أخبار عاجلة
نافذة وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا -
نافذة مقتل 5 أشخاص بقصف منزل في حي النصر غرب غزة -

أخبار العالم : «غداء في ظلام».. تحاكي واقع الإعاقة البصرية

أخبار العالم : «غداء في ظلام».. تحاكي واقع الإعاقة البصرية
أخبار العالم : «غداء في ظلام».. تحاكي واقع الإعاقة البصرية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 11:46 مساءً

نيوز أون لاين - الشارقة: «الخليج»
احتفاءً باليوم العالمي للعصا البيضاء الموافق 15 أكتوبر من كل عام، نظم قسم الإعاقة البصرية التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فعالية ثقافية توعوية في منطقة الجادة (يور سبيس) بالتعاون مع جمعية مقتني الساعات، وشركة ساعات سيتزن الخليج، بهدف تسليط الضوء على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وأفضلِ الممارساتِ العالمية التي تكفلُ تعليمَهم ودمجَهم وتمكينَهم.
شهدت الفعالية تجربة «غداء في ظلام» كمحاكاة لواقع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وكيفية التعامل مع المواقف المشابهة، وتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وحقوقهم واحتياجاتهم، بالإضافة إلى تشجيع أبناء المجتمع ومؤسساته على تقديم الدعم اللازم ليكونوا أكثر استقلاليةً واعتماداً على النفس.
وبهذه المناسبة ألقى محمد فوزي مدير مركز التدخل المبكر التابع للمدينة كلمة أشار في مستهلها إلى اليوم العالمي للعصا البيضاء بكل ما فيه من دلالاتٍ ورسائل توعويّة لا تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة البصريّة وأولياء أمورهم فقط، بل تشمل أبناء المجتمع كافّة.
وقامت منى عبد الكريم اليافعي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بتكريم الجـــــهات المشاركة والداعمة للفعالية.
كما شهدت فعالية اليوم العالمي للعصا البيضاء جلسة حوارية بعنوان «عصاتي» ناقشت أهمية العصا البيضاء بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وما تمثله كامتدادٍ لحواسهم، تساعدهم في التّغلبِ على الإعاقة، وتمكّنهم من التنقّلِ وممارسةِ أنشطتهم الحياتيّةِ والاجتماعيّة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : «غداء في ظلام».. تحاكي واقع الإعاقة البصرية
التالى أخبار العالم : «إكسبو دبي» يحتضن جمع مساعدات إغاثية للأشقاء اللبنانيين الأحد