أخبار عاجلة
نافذة وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا -
نافذة مقتل 5 أشخاص بقصف منزل في حي النصر غرب غزة -

رياضة : عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان

رياضة : عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان
رياضة : عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 04:49 صباحاً

نافذة على العالم - ذكرت مصادر لبنانية فجر اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت 3 غارات على الأقل على محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري في البقاع شرقي لبنان.

وعلى صعيد آخر،  استشهد عدد من المواطنين، الليلة، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وذكرت مصادر طبية، بوصول عدد من الشهداء لمجمع ناصر الطبي، إضافة لعدد من المصابين بجروح مختلفة، بعد قصف الطيران الحربي منطقة بني سهيلا شرق خان يونس.

واعلنت مصادر محلية عن سقوط شهيدين على الأقل، وعدة إصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا بالقرب من محطة راضي للبترول غرب مخيّم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي 3 قذائف على حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة تزامنا مع غارتين شنهما الطيران الحربي على الحي.

كما أفادت مصادر محلية، باشتعال النيران بمنزل داخله أطفال ونساء، إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة الشريف في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال غزة، مشيرة إلى أن طواقم الدفاع المدني والفرق الطبية لا تستطيع الوصول للمكان.

ونسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية في المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,289 مواطنا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


تحدث المهندس نصر أبو الحسن، رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، عن عدة أمور تخص قلعة الدراويش، موضحا تفاصيل معسكر الفريق في قطر.

وقال أبو الحسن في تصريحات تلفزيونية: " الإسماعيلي لن يتحمل تكاليف معسكر قطر بل سيتحمل الأستاذ خالد السويدي رئيس مجلس إدارة بنك الطاقة السويدي تكاليف تذاكر السفر بالإضافة إلى استخراج الاتحاد القطري لكرة القدم للتأشيرات الخاصة بالبعثة بجانب تحمل وزارة الرياضة القطرية الإقامة وملاعب التدريبات والتنقلات الداخلية".

وتابع: "كابتن حمد إبراهيم طلب إقامة معسكر لإعداد الفريق بالشكل المثالي والهدف من المعسكر هو مساعدة الفريق على تخطي حالة الحزن التي سيطرت عليه بعد رحيل الكابتن إيهاب جلال والبعثة تطير إلى قطر في التاسعة صباح الأربعاء".

وعن التحديات التي تواجه النادي أكد: "النادي اصطدم بعدد 12 قضية في فيفا بقيمة 6 ملايين و800 ألف دولار لكننا تمكنا من إغلاق 8 قضايا منذ يناير الماضي حتى الآن بالإضافة إلى التصالح في قضيتين يتم سدادهما بشكل جزئي ويتبقى فقط قضيتين لم يصدر فيهما حكم نهائي".

وأوضح: "قرار إيقاف القيد ليس له علاقة بأي مستحقات مالية متأخرة بينما هو عقوبة تقديرية من فيفا بسبب خرق النادي للأمور التعاقدية خلال السنوات الماضية".

وشدد: "ننتظر قرار من فيفا برفع العقوبة عن النادي في أي وقت خاصة أننا في مناقشات مع مسئولي الاتحاد الدولي لتوضيح أن المجلس الحالي غير مسئول عن الأزمات التعاقدية السابقة".

وأشار: "الإسماعيلي تعاقد مع 3 لاعبين أفارقة مميزين للغاية بالإضافة إلى 4 لاعبين مصريين ونتمكن من قيدهم قبل نهاية شهر أكتوبر حال رفع فيفا العقوبة المفروضة على النادي".

وأوضح: "الفريق استعاد خدمات إريك تراروي بالإضافة إلى عودة هشام محمد من الإصابة ولم نتناقش حول عودة حمدي النقاز مرة أخرى للنادي".

وأكد: "حمدي النقاز خارج حساباتنا حاليا لأنه موقوف من اللعب بسبب أزمته مع نادي الزمالك".

وأتم: "اعتذرت عن عدم حضور اجتماع مجلس الإدارة اليوم بسبب عقد جلسة مع جمال علام رئس اتحاد الكرة ومحمد الطويلة رئيس نادي النجوم لحل أزمة مستحقات ناديه في صفقة إبراهيم حسن وبأمر الله سيتم حل تلك الأزمة قريبا وسيتمكن الإسماعيلي من استخراج رخصة المشاركة الخاصة به".


كشف حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عشرات المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وبحسب سبوتنيك، أكد حزب الله اللبناني في بيان له يسلط فيه الضوء على العمليات التي نفذها خلال 24 ساعة ضد الجيش الإسرائيلي، أن قواته "استهدفت قوة مشاة للجيش الإسرائيلي حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، وذلك بواسطة قذائف المدفعية، وقصفت مستوطنة كريات شمونة وثكنة زبدين في مزارع شبعا بِصلية صاروخية".

وأضاف البيان: "لدى محاولة ‏قوة من جنود جيش العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه بلدة عيتا الشعب، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف ‏المدفعية، مما أجبرها على التراجع".

واستطرد بيان الحزب "وأطلقوا صلية صاروخية نوعية أخرى على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، وصلية صاروخية نوعية على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا، واستهدفوا قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية".

وأضاف البيان: "لدى محاولة ‏قوة من جنود جيش العدو الإسرائيلي التقدم باتجاه بلدة عيتا الشعب، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف ‏المدفعية، مما أجبرها على التراجع".

واستطرد بيان الحزب "وأطلقوا صلية صاروخية نوعية أخرى على ثكنة بيت ليد شرق نتانيا، وصلية صاروخية نوعية على قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب ‏حيفا، واستهدفوا قوة مشاة إسرائيلية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية".


قال الفنان تامر هجرس إنه محظوظ جدًا بالعمل مع الزعيم عادل إمام في «التجربة الدنماركية» و«مأمون وشركاه»، لأنه يمتلك تاريخ مشرف وكبير، ومن الصعب أن يعمل الفنان في بداية مرحلته الفنية مع نجم كبير بحجم الزعيم.

وتابع تامر هجرس، خلال لقاء خاص مع الإعلامية نهال طايل في برنامج «تفاصيل» المذاع والذي على قناة صدى البلد 2، أنه يختار أدواره بعناية ويفكر جيدًا قبل الموافقة على قبول الدور الذي يُعرض عليه، حتى يكون فخورًا بالأدوار التي يقدمها للجمهور، بالرغم من قلة أعماله.

صداقة النجمة يسرا

وتحدث تامر هجرس عن صداقته بالفنانة الراحلة مديحة يسري والفنانة سميرة أحمد، من خلال أول عمل درامي شارك في بطولته معهما، كما أنه يعتز بصداقة النجمة يسرا، قائلاً: «يسرا بالنسبة لي أخت عزيزة، وبحبها جدًا ودايمًا بنسأل على بعض واحنا أصدقاء داخل وخارج الوسط».


وأوضح تامر هجرس، أنه شعر بالخوف أثناء عمله في التجربة الدنماركية كونه ثاني عمل له، حيث رشحه الزعيم عادل إمام للدور بعدما شاهده في فيلم «بركان الغضب»، وهاتفه في التليفون وذهب له في مكتبه بالمهندسين وكانا يحاولان أن يتقربا من بعض قبل التصوير، وفي أول مشهد كان متخوفاً، حيث قال له الزعيم عادل إمام: «أنا عاوز هجرس مش اللي بيمثل.. أنا مش بحب اللي يمثل لأني وقتها كنت متردد وقلقان شوية».


وأشار تامر هجرس، إلى أن الزعيم عادل إمام لم يكن شخص عصبي خلال التصوير بل أختلف من مرحلة لـ مرحلة، واصفاً إياه «كل ما بيكبر بيحلو بس هو خلقه كان أضيق في التجربة الدنماركية ولكنه بقى أهدى في مسلسل مأمون وشركاه»، موضحاً أن أصعب مشاهده في «التجربة الدنماركية»، هو مشهد الملاكمة.


