أخبار عاجلة
نافذة وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا -
نافذة مقتل 5 أشخاص بقصف منزل في حي النصر غرب غزة -

رياضة : مجدي طلبة: تعيين قمصان في منصب مدير الكرة كان قرار خاطئ من البداية

رياضة : مجدي طلبة: تعيين قمصان في منصب مدير الكرة كان قرار خاطئ من البداية
رياضة : مجدي طلبة: تعيين قمصان في منصب مدير الكرة كان قرار خاطئ من البداية

الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:49 صباحاً

نافذة على العالم - أكد مجدي طلبة محلل برنامج "البريمو" أن تعيين محمد رمضان مديراً رياضياً داخل النادي الأهلي قرار صائب من قبل مجلس الإدارة في المرحلة المقبلة.


وقال مجدي طلبة محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن قرار تعيين سامي قمصان في منصب مدير الكرة كان قرار خاطئ من البداية لأنه لن يستطيع القيام بالدور الإداري والفني معا داخل الجهاز الفني للفريق الأحمر ".


وأضاف:" محمد رمضان قادر على إعادة الانضباط من جديد داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفترة المقبلة ".


فاجأ أحد مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عشاق المطربة تايلور سويفت بتحطيم الجيتار الخاص بها والموقع باسمها بعدما اقتناه خلال مزاد علني بولاية تكساس الأمريكية.

ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل” البريطانية، الرجل وهو يتجه إلى المسرح للحصول على الجائزة ليبدأ على الفور في تحطيم الجيتار بمطرقة سلمها له أحد العاملين في المزاد. 

وحطم الرجل العجوز الجيتار الذي كلفه الحصول عليه 4 آلاف دولار أمريكي، وعلق الفائز بالجيتار بعدما حطمه: "خذ هذه الآله وعلقها"، بينما تصاعدت هتافات الحضور المؤيدة لفعلته.

d1122f5b64.jpg

وعلى الرغم من أن الآلة باهظة الثمن أصبحت الآن غير صالحة للاستخدام، إلا أنه ما زال سعيدًا بالفوز بجائزته.

 

ذهبت جميع المبالغ البالغة 4000 دولار إلى الأعمال الخيرية والمخصصة لدعم التعليم الزراعي والريفي للشباب المحلي. 

 

نشر أحد مستخدمي TikTok مقطع الفيديو وعلق عليه: "اشترى رجل غيتارًا موقّعًا لتايلور سويفت في مزاد مباشر مقابل 4000 دولار، فقط ليدمره، وأفاد موقع TMZ أن الجيتار تم التبرع به للمزاد قبل تأييد سويفت لكامالا هاريس للرئاسة.

 

ويأتي تدمير جيتار تايلور بعد أيام من إعلان تأييدها لكامالا هاريس للرئاسة على حساب دونالد ترامب.

767.jpg

وقال روب بارتلي، أحد الحاضرين في المزاد، لصحيفة "ذا إندبندنت" عن لحظة تحطيم الجيتار: "لقد تم بيع جيتار تايلور سويفت في وقت سابق من هذا العام، لذلك لم يكن من غير المعتاد طرحه في مزاد علني".

 

"ومع ذلك... عندما أعلن الرجل عن نيته تحطيم الجيتار وقف الجميع مصدوم فيما أخج آخرون كاميرات هواتفهم لتصوير الواقعة."

 

وأيدت تايلور هاريس بعد وقت قصير من الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بين نائب الرئيس الحالي وترامب، وقالت في منشور شاركته الملايين من عشاقها عبر حساباتها الرسمية يمواقع التواصل الاجتماعي: "مثل العديد منكم، شاهدت المناظرة الليلة. إذا لم تكن قد شاهدتها بالفعل، فهذا هو الوقت المناسب لإجراء بحثك حول القضايا المطروحة والمواقف التي يتبناها هؤلاء المرشحون بشأن الموضوعات التي تهمك أكثر من غيرها. بصفتي ناخبة، أحرص على مشاهدة وقراءة كل ما أستطيع عن سياساتهم وخططهم المقترحة لهذا البلد."

 

وأضافت: "لقد علمت مؤخرًا أن الذكاء الاصطناعي الذي يصورني وأنا أؤيد كذبًا ترشح دونالد ترامب للرئاسة أثار ذلك مخاوفي حقًا بشأن الذكاء الاصطناعي ومخاطر نشر المعلومات المضللة. لقد أوصلني ذلك إلى استنتاج مفاده أنني بحاجة إلى أن أكون شفافة للغاية بشأن خططي الفعلية لهذه الانتخابات كناخبة. إن أبسط طريقة لمكافحة المعلومات المضللة هي الحقيقة".

أشارت إلى أنها ستصوت لصالح كامالا هاريس لأنها تناضل من أجل الحقوق والقضايا التي أعتقد أنها تحتاج إلى محارب للدفاع عنها. وأعتقد أنها زعيمة موهوبة وثابتة وأعتقد أننا نستطيع أن نحقق الكثير في هذا البلد إذا كنا نتمتع بالهدوء وليس الفوضى. لقد شجعتني وأعجبت باختيارها لمنصب نائب الرئيس تيم والز، الذي كان يدافع التلقيح الصناعي، وحق المرأة في جسدها لعقود من الزمن.

 

"وأضافت تايلور: "لقد أجريت بحثي، واتخذت قراري. البحث متروك لك، والاختيار متروك لك. أود أيضًا أن أقول، وخاصة للناخبين لأول مرة: تذكروا أنه من أجل التصويت، يجب أن تكون مسجلاً! كما أجد أنه من الأسهل بكثير التصويت المبكر. سأضع رابطًا لمكان التسجيل والعثور على تواريخ التصويت المبكر والمعلومات."


قالت الأمم المتحدة، امس الاثنين، إن "ثلثي المباني في قطاع غزة دُمرت أو تضررت"، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا في القطاع منذ أكتوبر 2023، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا". 

وقال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للأمم المتحدة "يونوسات"، إن الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3و6 سبتمبر أظهرت تدهورا واضحا.

وأوضح المركز: "يظهر هذا التحليل أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت أضرارا بها، تمثل هذه الـ 66 في المئة من المباني المتضررة في قطاع غزة البالغة 163 ألفا و778 مبنى".

وقدر المركز أن الأضرار تشمل الآن 52564 مبنى دُمرت، و18913 مبنى تضررت بشدة، و35591 مبنى تضررت هياكلها، و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) و"يونوسات"، إن ما يقرب من 68% من حقول المحاصيل الدائمة في قطاع غزة سجلت تراجعا كبيرا في صحة المحاصيل وكثافتها في سبتمبر .


