبدعة تسعى لإحداث تغيير ملموس من خلال الابتكار وريادة الأعمال. وبدعم من GEN، ومنشآت، وشركائنا، سيوفر لهم هذا الحدث فرصة أكبر لتحقيق أهدافهم".
أثناء تواجدهم في الرياض، سيختبر المشاركون في "EWC 100" أيضًا مشهد الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ويستكشفون فرص الدخول إلى سوق جديد. شهدت السنوات الأخيرة نموًا تحوليًا في النظام البيئي السعودي مع تسجيل أرقام قياسية في الاستثمارات الرأسمالية.


تحدث الكولومبي خايمي بابون المدرب الشخصي السابق ل محمد صلاح، عن ظلم اللاعب في تحقيق الكرة الذهبية بعد تألقه مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال خايمي بابون في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"أعتقد أن واحدة من أهم الدوافع التي جعلت محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم حاليًا، هو عمله الذي يقوم بيه ويسعى دائمًا لتطوير نفسه ومهاراته".

وأضاف مدرب صلاح السابق:"محمد صلاح لم يتغير على المستوى الشخصي أو الكروي ويعد الآن من أهم اللاعبين والهدافين في العالم، ليفربول يمتلك لاعبا مميزا يصنع الفارق دائمًا في النتيجة، أرى أنه الأفضل هناك".

وأكمل:"بدأت علاقتي مع محمد صلاح قبل أن ينطلق إلى روما الإيطالي حيث سعى رامي عباس إلى انشاء مشروع الذي يهدف إلى تطوير اللاعب ليصبح أفضل".

وأختتم حديثه قائلًا:"محمد صلاح اتظلم في الكرة الذهبية، نحن نعلم كيفية اختيار الفائز ومن وجهة نظري صلاح يستحق الفوز بالجائزة خلال السنوات الماضية، أعتقد أن اللاعب حقق هدفه الأساسي وهو ترك تاريخ كبير في كرة القدم وأصبح من أهم اللاعبين في العالم ومازال يمكنه الفوز بالكرة الذهبية".

عمر مرموش يستطيع اللعب في أكبر الأندية الأوروبية

تحدث الكولومبي خايمي بابون المدرب الشخصي السابق لمحمد صلاح، عن تألق النجم المصري عمر مرموش مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وقال خايمي بابون في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عمر مرموش لاعب مميز للغاية ويتواجد في مرحلة عمرية صغيرة، هو مازال بإمكانه تطوير مستواه وعقليته داخل وخارج الملعب".

وأضاف مدرب صلاح السابق:" عمر مرموش لاعب مهم للغاية وهداف قوي مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني ومنتخب مصر".

وأكمل:"مرموش يستطيع الوصول إلى مستوى أعلى لأنه يمتلك جودة عظيمة وتم تأسسيه بشكل جيد في ألمانيا، كما يمتلك خبرات كبيرة وهو قادر على اللعب في أي دوري وفريق في العالم".

وأختتم حديثه قائلًا:"أتمنى أن أشاهد مرموش يستمر في التطور وأنا شخصيا اراه أنه يسير في الطريق الصحيح للتواجد في أكبر الأندية الأوروبية".


كشفت قيادة العمليات العراقية المشتركة استهداف وكر لإرهابيي "داعش" بضربات نفذتها طائرات "إف-16" بالتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق بين محافظتي كركوك والسليمانية.

وبحسب روسيا اليوم، وقالت قيادة العمليات في بيان: "قطعاتنا الأمنية تستمر بمختلف صنوفها بملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات "داعش" الإرهابية المنهزمة التي ما زالت تبحث عن ملاذات آمنة بعدما لم يبق لها في أرض عراق النصر شبر تحتمي به".

وأضافت أنه "من خلال التعاون العالي المستوى، ووفقا لمعلومات دقيقة من مديرية أسايش السليمانية، بالتنسيق مع مديرية الاستخبارات العسكرية، وبعد أخذ جميع الموافقات الأصولية والتنسيق مع القيادات الأمنية في إقليم كردستان العراق، وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة وعلى مدار يومين، وبعد تدقيق المعلومات وتحليلها والمراقبة، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات "إف-16" الساعة 12:00 ضربة جوية ناجحة استهدفت خلالها وكرا مهما للإرهابيين".

وتابعت: "الوكر عبارة عن كهف بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 4 عناصر من عصابات داعش الإرهابي في مناطق الاهتمام المشترك بين محافظتي كركوك والسليمانية".