 


كشف المطرب حسن فؤاد سبب غيابه عن الوسط الفني لمدة 17 عاما، قائلا: “سبب غيابى وابتعادى عن الفن هو التفرغ لحفظ القرآن الكريم، والتحقت بمعهد القراءات وحصلت على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم”.

وأضاف حسن فؤاد  من خلال برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، على قناة الحياة: "كنت إمام مسجد لمدة تزيد عن عشر سنوات وتلك الفترة من أجمل فترات حياتي، وتعلمت منها العديد من الأشياء، منها انه عندما يعطيك الله موهبة تعرف كيف تستغلها فيما ينفع الناس.

أغنية مسلسل أرابيسك والوتد

وأشار حسن فؤاد إلي أن هناك أعمال مازالت خالدة في ذهن المشاهد والمتلقي ومنها أغنية مسلسل أرابيسك والوتد، وغيرها من الأعمال الدرامية الرائعة التي قدمها قطاع الإنتاج.

 

 

 


قال الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن منتخب مصر استطاع تحقيق انتصار مهم على موريتانيا في القاهرة، ولكن المنتخب الموريتاني لازالت فرصه قائمة في التأهل، وسيلعب بشكل قوي في لقاء اليوم.

وأضاف عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "منتخب موريتانيا مجتهد، ونجح في الحد من خطورة منتخب مصر حتى الدقيقة 69، بعدما نجح تريزيجيه في تسجيل الهدف الأول، ثم هدف صلاح لنفوز بهدفين".

وأضاف: "اللعب في استاد القاهرة جزء من هيبة المنتخب المصري، وبالتأكيد الجمهور الموريتاني سوف يشجع بلاده بشغف، وكانوا يتمنون وجود محمد صلاح في اللقاء، وأيضا لا زال لديهم فرصة فى التأهل، ولو فاز على مصر سيصل 6 نقاط وسيكون لديه فرصة".

وأشار إلى أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر ليس لديه أي مشكلة في عدم مشاركة اي لاعب حال طلبه عدم المشاركة أمام موريتانيا، نظرًا لحالة ملعب المباراة والنجيل الصناعي.


تستضيف محافظة الاسكندرية الشهر القادم نوفمبر النسخة الثانية من قصة مدينيتين " اثينا والاسكندرية بمكتبة ، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولي لـ معرض قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية، والذي استضافه متحف الأكروبوليس بالعاصمة اليونانية أثينا في يونيو الماضي، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ووزارة الخارجية والسفارة المصرية في اليونان، 

 

ويهدف معرض قصة مدينتين إلى تعزيز العلاقات بين مصر واليونان من خلال خلق حوار مرئي يستكشف النسيج الفني والثقافي الغنى للتراث المشترك بين البلدين، ومن خلال عرض أعمال الفنانين المعاصرين اليونانيين والمصريين والتي تستلهم الإرث الفني للشعبين، يمكن تقديم فهم أعمق للروابط التي تجمع بين الحضارتين، واستمرارها حتى اليوم.

 

وتقول نادين عبد الغفار: نعمل دائما من خلال فعالياتنا على خلق جسر بين الفنون القديمة والمعاصرة، ويعد معرض قصة مدينتين احتفاء بتاريخ وحاضر مدينتي الإسكندرية وأثينا، والإسكندر الأكبر حينما أسس مدينة الإسكندرية كانت لديه رؤية في أن تكون عاصمة للحضارة والثقافة في المنطقة.

 

وأضافت أنه على مدار قرون وبفضل موقعها الساحلي استقبلت الإسكندرية تيارات مختلفة وأصبح لها خصوصية ثقافية، وطوال الوقت كانت الإسكندرية وأثينا ترتبطان بعلاقات ثقافية وتاريخية قوية، وهو ما نحاول في قصة مدينتين إبرازه من خلال أعمال الفنانين التي تتجاوز الحدود الجغرافية والزمن وتوضح التأثير الثقافي المتبادل للحضارتين وظهوره في الأعمال الفنية المعاصرة.

وأوضحت عبد الغفار أن النسخة الأولى من قصة مدينتين أقيمت في متحف الأكروبوليس التاريخي وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها المتحف معرضا للفن المعاصر، وتكتسب النسخة الثانية- التي تستضيفها مدينة الإسكندرية- أهميتها من انعقادها في المكتبة ، التي تعد رمزا للثقافة والفنون في العالم القديم، وبمشاركة مجموعة من الفنانين المصريين واليونانيين يقدمون أعمالا فنية توضح العناصر المشتركة والممتدة حتى الآن بين الحضارتين.

وقال السفير عمر عامر، سفير مصر لدى اليونان: يعتبر معرض قصة مدينتين شهادة على العلاقات الدائمة التي تربط مصر واليونان؛ فهما حضارتان قديمتان شكل تاريخهما الثري وإرثهما الثقافي العالم؛ فالأكروبوليس كان رمزا لميلاد الديمقراطية والفلسفة والفن، وحتى اليوم تتردد فيه أصداء كلمات العلماء والفنانين والقادة لتلهمنا قيم المعرفة والجمال والسعي إلى التميز، كذلك مصر أسرت خيال العالم بأهراماتها الملهمة وأبو الهول وعظمة معابدها القديمة ومساهمتها التي لا مثيل لها في الرياضيات وعلم الفلك والطب وحكمة النصوص المصرية القديمة التي تركت بصمة مؤثرة على التاريخ.

وأضاف السفير المصري أن معرض حكاية مدينتين انعكاس لتراثنا المشترك والجسر الذي يربط الماضي بالحاضر والشرق بالغرب، وهو فرصة لعرض كنوزنا الثقافية وإيجاد الإلهام في قيمنا وتطلعاتنا المشتركة، فشعوبنا تعيش معا وتتعلم من بعضها والتاريخ يمنحنا حكمة أنه كلما تقاربنا كلما أصبحنا أكثر أمانا وازدهارا.

 


أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر يحتاج للانتصار على موريتانيا من أجل الحصول على راحة في المباريات المقبلة، ومنح بعض اللاعبين الشباب فرص خصوصا محمد شحاتة وإبراهيم عادل ومحمود صابر.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "حسم التأهل مبكرًا لـ أمم أفريقيًا أمر مهم جدًا ويفيد منتخب مصر في المرحلة القادمة لضخ دماء جديدة، ومنح اللاعبين فرصة للعب بشكل أساسي في المباراتين الأخيرتين".

وأضاف: "منتخب مصر كسب موريتانيا رغم أنه لم يكن جيدًا بدرجة كبيرة، والمنتخب لو كان في افضل حالاته كان من الممكن الفوز بنتيجة كبيرة جدا، والأهم في النهاية المكسب".


أكد الإعلامي محمد فاروق أن المهندس مصطفى مراد فهمي السكرتير العام الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حسم  موقفه من طلب محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء بعد التواصل معه خلال الساعات القليلة الماضية.

إقرأ أيضًا..

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" إن المهندس مصطفى مراد فهمي رفض طلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالترشح على منصب النائب لمدة عام بعد وفاة العامري فاروق بسبب استقراره في فرنسا وعدم رغبته في العودة إلى مصر.

وتابع:" مصطفى مراد فهمي اعتذر لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن هذه الخطوة وفضل الاستقرار في فرنسا في الفترة المقبلة ".


أكد أحمد صالح المدرب العام لفريق طلائع الجيش أن محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي من أهم لاعبي منتخب مصر والكرة العالمية في السنوات الأخيرة ولا يمكن إنكار دوره.

إقرأ أيضًا..

وقال أحمد صالح المدرب العام لفريق طلائع الجيش عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق:"  أؤيد قرار حسام حسن بإراحة محمد صلاح أمام موريتانيا فهو لاعب كبير لا يتهاون في مهمته مع منتخب مصر بأي حال من الأحوال".