 

ذكرت وكالة روسيا اليوم بأن هناك دوي صفارات الإنذار في مسكاف عام شمال إسرائيل، وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع استهدفت بلدات في إصبع الجليل والمطلة شمالي إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف في وقت متأخر من امس الاثنين الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت بثلاث غارات على الأقل.

واستهدف القصف الرويس، والليلكي، وبئر العبد.

كما استهدفت الغارات  أيضا محيط مطار بيروت الدولي،  وأيضا الغارات استهدفت مشروعا سكنيا يضم عددا كبيرا من الأبنية السكنية.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أيضا مناطق المريجة والرويس.

هذا وذكرت مراسلتنا أن القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية مستمر، ووصفت الغارات بالعنيفة.

وأوضحت أن الغارات استهدفت "مشروع الكاظم" و"مشروع الأمير"، مبينة أن كل مشروع يضم عددا كبيرا من الأبنية السكنية.


كشف رمضان قديروف، حاكم جمهورية الشيشان الروسية عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية بهدف ضمان أمن روسيا،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

ونشر قديروف، عبر قناته على “تليجرام”، "الواجب المقدس لكل واحد منا هو الدفاع عن الوطن الأم وبذل كل ما في وسعنا لتقديم مساهمتنا الجديرة في حماية مصالح الوطن الأم".

وأضاف: "لدينا كل الموارد والإمكانيات اللازمة لتنفيذ هذه المهمة، لذلك فإننا ندرس إمكانية إنشاء وحدات احتياطية إضافية، وكذلك تحسين شروط الخدمة للتشكيلات العسكرية التي تم إنشاؤها أصلاً".

وأشار إلى أن تعليمات إنشاء الوحدات قد تم إرسالها إلى "المسؤولين على الأرض".

وأوضح قديروف أن أعداد المتطوعين الكبيرة وضعت الجامعة (الحربية) تحت ضغط كبير بسبب ضيق الوقت مقارنة بالأعداد الكبيرة للمتطوعين الذين بحاجة إلى تأهيل وتدريب.


أكد طارق السيد نجم الزمالك السابق، أن مواجهة القمة للكرة المصرية ستظل هي الأهلي والزمالك فقط وهم الناديين الأكبر في مصر وإفريقيا، وأي نادٍ يتوج بلقب على حساب الآخر تكون "الفرحة مضاعفة"، مشيرًا إلى أن جماهيرية الناديين تصنع منافسة كبيرة داخل وخارج الملعب منذ قديم الآزل.

إقرأ أيضًا..

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأجواء قبل لقاء السوبر الإفريقي هي من صنعت تلك الحالة الكبيرة من الفرحة لدى جمهور الزمالك، وستظل مواجهة القمة خارج الحسابات، وهو يوم خاص يخضع لحالة اللاعبين والأجواء وحجم البطولة، ولا يجب أن يتم حساب أي أمور آخرى، هناك مباريات كان أفضل وخسرنا والعكس صحيح".

وأضاف: "البعض وجه إساءات لنجوم الزمالك قبل اللقاء لم تكن لائقة مطلقًا، والبعض حاول بناء توقعات بعض مواجهات الفريقين في دوري الأبطال والكونفدرالية، وفي النهاية فاز الزمالك رغم حجم التوقعات التي سبقت المباراة بفوز الأهلي، والقصة أن لاعبي الفريق الأحمر لم يحترموا الخصم بل كانوا يُجهزون الاحتفالات بالأهداف قبل اللقاء، وكرة القدم لو لم تحترم منافسك فأنها لن تعطيك الانتصار".

وأكمل: "كان هناك حالة غرور زيادة عن اللزوم بين لاعبي الأهلي، ولا يجوز الكلام الذي صدر مسبقًا عن عدم جواز سفر الزمالك إلى السعودية، وجمهور النادي الأهلي وصل لحالة غضب وسخط ضد أحمد بلال الذي أطلق تلك التصريحات، ولا يجوز لي أو لغيري السخرية من نادٍ كبير بحجم الأهلي أو الزمالك، ولاعبي الابيض والجهاز الفني استغلوا تلك الفيديوهات من أجل تحفيز اللاعبين".

وزاد: "لا أعرف كيف قام البعض بتقييم بنتايك قبل مشاركته في أي دقيقة مع الزمالك، وظهر بمستوى طيب في تدريبات الفريق الأبيض قبل اللقاء بـ48 ساعة، ولعب بشخصية قوية ولم يرهب الموقف رغم أنها المباراة الأولى له مع الفريق، وبعد عودة فتوح من الممكن أن يلعب المغربي في الوسط".

وتابع: "هناك تراجع مستوى إمام عاشور فنيا وبدنيا، والتراجع العضلي واضح بشأن اللاعب، هناك اختلاف كبير وكان يعمل على نفسه بدنيا، وبدأ يتجه للسوشيال ميديا والشو مع الجمهور، والغناء معهم، ولابد أن يكون اللاعب لديه دافع للتدرب بقوة مع مخطط الأحمال، انظروا إلى التكوين العضلي له عندما كان في الزمالك وشكله عضلة الفخذ الآن، ولابد أن يعمل على نفسه جيدا من أجل منتخب مصر".

وأكد: "عمر جابر يستحق الانضمام لصفوف منتخب مصر، وهناك علامة استفهام حول تجاهل حسام حسن لضم اللاعب في المعسكرات الأخيرة، واللاعب كان غاضبا بشكل واضح وعبر عن ذلك عبر السوشيال ميديا، كان من المفترض أن يتواجد مع الفراعنة، ولابد من ضمه للمعسكر المقبل بعد اصابة هاني ولا أعرف هل سيضمه أم لا".

وأتم: "الفوز على الأهلي شئ كبير في بطولة قارية، ولذلك الفرحة كبيرة وطبيعية وليس مبالغ فيها مطلقا".


أكد أحمد أبومسلم نجم النادي الكرة المصرية السابق، أن الاهلي والزمالك فريقين كبيرين ولديهم حلول فنية كثيرة، مشيرا إلى أنه لم يتوقع خسارة كأس السوبر الإفريقي بالنسبة للفريق الأحمر، في ظل المستويات بين الناديين، موضحا أن الزمالك كان لديه دوافع كثيرة واستغل الحالة الأخيرة وكان هناك حالة تركيز شديدة.

إقرأ أيضًا..

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لاعبي الأهلي كانوا في حالة غريبة، والفريق افتقد السيطرة على غرفة الملابس في غياب مدير الكرة، كولر مدرب كبير ولا يعرف طباع اللاعبين المصريين، والمدرب الأجنبي يعمل باحترافية فقط داخل الملعب، ولم يمنح الخصم الاحتراف الكافٍ رغم أنه كان أحد مزايا الأهلي في سنوات سابقة، وكان الفريق يلعب حتى الدقيقة 90 كما حدث أمام الوداد المغربي".