وأكدت قيادة العمليات أن "العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود الأمنية له الأثر الإيجابي في الخلاص من الإرهاب أينما كان وسيكون".


كشفت الداخلية ملابسات ما نشره أحد الأشخاص بحسابه الشخصى على مواقع التواصل الإجتماعى بقيام مجموعة من الأشخاص يستقلون دراجات بخارية بالتعدى عليه بالضرب بمنطقة الزمالك بالقاهرة .. وتقدمه ببلاغ عقب ذلك بتاريخ مساء 16 الجارى.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة ( 8 أشخاص - مقيمين بنطاق محافظة القاهرة ) وأقروا بقيامهم بالإحتكاك به حال سيره صحبة إحدى السيدات بمنطقة الزمالك، وقيام أحدهم بصفعه على وجهه على سبيل المزاح، وفروا هاربين مستخدمين دراجات بخارية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية .. وجارى العرض على النيابة العامة .


عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات اللازمة لمواجهة أى كثافات متوقعة وتسيير الحركة لاستكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بربط إمتداد محور محمد نجيب بالقطار السريع مما يستلزم الغلق الكلى لنفق محمد نجيب أسفل الدائرى الأوسطى على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال لمدة (30 يوما) ليلاً ونهاراً إعتباراً من بعد منتصف ليل الخميس، وتحديدا فى الساعة 12.5 صباح يوم الجمعة.

وسيتم تحويل الحركة المرورية يميناً تجاه الطريق الدائرى الأوسطى.


ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين .


 

 


ينافس فيلم أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي حيث يشهد عرضه الأول بالعالم العربي بحضور المخرج ميليت والمنتجة بولين سيجلاند.

مواعيد العرض:
● الجمعة 25 أكتوبر الساعة 5:00 عصرًا - سي سينما 1
● السبت 26 أكتوبر الساعة 2:00 ظهرًا - سي سينما 3

فيلم افتتاح قسم أسبوع النقاد ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي هو فيلم مطاردة مستوحى من أحداث حقيقية، حيث يصطدم الماضي بالحاضر وتُستكشف موضوعات العدالة والخلاص. تدور أحداثه حول حميد المنضم إلى منظمة سرية تلاحق مسؤولين بالنظام السوري لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية. تأخذه مهمته إلى فرنسا، حيث يتبع أثر جلاده الذي لم ير وجهه من قبل وعليه مواجهته.

شارك في مهرجاني سيدني وملبورن السينمائيين الدوليين، وتلقى إشادات جماهيرية ونقدية من مختلف المواقع السينمائية العالمية، حيث كتب كريستيان زيلكو ل إندي واير "العمل الطويل الأول لجوناثان ميليت في الإخراج هو ملحمة تجسس تقوم بتكريم تعطشنا الطبيعي للانتقام. يرفض أثر الأشباح السماح لأي شخص بالتعامل مع محنة السوريين وكأنها شيء من الماضي. مليء بلقطات جميلة توضح كيف أنك لا تحتاج إلى كلمة واحدة لتوضيح الألم في الروح البشرية".

الفيلم إنتاج فرنسي، من إخراج جوناثان ميليت ويشاركه التأليف فلورنس روشات وبطولة الممثل التونسي الفرنسي آدم بيسا الحائز على جائزة أفضل ممثل في مسابقة نظرة ما في مهرجان كان السينمائي عن فيلم حرقة والممثل الفلسطيني توفيق برهوم وجوليا فرانز ريختر، ومدير التصوير أوليفييه بونجينج وألحان وسام حجيج.

جوناثان ميليت مصور ومخرج فرنسي قام بإخراج عدة أفلام قصيرة ووثائقية منها فيلم ودائما سوف نسير الذي رُشح لجائزة سيزار لعام 2018، ويُعد أثر الأشباح هو أول فيلم روائي طويل له أخذ عنه جائزة منظمة فيزو لأفضل سيناريو فيلم روائي بمهرجان أنجرس الأوروبي للفيلم الأول.


وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، منذ قليل إلى مطار أبوظبي، لخوض منافسات بطولة كأس السوبر المصري التي تقام بالإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

رافق البعثة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والمهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور محمد شوقي وطارق قنديل عضوا مجلس الإدارة.

كان الفريق قد خاض مرانه على ملعب مختار التتش بالجزيرة ظهر اليوم، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني، لتجهيز اللاعبين للبطولة.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس الأربعاء، فيما حرص مارسيل كولر المدير الفني، على تنفيذ العديد من الفقرات الخططية على هامش المران.

ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كيلوباترا، يوم الأحد القادم على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي من البطولة.

الأهلي يختتم استعداداته..

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي في القاهرة ظهر اليوم على ملعب ‏التتش قبل السفر إلى الإمارات استعدادًا لبطولة كأس السوبر المصري.‏

وانتظم لاعبو الأهلي الدوليين في تدريبات الفريق بعد انتهاء مهمتهم الدولية خلال فترة ‏الأجندة الدولية لشهر أكتوبر الجاري.‏
وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث ‏عن البرنامج التدريبي وكافة الأمور الفنية، كما عقد المدير الفني جلسة تنسيقية مع جهازه ‏المعاون على هامش المران.‏
وخاض لاعبو الفريق جزءا بدنيا ثم تدريبات متنوعة بالكرة حرص خلالها الجهاز الفني على ‏تنفيذ الجوانب الخططية.‏
ويلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا يوم 20 أكتوبر الجاري على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ‏في نصف نهائي بطولة السوبر المصري.‏


عاد الفنان الكبير عبد الله الرويشد إلى الكويت، بعد رحلة علاجية في ألمانيا استمرت لعدة أشهر دون الكشف عن طبيعة المرض وأسبابه

 

كان في استقبال عبد الله الرويشد الذي تغيرت ملامحه بعض الشيء الفنان نبيل شعيل وأهجى له كلمات من القلب، قائلا قرة عيني حبيبي

 

وظهر الرويشد بعباءة بيضاء متخليا عن “ الغترة والعقال” وهو الزي التقليدي للرجال في الخليج مما اظهره بملامح دون المعتاد 

 

2279a4e9b9.jpg

 

أضيئت لافتات الطرق في العاصمة الكويت بصور عبدالله الرويشد وجمل مميزة من أغنياته وكانت “نورت الديرة” هي المسيطرة ترحيبا بعودته سالمًا واشتياقهم لأغانيه وصوته وحفلاته.

 

692.png

 

689.png

 

 

 

 

 

691.png

 

690.png

 

عاد الفنان عبد الله الرويشد لجمهوره في أحدث ظهور له، بعد إصابته بوعكة صحية خلال الفترة الماضية، وحرص عدد من نجوم الغناء على الدعاء لها بالشفاء العاجل وعودته إلى أرض الوطن سالمًا

 

 

 

 

 


كشف "حزب الله" اللبناني، مساء أمس الخميس، أن مقاتليه استهدفوا دبابتين من طراز "ميركافا" إسرائيليتين في جل الدير بصواريخ موجهة، وقصف تجمعات جنود الجيش الإسرائيلي بصلية صواريخ.

وبحسب روسيا اليوم، وقال الحزب في بيان: " ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:50 من مساء يوم الخميس 17-10-‌‏2024، دبابتي ‌‏ميركافا في جل الدير قرب مستعمرة أفيفيم مقابل بلدة مارون الراس بالصواريخ الموجّهة ما أدى إلى ‏احتراقهما ووقوع ‏طاقمهما بين قتيل وجريح".‏

وفي بيان آخر قال الحزب: "‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مساء يوم الخميس 17-10-‌‏2024، تجمعات كبيرة لجنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بصواريخ نوعية وحققوا فيها إصابات دقيقة"، كما استهدفوا تجمعا لقوات ‏العدو الإسرائيلي في وادي قطمون في محيط رميش بصلية صاروخية.

هذا واندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر "حزب الله" وقوات من الجيش الإسرائيلي، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في الجنوب.

وذكرت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه "سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10150 اعتداء".

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة عن مقتل 17 شخصا وجرح 182 آخرين، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الحرب إلى 2367 قتيلا و11106 جرحى.


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن ناديي بيراميدز وسيراميكا كليوباترا لديهما فرصة ذهبية لتحقيق مفاجأت في السوبر المصري أمام النادي الأهلي والزمالك.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" من وجهة نظري أن فريق بيراميدز يعد أفضل الفرق الأربعة من الناحية الفنية في بطولة السوبر المصري ويتفوق على الأهلي والزمالك وسيراميكا كليوباترا من ناحية كواليتي اللاعبين ".

وأضاف:"سيراميكا كليوباترا أيضا لديه فرصة كبيرة في تقديم مباراة قوية أمام النادي الأهلي والوصول إلى المباراة النهائية ".


كشفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت أيضا المساعدة لإسرائيل في تعقب زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار بالإضافة إلى المعلومات الاستخبارية الأمريكية. 

وبحسب روسيا اليوم، قالت هاريس، "عمل أفراد القوات الخاصة والمخابرات الأمريكية بشكل وثيق مع شركائهم الإسرائيليين لتحديد وتعقب السنوار وغيره من قادة "حماس"، وأنا أشيد بعملهم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الخميس رسميا اغتيال السنوار في قطاع غزة. وبحسب الجيش الإسرائيلي، تم قتله في 16 أكتوبر.


أكد رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" أن لوائح اتحاد الكرة ضعيفة ولا تحمي عناصر اللعبة وهي سبب خروج اللاعبين عن النص.


وقال رضا عبدالعال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :"  من وجهة نظري أن مفيش ضابط ولا رابط في اتحاد الكرة فمنحق الأندية تعمل اللي هي عايزه وهو سبب خروج بعض اللاعبين عن النص في بعض الأندية ".

وتابع:"أتمنى أن تنتهي هذه الفوضي في الملاعب في الموسم المقبل وانتظام مسابقة الدوري الممتاز ".


أكد محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن لجان وزارة الشباب والرياضة قامت بالتفتيش الإداي والمالي على كل الاتحادات الرياضية خلال الفترة الماضية، وكذلك على الأداء الفردي والفني والظهور غير اللائق، وهو ما حدث في 29 اتحاد رياضي.

وقال الشاذلي عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على شاشة قناة etc: "هناك 29 اتحاد رياضي لازالت اللجان موجودة فيه حتى اليوم، خصوصا بعدما حصلوا على كل الدعم المالي، وهناك اتحادات رياضية ثبت وجود مخالفات مالية وتم احالتها للنيابة العامة".

وأضاف: "هناك الاتحادات الرياضية التي لم تقوم بتقديم نتائج مشرفة، بعضهم بادر بالاعتذار عن عدم الترشح في الانتخابات المقبلة بعدما استشعروا الحرج، وهناك لجان مستمرة في العمل داخل بعض الاتحادات الرياضية".

وواصل: "هناك لائحة مالية وإدارية، صدرت منذ يومين وتم توزيعها على كل الهيئات الرياضية (الأندية - الاتحادات)، وأي اتحاد يجب عليه تغير اللائحة لتتوافق مع اللائحة التي تم إصدارها من جانب وزارة الشباب والرياضة، وسوف يتم محاسبة أي شخص قام بإهدار المال العام، والدولة لها حق الرقابة المالية والإدارية".

وزاد: "تم التشديد في اللائحة على المعسكرات وسفر البعثات، ولا يُجوز لأي عضو أو مسئول السفر أكثر من مرتين في السنة الواحدة، إلا في حالة الضرورة القصوى، وهناك معسكرات رياضية تُقام في دول خارجية (أقل فنيًا من مصر) وتم اكتشاف مخالفات كثيرة فيها، وهو ما يخالف فكرة كفاءة الصرف".

وأكمل: "اصدرنا تعديلات خاصة بقانون الرياضة، وكان هناك بنود كثيرة، وتم ارسالها للجهات المعنية، ومن المفترض أن يقوم مجلس النواب، بمناقشته واعتماده قريبًا، وبند الـ8 سنوات غير موجود بالمرة".

وتابع: "لآ نضع قانون معين من أجل هيئة رياضية معينة، أو نادٍ واحد، ولا يوجد بند الثمانٍ سنوات مطلقا في التعديلات الخاصة بقانون الرياضة".

وأتم: "قرارات السيد الرئيس بشأن عمل الاتحادات وضبط اللمنظومة الرياضية، لا يوجد اي رفاهية بالنسبة لنا في وزارة الشباب والرياضة لعدم التنفيذ فيها، وتطبيق اللوائح والقوانين".


أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك عدد من رؤوساء ومسئولي الاتحادات الرياضية قرروا الرحيل فور علمهم بوجود لجان تفتيش، وحصر السفريات للخارج، مشيرًا إلى أن وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات ظل رئيسًا للاتحاد طوال الـ35 عامًا، وتم إثبات وجود مخالفات مالية بالنسبة للاتحاد الذي يُديره.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "هناك اتحاد تنس الطاولة، والذي حدثت واقعة عمر عصر، عندما قال أن اللاعب سافر إلى أحد الدول الأوروبية وأدرج اسمه في المعسكر، ولكن اللاعب لم يغادر من الأساس، هناك بالفعل 4 اتحادات ثبتت وجود مخالفات مالية فيها وهي الدراجات والهوكي والعاب القوى وتنس الطاولة".