وتابع:" من الطبيعي أن يتم التنسيق بين حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني ومحمد صلاح بشأن غيابه عن مباراة موريتانيا".


كشف مسعود بزشكيان، الرئيس الايراني، أمس الاثنين، المشاكل الاقتصادية في البلاد وسبيل الخروج منها، وايضا موازنة العام المقبل، وذلك خلال لقائه بالمرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن بزشكيان أن معظم القضايا المطروحة في هذا اللقاء، تعلقت بالمشاكل الاقتصادية وسبيل الخروج منها، وأن الملف الأكثر أولوية للحكومة الإيرانية في الوقت الراهن هو توسيع العلاقات مع دول الجوار. 

وأوضح الرئيس الإيراني أن هذا الأمر يشمل التعاون في مجالات الترانزيت وشبكة الغاز والطرق السككية وتعزيز التجارة الثنائية.

وشدد  بزشكيان على أن تطوير التعاون مع الصين وسائر الدول التي ترغب في بناء تعاون استراتيجي مع إيران كان أيضا من القضايا التي عرجت عليها الحكومة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن حكومة بلاده لديها برامج جيدة بهدف توسيع العلاقات مع الجيران والدول الأخرى، والمرشد الإيراني شدد على تنفيذ هذه البرامج الجيدة في أقرب وقت.

وفي السياق نفسه، كان الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، قد شدد على أن "الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تدرك الواقع وتفهمه مرة واحدة وإلى الأبد وهو أن إيران لا تستجيب للضغوط ولن تستجيب لها".

وأكد بزشكيان، في مقال عبر صحيفة "طهران تايمز"، الذي حمل عنوان "رسالتي إلى العالم الجديد"، أن "إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية"، مضيفا أن طهران ستوسع علاقاتها مع جيرانها.

وتعهد بزشكيان، بتعزيز سياسة خارجية عملية، وتخفيف حدة التوتر بشأن المفاوضات المتوقفة الآن مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 وتحسين آفاق التحرير الاجتماعي والتعددية السياسية.


قال الفنان تامر هجرس إنه يهتم جدًا بأداء صلاة الفجر في وقتها، لأن في ذلك الوقت كل شيء في الحياة هادئ وبدون صوت، وكأنها لحظة لا يوجد بها سوى الشخص مع ربنا.


وأضاف تامر هجرس، خلال لقاء خاص مع الإعلامية نهال طايل في برنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، «في اللحظة دي كأني ضغط على زرار انتظار للدنيا، ومفيش غير أنا وربنا، ولازم في الوقت ده أكون فايق، لأني بحس إني بنظف روحي يوميًا، بحاول أعمل كده كل يوم، لكن مش بعمل كده كل يوم».

 الصلاة وقراءة القرآن تحقق الروحانية ونظافة البني آدم

وأوضح تامر هجرس، أن الصلاة بالنسبة له «ميديتيشن»، مشيرا إلى أنه يشعر بأن الصلاة وقراءة القرآن «كلام ربنا» يحقق الروحانية ونظافة البني آدم، و التأمل للحصول على الصفاء النفسي، ليست بالطريقة او المفهوم الأجنبي .

وأكد أنه يبذل مجهود لكي يصبح إيجابيا في حياته أو قريب الصلة من ربنا، ويسعى لفهم الدنيا، قائلاً: «لما اصحى الصبح وألقي الصباح على بني آدم بكسب ثواب فيه، ولما ابتسم في وجه بني آدم ماشي في الشارع معرفوش واتمنى له الخير واقوله السلام عليكم دي لوحدها لها معنى جميل جدًا».

قال الفنان تامر هجرس، إنه تخلص من عادة سيئة وحاول جاهدًا على أن تغادر حياته وهي العصبية وأيضاً صفة الغيرة بشكل كبير كونه شخص غيور للغاية، وتلك الصفة أنشأت من الأنا وهي صفة خطيرة في الشخص وخاصة في الوسط الفني.

وأضاف تامر هجرس، في تصريحات تليفزيونية: "بحب أسمع القرآن الكريم وأنا في الجيم بسمع أية معينة تريحني أو أدعية والأغاني بتقع مني وفي نفس الوقت بسهر وبخرج وأحيانًا بسمع أغاني لـ تامر حسني وعمرو دياب وشيرين عبد الوهاب ومحمد رمضان أغاني معينة ومحمود العسيلي وأنغام وأم كلثوم والقرآن بحب أسمعه بصوت ناصر القطامي والشيخ مشاري راشد".


وأشار "هجرس"، إلى أن البعض يعتقد بأنه شخص "رخم" وبعد ذلك يصبح لذيذ في التعامل، كما أن لو الشخص تعامل معه أكثر من مرة سوف يأخذ عنه طابع مختلف ويفضل صداقته، معقبًا "لو في حد تعامل معايا أكتر من مرة هيعرفني أكتر و يحبني".
وأردف تامر هجرس، أنه يتمنى تقديم شخصيات تاريخية ودينية في أعماله الفنية، وأهم شي في حياته هو فيلم "جوازة توكسيك" أو "شوجر دادي" هما فيلمان كوميديان وأراد أن يوصل رسالة معينة إيجابية للبعض من خلالهما.


كشف الفنان “تامر هجرس” عن لقائه مع خطيب ابنته أول مرة، وعن أصعب لحظات حياته خلال لقائه في برنامج "تفاصيل"، تقديم نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2"

تامر هجرس طلبت شبكة 3 مليون لبنتى:

تحدث الفنان “تامر هجرس”، عن تفاصيل لقائه مع عريس ابنته، قائلاً: “هو شخص ناجح ومثقف في حياته ومجتهد”، موضحاً أنه حدث بينهم لقاء في منزله وكان قلقا ولكنه طمأنه.

02ee41ff62.jpg

وتابع تامر هجرس :"كنت شخص لذيذ معاه ومطلبتش منه شبكة غالية  وهو بيته قريب من بيتنا، وإن شاء الله ربنا يوفقه هو وبنتي، وأهم حاجه أنهم يتعلموا من تجاربهم وأنا بالنسبة لي الهدف الأعلى هو القناعة ودي حاجه بتيجي من الرضا والتوكل على الله".


وأشار "تامر هجرس"، إلى أن ابنته في مرحلة الخطوبة واتفقا على عامين وبعدها تتم مرحلة الزواج، وهي مرحلة صعبة عليه كـ أب لأنها متعلق بـ ابنته للغاية، وعن الشروط المكلفة التي يفرضها والد العروسة على أهل العريس، قال تامر هجرس ممازحاً :"أنا طالب منه قصر في الساحل و 2 أو 3 مليون شبكة.. الطبيعي يعني.. لأ طبعا إحنا متكلمناش في الموضوع ده ومش مقتنع بالحاجات دي خالص".

أوضح تامر هجرس، أنه لم يرفض دخول ابنتيه التمثيل أو يمانعمها، بالعكس فهو أحب أن يخوضان تلك التجربة ورشحهما في مسلسل "الصندوق الأسود"، مع رانيا يوسف، وكتب لهما مشهدين وبالفعل قدما المشهد ولا يوجد أي تعب، معقباً :"بناتي دول أفضل إنجاز عملته في حياتي وفخور اني وصلتهم للي هما فيه".

148.jpg

يذكر أن تامر هجرس عرض له مؤخرا فيلم "جوازة توكسيك"، بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، جوهرة، نورين أبو سعدة وفاروق قنديل، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، وإنتاج شركة نيو سينشري New Century، وشارك في الإنتاج شركات؛ سينرجي، ماجيك بينز، أفلام مصر العالمية وفيلم سكوير.


قامت  الوحدة المحلية بحى ثانى الاسماعيلية حى الشهداء، حملة موسعة لإجراء صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بشارع الجعيص والشوارع الفرعية والجانبية، بعد أن توقفت عن  الإنارة بعض شوارع حى الشهداء.