وأضاف: "فنيًا المباراة لم تكن قوية، وما حدث من لاعبي الأهلي كان حالة (تسيب واضحة)، وقرار تعيين محمد رمضان لاعادة الانضباط، ومصلحة الفريق هي الأهم حاليا وكولر لابد أن يوافق بشكل عادي".

وواصل: "غرفة ملابس الأهلي لم تكن منضبطة مؤخرًا، ولا يوجد ردع واضح، ومثلا صالح جمعة كان لديه العديد من الأزمات لكن كان يقابله عقوبات صارمة من سيد عبدالحفيظ في وقتها، كما أن الفريق لم يكن جاهزا فنيا وكل الاحتكاكات كانت لصالح الزمالك".

وأكمل: "أحمد بلال أخطأ في تصريحاته عن الزمالك، وتسبب في حالة تحفز لدى لاعبيه، بينما تأثر لاعبي الأهلي بما قيل من البعض قبل اللقاء".

وتابع أبومسلم: "الطبيعي أن يكون إمام عاشور مستهدف، واي لاعب منتقل من الأهلي أو الزمالك والعكس يكون دائما تحت المنظار، وحدث ذلك مع كهربا في وقت سابق، لكن إمام عاشور متراجع مستواه مؤخرًا، وهناك عدة أزمات خارج الملعب مؤخرا تخص اللاعب أثرت عليه، وهو يعيش في حالة تركيز خارج الملعب، وايضا مع منتخب مصر كان بعيدا، والأهلي يمتلك أفشة أيضا ولابد أن يشارك في المباريات المقبلة ولابد من خلق روح التحدي والمنافسة بين اللاعبين".

وأتم: "لابد أن يتواجد عمر جابر في معسكر منتخب مصر خلال المعسكر المقبل خاصة بعد إصابة محمد هاني وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، وأتوقع وجود عمر بالفعل ضمن صفوف المنتخب".


قالت وسائل إعلام عبرية فجر يوم الثلاثاء إن مجلس الوزراء الإسرائيلي وافق على المرحلة المقبلة من القتال في لبنان،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

وذكرت وسائل الإعلام أنه تمت الموافقة على المرحلة المقبلة بعد مشاورات أمنية أجراها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اجتماع أمني محدود.

كما صدرت تعليمات للوزراء بعدم الحديث عن الوضع بلبنان بعد الأخبار التي تم تداولها وتحدثت عن بدء العملية العسكرية البرية في لبنان.

وفي السياق أفاد الإعلام المحلي بأنه تم إجبار وزراء بالمجلس المصغر على توقيع تعهد بعدم تسريب معلومات عن نقاش التصعيد بلبنان.

وقالت روسيا اليوم، إن القصف استهدف الرويس، والليلكي، وبئر العبد ومحيط مطار بيروت الدولي.

وأوضحت أن الغارات استهدفت "مشروع الكاظم" و"مشروع الأمير"، مبينة أن كل مشروع يضم عددا كبيرا من الأبنية السكنية.

وفي وقت سابق وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تحذيرا عاجلا ‏إلى جميع السكان المتواجدين في عدد من المباني في أحياء الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة، وطالبهم بإخلائها فورا.

وذكر أدرعي في بيان مصور: "‏أنتم متواجدون بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله الإرهابي ولذلك سوف يعمل جيش الدفاع ضدها بقوة، ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلاتكم عليكم اخلاء المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

 وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أدرعي مساء الاثنين فرض منطقة عسكرية مغلقة في منطقة المطلة ومسغاف عام وكفر غلعادي، بناء على تقييم الوضع.


تحدث أندري بيكي المدرب العام لفريق الزمالك، عن مشاركة عواد المفاجأة في مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وقال بيكي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة على قناة الحياة: "التعامل مع عواد هو مهمتنا، وأعدناه جيدا لمواجهة السوبر وهو كان مستعد بشكل قوي".

وتابع: "لم يكن هناك أحد يخشى من مشاركة عواد بشكل أساسي في مباراة السوبر بشكل أساسي، بل كان لدينا ثقة كاملة به".

وأتم: "عواد ظهر بشكلا مدهشا بعدما عاب لفترة طويلة، ولم يتفاجئ أحد من مستواه هذا ولا الجهاز الفني أو


تواصل مديرية الطب البيطري بالفيوم تنفيذ القوافل البيطرية بالقرى والمراكز، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم، وتحت إشراف الدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم وبالتعاون مع الوحدات المحلية.

خلال ذلك تم تنفيذ عدد من القوافل بالتعاون بين مديرية الطب البيطري ومؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية إحدى مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي، حيث تم عمل قافلة بيطرية علاجية مجانية ارشادية في قرية منية الحيط التابعة للإدارة البيطرية بمركز إطسا لخدمة صغار المربين من أهالي القرية والقرى المجاورة لها.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أنه تم عمل 7 قوافل بيطرية علاجية مجانية ارشادية، شملت عدد 2 قافلة علاجية بيطرية مجانية بناحية قرية تلات وقرية داررماد التابعين للادارة البيطرية بمركز الفيوم، وقافلة علاجية بيطرية بناحية قرية جرفس التابعة للإدارة البيطرية بمركز سنورس، وعدد 2 قافلة علاجية بيطرية مجانية بناحية قرية سنرو وقرية طبهار التابعين للإدارة البيطرية بمركز ابشواي، بالإضافة إلى قافلة علاجية بيطرية مجانية بناحية قرية سنوفر التابعة للإدارة البيطرية ببندر الفيوم، وقافلة علاجية بيطرية علاجية بناحية قرية الفهمية التابعة للإدارة البيطرية بمركز طاميه. 

قوافل بيطرية للرش والتجريع ضد الطفيليات ضمن مبادرة بداية بالفيوم

وأضاف مدير المديرية أنه تم تقديم جميع الخدمات البيطرية المجانية خلال تنفيذ القوافل والتي شملت اعمال الرش والتجريع ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى كشف الباطنه والتناسلي والسونار بالمجان.

وأشار علي، إلى استمرار فعاليات اعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة الأغنام والماعز بجميع قرى ومراكز المحافظة، كما تستمر اعمال الارشاد والتوعية للمواطنين بأهمية التحصين ضد الأمراض الوبائية من خلال الندوات الإرشادية، وكذلك تستمر وحدة الابيدميولوجي بالمديرية والإدارات البيطرية بأعمال التقصي لتفقد الحالة الوبائية، لافتا إلى قيام ادارة أمراض الدواجن ووحدة الابيدميولوجي بتنفيذ لجان تقصي نشط وسحب عينات للفحص للطيور المنزلية بناحية قرية شكشوك بمركز ابشواي.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان التي يتم تنفيذها بالمحافظة وتشمل تنفيذ القوافل العلاجية والتحصين، بالإضافة إلى حملات التفتيش على اللحوم والدواجن المجمدة والحية بكافة قرى ومراكز المحافظة. 

