أخبار عاجلة

عالم المرأة : 5 قواعد لاختيار السجادة المناسبة لغرفة السفرة.. المساحة وعدد القطع بيفرقوا

عالم المرأة : 5 قواعد لاختيار السجادة المناسبة لغرفة السفرة.. المساحة وعدد القطع بيفرقوا
عالم المرأة : 5 قواعد لاختيار السجادة المناسبة لغرفة السفرة.. المساحة وعدد القطع بيفرقوا

الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:49 مساءً

نيوز أون لاين - يعتقد الكثيرون أن وضع سجادة تحت طاولة السفرة أمر غير ضرورى لأنها تكون غير مرئية بسبب تغطيتها بالطاولة والكراسى، لكن فى الحقيقة وجود السجادة أسفل طاولة الطعام يساهم بشكل كبير فى تنسيق ديكور الغرفة، ويجعل المساحة أكثر راحة وجاذبية، حيث تضيف السجادة نمطًا وملمسًا ولونًا إلى المكان، وتساهم فى تعزيز الراحة، بالإضافة إلى حماية الأرضيات وامتصاص الصوت، ومع ذلك هناك بعض القواعد التى يجب مراعاتها عند اختيار السجادة، والتى نقدمها وفقاً لما نشره موقع "The Spruce"، وتسلط الضوء على أحدث اتجاهات موضة ديكور 2025.

 

اشكال السجاد
اشكال السجاد
حجم المائدة 

عند اختيار سجادة مناسبة لطاولة الطعام، هناك قاعدة عامة تحدد حجم السجاد بناءً على عدد مقاعد الطاولة، بالنسبة للطاولات المستديرة، فإن الطاولة ذات 4 مقاعد تحتاج سجادة بقطر يتراوح بين 91.44 سم و111.76 سم، أما الطاولة ذات 6 مقاعد فتحتاج سجادة بقطر بين 111.76 سم و137.16 سم، وإذا كانت الطاولة تستوعب 8 مقاعد، فيفضل أن يكون قطر السجادة بين 137.16 سم و182.88 سم.

 

أما الطاولات المستطيلة، فإن الطاولة ذات 4 مقاعد تحتاج سجادة بعرض 91.44 سم وطول 121.92 سم، الطاولة ذات 6 مقاعد تحتاج سجادة بعرض 91.44 سم وطول 152.4 سم، بينما الطاولة ذات 8 مقاعد تحتاج سجادة بعرض 91.44 سم وطول 198.12 سم.

اختيار وبر سجادة

فى حالة وجود سجادة تحت طاولة غرفة الطعام، يجب اختيار سجادة مسطحة أو سجادة منسوجة منخفضة يسهل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية أو مسحها، مع تجنب السجاد القطيفة أو ذات الفراء الأشعث التى تحبس الفتات والغبار، ما يجعل تنظيفها أكثر صعوبة.

اختيار مادة الصنع

المواد المناسبة لسجادة غرفة الطعام هى مادة متينة وسهلة التنظيف والصيانة، مثل الصوف والنايلون، مع تجنب الحرير الفسكوز والبوليستر وكذلك القطن، والتى تمتص البقع وتتطلب الغسيل المتكرر.

سجاد غرفة السفرة
سجاد غرفة السفرة
حسب الشكل

عند اختيار سجادة غرفة السفرة، ضع فى اعتبارك تصميم غرفتك وشكل طاولتك، فيجب إقران طاولة طعام مستطيلة مع سجادة مستطيلة، مائدة مستديرة مع سجادة مستديرة، طاولة بيضاوية مع سجادة بيضاوية، أو طاولة مربعة مع سجادة مربعة لمظهر متناغم.

لون السجادة

يجب اختيار لون السجادة الذى يكمل أرضياتك، يمكن أن يعنى هذا إما اختيار لون قريب من لون الأرضيات، مثلا قم بإقران سجادة بلون البيج مع أرضيات من خشب الأبيض لتصميم عصرى بسيط، أو مع سجادة منقوشة ملونة لإنشاء نقطة محورية نابضة بالحياة.

غرفة السفرة
غرفة السفرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم المرأة : 5 قطع ملابس لازم تبقى فى دولابك لإطلالات جامعية مختلفة
التالى عالم المرأة : الشياكة عنوانهم.. نساء 5 أبراج فاشونيستا ومعروفة بفن اختيار الأزياء والألوان