 

وقالت المهندسة سعدية حجاب ، رئيس حى ثانى الاسماعيلية، إنه جرى تشكيل فريق من الفنيين لإجراء الصيانة الشاملة لأعمدة الإنارة بحي الشهداء ، عقب تلقي من حسين عبدربة احد القيادات الشعبية والمجتمعية بحى الشهداء ، تفيد بقطع التيار الكهربائي عن شوارع الحي بالكامل؛ ولإصلاح الكشافات واستبدال التالف منها، وإجراء صيانة للأعمدة.

 

وأوضحت رئيسة الحى ، في تصريح للوفد ، أن العمل استمر على مدار يومين لصيانة أعمدة حي الشهداء ، وعادت الإنارة لشوارع الحي، موجها بإجراء صيانة شاملة لأعمدة الإنارة العمومية بشوارع المدينة، بجانب الاستمرار في شن حملات النظافة اليومية.

وأكدت أنه جار رفع المخلفات والرمال بحي الشهداء ، وتكثيف أعمال النظافة بحي الشهداء والجعيص وعبدالحكيم عامر وشل  وتسوية الشوارع، تحت إشراف مهندس أيمن  عبدة  وفريق من الادارة الهندسية ، والتي تجري بشكل يومي بالتبادل بين كافة أحياء المدينة.

وأشارت سعدية، إلى أن اللواء اكرم جلال ، محافظ الإسماعيلية وجه بتفعيل منظومة النظافة الجديدة لتحسين البيئة، ورفع مستوى النظافة، واستعادة الوجه الحضاري للشوارع والميادين ليشعر المواطن بالرضا؛ لذا يجري رفع مئات الأطنان من المخلفات يوميًا بطريقة آمنة وصحية.

4445372867.jpg

وقدم حسين عبدربة الذى طالبة بانارة حى الشهداء الشكر إلى محافظ الإسماعيلية ورئيسة حى ثانى وجميع العاملين وفريق العمل بالحى الذين اعادو للحرى رونقة وانارة الشوارع والحفاظ على الطابع الأصيل لحى الشهداء بالإسماعيلية

40.jpg

وطالب " حسين عبدربة " اللؤاء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية بتغير شبكة الصرف الصحي وتغير شبكات مياه الشرب ورصف الشوارع والارصفة الداخلية 
طبقا لتوجيهات القيادة السياسية  بدعم المناطق المحرومة من الخدمات ورفع كفاءة المناطق بالأحياء

25.jpg
26.jpg
27.jpg
28.jpg
29.jpg

أوضح يسرائيل كاتس،  وزير الخارجية الإسرائيلي، لنظيره الصيني وانغ يي، خلال اتصال هاتفي أن إيران هي السبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وبحسب روسيا اليوم، قال كاتس، حسبما نقلت عنه القناة 12 الإسرائيلية، إن "إيران هي السبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.. وإسرائيل سترد على الهجوم الإيراني".

وفي سياق متصل، استعرض وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي هاتفيا مع نظيره الصيني وانغ يي، المستجدات في منطقة غرب آسيا والمبادرات الرامية لمنع تصاعد التوتر في المنطقة.

وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان اليوم الاثنين، بأن الوزير عراقجي بحث مع وزير خارجية الصين وانغ يي، في اتصال هاتفي عبر السفارة الإيرانية في مسقط، آخر التطورات في منطقة غرب آسيا".

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى علاقات بلاده المهمة والاستراتيجية مع إيران، مؤكدا ضرورة زيادة الجهود والمبادرات الدبلوماسية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمنع تصاعد التوتر وانعدام الأمن في منطقة غرب آسيا.

ورحب عراقجي، بـ "جهود الحكومة الصينية لوقف أعمال الإبادة والجريمة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولبنان"، واصفا تقاعس مجلس الأمن الدولي حيال هذه المجازر بالكارثة بسبب العرقلة التي تمارسها الولايات المتحدة فيه.

وأشاد عراقجي بدور بكين في المساعدة على الحفاظ على السلام والأمن الإقليميين.


تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يخططون لإحضار كلب إلى منزلهم مع قططهم يجب أن يفكروا في السماح لهما بالتعود على بعضهما البعض تدريجياً بدلاً من خلط الاثنين على الفور.

وبحسب صحيفة "اندبيدنت" البريطانية، أشارت الأبحاث إلى أن مفتاح منع حيواناتك الأليفة من القتال مثل القطط والكلاب قد يكمن في كيفية تقديمهم لبعضهم البعض لأول مرة.

توصلت دراسة جديدة إلى أن عوامل مثل سرعة تقديم الجرو وعمره يمكن أن تؤثر على سلوكه تجاه القطط المنزلية.

وجدت الأبحاث أن حوالي خمس (20.1%) من أصحاب الحيوانات الأليفة يقدمون جروهم الجديد لقططهم الحالية على الفور، وحوالي 18.9% يفعلون ذلك في أقل من ساعتين.

ومع ذلك، فإن التعارف التدريجي بين الجراء والقطط يزيد بشكل كبير من احتمالية توافقهم.

وبحسب النتائج، فإن الجراء التي يتم تقديمها للقطط لأكثر من يوم واحد - وخاصة تلك التي يقل عمرها عن 12 أسبوعًا - تكون أكثر هدوءًا وودية، مما قد يساعد في تكوين علاقة أكثر انسجامًا.

وقالت الدكتورة راشيل كيسي هي طبيبة بيطرية وباحثة ومتخصصة في سلوكيات الطب البيطري ومديرة الاستراتيجية والتحول في Dogs Trustلوكالة الأنباء الفلسطينية: "النصيحة هي أن يتم ذلك تدريجيا حقا".

وأضافت: "في عالم مثالي، ما تريد فعله هو وضع القطة في موقف يسمح لها بالهرب، ويمكنها الخروج من الطريق، لذلك ربما مكان مرتفع يمكن للقطة الذهاب إليه حتى لا تشعر بالتهديد من الجرو وما تحتاج حقًا إلى تعليمه للجرو هو أن يكون هادئًا في وجود القطة.

وأردفت: "لذا، عليك أن تقوم بتقديمهم في وقت ومكان حيث يجلس الجميع، ويكون هادئًا للغاية، ومن المحتمل أن يكون الجرو مقيدًا وتشتيت انتباهه بشيء ما، لذا فأنت تقوم بهذا التعريف تدريجيًا."

وأضافت أن الغالبية العظمى من الكلاب أظهرت سلوكيات "غير مرغوب فيها" عند التعرف على قطة لأول مرة، بما في ذلك العدوانية، أو مطاردة القطة، أو اللعب مع القطة عندما لا تريد اللعب.

وقال الدكتور كيسي: "العوامل التي كانت مهمة حقًا في ما إذا كانت الجراء تظهر نوع السلوك الذي تريده - نوع السلوك الهادئ والمريح - كانت التقديم التدريجي، ولكن أيضًا إذا كانوا أصغر سنًا لذا، إذا كانت الجراء أصغر من 12 أسبوعًا من العمر، فمن المرجح أن تكون هادئة ومسترخية."


تحدث الفنان تامر هجرس خلال لقائه في برنامج "تفاصيل" تقديم الإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2" ،عن مدى حبه لزوجته وعلاقتهما القوية، ومسانداتها له فى أوقاته الصعبة.

تامر هجرس: لازم الراجل يفتخر بزوجته علشان هي ست حلوة
 

قال الفنان تامر هجرس إنه يفتخر بزوجته ميرال ويحبها كثيراً ويكن لها المحبة أمام العلن، وأنه مر بوقت صعب للغاية ووقفت بجواره خلال أزمته في مرضه.

fc99f98e54.jpg

وتابع تامر هجرس: "الراجل اللي مش بيحب يتكلم عن مراته بيبقى عنده نقص في حياته أو محتاج يشتهر شوية، إحنا دورنا كشخصية عامة مهم أني أدي الحاجات الإيجابية وأني أقول أن مراتي ست حلوة وجميلة وجدعه ووقفت جنبي".