6827d7f44d.jpg
657.jpg
655.jpg
656.jpg

قال الإعلامي عمرو أديب إن الوضع الراهن يشهد علامات على احتمالية اجتياح إسرائيلي بري في جنوب لبنان بعد سلسلة طويلة من الأحداث المضطربة.

وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية" على فضائية "mbc مصر" مساء الاثنين، أن الجيش اللبناني أعاد تمركزه على الحدود، ما يعكس قرب تنفيذ العملية البرية الإسرائيلية.

الجيش اللبناني لن يتمكن من مواجهة نظيره الإسرائيلي


وأوضح عمرو أديب أن الجيش اللبناني لن يتمكن من مواجهة الجيش الإسرائيلي، كما أن القرار السياسي في لبنان لا يميل نحو الدخول في حرب، متسائلا عن  مصير قدرات حزب الله وقواته.

وأشار إلى أن معلومات كانت تفيد بامتلاك حزب الله 150 ألف صاروخ وأن عدد قواته يصل إلى 100 ألف عنصر، متسائلاً عن مدى وجود هذه القوة حالياً.

وأكد عمرو أديب أن حزب الله ليس بالقوة التي كان يعتقدها الكثيرون، مؤكدًا أن نصف قوة الحزب كانت مرتبطة بشخصية الأمين العام الراحل حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل يوم الجمعة.

واختتم أديب: "إسرائيل ستحتل جزءًا كبيرًا من جنوب لبنان في الأيام المقبلة، حتى وإن كانت هناك تحركات تتراوح بين التقدم والتراجع من حين لآخر".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين إنه دمر مستودع صواريخ "سطح - جو" كان حزب الله قد وضعه على بعد نحو 1.5 كيلومتر عن مطار لبنان الدولي، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن نظام الدفاع الجوي التابع لحزب الله مجهز ببطاريات صواريخ أرض جو.

وذكر أن صواريخ أرض - جو تشكل تهديدا للمجال الجوي الدولي ويمكن أن تصيب أي طائرة تحلق في الأجواء اللبنانية.

وأضاف أنه وفي إطار موجات الهجوم الواسعة النطاق على لبنان وفي هجوم دقيق من قبل سلاح الجو (الإسرائيلي)، قصفت الطائرات المقاتلة البنية التحتية لإطلاق صواريخ أرض جو التي كانت موضوعة بالقرب من مطار بيروت الدولي.

وأشار إلى أن هذه البنية مثل بنى أخرى لمنظومة الدفاع الجوي لحزب الله منتشرة في جميع أنحاء لبنان.
وقال المتحدث إن سلاح الجو هاجم عشرات المقرات والمستودعات ومنصات إطلاق صواريخ جو - أرض تابعة لحزب الله في مناطق مختلفة بلبنان.

وأوضح أن هذه الهجمات تتيح استكمال مئات الطلعات الهجومية في جميع أنحاء لبنان لإزالة التهديدات المختلفة.

وشدد على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل مهاجمة وتدمير وإضعاف القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان.


كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

وقال المتحدث في بيان: "وفقا لقرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع الإسرائيلي قبل ساعات قليلة عملية برية مستهدفة ومحددة في جنوب لبنان ضد أهداف إرهابية وبنى تحتية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، مما يشكل تهديدا فوريا وتهديد حقيقي للمستوطنات الإسرائيلية على الحدود الشمالية".

وأضاف: "ويعمل الجيش الإسرائيلي وفقا لخطة منتظمة صممتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية، والتي تدربت واستعدت لها القوات في الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "يرافق القوات البرية في جهد هجومي قوات من سلاح الجو والمدفعية التي تهاجم أهدافا عسكرية في المنطقة في جهد منسق مع مقاتلي القوات البرية".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويجري تنفيذها وفق قرار المستوى السياسي. وعملية "سهام الشمال" مستمرة بحسب تقييم الوضع بالتزامن مع القتال في غزة وساحات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة طولكرم،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مراسلة الوكالة، باقتحام ثمان آليات احتلالية ترافقها جرافتين من النوع الثقيل، المدينة من محورها الغربي، واتجهت الى احيائها وتحديدا الشرقية منها.

وأضافت أن الجرافات شرعت بتجريف البنية التحتية في محيط ديوان الجلاد عند مدخل الحي الشرقي، وتدمير الشارع الرئيسي في المكان.

وتمركزت آليات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط سماع اصوات اطلاق اعيرة نارية في المنطقة.


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله كثف من هجماته الصاروخية على طول الحدود بالتزامن مع بدء الجيش الاسرائيلى اقتحام الحدود.

وأكدت صحيفة معاريف إطلاق 35 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة بعد منتصف الليل.
وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان.

وأكد المتحدث أن العملية البرية "محددة ضد أهداف حزب الله القريبة من الحدود"، وأشار إلى أن العملية ترافقها "مساندة جوية ومدفعية".

 


على غرار الكلاب، أفاد بحث جديد شمل آلاف من مالكي القطط أن حوالي اثنين من كل خمس قطط أليفة تختار اللعب مع أصحابها.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، يعتبر جلب الأشياء سلوكًا حيوانيًا شائعًا لدى الكلاب ويُعتقد أن جذوره تعود إلى سمات الصيد الطبيعية لدى القطط والكلاب

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح الأصل الدقيق لهذا السلوك وكيفية تشكيله من خلال تدجين الإنسان في التصرفات المرحة التي نراها في حيواناتنا الأليفة.

وأجرت الدراسة، التي نشرت يوم الأربعاء في مجلة PLoS One ، استطلاعا لآلاف من مالكي الكلاب والقطط لتحديد مدى شيوع هذه السمة بين حيواناتهم الأليفة.

وأفاد أكثر من 40 في المائة من 8000 مالك قطة شملهم الاستطلاع أن قططهم كانت تستعيد في بعض الأحيان أو بشكل متكرر أو دائمًا الألعاب أو الأشياء التي ألقوها - وهو رقم أعلى بكثير من التقديرات السابقة.

وكتب العلماء في الدراسة: "على الرغم من أن القطط والكلاب تختلفان كثيرًا في العديد من جوانب سلوكهما وفي كيفية تحولهما إلى حيوانات أليفة، إلا أننا نجد أنه من المثير للاهتمام أن العديد منهما يشتركان في هذا السلوك المثير للاهتمام للغاية - جلب الأشياء!".