وأضاف: "هناك عدد من الاتحادات سوف تشهد العديد من التغييرات وتم احالة بعض المخالفات للنيابة العامة، بعدما قامت لجان التفتيش من وزارة الشباب والرياضة بعملها بناء على قرارات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى توجيهات بضرورة تقييم عمل كل هذه الاتحادات عقب اولمبياد باريس".

وواصل: "هناك بعض الاتحادات قامت بتفصيل اللوائح، وهذا أمر لا يصح مطلقا، ويجب محاسبة كل من تسبب فى نتائج غير جيدة".

وأكمل: "يجب تقنين سفريات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية إلى خارج مصر، ولو كل سفرية تحملها المسئولية من جيبه الخاص، فلن يسافر أحدًا منهم، هناك عدد كبير من المسئولين يسافرون خارج مصر على نفقة الاتحادات".


سعر الدولار.. سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤ في ماكينات الصرف الآلي Atm، استقرارًا، بعد ارتفاعه أمس الخميس ببداية التعاملات عقب قرار البنك المركزى بتثبيت سعر الفائدة.

 

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد الإلكترونية، سعر الدولار اليوم الجمعة في البنوك وماكينات الصرف الآلي، وجاء سعره على النحو الآتي:

سعر الدولار اليوم الجمعة في البنوك وماكينات الصرف الآلي 

 

سعر الدولار في بنك قناة السويس

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 في بنك قناة السويس سجل نحو 48.60 جنيه للشراء، 48.70 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك المصرف المتحد

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك المصرف المتحد، الجمعة 18 أكتوبر 2024، سجل نحو 48.58 جنيه للشراء، و48.68 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، استقر عند 48.58 جنيه للشراء، 48.68 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك مصر

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، الجمعة 18 أكتوبر 2024 عند: 48.58 جنيه للشراء، و48.68 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في البنك التجاري الدولي، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، نحو 48.58. للشراء، و48.68 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 نحو: 48.58جنيه للشراء، ونحو 48.68 للبيع.

 

 

 

 

 


نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل وتحقيقات الجيش حول عملية اغتيال زعيم حركة "حماس" يحيى السنوار.

وبحسب روسيا اليوم، وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن تحقيقات الجيش حول عملية اغتيال يحيى السنوار جاءت كالآتي:

1- في الساعة 10:00 صباحا، رصد أحد الجنود من قوات المشاة "كتيبة 450" شخصا مشبوها يدخل ويخرج من مبنى في منطقة تل السلطان برفح، وبدأت القوات تتحرك تدريجيا نحو الهدف بناء على قناعتهم بوجود مسلحين في المكان.

2- حوالي الساعة 15:00، مع تحرك الدبابات والقوات البرية، تم رصد 3 أشخاص يتحركون يدخلون ويخرجون من منزل إلى آخر، وتم التوصل إلى أن هؤلاء المسلحين ربما كانوا ضمن مرافقي السنوار الذين يتحركون قبله لتمهيد الطريق له، وتم إطلاق النار على المسلحين الذين أصيبوا وبدأوا بالتفرق.

3- انقسمت المجموعة التي كان السنوار جزءا منها، حيث دخل هو إلى مبنى بينما دخل باقي الفريق إلى مبنى آخر، وصعد السنوار إلى الطابق الثاني، وأطلقت دبابة قذيفة على المبنى.

- دخل قائد الفصيل من كتيبة 450 لإجراء عمليات تفتيش في المبنى الذي كان فيه السنوار، وألقيت قنبلتان يدويتان عليه وعلى جنوده، مما دفعهم إلى التراجع.

5- أرسلت القوات طائرة مسيرة ورصدت شخصا (اتضح لاحقا أنه السنوار)، حيث كان مصابا في يده ومقنع الوجه. كان السنوار جالسا في غرفة وحاول إلقاء عصا خشبية على الطائرة المسيرة، بعد ذلك أطلقت القوات قذيفة دبابة أخرى.

6- المرة التالية التي دخلت فيها القوات للتفتيش كانت في صباح اليوم التالي، حيث عثروا على الجثث ولاحظوا تشابها بين إحدى الجثث ويحيى السنوار".