وأوضح تامر هجرس، أنه لم يصرح بأنه يفتخر بأن الرجال تعاكس زوجته كونها جميلة للغاية، ولكنه قال إن أي رجل يجب أن يفتخر بأن زوجته جميلة ويضعها في مكانة مختلفة ولابد أن يحترمها أمام الجميع ويعلو من شأنها، كونها تسانده خلال مشواره وتقف معه في أزمته.


وأردف تامر هجرس :"أنا بضايق من صحابي لما بيكونوا عنده ولد والواد ده بيفتخر أنه مصاحب اتنين.. يمكن أنت بتحترم المرأة بس الولد ده عنده 16 سنة وأنت كده بتربي فيه حاجه ودي حاجه غلط، ومهم جدا لما نحب المرآة نحبها زي ما هي ويقولها متخرجيش ومتلبسيش ده ويخنقها رغم أنه حبها زي ما هي".

155.png

يذكر أن تامر هجرس عرض له مؤخرا فيلم "جوازة توكسيك"، بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، جوهرة، نورين أبو سعدة وفاروق قنديل، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم، وإنتاج شركة نيو سينشري New Century، وشارك في الإنتاج شركات؛ سينرجي، ماجيك بينز، أفلام مصر العالمية وفيلم سكوير.


كشف مصدر أمني، عن تفاصيل الحالة الصحية لسائق الأتوبيس المتسبب في حادث طريق الجلالة، والذي راح ضحيته 12 طالب وأصيب 32 آخرين جميعهم طلاب بجامعة الجلالة.  

الحالة الصحية للسائق المتسبب في حادث طريق الجلالة

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن السائق المتسبب فى حادث طريق الجلالة يدعي مصطفي حسين،  35 سنة، فى حالة حرجة ومصاب بجروح متفرقة بالجسم وسحجات بالوجه.

وأوضحت وزارة الصحة أن المصابين تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، في ما يجري متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، من خلال تواجد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، الذي وصل إلى المجمع الطبي، بتكليف من الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.
 
وتقدم الدكتور خالد عبدالغفار، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية، إثر الحادث الأليم، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا التنسيق التام مع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، في إجراءات نقل الطلاب المتوفين، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين.

حادث طريق الجلالة

وكشفت المعاينة أن سبب حادث طريق الجلالة، هو انقلاب أتوبيس خاص غير تابع للجامعة، بسبب اختلال عجلة القيادة في يد السائق، ما أدى إلى انقلابه 3 مرات.

وكان مرفق الإسعاف بمحافظة السويس قد تلقى بلاغًا بانقلاب أتوبيس يقل طلابا بجامعة الجلالة، معظمهم من كلية الطب، في أثناء عودتهم بعد انتهاء اليوم الدراسي إلى منازلهم في القاهرة.

وعلى الفور، دفع الدكتور مينا فوزي، مدير مرفق الإسعاف بمحافظة السويس، بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي.

وأعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، رفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطقم الطبية لعلاج المصابين.

وقال شهود عيان إن 12 طلاب لقوا مصرعهم في الحادث، وأصيب نحو 33 آخرين، وجارٍ حاليًا حصر الأعداد النهائية.


شهد العالم خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث الساخنة والتي حملت بين طياتها أحداث دموية في قطاع غزة وجنوب لبنان جراء القصف الاسرائيلي على كلا منهما، مما ادى لسقوط شهداء وضحايا فضلا عن إصابة العشرات من المواطنين. 

كما شن جيش الاحتلال سلسلة غارات إسرائيلية بمحيط مدينة بعلبك،  فضلا عن سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال لخان يونس ومخيم النصيرات. 

وتستعرض"بوابة الوفد "، ملخصا لأبرز الاحداث العالمية اليوم: 

جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط بعلبك

ذكرت مصادر لبنانية فجر اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت 3 غارات على الأقل على محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري في البقاع شرقي لبنان. 

سقوط شهداء ومصابين في خان يونس

استشهد عدد من المواطنين، الليلة، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وذكرت مصادر طبية، بوصول عدد من الشهداء لمجمع ناصر الطبي، إضافة لعدد من المصابين بجروح مختلفة، بعد قصف الطيران الحربي منطقة بني سهيلا شرق خان يونس.

حزب الله يستهدف عشرات المواقع الإسرائيلية 

كشف حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف عشرات المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

روسيا تحرر نصف أراضي كورسك

كشف قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة أبتي علاء الدينوف تحرير ما يقرب من نصف أراضي مقاطعة كورسك التي احتلتها القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية أغسطس الماضي. 

حزب الله ينفذ ٣٣ عملية ضد إسرائيل 

كشف الإعلام الحربي في "حزب الله" أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة. 


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، على كافة الأنحاء، ونشهد بداية الانفراجة حيث تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3-4 ) درجة، وسط توافر فرص سقوط الأمطار على عدد من المحافظات والمدن .

ورصدت خرائط الطقس تكون سحب متفرقة تقترب من مناطق مطروح، وفوكة، والضبعة، وسيدي براني، قد تصاحبها فرص لأمطار على بعض المناطق هناك.

ويكون الطقس اليوم حار نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة في الليل، ومائل للبرودة في أخر الليل وخلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وتتوافر فيه فرص سقوط الأمطار على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

فيما حذرت خرائط الطقس من تكون شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية والطرق السريعة، وستصبح الشبورة كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

ورصدت خرائط الطقس من نشاط رياح معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية تنشط أحيانًا على المناطق المكشوفة.

بيان درجات الحرارة اليوم :
- القاهرة الكبرى

درجة الحرارة العظمى: 30

درجة الحرارة الصغرى: 22

- السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى: 27

درجة الحرارة الصغرى: 20

- جنوب سيناء وسلاسل البحر الاحمر

درجة الحرارة العظمى: 35

درجة الحرارة الصغرى: 24

- شمال ووسط الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 32

درجة الحرارة الصغرى: 19

- جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 38

درجة الحرارة الصغرى: 23


علق بشير التابعي لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق، على مواجهة مصر وموريتانيا المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم بالمغرب العام المقبل.

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: "غياب صلاح سيكون له تأثير فني ومعنوي، لكن ثقتي كبيرة في باقى اللاعبين، وقدرتهم على تقديم مستوى جيد خلال اللقاء، وفي هذه المباراة سوف نحتاج للاعبين مميزين ويمتازون بالمهارة، الفوارق الفردية تكون مهمة لمنتخب مصر في تلك المواجهات".

وأكمل: "بالتأكيد منتخب مصر دائمًا يستفيد من اللعب على استاد القاهرة في مواجهة بعض المنتخبات، لكن احيانا يكون اللعب على ملاعب "ضيقة" هو الحل لمواجهات بعض المنتخبات الكبيرة في قارة افريقيا".

وأشار إلى أن محمد صلاح كان لديه رغبة في عدم السفر إلى موريتانيا، والقرار كان معروف للجميع، وتم فقط الاعلان عن أن السبب في قصة النجيل الصناعي فقط. موضحًا أنه يعلم شخصية مصطفى محمد جيدًا وانه يتوقع غضب وحزن اللاعب بسبب عدم المشاركة في اللقاء الأول بالقاهرة. خصوصا انه بعيد عن المشاركة مؤخرا في نانت الفرنسي.


 شهد الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية،  احتفالية قصر ثقافة المنصوره التابع لفرع ثقافة الدقهليه التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي بالذكري ال 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيده تزامناً مع عيد القوات الجويه من داخل قاعة المؤتمرات بديوان المحافظه.

 

 وشملت الاحتفالية ( السلام الوطني - قراءة قرآن كريم - عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر - عرض فني لفرقة المنصوره للموسيقي العربيه - عرض فني لفرقة المنصوره للفنون الشعبيه ) .
جاء ذلك بحضور الشاعر أحمد خاطر رئيس الإدارة المركزيه لإقليم شرق الدلتا الثقافي ، والدكتور عاطف خاطر مدير عام فرع ثقافة الدقهليه ، و عزت زكي مدير قصر ثقافة المنصوره .