 

ووجد ابحثون أن القطط تكون أكثر عرضة لإظهار سلوك جلب الأشياء إذا كانت أكثر نشاطًا ومرحًا، وإذا كانت تعيش داخل منزل.

وكان جلب الأشياء أكثر شيوعًا في سلالات القطط المتميزة وراثيًا مثل القطط البورمية والسيامية والتونكينية والتي نشأت من القطط التي تم نقلها إلى الشرق الأقصى في وقت مبكر أثناء تدجين القطط.

 

ووجد الباحثون أيضًا أن القطط الذكور والقطط الأصغر سنًا كانت أكثر قدرة على إحضار الأشياء.

وتشير أحدث دراسة، وهي الأولى أيضاً التي تقدر مدى شيوع سلوك جلب الأشياء لدى الكلاب، إلى أن حوالي 80% من الكلاب الأليفة قد تحاول في بعض الأحيان، أو بشكل متكرر، أو دائماً جلب العصي، أو الكرات، أو الأشياء الأخرى.

 

توظهر الدراسة أن سلالات الكلاب التي يتم تربيتها خصيصًا لتربية الماشية أو للصيد، مثل لابرادور ، وجولدن ريتريفر ، وبوردر كولي، وكوكر سبانيل الإنجليزي، هي أكثر عرضة للانخراط في سلوك الإحضار.

 

وكتب العلماء "لم تقم أي دراسة سابقة بفحص انتشار سلوك إحضار الكلاب أو الاختلافات بين السلالات في هذا السلوك"

على الرغم من أن جلب الأشياء يبدو مشابهًا لسلوك الصيد الطبيعي لدى الكلاب والقطط، إلا أن العلماء قالوا إنه يرتبط باللعب أكثر من الافتراس.

قال ميكيل إم ديلجادو، أحد المشاركين في الدراسة: "في كلا النوعين، يرتبط جلب الأشياء بمقاييس النشاط والطاقة، لذا يبدو أنه شكل من أشكال اللعب".

 

ويشعر العلماء بالحيرة إزاء كيفية إظهار القطط لهذا السلوك، إذ على عكس الكلاب، لم يتم تدجينها خصيصا لمساعدة البشر في مهام مثل الصيد أو رعي الأغنام، يتضمن السلوك المعقد مجموعة متزامنة من الأحداث، مما يعكس العلاقة بين الحيوانات الأليفة ورفاقهم البشر.


ذكرت وكالة روسيا اليوم فجر اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق،  حيث أعلن التلفزيون السوري أن "الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وعلى صعيد آخر،  قالت وسائل إعلام عبرية فجر يوم الثلاثاء إن مجلس الوزراء الإسرائيلي وافق على المرحلة المقبلة من القتال في لبنان.

وذكرت وسائل الإعلام أنه تمت الموافقة على المرحلة المقبلة بعد مشاورات أمنية أجراها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اجتماع أمني محدود. 


نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مسؤولين، إن إدارة الرئيس جو بايدن تحرك قوات لردع أي رد إيراني بعد تكثيف إسرائيل حملتها ضد حزب الله في لبنان.

ونقلت الصحيفة الأمريكية ذاتها عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، إن الرئيس جو بايدن سيرسل بضعة آلاف من الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قالوا ان الرد الإيراني لا يزال ممكنا منعه أو على الأقل تأخيره.
 

 


انتشرت في الساعات الأخيرة صورة جديدة تجمع النجمة شيرين عبدالوهاب وشقيقها محمد، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك بعد الصلح الذي جرى بينهما منذ أيام قليلة والذي بدأته الفنانة .

ظهرت شيرين عبدالوهاب في الصورة التي تداولت بشكل كبير على السوشيال ميديا برفقة شقيقها، ويبدو أن المياة عادت إلى مجاريها والصلح تم بشكل موفق بينهما .

 

bf13ad7262.jpg
شيرين عبدالوهاب وشقيقها 

صلح شيرين عبدالوهاب وشقيقها 

عادت المياة إلى مجاريها بعد محاولة شيرين عبدالوهاب التصالح مع شقيقها، وذلك من خلال منشور كتبته عبر موقع (x) تويتر سابقًا، والذي تضمن الآتي :" في ناس كتير مش عارفين سبب الزعل مع اخويا، عشان في يوم خيرني بينه وبين اللي كنت متزواجه، ولأن ربنا أمر الزوجة بطاعة زوجها فأنا قررت إني أرضي ربنا".

 

وأضافت شيرين:" بس انت صح وانا اسفة علي كل حاجة قلتها ليا وانا معملتش بيها لاني بعتك بأرخص تمن، يارتني كنت سمعت كلامك يا غالي".

 

779.jpeg
شيرين عبدالوهاب وشقيقها

 

شقيق شيرين عبدالوهاب: أنا تحت رجلك

وأعاد شقيق شيرين عبد الوهاب، نشر الاعتذار الذي كتبته له، معلقا عليه، قائلًا : “أولًا انتي اختي الكبيرة وأمي التانية وأنا تحت رجلك مفيش أم وأخت كبيرة تتأسف لأبنها أنا تحت رجلك وانتي تاج راسي ”.

 

وأضاف محمد عبدالوهاب:" أنا بس بعدت عشان أصون كرامتي والمشاكل مكنتش مشاكلك انتي كانت مشاكل حد ثاني جمبك الله يسهله المهم عندي أنك توقفي على رجلك وتكسري الوطن العربي كله كعادتك وانتي بالفعل كسرتي الأرض ربنا يحفظك ويحفظ بناتك".

778.jpeg

آخر أغنيات شيرين عبدالوهاب

طرحت النجمة شيرين عبدالوهاب، آخيرًا أغنية جديدة بعنوان “عسل حياتي”، عبر منصة إكس الأشهر عالميًا، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وأهدتها لجمهورها.

 

وكتبت شيرين عبد الوهاب - عبر حسابها الشخصي بموقع X تويتر سابقًا: "الأغنية دي إهداء مني لكل الفانز واحد واحد وواحدة واحدة، ماقدرش أعيش من غيركم يا أحلى حاجة وأحلى سند في حياتي، جديدي بحر العسل، كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وفواصل موسيقية النابلسي، وتريات المايسترو سعيد كمال، وجيتار أحمد حسين ".