أكد محمد فاروق القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام، أنه طالب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بإصدار قرار بتعيينه لحين نهاية دورة المجلس الحالي، مشيرا إلى أنه حصل على كل الصلاحيات التي تخص إدارة لجنة الحكام في الوقت الحالي.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "اتحاد الكرة أبلغني أن المجلس القادم هو من سوف يحسم ملف رئيس لجنة الحكام، ولو كانت تجربة الاستعانة بالأجانب نجحت، فلماذا رحل بيريرا مؤخرًا، لو كان يتم التعاقد مع خبير اجنبى يفيد المنظومة بالكامل فنحن نرحب به، أما لو كان أقل من الموجودين لدينا فلا يصح مطلقًا".

وأضاف: "حال الاستعانة باسم اجنبي كبير ورجل صاحب خبرات، فأهلا وسهلا، والانجليزي كلاتنبرج لم يكن متواجدًا بانتظام، لكن بيريرا كان له ايجابيات وسلبيات، البرتغالي وضع مشروع 4 سنوات ولم يمكث سوى موسم ونصف، ولا استطيع الحكم عليه".

وزاد: "على سبيل المثال، من الممكن الاستعانة بالخبير الإيطالي كولينا، او على نفس المستوى من الخبرة الكبيرة في عالم التحكيم، وبعد الوصول إلى الإمارات سوف نُحدد أطقم الحكام التي ستدير مواجهات كأس السوبر المصري وتقنية الـvar سوف تتواجد بشكل طبيعي في المباراتين القادمتين".

وواصل: "الأمور مستقرة لدينا، ولا يوجد أزمة ملابس، معنا أطقم موجودة بالفعل لدى الحكام، ونتمنى الظهور بشكل قوي، والسوبر المصري لابد أن يُديره حكام مصريين، للتأكيد على قوة مستوى حكامنا".

وأتم: "نتمنى ظهور التحكيم المصري بشكل طيب في كأس السوبر بكل تأكيد.. وأتمنى ان يكون الموسم الجديد بلا أي مشكلات".


أكد حسام المندوه أمين صندوق نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق في الإمارات أن الأجواء مميزة في البعثة وكل الأمور تسير على ما يرام.

وقال المندوه لبرنامج زملكاوي المذاع عبر قناة الزمالك: جوميز يفكر في السوبر المصري فقط من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير

وأضاف، الزمالك نادي كبير وأرقامه وبطولاته تتحدث عن نفسها

وتابع، نحن دائما متعطشين للفوز بالبطولات والسوبر المصري هدفنا

واختتم تصريحاته قائلاً: مجلس الإدارة لا ينظر إلى الحملات الممنهجة ولكنه يركز فقط في مشواره لحصد البطولات.


قال إسلام فتحي، لاعب الزمالك السابق، أن جماهير الزمالك سيكون لها الكلمة العليا في مباراة الزمالك وبيراميدز القادمة ويتوقع أن يمتلئ الملعب بأكمله بجماهير الفريق الأبيض.
وأكد فتحي في تصريحات خاصة لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي مينا ماهر الذي يذاع على قناة الزمالك إلى أن التتويج بالسوبر الأفريقي سيمنح اللاعبين دفعة قوية للغاية في السوبر المصري فالزمالك يدخل مباراة بيراميدز وهو بطل أبطال القارة.
وشدد فتحي على أن جوميز مدرب جيد ويعلم كيفية إدارة المباريات الكبرى، وهو ما يجعله متفائل قبل مباريات السوبر المصري.


قال حماده نصر لاعب الزمالك السابق أن غياب نبيل دونجا عن مباراة فريقه أمام بيراميدز في السوبر مؤثر للغاية خاصة أن اللاعب وصل لمستوى مميز في الفترة الأخيرة.
وأكد نصر في تصريحات خاصة لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي مينا ماهر الذي يذاع على قناة الزمالك أنه لا يتوقع أن يكون محمد شحاتة هو بديل دونجا خاصة أنه يشارك مركز 8 وظهير أيمن في أغلب المباريات، ويرى زياد كمال هو اللاعب الأنسب ويتوقع أن يدفع به جوميز في المباراة.
وشدد نصر على أن بيراميدز فريق قوي ويملك تشكيله مميزه لكن يعيبه ضعف خط الدفاع وهو ما يؤثر على لاعبيه.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أرتفاع أسعارالبنزين والسولار 6 الصبح ترند مواقع التواصل الأجتماعى.. أيه الحكاية
التالى حظك اليوم وتوقعات الأبراج ماليا وعاطفيا السبت 19 أكتوبر 2024 من هو اكثر برج شخصية قوية؟ شاهد العقرب