 


وقال  العدل، إن حرب أكتوبر المجيده اعادة لمصر عزتها وكرامتها علي أيدي أبطال القوات المسلحه الذين ضحوا بأرواحهموأنفسهم من أجل تحرير أرض سيناء والذين سطرو اسمائهم بحروف من نور في سجل التاريخ العسكري والتاريخ الحديث .


وأكد  نائب المحافظ، علي أن معركة المنصوره الجويه تعد اطول معركة جويه عرفها التاريخ ومازالت اعجاز عسكري حتي يومنا هذا ، مشيراً إلي أن أبطال القوات الجويه خاضوا معركه غير متكافئة نظراً لامتلاك العدو لأحدث الطائرات الحديثه ورغم ذلك حقق ابطالنا نصرا ساحقا.

 


وثمن العدل، دور إقليم شرق الدلتا الثقافي وفرع ثقافة الدقهليه وقصر ثقافة المنصوره  علي تنظيم هذه الاحتفالية التي تجسد عظمة حرب أكتوبر لتجديد عظمة هذا الانتصار في نفوسنا . 

25ca4e0699.jpg
71.jpg
72.jpg
73.jpg
74.jpg

يمكن أن تساعد حفرية يُعتقد أنها من أقدم الحفريات على الإطلاق، في تفسير ظهور الديناصورات.

وبحسب صحيفة "إندبندنت"، أعلن علماء في البرازيل عن اكتشاف زواحف قديمة يعود تاريخها إلى نحو 237 مليون سنة.

وقال العلماء في بيان أمس الاثنين إن هذا النوع من الزواحف ذو الأرجل الأربع والذي أطلق عليه اسم جوندواناكس بارايسينسيس كان بحجم كلب صغير وذيل طويل أو حوالي متر واحد طوله ويزن ما بين ثلاثة إلى ستة كيلوجرامات.

ويرجح أن يكون هذا الزاحف الصغير قد تجول في أراضي ما يعرف اليوم بجنوب البرازيل، عندما كان العالم أكثر حرارة بكثير.

وصنف العلماء الأحفورة على أنها تنتمي إلى نوع جديد من الزواحف منقرضة من فصيلة السيليصوريد. ويناقش علماء الحفريات ما إذا كانت فصيلة السيليصوريد ديناصورات حقيقية أم أنها ربما كانت سلفًا للمخلوقات التي كانت تهيمن على الأرض ذات يوم.

جاء في البيان أن "فهم خصائص هذه السلائف قد يلقي الضوء على ما كان حاسما لنجاح تطور الديناصورات".

 

واكتشف الآثريون أحفورة Gondwanax paraisensis في طبقة صخرية يعود تاريخها إلى العصر الثلاثي، أي منذ ما بين 252 مليون و201 مليون سنة، وهي تعود إلى الوقت الذي ظهرت فيه الديناصورات وكذلك الثدييات والتماسيح والسلاحف والضفادع لأول مرة.

 

وفي عام 2014، عثر الطبيب بيدرو لوكاس بورسيلا أوريليو على الأحفورة في بلدة بارايسو دو سول في ولاية ريو غراندي دو سول الواقعة في أقصى جنوب البرازيل، وقد تبرع بها لجامعة محلية في عام 2021، مما أدى إلى بدء ثلاث سنوات من البحث.

 

وقال أوريليو لرويترز "أن أكون أول إنسان يلمس أحفورة يعود تاريخها إلى 237 مليون عام فهذا أمر غير عادي، إنه شعور لا يمكن وصفه."

وقال عالم الحفريات رودريجو تيمب مولر في مقابلة: "الجزء الأكثر أهمية في هذا الاكتشاف هو عمره. ولأنه قديم للغاية، فإنه يمنحنا أدلة حول كيفية نشوء الديناصورات".

أضاف أن البقايا كانت مغطاة بطبقة سميكة من الصخور عندما تبرع بها أوريليو، وفي البداية لم يكن من الممكن رؤية سوى أجزاء من الفقرات.


كشفت دراسة أن بعض أقدم سكان اليابان جاؤوا من شبه الجزيرة الكورية، وفقًا لدراسة جديدة تلقي المزيد من الضوء على أنماط الهجرة القديمة إلى الأرخبيل.

وبحسب صحيفة "اندبيدنت"، كانت اليابان مركزًا دوليًا للسفر بغرض العمل والمتعة اليوم، ولكن الجزر كانت معزولة نسبيًا حتى حوالي عام 3000 قبل الميلاد.

وكان سكان اليابان الأوائل هم شعب جومون، وهي مجموعة من مجتمعات الصيد والجمع التي عاشت حياة منعزلة على الجزر منذ عام 14000 قبل الميلاد.

ولم تبدأ الهجرة إلى الجزر من قارة آسيا إلا في فترتي يايوي وكوفون بين عامي 3000 قبل الميلاد و538 بعد الميلاد.

يتألف أكثر من 80% من جينومات شعب اليابان الحديث من أصول مرتبطة بشرق وشمال شرق آسيا. ولقد ظل الجدل قائماً لفترة طويلة حول كيفية اكتساب الشعب الياباني لهذه الأصول، وما هو نمط الهجرات المبكرة التي ساهمت في اكتسابها.

وحللت الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة علم الوراثة البشرية ، جينوم شخص يعود تاريخه إلى فترة يايوي، تم اكتشاف بقاياه في موقع دويغاهاما الأثري في محافظة ياماغوتشي.

وقارن علماء من جامعة طوكيو جينوم هذا الفرد مع جينومات السكان القدامى والحديثين في شرق وشمال شرق آسيا.

ووجد الباحثون أن الإنسان القديم بين الشعوب غير اليابانية يحمل أكبر قدر من التشابه مع الكوريين.

وكان التشابه وثيقًا بشكل خاص مع شعب فترة كوفون ذوي الأصول المميزة المرتبطة بأصول شرق وشمال شرق آسيا.

وقال جون أوهاشي، أحد المشاركين في الدراسة: "تشير نتائجنا إلى أنه بين فترتي يايوي وكوفون، كانت غالبية المهاجرين إلى الأرخبيل الياباني ينحدرون في المقام الأول من شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف: "خلال فترة يايوي، اختلط المهاجرون من شبه الجزيرة الكورية مع شعب جومون، مما أدى إلى تشكيل السكان الأصليين للشعب الياباني الحديث."

وتدحض النتائج الافتراضات السابقة التي تقول إن مجموعة شمال شرق آسيا هاجرت إلى الأرخبيل الياباني خلال فترة يايوي وأن مجموعة شرق آسيا وصلت خلال فترة كوفون.

وفي الدراسات المستقبلية، يأمل العلماء تحليل المزيد من الجينومات الخاصة بأفراد يايوي لفهم أصول اليابانيين المعاصرين بشكل أفضل.


عقدت مديرية أوقاف الفيوم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي بمسجد الصعيدي الكبير التابع لإدارة مركز جنوب بالفيوم بعنوان: "الوساطة والمحسوبية والرشوة عوامل هدم وإحباط".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم بمساجد المحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامه السيد الأزهري وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم محاضرا، وفضيلة الشيخ سعيد مصطفى مقدما، وفضيلة الشيخ محمد منجود قارئا ومبتهلا، وعدد من السادة الأئمة، وجمع غفير من رواد المسجد.

العلماء: الشرع الحنيف اعتبر الرشوة أكلا لأموال الناس بالباطل

وخلال اللقاء أكد العلماء أن الشرع الحنيف اعتبر الرشوة أكلا لأموال الناس بالباطل، فقال تعالى:"ولا تأكلوا أموالَكم بينَكم بالباطلِ ..."، كما عدها سحتا يأكله المرتشي،فقال سبحانه : "سَمّاعون للكذب أَكّالون للسُّحت.."، واعتبر رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ الهدايا التى يأخذها العاملون فى الدولة غلولا، أى خيانة للأمانة، إذ روى عنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال: "هدايا العمال غُلول"، ولهذا أنكر قبول بعض العاملين على جباية أموال الزكاة من المصَّدِّقين ما أُهدى إليه بصفته جابيا لهذه الأموال، إذ روى عنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال:"ما بالُ الرجلِ نولِّيه على صدقات الناس، فيأتينا ويقول: هذا لكم، وهذا أُهديَ لي، أفلاَ قعَد فى بيت أبيه وأمه فنظَر أيُهدَى إليه أم لا".