66.jpeg
شيرين

 

كما طرحت أيضًا، أغنية ومازال ع البال، كلمات- تامر حسين ، الحان- مدين، توزيع- توما، ميكس وماستر- توما، وتريات- سعيد كمال، جيتار- مصطفي نصر.

youtube

 

كانت شيرين عبدالوهاب أطلقت أغنية "هنحتفل"، من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي،  توريع توما، وتقول جزء من كلماتها:"أنا عاوزة أقولك لو كنت معايا تركيزي كله ودنيتي ليك، لأ عادي جدًا هلغي اللي ورايا وأدلع فيك،  تلفوني هيتقفل وأنا وأنت هنحتفل  هنحتفل باللحظة الحلوة دي والنوم حرام لو الواحد غفل عاوزة أستغلك ومأسبش دقيقة جمب القمر دا وأبص لمين، أبص لمين وأنا لما أقابلك عندي كلام تاني من اللي هتسرح فيه ".

 


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة لطلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، قائلا إن مصر لديها ثوابت في سياساتها الخارجية، هذه الثوابت تتسم دائما بالاعتدال والتوازن في معالجة سواء قضايا على مستوى الإقليم (الشرق الأوسط) أو على مستوى العالم.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

السيسي: لدينا دورا إيجابيا في إنهاء أزمات المنطقة وليس تصعيدها (فيديو)
 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التاريخ سيسجل للشعب المصري تماسكه وتفهمه أمام الاختبار الذي مر به خلال السنوات الـ11 الأخيرة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)


علّق الإعلامي أحمد موسى ، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأكاديمية العسكرية المصرية، وإجراء حوار مفتوح مع عدد من طلاب الأكاديمية قبل حفل تخرجهم الخميس المقبل، قائلًا: «رسائل قوية جدًا».

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

علق الإعلامي طوني خليفة، على تطورات الأحداث في لبنان بعد العدوان المتواصل من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)

قال النائب المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إن قانون البناء لعام 2008 كان ينظم عملية البناء في مصر،  ولكن مجلس الوزراء في 2021 أصدر بعض الاشتراطات لتنظيم البناء، ولم يحدث أي تفاعل من المواطنين مع هذه الاشتراطات.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات

علق الفنان أحمد عزمي، على منشوره على صفحته بموقع التواصل “فيس بوك” لمناشدة الشركة المتحدة إعادته للمشاركة بالأعمال الفنية لأنه غائب منذ فترة طويلة، قائلا: "ابني قالي إني تريند بعد كتابتي لبوست رغبتي في تسليط الضوء على تاريخي في التمثيل ورغبتي في العودة للتمثيل".
للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أول تعليق لـ أحمد عزمي بعد الاستجابة لمناشدته والعودة للتمثيل (فيديو)
 

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ما يدور في إسرائيل بشأن لبنان هو عملية عسكرية كاملة وليست عملية محدودة في الرؤية الإسرائيلية الحالية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)


قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إلغاء اشتراطات البناء مثل فرحة لكل المواطنين في المدن القديمة، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيتعامل مع اللائحة القديمة لقانون 2008 الخاص باشتراطات البناء، ما يؤدي إلى زيادة التشغيل في قطاع البناء، ليس في القاهرة والجيزة فقط، ولكن في كافة المحافظات. 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة
 

أكد الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقييمات والواجبات الأسبوعية والشهرية مفيدة للطالب وأفضل كثيرا من القيام بامتحان واحد في الشهر أو امتحان في الفصل الدراسي، مشيرا إلى أنه في حالة وجود مشكلة من التقييمات أو اكتشاف عدم تحقق أهدافها سيتم إلغائها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
 


احتفلت الفنانة فاطمة عادل شقيقة ميدو عادل مساء أمس الإثنين، بحفل زفافها على المخرج ياسر عطية في أحد الأماكن الشهيرة بمنطقة شبرامنت ، وذلك بحضور والاصدقاء والأقارب .

 

حفل زفاف فاطمة عادل وياسر عطية

شهد حفل زفاف فاطمة عادل وياسر عطية، حضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع على رأسهم أشرف زكي، مدحت صالح وكريم فهمي، وصلاح عبدالله، وصبري فواز ومحمد جمعة، وحسني شتا، وعصام عمر، ومصطفى أبو سريع، وأميرة أديب، ومصطفى غريب، أحمد كشك، وعايدة رياض، أحمد صيام، ومفيد عاشور، وعزت زين، وباتع خليل .

772b4dad0e.jpg
784.jpeg

آخر أعمال فاطمة عادل

فاطمة عادل قدمت مؤخرًا فيلم "ليه تعيشها لوحدك" إذ شاركت فيه مع عدد من الفنانين، منهم شريف منير، خالد الصاوي، أمينة شلباية، وسلمى أبو ضيف، والفيلم من تأليف أحمد عبد العزيز وإخراج حسام الجوهرى.


بينما شارك ياسر عطية كمساعد مخرج في عدد من الأعمال موخرًا وهما عتبات البهجة، الكتيبة 101, راجعين ياهوى، موسى، ستات بيت المعادي، شقة فيصل والعديد من الأعمال.

789.jpeg
785.jpeg
791.jpeg
792.jpeg
790.jpeg
786.jpeg
787.jpeg
788.jpeg
793.jpeg

وفقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي أن العالم سوف يشهد كسوفاً شمسياً حلقياً غدا الأربعاء 2 أكتوبر 2024م.

تتفق ذروته مع اللحظة التي تسبق ميلاد هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446هـ. وسوف يكون هذا الكسوف مرئياً في جنوب المحيط الهادي وتشيلي والأرجنتين وجنوب المحيط الأطلسي.

ويكون جزئياً في بعض أجزاء من أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية ، في حين أنه لن يُرى في مصر ولا في المنطقة العربية.

 


أفاد روسيا اليوم فجر اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما أعلن التلفزيون السوري أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وأفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق، "بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة".

وأشارت الإذاعة إلى "اندلاع حريق في محيط المزة-فيلات غربية، جانب الحديقة الفرنسية، إثر العدوان الذي استهدف العاصمة، وعناصر الإطفاء تتعامل مع الحريق وسط سماع أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة، والمعلومات الأولية تشير لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بشرية".

 


كشف باحثون أن فينيست فان جوخ اعتمد على قوانين الفيزياء الدقيقة لرسم رائعته لوحة "الليلة المرصعة بالنجوم"، وفقًا لدراسة جديدة تقول إن الفنان الأسطوري كان لديه فهم بديهي للعالم الطبيعي.

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، جذبت هذه اللوحة، التي رسمت في يونيو 1889، انتباه الملايين لأكثر من قرن من الزمان، وذلك بفضل تصويرها لسماء زرقاء دوامية وقمر أصفر ونجوم باستخدام انفجار من الألوان والأشكال.

وكل نجم في اللوحة الأسطورية محاط بتموجات صفراء، تتألق بانعكاسات تشبه الضوء على الماء، فضلاً على أن ضربات الفرشاة الرائدة للفنان المضطرب تخلق وهمًا بحركة السماء.