وأشار العلماء إلى أن الرشوة آفة تدل على تساقط وتدني القيم وفساد القلوب، وخيانة لله ورسوله والمجتمع، وخطرها عظيم مدمر، فالرشوة هى ما يعطى لإبطال حق أو لإحقاق باطل، وهى تحدث خللا فى القيم الاجتماعية، حيث إنه بالرشوة يقدم من يستحق التأخير، ويؤخر من يستحق التقديم، ويرفع الوضيع، ويخفض صاحب الكفاءة؛ لذا فهى محرمة لأنها أكل للمال بالباطل. 

وأوضح العلماء أن خطورة الرشوة على الفرد والمجتمع تحتم علينا جميعا أن نتكاتف لدرء هذه المفاسد الكبيرة التى تحدثها الرشوة، وأن يقوم العلماء بواجبهم،وكل فرد فى المجتمع،للقضاء على هذه الآفة المدمرة، ويكون ذلك باتباع المنهج الإسلامي، الذى يعتمد فى حل كل المشكلات على جانبين:جانب وقائي، وجانب علاجي، ويكون الجانب الوقائى بتقوية الوازع الدينى لدى أفراد المجتمع، بزيادة اليقين فيما عند الله، وأنه لن تموت نفس قبل أن تستكمل رزقها فلا يحملنكم استبطاء الرزق على أن تطلبوه فى غير طاعة الله فما عند الله لا يؤخذ إلا بطاعته، رفعت الأقلام وجفت الصحف، وبعد الجانب الوقائى يأتي الجانب العلاجي للذين لم تؤثر فيهم المواعظ، وضعف الإيمان فى قلوبهم، بتفعيل دور المراقبة والمتابعة، وتشديد العقوبة، بالتعزير، وغير ذلك من الوسائل التى من شأنها أن تردع وتزجر كل من تسول له نفسه الإقدام على هذا الجرم. 

94de35edec.jpg
48.jpg
49.jpg

تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

txt

نشرة التوك شو.. صبحي كابر يكشف تفاصيل تعرضه للنصب وأزمة تصريحات عمر كمال

txt

نشرة التوك شو.. تداعيات استمرار حرب إسرائيل غبى غزة ولبنان


كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوضع الصحي للمصابين في حادث العين السخنة غير مستقر.
للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

إصابات مهددة للحياة.. تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث العين السخنة (فيديو)
 

وكشف المطرب حسن فؤاد سبب غيابه عن الوسط الفني لمدة 17 عاما، قائلا: “سبب غيابى وابتعادى عن الفن هو التفرغ لحفظ القرآن الكريم، والتحقت بمعهد القراءات وحصلت على إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم”.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

حفظ القرآن.. حسن فؤاد يكشف كواليس اعتزاله الغناء والعمل إمام مسجد (فيديو)

أكدت دانا أبو شمسية، مراسل «القاهرة الإخبارية»، أنه فيما يتعلق بالتصعيد الحالي من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، جاء التعقيب والرد الأول من رأس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي يؤكد على أنه سيواصلون ضرب حزب الله دون رحمة والقصف الإسرائيلي سيمتد حتى بيروت.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

المشاورات الأمنية بتل أبيب الليلة تحدد شكل الرد الإسرائيلي على إيران


علق أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على حقيقة حرب نووية شاملة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب الأحداث المتتالية وما يحدث في بعض الدول خلال الفترة الماضة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

أبو الغيط يكشف حقيقة نشوب حرب نووية شاملة بالشرق الأوسط قريبا (فيديو)

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، من القدس المحتلة، أن صافرات الإنذار دوت في 180 موقعا إسرائيليا، ما جعل الإسرائيليون يهرعون إلى الملاجئ، بعد أن دوت صافرات الإنذار فيها.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:
صافرات الإنذار تدوي بتل أبيب وأكثر من مليوني إسرائيلي هرعوا للملاجيء (فيديو)

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن استقرار النظام السياسي المصري الحالي مطلب وغاية، مشددًا على أن الهدف في مصر شعبا وحكومة هو الاستقرار، موضحًا أن المخرج لتحقيق الاستقرار هو الابتعاد عن التهويل والتهوين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

إبراهيم عيسى: استقرار النظام السياسي الحالي مطلب وغاية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح بأن تل أبيب ستواصل ضرب حزب الله دون رحمة، وسيتم قصف بيروت والضاحية الجنوبية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

نتنياهو: تل أبيب ستواصل ضرب حزب الله دون رحمة (فيديو)

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الذهب هو الملاذ الآمن للدول وللأفراد، وهذا ما نشاهده الأن، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الشرق الأوسط من الاضطربات.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

شعبة الذهب: المعدن الأصفر أفضل وسيلة للادخار والاستثمار الفترة الحالية (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدي الذي ترأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،  يأتي في إطار حرص الحكومة والبنك المركزي على تنسيق السياسات المالية والنقدية.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الحكومة: سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية في مارس الماضي (فيديو

 


أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر اليوم الثلاثاء، أنه استهدف 3 تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي بصلبات صاروخية.

وصدرت عن "حزب الله" بيانات عدة جاء فيها أنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه":

- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:45 من مساء يوم الاثنين، تجمعا لقوات العدو في موقع البغدادي بصلية صاروخية".‏

- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 من فجر اليوم الثلاثاء، ‏تجمعا لقوات العدو في موقع المرج بصلية صاروخية".‏

- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 من فجر اليوم الثلاثاء، ‏تجمعا لقوات العدو في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية ‏صاروخية".‏

‏- "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:20 من فجر اليوم الثلاثاء، ‏تجمعا لقوات العدو في خلة وردة بصلية صاروخية".‏

وجاءت هذه البيانات بعد أن نفذ "حزب الله" 33 عملية ضد الجيش الإسرائيلي خلال 24 ساعة.

 


نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة. 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع ضمن خطة وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وشهدت مكتبة الطفل والشباب بطامية، أولى فعاليات الموسم الرابع لمسابقة "العباقرة"، المقامة بالتعاون مع الإدارة التعليمية، لعدد من طلاب الثانوية العامة.

وتضمن اليوم الأول من المسابقة أسئلة متنوعة في مجالات: الأدب، الفنون، التاريخ، الجغرافيا، العلوم، والرياضة، بجانب عدة أسئلة لتنمية القدرات الذهنية، قدمها عواد الهنداوي، رئيس قسم الموهوبين بإدارة طامية التعليمية، بمشاركة طلاب مدارس: موسى عوض، الثانوية للبنات، الشهيد محمد أبو شقرة، سرسنا المشتركة، منشأة الجمال المشتركة، دار السلام، ومدرسة الشهيد أيمن عوض.

جاء ذلك بحضور لجنة التحكيم المكونة من: هيام أبو الخير، رئيس قسم المشاركة المجتمعية بالإدارة التعليمية، ونجلاء عبد الرحمن، مشرف نادي الطفل بالمكتبة، وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين.

وأوضحت ياسمين ضياء، مدير المكتبة، أن المسابقة هذا العام تأتي استكمالا لما بدأته قصور الثقافة خلال الثلاثة أعوام الماضية من مسابقات بين طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية، حرصا منها على اكتشاف الموهوبين من طلاب المدارس والعمل على تنمية مداركهم في شتى المجالات.

وأشارت أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من اللقاءات بين المدارس المشاركة، لاختيار المدرسة الفائزة على مستوى مركز طامية.

"تنمية المهارات وسوق العمل".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

كما تضمنت الفعاليات المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، محاضرة بعنوان "تنمية المهارات وسوق العمل"، بحضور طالبات المدرسة الثانوية، أكد خلالها عاطف سعيد، مدير بيت ثقافة طامية، على أهمية تنمية مهارات الطالب، وتطوير إمكاناته بجانب الدراسة كي يواكب متغيرات العصر، مشيرا إلى أن سوق العمل لا يقتصر على المؤهل الدراسي.

كما تحدث عن أهمية بالقراءة والاطلاع المستمر موضحا دور الدولة في إعداد النشء من خلال المبادرات المختلفة ومنها "بداية" التي تستهدف تطوير الإنسان المصري في مختلف المجالات. 

d6f181d305.jpg
76.jpg
75.jpg

حصلت “بوابة الوفد”، علي أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب أتوبيس خاص غير تابع للجامعة الجلاء، وعلي الفور تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، رفع حالة الطوارئ واستدعاء جميع الأطقم الطبية لعلاج المصابين.

وقال شهود عيان إن 12 طلاب لقوا مصرعهم في الحادث، وأصيب نحو 33 آخرين، وجارٍ حاليًا حصر الأعداد النهائية. وصرح مصدر طبى أن اسماء المصابين والوفيات التي تم حصرها مبدئيآ عدد 33 مصاب وعدد 12 جثث قبل النقل الي المستشفيات تم نقل عدد 30 مصاب طالب  بجامعة الجلاله الي مستشفي المجمع الطبي بالسويس، وعدد 10 جثث الي مشرحة السويس العام.

ننشر أسماء المصابين هم كالآتي:- 

  • رحاب اسماعيل فتحي الصاوي، 19 سنه 
    القاهره، طالبة جامعة الجلاله ،
    اشتباه كسر بضلوع الصدر وسحجات وكدمات .
  •  مني زغلول الصاوي 19 سنه القاهره 
    طالبة جامعة الجلالهسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •   اسلام نور عيسي علي 21 سنه الاسكندريه طالبة بجامعة الجلاله 
    اشتباه خلع بالكتف الأيسر وجروح متفرقة بالجسم.
  •   خالد محمد فاروق 21 سنه الاقصر 
    جروح وسحجات وكدمات متفرقه بالجسم .
  • عادل احمد محمد الطنيحي 20 سنه دمنهور البحيره، طالب بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالساقين سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  ميادة جميل احمد جابر 17 سنه اسيوط 
    طالبة بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالعمود الفقري وسحجات وكدمات متفرقه بالجسم.
  •  علي الدين ايمن علي21 سنه 
    المنيا طالب بجامعة الجلاله اشتباه كسر، بالزراع اليسري  وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم .
  •  محمد بيبرس موسي، 19 سنه اسيوط
    طالب بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالعمود الفقري وسحجات وكدمات متفرقه بالجسم.
  •   روان حامد القطاوي، 20 سنه 
    طنطا، طالبه بجامعة الجلاله، سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  دينا شريف هيكل، 20 سنه القاهره 
    طالبه بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالترقوه الكتف الايسر وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم .
  •  روان محمد الفقي، 19 سنه طنطا طالبة بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالساق اليسري وسحجات وكدمات.
  •   هيام الاباصيري حجاج، 18 سنه 
    البحيره، طالبه بجامعة الجلاله اشتباه كسر بالحوض مع نزيف داخلي بالبطن وسحجات وكدمات .
  •  بسمله سعيد سلطان، 19 سنه 
    كفر الشيخ، طالبه بجامعة الجلاله 
    اشتباه كسر بالعمود الفقري وسحجات وكدمات .
  •  دعاء العوضي احمد، 21 سنه كفر الشيخ 
    طالبه بجامعة الجلاله، اشتباه خلع بالكتف الأيسر وسحجات وكدمات.
  •  محمود احمد مرزوق 18 سنه المحله طنطا، طالب بجامعة الجلاله سحجات وكدمات متفرقه بالجسم.
  •   مصطفي سعد الدين السيد، 22 سنه 
    طالب بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالساق اليسري وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  مريم عبدالظاهر احمد، 18 سنه 
    طالبة بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالمجمجمه سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  سارة علي حسن، 20 سنه، طالبه بجامعة الجلاله، سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •   عبدالرحمن عبدالتواب محمد، 20 سنه 
    طالبة بجامعة الجلاله، سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم .
  • ميخائيل نبيل مسعد، 20 سنه طالب بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالزراع الأيسر وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  عبدالرحمن ياسر خليفه، 20 سنه 
    طالب بجامعة الجلاله، سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم .
  •  شهاب الدين احمد، 20 سنه طالب بجامعة الجلاله، سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  علي عماد علي عبدالرحمن، 20 سنه 
    طالبه بجامعة الجلاله، اشتباه كسر بالعمود الفقري وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •   منة الله احمد، 19 سنه 
    طالب بجامعة الجلاله اشتباه كسر، بالفقرات العنقية وسحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  عادل احمد محمد، 21 سنه طالب بجامعة الجلاله،سحجات وكدمات وجروح متفرقه.
  •  ياسر عبدالواحد احمد، 18 سنه، طالب بجامعة الجلاله، سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم .
  • محمد سعد علي، 20 سنه طالب بجامعة الجلاله،سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.
  •  مصطفي حسين محروس، 35 سنه 
    سائق الاوتوبيس فيصل حي نجد السويس 
    سحجات وكدمات وجروح متفرقه بالوجه والجسم.

أسماء المتوفين:- 

  •  مجهولة الاسم انثي طالبة بجامعة الجلاله 
    كسر بالجمجمه ونزيف بالمخ وفاة أثناء النقل وجاري نقلها الي مشرحة المجمع الطبي.
  • مجهول الاسم، انثي اشتباه كسر بالجمجمه ونزيف بالمخ، وفاة داخل المجمع وتم نقلها الي مشرحة المجمع الطبي.
  • عبدالرحمن احمد محمد حارس، 19 سنه 
    بيلا كفر الشيخ، طالب جامعة الجلاله.
  •  بسمله ممدوح خلف الله عطيت الله، 20 سنه، اسوان طالبة بجامعة الجلاله.
  •  ملك محمد إمام محمود، 20 سنه ،القصير البحر الاحمر طالبة بجامعة الجلاله.
  • ميرنا اشرف ذكي الجنيدي 19 سنه دمياط 
    طالبة بجامعة الجلاله.
  • هاجر ياسر، 19 سنه طالبة بجامعة الجلاله.
  •  مجهولة الاسم، 19 سنه انثي طالبة بجامعة الجلاله،
  •  عمر احمد حسن،19 سنه طالب بجامعة الجلاله.
  •  محمد شعيب20 سنه طالب بجامعة الجلاله.
  •  ايمان محمد 19 سنه طالبة بجامعة الجلاله.
  •  محمد ابراهيم عبدالغفار 20 سنه طالب بجامعة الجلاله.
bebaca49ae.jpg
164.jpg
166.jpg
165.jpg
167.jpg

أكد  اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على محال بيع السلع الغذائية خلال الاحتفالات بمولد السيد البدوي وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة.

 

وأشار الى تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، ومطابقة الاشتراطات والمواصفات الموضوعة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي الذي يتوافد علية المريدون.

 

وأكد أن صحة وسلامة المواطنين  وتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال الاحتفال بالمولد تعد أحد الملفات التي توليها المحافظة أهمية بالغة، مشيرا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

جاء ذلك خلال متابعته لحملات الطب البيطري المكبرة والتي قامت بضبط ٤٥٧ كجم دواجن غير صالحه للاستهلاك الادمي و١٠٠ كجم رنجه مشتبه في صلاحيتها .


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة الريادة RST تستضيف ندوة أضرار المضادات الحيوية غدا
التالى اكرم الكراني يكتب: اطلبوا العلم ولو في الجلالة