واستطاع العلماء تحليل لوحة فان جوخ لكشف ما يسمونه "الاضطراب الخفي" في تصوير الرسام للسماء، قال يونج شيانج هوانج، أحد المشاركين في الدراسة: "بفضل صورة رقمية عالية الدقة، تمكنا من قياس الحجم النموذجي لضربات الفرشاة بدقة ومقارنتها بالمقاييس المتوقعة من نظريات الاضطرابات".

 

قام باحثون متخصصون في حركة السوائل بمقارنة ضربات الفرشاة في اللوحة بأوراق الشجر التي تدور في قمع الريح عبر فحص المقياس النسبي والتباعد بين ضربات الفرشاة الدوارة وحسبوا السطوع النسبي لألوان الطلاء المختلفة.

 

وفحص الباحثون على وجه الخصوص النطاق المكاني للأشكال الدوارة الرئيسية الـ14 في اللوحة، ومن خلال هذه الملاحظات الدقيقة، قدروا بتقدير شكل وطاقة وحجم الغلاف الجوي الموضح في اللوحة.

وتوصلت الدراسة إلى أن الصورة تتوافق مع قاعدة فيزيائية تعرف باسم قانون كولموغوروف الذي يتنبأ بحركة الغلاف الجوي.

بشكل عام، يقول العلماء إن الاستخدام الدقيق للفنان للحجم والسطوع "يلتقط بدقة" القواعد وراء اضطراب الغلاف الجوي وتدفق الطاقة في حركة الهواء من المقاييس الصغيرة إلى الكبيرة.

ووجدوا أن بعض القوانين التي تنطبق على فيزياء السماوات الحقيقية تنطبق أيضًا على تصوير الفنان.

ويبدو أن الفنان الأسطوري نجح في التقاط أبعاد متعددة للفيزياء "بدقة مدهشة"، بحسب الباحثين.

قال الدكتور هوانغ: "ربما يكون التمثيل الدقيق لفان جوخ للاضطرابات نابعًا من دراسة حركة السحب والغلاف الجوي أو من إحساس فطري بكيفية التقاط ديناميكية السماء"، وقال "إنه يكشف عن فهم عميق وبديهي للظواهر الطبيعية".


أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فجر اليوم الثلاثاء، بأن الهجمات على العاصمة السورية دمشق هي عملية اغتيال استهدفت سيارة في حي المزة جنوبي غرب المدنية.

أفادت روسيا اليوم فجر اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما أعلن التلفزيون السوري أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وأفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق، "بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة".

وأشارت الإذاعة إلى "اندلاع حريق في محيط المزة-فيلات غربية، جانب الحديقة الفرنسية، إثر العدوان الذي استهدف العاصمة، وعناصر الإطفاء تتعامل مع الحريق وسط سماع أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة، والمعلومات الأولية تشير لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بشرية".


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال المتحدث في بيان: "بناء على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وأضاف: "يعمل جيش الدفاع وفق خطة مرتبة تم إعدادها في هيئة الأركان العامة وفي القيادة الشمالية والتي تدربت القوات لها على مدار الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان: "القوات البرية مدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي يستهدف أهدافًا عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وأشار إلى أنه "تمت الموافقة على مراحل الحملة ويتم تنفيذها وفقًا لقرار المستوى السياسي. تستمر عملية "سهام الشمال" بناءً على تقييم الوضع بالتوازي مع القتال في غزة وجبهات أخرى".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وبذل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

وطلب البيان "عدم نقل الشائعات والتقارير غير الرسمية حول أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي، والالتزام بالإعلانات الرسمية فقط".

 


في جولة مفاجئة أجرتها  الدكتورة چاكلين عازر  محافظ البحيرة، أمس الإثنين، على الطريق الزراعي وبنطاق مراكز دمنهور وشبراخيت والرحمانية وإيتاي البارود،  لمتابعة جهود الوحدات المحلية وحملاتها الميدانية التي تستهدف مجابهة حرق قش الأرز والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

حرق قش الأرز

بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، و على دومة  مدير جهاز شئون البيئة بالمحافظة.

كما تم خلال الجولة تحرير محضر لصاحب فاخورة للعمل خارج مواعيد العمل الرسمية.

وخلال جولتها بمركز شبراخيت، وجهت الدكتورة چاكلين عازر، بتطهير ترعة ساحل مرقص، بالإضافة إلي تكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات والمواقف العشوائية والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمركز، والعمل على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر ، أن ظاهرة حرق قش الأرز لها آثار سلبية على البيئة وصحة المواطنين، مشيرة إلي أنه سيتم أولا بأول متابعة جهود الوحدات المحلية فى ضبط أي مخالفات متعلقة بحرق قش الأرز ،وذلك بالتزامن مع موسم حصاد الأرز، و أنه سيتم تطبيق القانون على المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم، 

وشددت المحافظ، على تكثيف حملات التوعية للحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بكيفية تدوير قش الأرز، وتنفيذ ندوات لتعريفهم بالمخاطر الناتجة عن الحرق والفوائد التي تعود على البيئة والإنسان والحيوان من تدويره والاستفادة منه إقتصاديا، والتركيز على الدور التوعوي من خلال «الوحدات المحلية، والصحية، والجمعيات الزراعية، والنوادي، ومراكز الشباب»، وغيرها من المواقع الخدمية، لتوعية المواطنين بالحفاظ على البيئة، وتوعية المزارعين بتجنب حرق قش الأرز، والإضرار بالبيئة، لافتة إلى أنّه يتم اتخاذ عدة إجراءات مشددة لمنع حرق قش الأرز ومكافحة السحابة السوداء وتشجيع المواطنين نحو الاستفادة من قش الأرز بمحافظة البحيرة.

وناشدت محافظ البحيرة، أبناء المحافظة من المزارعين مع بداية موسم حصاد الأرز لعام 2024 بتعظيم الإستفادة من قش الأرز وباقى المخلفات الزراعية والتي تعد بمثابة ثروة وقيمة إضافية إذا ما أحسن استخدامها، مشيرة إلى أنه تم صدور قرار رقم 42 لسنة 2024 والذي يضع ضوابط وقف وتشغيل لكافة الأنشطة الصناعية الملوثة للهواء، وكلفت سيادتها كافة الجهات التنفيذية والرقابية والدعوية ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة بتكثيف حملات التوعية بالتزامن مع موسم الحصاد للتعريف بأضرار الحرق المكشوف والفرص الإستثمارية الهائلة التي يتيحها التعامل الأمثل مع تلك المخلفات.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة، للقضاء علي ظاهرة السحابة السوداء والحد من نوبات التلوث الحادة الناتجة عنهاـ والارتقاء بجودة حياة وصحة المواطنين من خلال جهود وزارات التنمية المحلية والبيئة والزراعة.


أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري فجر يوم الثلاثاء مقتل المذيعة صفاء أحمد إثر العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة دمشق.

أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فجر اليوم الثلاثاء، بأن الهجمات على العاصمة السورية دمشق هي عملية اغتيال استهدفت سيارة في حي المزة جنوبي غرب المدنية.

وأفادت روسيا اليوم فجر اليوم الثلاثاء بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وكالة "سانا" سماع دوي انفجارات عديدة في محيط دمشق، فيما أعلن التلفزيون السوري أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

وأفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق، "بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة".

وأشارت الإذاعة إلى "اندلاع حريق في محيط المزة-فيلات غربية، جانب الحديقة الفرنسية، إثر العدوان الذي استهدف العاصمة، وعناصر الإطفاء تتعامل مع الحريق وسط سماع أصوات سيارات الإسعاف في المنطقة، والمعلومات الأولية تشير لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بشرية".


اكتشف رجل فرنسي أثناء تجديد قبو منزله مقبرة تحتوي على عشرات الهياكل العظمية التي تعود إلى العصور الوسطى مع عشرة التوابيت.

قال علماء الآثار إن البقايا التي تم اكتشافها في إحدى ضواحي جنوب باريس قد تؤدي إلى فهم أفضل للسكان الذين عاشوا في المنطقة خلال أوائل العصور الوسطى والعصور القديمة الذي سبقها.

وبحسب صحيفة "اندبندنت"، نزل علماء الآثار إلى قبو الرجل وحفروا مساحة 52 متراً مربعاً، ولاحظوا أن المدافن كانت مرتبة في صفوف متوازية، وهي الممارسة التي يبدو أنها استمرت طوال القرون السبعة التي استخدمت فيها المقبرة، بين القرنين الثالث والعاشر الميلاديين.

وتشير الحفريات الأخيرة إلى أن المقبرة كانت أقدم مما كان يعتقد في السابق، حيث يعود تاريخ المدافن الأولى إلى أواخر العصور القديمة منذ أكثر من 1500 عام.

طورت ممارسة الجنازة مع بداية العصور الوسطى حوالي عام 500 بعد الميلاد، حيث تم دفن الجثث في توابيت من الجبس.

كانت هذه الممارسة منتشرة على نطاق واسع بشكل خاص في منطقة إيل دو فرانس حيث كانت الجدران الخارجية للمقابر مزخرفة في بعض الأحيان.

 

وقال علماء من "أركيودونوم"، وهو مركز أبحاث أثرية يساعد دائرة الآثار الإقليمية، إن أياً من التوابيت الموجودة في القبو لم يكن مزخرفاً، و"جميعها تحتوي على جثة واحدة متوفاة بينما من الشائع العثور على عدة جثث"، مضيفين أن التوابيت وضعت جنبًا إلى جنب في ترتيب يشبه المروحة.

ولم تكن المقابر تحمل أي علامات خاصة، لكن إحداها كانت مغطاة بكتلة من الحجر الناعم المقطوع والمنحوت، وقال علماء الآثار إنهم غير متأكدين من الشكل الأصلي للكتلة.

وأوضح الباحثون أن "الزخارف التي تظهر على الجانب الآخر من التوابيت الجصية تظهر بشكل منتظم، وتستحضر المجال الجنائزي، ولكن أيضًا الزخارف التي يمكن أن تظهر على واجهات أماكن العبادة المسيحية".

وقال علماء الآثار إنهم يأملون في تحليل الهياكل العظمية في المختبر لتحديد جنس المتوفين وعمرهم عند الوفاة وظروف معيشتهم.

وقال العلماء إن المزيد من الدراسات قد تساعد في "فهم أفضل للسكان الذين عاشوا هنا خلال العصور القديمة والعصور الوسطى، ولكن أيضا لفهم تطور التقاليد الجنائزية خلال هذه الفترات".


أفاد مراسل روسيا اليوم، في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مكتب القيادي الفلسطيني في حركة فتح منير المقدح بمخيم عين الحلوة شرق مدينة صيدا في جنوب لبنان.

وأكد أن الهجوم الاسرائيلي كان يهدف لاغتيال مقدح، لكن المعلومات تفيد بأن نجا من الهجوم.

ومنير مقدح هو قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان والتابعة لحركة فتح الفلسطينية.

 


تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، انخفاض طفيف بالحرارة ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفى الصباح الباكر.

ومتوقع أن يشهد اليوم اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 4 متر .

وقالت إنه من المتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وأضافت أنه من المتوقع أن يشهد اليوم رياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من السلوم مطروح .

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية:

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 22 والعظمى 30

درجات الحرارة فى العاصمة الإدارية الصغرى 21 والعظمى 30

درجات الحرارة فى 6 أكتوبر الصغرى 21 والعظمى 25

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 22 والعظمى 29

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 21 والعظمى 28

درجات الحرارة فى وادى النطرون الصغرى 22 العظمى 30

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 22 والعظمى 28

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 22 والعظمى 30

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 22 والعظمى 31

درجات الحرارة فى شبين الكوم والصغرى 21 والعظمى 29

درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 21 والعظمى 29

درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 22 والعظمى 28

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 22 والعظمى 29

درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 22 والعظمى 31

درجاتالحرارة فى السويس الصغرى 22 والعظمى 31

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 22 والعظمى 28

درجات الحرارة فى رفح الصغرى 21 والعظمى 28

درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 22 والعظمى 32

درجات الحرارة فى نخل الصغرى 15 العظمى 29

درجات الحرارة فى سانت كاترين الصغرى 13 والعظمى 28

درجات الحرارة فى الطور الصغرى 24 والعظمى 32

درجات الحرارة فى طابا الصغرى 23 والعظمى 31

درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 25 والعظمى 33

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 22 والعظمى 28

درجات الحرارة فى العلمين الصغرى 21 والعظمى 27

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 22 والعظمى 26

درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 20 وشمال 27

درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 21 والعظمى 30

درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 24 والعظمى 33

درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 25 والعظمى 34

درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 25 والعظمى 33

درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 27 والعظمى 30

درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 26 والعظمى 31

درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 27 والعظمى 30

درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 21 والعظمى 31

درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 20 والعظمى 31

درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 20 والعظمى 32

درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 21 والعظمى 33

درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 22 والعظمى 34

درجات الحرارة فى قنا الصغرى 23 والعظمى 36

درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 24 والعظمى 36

درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 24 والعظمى 37

درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 22 والعظمى 35

درجات الحرارة فى أبو سمبل الصغرى 24 والعظمى 36


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نافذة فيديو: غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت