أخبار عاجلة
نافذة وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا -
نافذة مقتل 5 أشخاص بقصف منزل في حي النصر غرب غزة -

رياضة : القبض على أحد الأشخاص دون وجه حق بالجيزة.. الداخلية توضح الحقيقة

رياضة : القبض على أحد الأشخاص دون وجه حق بالجيزة.. الداخلية توضح الحقيقة
رياضة : القبض على أحد الأشخاص دون وجه حق بالجيزة.. الداخلية توضح الحقيقة

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 10:50 مساءً

نافذة على العالم - كشفت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية عبر تطبيق تيك توك يزعم خلاله أحد الأشخاص بقيام رجل شرطة باستيقافه بأحد الأكمنة بالجيزة واصطحابه لقسم الشرطة دون مبرر.

 

 القبض على أحد الأشخاص دون وجه حق بالجيزة 

بالفحص تبين أنه بتاريخ 11 الجاري وحال تحقق رجال الشرطة بأحد الأكمنة بالجيزة من شخصية المذكور، اعترض على ذلك فتم اصطحابه إلى ديوان القسم لفحص موقفه وتم صرفه خلال 10 دقائق من ديوان القسم عقب التأكد من أنه غير مطلوب على ذمة قضايا دون وجود أي تجاوزات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعاءاته الكاذبة.

 


فيلم إكس مراتي ، بطولة محمد ممدوح، أمينة خليل، هشام ماجد، جنى أمس الإثنين 165 ألفا و883 جنيها،في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.


تدور أحداث فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد الذي يقدم شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل، ويمران سويًا بالكثير من المواقف الكوميدية، فيما يظهر محمد ممدوح خلال الأحداث بشخصية رد سجون وهو الزوج السابق لـ أمينة بالعمل.

 

إكس مراتي من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.

 

كانت أمينة خليل، كشفت عن البوستر الرسمي لفيلم إكس مراتي، عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقة: "مجرم رد سجون، ودكتور نفساني وسحر محتاسة بينهم، تفتكروا هيحصل إيه؟".

 

آخر أعمال الفنان هشام ماجد

كانت آخر أعمال هشام ماجد السينمائية، فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة وشاركه بطولته الفنانة هنا الزاهد، وحقق أرباحًا ضخمة في شباك تذاكر دور العرض.

 

أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

وتدور قصة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، الذي ينافس في موسم أفلام عيد الفطر 2024 في إطار من الفانتازيا المليئة بالكوميديا والمفاجآت، من خلال زوجين تتسم حياتهما بالرتابة والملل، ويحدث شيئًا ما يقلب حياتهم رأسًا على عقب، وتتبدل أحوالهما بطريقة غير متوقعة، ويكون هناك شبيهة للزوجة على طريقة باربي التي تهتم بنفسها وملابسها.

 

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج أحمد الجندي، يشارك في بطولته هنا الزاهد وهشام ماجد، بيومي فؤاد ومحمد ثروت، الطفل جان رامز، غادة إبراهيم.

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال هشام ماجد مسلسل أشغال شقة، وتم عرضه في النصف الأول من الموسم الرمضاني وحقق نجاحا كبيرا، وهو ينتمي لنوعية المسلسلات الكوميدية.

 

وتدور أحداثه حول طبيب شرعي يُدعى حمدي عبد الرحيم الذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد، والذي يُرزق بتوأمين ليبدأ هو وزوجته بالبحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين، لكن هذا لن يحدث بسهولة وتبدأ معاناتهم وفي ظل انشغالهما بالعمل يعجزان عن الوفاء بمتطلبات الأطفال ويقرر الزوجان أن الحل لمشكلتهما هو الاستعانة بمدبرة منزل، للاعتماد عليها في رعاية الطفلين بدلا عنهما.

 

يبدأ الثنائي بمساعدة أصدقائهما رحلة البحث عن مدبرة خادمة مناسبة لرعاية طفليهما، ولكن يتضح لهما أن مسؤولية الاستقرار على واحدة بعينها أمر صعب للغاية.

 

وكلما بدأت مدبرة منزل في ممارسة مهام عملها ينشب بينها وبين الزوجين خلاف في إطار كوميدي.

 

أبطال مسلسل أشغال شقة

ومسلسل أشغال شقة، يضم مجموعة من نجوم الفن وأبرزهم: الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال، ويشاركهم في البطولة سلوى محمد علي، شيرين، مصطفى غريب، رحمة أحمد فرج، محمد محمود، مي كساب، نهى عابدين وانتصار وإنجي وجدان وغيرهم، والعمل من إخراج وتأليف خالد دياب.

 

 

 


ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان..

انعقدت أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المسجد وضيوف الرحمن لعمال المساجد بمديرية أوقاف كفر الشيخ ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان التي أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله)، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على التعليم والتدريب والتأهيل المستمر، والتطوير بالاستثمار في رأس المال البشري، وتحقيقا للمحور الثالث من محاور استراتيجية الوزارة.

وافتتح الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني الدورة الأولى بحضور الشيخ معين رمضان محمد يونس وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والشيخ عطا بسيوني مدير المديرية السابق، والدكتور عبد القادر سليم مدير الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ، وعدد من المفتشين بالإدارات الفرعية، وأكثر من (300) عامل مسجد من مديرية أوقاف كفر الشيخ.

8e89d97436.jpg

ووجه رئيس القطاع الديني خلال اللقاء الشكر للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على اهتمامه البالغ ببيوت الله (عز وجل) والاهتمام بجميع العاملين بها، والعمل على صناعة وتنمية الوعي العام لجميع العاملين بالمساجد.

العمل في خدمة بيوت الله سبحانه وتعالى من أشرف المهن

وأكد أن العمل في خدمة بيوت الله (سبحانه وتعالى) من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها، وأنها رسالة وليست وظيفة، وعلينا أن نستشعر إكرام الله عز وجل لنا بها، مؤكدًا على وجوب معاملة ضيوف الرحمن معاملة لائقة؛ فهم ضيوف الرحمن جل وعلا.

181.jpg

وأوصى جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس، وتجنيبهم المشقة، أقصى درجات الانضباط الإداري وتحقيق أقصى درجات إكرام ضيوف الرحمن ورواد المساجد، فالعامل مؤتمن على المسجد وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.


يتزامن أسبوع موضة في عواصم العالم مع صدور الكثير من الصيحات التي تهم العروس سواء التي تتعلق بإطلالتها كالفساتين أو بالأكسسوارات التي تزينها، ومن العروض تستوحي العروس إطلالتها وتختار ما يناسبها من صيحات تتعلق بالفساتين والأكسسوارات.
ومع اختتام أسبوع الموضة العرائسي لخريف 2025 نرصد لك ما حمل هذا الأسبوع من تصاميم طرحات وأكسسوارات.

4feab246dd.jpg


أصبحت تفاصيل الأكمام المطرزة والطويلة التي شاهدناها في عروض المصممة Ines Di Santo هي الأكثر حضوراً، فقد رصدنا لك عروس خريف 2025 من هذه العروض الأكمام المطرزة التي تزين إطلالتك بأجمل وأبهى طلة. 
أما القفازات التي كانت الأكثر أناقة لم تعد بألوان عادية أو أقمشة مألوفة بل اعتمدت المصممة على القفازات المصنوعة من الجلد وذات الألوان البعيدة كلياً عن توقعاتنا كالزيتي، حتى أن أكسسوارات العروس عادت بنا إلى عصر الملكة فيكتوريا حيث اختارت المصممة المجوهرات الكبيرة ذات الأحجار الضخمة التي زينت الخواتم والسلاسل وحتى الأقراط.

176.jpg


وتنوعت اكسسوارات العروس  بين القفازات المطرزة إلى الطرحة الطويلة المطرزة التي تليق بالعروس الرومانسية والعصرية التي تحب التصاميم الملفتة والبعيدة عن التقليدية.
وركزت تصميمات الطرح على التطريزات البارزة التي تجعل العروس تطل بين ضيوفها كأميرة متلألئة.
واتجهت المصممة مونيك لولييه نحو الفساتين العصرية أو حتى الفساتين المنفوشة الكبيرة تبقي على تصاميم الطرحات الرومانسية التي لا تتغير مهما كان شكل الفستان، فركزت في معظم تصاميمها على طرحاتالتول الطويلة التي تلامس الأرض. 

177.jpg


ومن هنا يمكن أن نستنتج مهما كان شكل فستانك كبيراً أو ناعماً بسيطاً أو مطرزاً أبقي على تصميم الطرحة الناعة البعيدة عن التطريزات كي تحافظي على جمال وأناقة إطلالتك.
 


نفت الصين مزاعم الحكومة الأمريكية ومايكروسوفت بأن مجموعة قرصنة ترعاها الدولة تسمى Volt Typhoon تسللت إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة، وفقًا لبلومبرج.

 ووصف مركز الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بفيروسات الكمبيوتر في البلاد هذه المزاعم بأنها "مهزلة سياسية" دبرها مسؤولون أمريكيون في تقرير جديد.

 كما ورد أنه استشهد بأكثر من 50 خبيرًا في الأمن السيبراني وافقوا الوكالة على عدم وجود أدلة كافية تربط Volt Typhoon بالحكومة الصينية.

وعلاوة على ذلك، قالت الوكالة الصينية إن الولايات المتحدة هي التي تستخدم "قوات الحرب السيبرانية" لاختراق الشبكات وإجراء جمع المعلومات الاستخباراتية، حتى أنها اتهمت الولايات المتحدة باستخدام أداة تسمى "Marble" يمكنها إدراج سلاسل أكواد باللغتين الصينية والروسية لتأطير الصين وروسيا لأنشطتها.

أبلغت شركة مايكروسوفت ووكالة الأمن القومي (NSA) لأول مرة عن Volt Typhoon في مايو 2023. وقالتا إن المجموعة قامت بتثبيت برامج ضارة للمراقبة في أنظمة "حاسمة" في جزيرة غوام وأجزاء أخرى من الولايات المتحدة وكان لديها إمكانية الوصول إلى تلك الأنظمة على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية.

 في فبراير من هذا العام، أصدرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) ووكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي تحذيرًا استشاريًا لمنظمات البنية التحتية الحيوية بأن الجهات الفاعلة السيبرانية التي ترعاها الدولة من الصين "تسعى إلى وضع نفسها مسبقًا على شبكات تكنولوجيا المعلومات لشن هجمات إلكترونية تخريبية أو مدمرة".

وقالت الوكالات الأمريكية إن Volt Typhoon تسلل إلى وزارة الطاقة الأمريكية ووكالة حماية البيئة الأمريكية بالإضافة إلى وكالات حكومية مختلفة في أستراليا والمملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا. لا يتصرف Volt Typhoon مثل المهاجمين السيبرانيين ومجموعات التجسس الأخرى.

 لم يستخدم البرامج الضارة التي قام بتثبيتها لمهاجمة أي من أهدافه - على الأقل ليس بعد. وتعمل المجموعة على "الإعداد المسبق" بحيث يمكنها تعطيل وظائف البنية التحتية الحيوية عندما تريد ذلك، وهو ما تعتقد الحكومة الأميركية أنه "في حالة حدوث توترات جيوسياسية محتملة و/أو صراعات عسكرية" مع الولايات المتحدة.


علق هيثم فاروق، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، على هدف فوز الفراعنة أمام موريتانيا، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.


وكان إبراهيم عادل قد نجح في تسجيل هدف الفوز بطريقة مميزة أمام موريتانيا، في المباراة التي إنتهت منذ ساعات قليلة.
وتحدث هيثم فاروق في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بي إن سبورتس"، حيث قال: "بالتأكيد، هناك وضوح بإن حسام حسن والجهاز الفني قام بتقسيم المباراة، بدأ بمجموعة لاعبين شباب يمتلكون عنصر اللياقة البدنية، واحتفظ بعناصر الخبرة ليدفع بها في وقت معين من اللقاء".
وتابع: "واختار حسام حسن هذا التوقيت بعد أن هدأ حماس لاعبي موريتانيا، وتراجع درجات الحرارة ورطوبة الجو نوعًا ما، وبالفعل سجل المنتخب هدفًا رائعًا في الشوط الثاني من خطأ لحارس المرمى".
وعن هدف إبراهيم عادل، قال: "يُحسب لذكاء إبراهيم عادل أنه اتخذ القرار من هذه المسافة، انتصار مقنع ورائع يثبت أقدام هؤلاء اللاعبين والجهاز الفني بالعلامة الكاملة".
وواصل: "مباراة لمنتخب مصر بأقل معدل أعمار في التصفيات، اليوم لعب بـ 6 أو 7 لاعبين من منتخب مصر الأولمبي الذي مثل مصر في أولمبياد باريس، عناصر كثيرة شاركت بمعدل أعمار منخفض، بالإضافة إلى أنك فرضت أسلوب لعبك على المنتخب الموريتاني".
واستطاع المنتخب المصري حجز بطاقة العبور لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالمغرب بعدما حصد العلامة الكاملة 12 من خلال 4 مباريات.


تابعت وزارة التنمية المحلية ،اليوم الثلاثاء ، جهود محافظة المنيا ، بشأن ملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والمشروعات التنموية والخدمية.

 

ففي محافظة المنيا ، أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، إزالة 109 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة، منذ انطلاق المرحلة الأولى للموجة 24 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية ، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية، وأراضي أملاك الدولة.

 

إلى جانب استرداد 323 فداناً من أراضي أملاك الدولة بمركز سمالوط ، مؤكداً ، أن حملات الإزالة مستمرة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية،لاستعادة كافة الأراضي المعتدى عليها وتخصيصها للمشروعات التنموية التي تخدم المواطنين ، وقد تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها ، منذ انطلاق الموجة يوم السبت الماضي الموافق 12 أكتوبر الجاري، ففي مركز ومدينة سمالوط ، تم استرداد 323 فدانا لأراضي أملاك دولة بنطاق الوحدة المحلية لقرية العزيمة.

 

وإزالة 28 حالة تعدِِ بقرى طرفا ، و العزيمة ، و قلوصنا، وفي مركز ومدينة المنيا ، تم إزالة 18 حالة تعدِِ بالبناء على أرض زراعية، بقرى بنى محمد سلطان، وبنى أحمد الغربية، وطوخ الخيل، ونزلة حسين ، وتلة ، ودمشير، والبرجاية، وصفط الخمار، وتم التعامل الفورى في المهد وإزالة المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، في اجتماعه الذي عقد اليوم دعوة الجمعية العمومية العادية عن العام المالي 2023/2024 للانعقاد يومي الخميس والجمعة الموافقين 28 و29 نوفمبر القادم، وذلك لاعتماد جدول الأعمال، مع اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية وفقًا للائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي.

 

في سياق متصل أكد الإعلامي محمد شبانة أن الاتجاه السائد داخل النادي الأهلي حاليا، هو تأجيل حسم صفقة المهاجم الأجنبي للميركاتو الشتوي في يناير المقبل.

وأضاف شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن كولر رفض كل اللاعبين الأجانب المرشحين من إدارة الكرة بالنادي للتعاقد مع أحدهم بالرغم من تأكيد الكابتن محمد رمضان المدير الرياضى للنادي مسبقا على التعاقد مع لاعب أجنبي خلال الانتقالات الحالية.

وأتم شبانة بأنه الأقرب حتى الآن هو حسم صفقة البانوبي جناح نادي زد فقط.


كشف زهير داري والد المدافع المغربي أشرف داري مدافع النادي الأهلي، موقف نجله من مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المحلي.

وقال زهير داري في تصريحات خاصة لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور، إن نجله أشرف داري جاهز للمشاركة في مباراة الأهلي وسيراميكا كليوبترا في كأس السوبر المحلي.

وتابع أن أشرف داري شعر باجهاد فقط ولا توجد إصابة تمنعه من المشاركة في السوبر المصري ومشاركته من عدمها في يد الجهاز الفني.

عيد عبد الملك يعلق على فرص أشرف داري في المشاركة بالسوبر

وكان أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، قد أكد أن مواجهة الأهلي والزمالك لها طابع خاص، وتظل ديربي قوي بين الناديين الكبيرين، مشيرًا إلى أن مواجهة الديربي ستظل تحظى بالاهتمام الجماهيري والاعلامي الكبير.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "مارسيل كولر المدير الفني سيدخل مواجهة الزمالك بنفس التشكيلة الأساسية باستثناء وجود ياسر إبراهيم بدلا من عبدالمنعم، ويحيى عطية الله في مركز الظهير الايسر، بالإضافة للعناصر الآخرى التي تمتلك خبرات كبيرة".

وأضاف: " أشرف داري لا زال منضم للأهلي وغاب عن مواجهتي جورماهيا الكيني بسبب الاصابة، ومن الصعب المغامرة بالمدافع المغربي أشرف داري والدفع به بشكل أساسي، ورامي ربيعة وياسر إبراهيم لاعبين مميزين وثنائي دولي، وبجوارهم محمد هاني ويحيى عطية الله، ولا يوجد هناك أي مفاجأة متوقعة بالنسبة لتشكيلة كولر".

وواصل: "حسام عبدالمجيد من العناصر الدفاعية الجيدة ويظهر جيدا في المباريات الكبرى بمستوى أفضل، والزمالك لن يلعب بضغط عالٍ على الأهلي ولذلك اعتقد ان حسام عبدالمجيد سيظهر بمستوى مميز، والفريقين سوف يسعيان لاستغلال المساحات.. وكولر يترك الكرة في بعض الاحيان لمنافسه، من أجل استغلال أي ثغرة للتسجيل".


واصل منتخب السعودية نتائجه السلبية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام نظيره البحريني في المباراة التي جمعتهما بملعب الجوهرة المشعة.

قدم منتخب السعودية عرضاً هجومياً قوياً خاصة في الشوط الأول ووصل بعدة محاولات على مرمى المنتخب البحريني.

وفي الدقيقة  20 حصل الأخضر السعودي على ركلة جزاء الا أن سالم الدوسري أضاعها ليستمر التعادل.

تمسك منتخب البحرين بعد ركلة الجزاء وفرض رتمه على المباراة رغم الإستحواذ السعودي في وسط الملعب.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني ضغط منتخب السعودية بقوة بحثاً عن هز شباك البحرين الذي إعتمد على التأمين الدفاعي والمرتدات.

أهدر المنتخب السعودي عدة فرص خطيرة لهز الشباك، لتتعقد المباراة أمام الذكاء الخططي للمنتخب البحريني.

إستمرت المحاولات السعودية للتدهيف دون جدوى لتنته المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وتراجع منتخب السعودية بهذا لاتعادل إلى المركز اثلالث في جدول ترتيب المجموعة بـ 5 نقاط بينما يتواجد منتخب البحرين في المركز الرابع بنفس الرصيد.


أكد هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، أن حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، يحقق أرقامًا صعبة، بعدما فاز على موريتانيا خارج مصر.


جاء هدف الفوز للمنتخب المصري من خلال اللاعب إبراهيم عادل، بعدما سدد الكرة من منتصف الملعب.
وتحدث هيثم فاروق في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "4 مباريات بـ 12 نقطة ولم تهتز شباكه، أرقام صعب أن يتم تحقيقها، وأرى أن حسام حسن يسير بشكل رائع وقرأ المنتخب الموريتاني بشكل جيد، وكانت فرصة موريتانيا أن يُسجل في القاهرة، لكن اليوم مع التركيز والتكتل الدفاعي استطاع أن يلعب المنتخب المباراة التي يريدها، وتفوق حسام على أمير عبده ولم يسمح له بأي فرص سوى فرصة واحدة في الشوط الأول".
وتابع: "أفضل شيء أن يكون المدير الفني يركز ويدرس ويضع أكثر من سيناريو للمباراة، حال دخول مرماه هدفًا أو حال التقدم في النتيجة، وأيضًا يحسب حساب التغييرات، وقلت بين الشوطين إنه سيطمع في اللقاء، وهذا ما ظهر من خلال التغييرات، إبراهيم عادل بعد نزوله بـ 70 ثانية تمكن من تسجيل هدف".
وأكمل: "لا أصدق أن إبراهيم عادل رأى حارس المرمى متقدمًا والكرة تصل بهذا الشكل من هذا البعد، لأني أعتقد في الشوط الثاني كان الهواء مع الجانب الموريتاني، ولكن وفق فيها اللاعب بشكل كبير".
وأختتم: "حسام حسن نجح اليوم بإمتياز في العودة بـ 3 نقاط، وآن الآوان أن نعطيه حقه، نترك المشاكل الشخصية والخلافات جانبًا، إذا كان من يتحدث لم يمارس كرة القدم أقول حقه لكني أرى لاعبين خاضوا نفس التجارب الصعبة ينتقدون، أعتقد أن حسام يسير بشكل جيد مع الفريق وأتمنى له التوفيق".

واستطاع المنتخب المصري حجز بطاقة العبور لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالمغرب بعدما حصد العلامة الكاملة 12 من خلال 4 مباريات.


تحدث الدكتور خالد محمد باطرفي، المحلل السعودي، عن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمصر ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشدداً على أن هذه الزيارة يأتي امتدادًا للزيارات السابقة، وتهدف إلى توحيد الجهود والمواقف العربية والإسلامية، خاصة وأن مصر من مؤسسي منظمة التعاون الإسلامية وجامعة الدول العربية. 


وتابع "باطرفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة "Ten"، مساء الثلاثاء، أن كلا الدولتين تعملان على حل مشاكل المنطقة التي أصبحت معقدة وثقيلة، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي بالتعاون مع الأشقاء العربي والإسلاميين قام بإعداد زيارات مكوكية للعواصم الدولية المؤثرة،  ونجحا في عزل دولة الاحتلال، والدول الداعمة لدولة الاحتلال في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، واستطاعا تحقيق انتصارات كبيرة من خلال حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، بالإضافة لدعم القضية الفلسطينية من قبل دول أوروبية كبيرة. 
ولفت إلى أن التنسيق المصري السعودي يشمل الوضع في السودان واليمن ولبنان، والكثير  من قضايا المنطقة، مضيفًا أن الحرائق المشتعلة في المنطقة في حاجة إلى تنسيق بين البلدين على أعلى مستوى  والقيادات في السعودية.
وتابع أن القيادات في السعودية ومصر تمثلان القمة العربية والإسلامية في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن القاهرة والرياض اتخذت موقف الخيار الحيادي من القضايا الدولية، وهذا وضعهما في موققف استراتيجي للتعامل مع الجميع سواء روسيا أو أوكرانيا أو الولايات المتحدة أو الصين، ومن هذا الحياد الإيجابي، يستطيعا أن يساعدا في تقريب وجهات النظر ، وفي الضغط الدبلوماسي على الجميع.
 


عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، لبائع بالسجن المؤبد  لاتهامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا بالإتجار في مخدر الهيروين بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

المؤبد لـ بائع لاتهامه  بالإتجار في الهيروين بالقليوبية

وتضمن أمر الإحالة: أن المتهم جمعة. ك،  37 سنة المهنة بائع، العنوان الغريري شبين القناطر، في القضية رقم 2558 -2024 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 1463 لسنة 2024 حصر كلي شمال بنها، لأنه بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية أحرز جوهرًا مخدرًا هيروين بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيض مطواة.

غدا.. محاكمة عاطل بتهمة قتل سيدة بحجر بالقناطر الخيرية 

كما تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية،غدا الأربعاء محاكمة عاطل بتهمة قتل سيدة بحجر إثر خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية للمرافعة.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 17975 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم 1580 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ا ع"، 29 سنة، بدون عمل، مقيم خلف كمين السواح، الزاوية الحمراء، القاهرة، لأنه في يوم 5 / 12 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، قتل عمداً مع سبق الإصرار المجني عليها مجهولة الهوية.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلها إثر خلافات سابقة وأعد لهذا الغرض أداة "حجر" وما أن ظفر بها حتى سدد له عدة ضربات بالأداة المشار بيانها استقرت برأسها وخنقها بيديه قاصداً من ذلك إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم أحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص (قطعة حجرية دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت تحريات مباحث مركز القناطر، أنه وعلى إثر خلافات سابقة فيما بين المتهم والمجني عليها أعد قطعة حجرية وتعدى عليها ضرباً بأن سدد لها عدة ضربات استقرت برأسها وخنقها بيديه قاصداً إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات التي أدت لوفاتها وأضاف انه تمكن من ضبط المتهم نفاذا لاذن النيابة العامة وبمواجهته أقر له بارتكاب الواقعة.


قال الإعلامي خالد الغندور، إن جوميز المدير الفني لنادي الزمالك رحب بضم اللاعب عمرو قلاوة، وبالفعل فتحت الإدارة خطوط اتصال مع اللاعب ووكيله.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" اللاعب ووكيله رحبا بالانضمام للقلعة البيضاء وأبلغ اللاعب مسئولي الزمالك بالتفاوض مع ناديه لأنه يرتبط بعقد معهم.".

وأكمل :"مسئولو نادي الزمالك تواصلوا مع سيراميكا وطلبوا الحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة بنية البيع لكن سيراميكا رفض هذا البند ولمس عدم جدية النادى الأبيض في الحصول على خدمات اللاعب.".

وأختتم :"اللاعب متواجد في معسكر الفريق بالإمارات في الوقت الحالي استعدادا للسوبر المحلي وطالبه مسئولو نادى سيراميكا بغلق الملف والتركيز في الفترة المقبلة".

عبد الواحد السيد يصل الإمارات 

وصل عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك عصر اليوم الثلاثاء إلى الإمارات رفقة عبد الله حسين إداري الفريق، ومصطفى ميلا مسؤول المهمات.

يأتي ذلك من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بإقامة بعثة الفريق الأول لكرة القدم التي ستتوجه إلى الإمارات يوم الخميس المقبل استعداداً لخوض السوبر المحلي، ومعاينة ملاعب التدريب.

ويستعد فريق الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز قرر سفر بعثة الأبيض إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، استعداداً للمشاركة في بطولة السوبر المصري


قال الإعلامي خالد الغندور، إن النادي الأهلي نجح في الحصول على توقيع عبدالرحمن البانوبي لاعب زد لمدة أربع سنوات.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" عبدالرحمن البانوبي وقع على عقود الأهلي لمدة أربع سنوات بمبلغ ٧ مليون جنيه في الموسم".

وأضاف:"  زد طالب في الوقت الحالي مبلغ ٥٠ مليون جنيه نقدًا أو ٣٠ مليون جنيه وإعارة لاعبين من ضمنهم مصطفي ابو الخير لاعب وسط شباب الأهلي.

الأهلي يعلن تشكيل مجلس شركة الكرة

أعلن النادي الأهلي رسمياً تشكيل المجلس الجديد لشركة الأهلي لكرة القدم، والذي شهد إجراء عدة تغييرات في تشكيله الجديد.

ويضم التشكيل الجديد لشركة الأهلي لكرة القدم كلا من: 

أيمن فتحي رئيساً لمجلس الشركة، وأحمد شمس في منصب نائب الرئيس بجانب الثنائي وائد زيادة وأحمد حسام عوض في العضوية.

وشهد التشكيل الجديد خروج كلا من عدلي القيعي وخالد عبد القادر عضو المجلس مع إستمرار أمير توفيق في موقعه كمدير تنفيذي.

الأهلي يواصل الإستعداد للسوبر المصري

على جانب آخر واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي  تدريباته على ملعب التتش، استعدادًا للسوبر المصري الذي يقام في الإمارات خلال الشهر الجاري.

وأدى الفريق تدريبات متنوعة بالكرة، وحرص خلالها الجهاز الفني على تطبيق الجوانب الفنية والخططية، وتوجيه تعليمات خاصة للاعبين.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي جلسة مع اللاعبين قبل مران أمس الإثنين للحديث عن البرنامج التدريبي وكافة الأمور الفنية.

وناقش المدير الفني في اجتماع مصغر مع أعضاء الجهاز المعاون برنامج التدريب والتحضير لبطولة السوبر المصري.

وكان الأهلي قد استأنف تدريباتهعلى ملعب التتش، بعد راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الخاص بالفريق قبل السفر إلى الإمارات.


قال الإعلامي خالد الغندور، إن نادي بيراميدز تواصل مع محمد شريف مهاجم فريق الخليج السعودي، لضمه خلال يناير المقبل.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" محمد شريف كان في مصر للتأهيل من إصابته الأخيرة خلال الفترة الأخيرة وتم التواصل مع اللاعب من جانب بيراميدز".

وأختتم:" علمنا إن الزمالك على الخط بقوة لضم اللاعب ولكن محمد شريف يفضل الانتقال إلى بيراميدز في حالة عدم حاجة النادي الأهلي لخدماته".

على جانب آخر عبر الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، عن ارتياحه لقرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، والتي أوقعت بيراميدز في المجموعة الرابعة بجانب الترجي التونسي وساجرادا الأنجولي وديجوليبا المالي، مشددا على أن الانطباع الأولى جيد إلى حد كبير


الغندور: طارق السيد مرشح لتدريب نادى النهضة الليبي وهذا مصير عمله بلجنة الكرة بالزمالك

كشف الإعلامي خالد الغندور، مصير طارق السيد من لجنة الكرة بالزمالك، بعد وصول عرض رسمي لتدريب نادى النهضة الليبى.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" مصدر مقرب من طارق السيد نجم الزمالك السابق وعضو لجنة الكرة بالنادى الأبيض، قال إن الأخير مرشح لتدريب نادى النهضة الليبى الصاعد حديثاً للدوري.

وأختتم الغندور:" المصدر أكد أن طارق السيد متواجد حتى الأن في لجنة الكرة بنادى الزمالك لحين معرفة مصيره من عرض نادى النهضة الليبى"


لقي شابين بالفيوم مصرعهما، وأصيب أخر إثر تعرضهم لسقوط ونش رفع الأثاث المنزلي أثناء عمله، بمحيط منطقة العبودي دائرة قسم أول الفيوم وعلى الفور تم نقل الجثتين والمصاب إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كان  مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من  مأمور قسم أول الفيوم بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً من الأهالي بمصرع شخصين وإصابة آخر بحي العبودي دائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين انه أثناء قيام أشخاص برفع اثاث منزلي باستخدام ونش ،سقط الونش على 3 أشخاص وكشفت المعاينة الأولية مصرع شخصين وإصابة أخر بإصابات خطيرة ، تراوحت ما بين كسور بالساقين ونزيف بالبطن والمخ، ونقلت سيارات الإسعاف الجثتين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام ,وتم  نقل المصاب إلى المستشفى ذاته لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم ، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

حادث اخر

وفى حادث سابق اليوم أقدم عامل بأحد المساجد بقرية طبهار  بمركز ابشواي فى الفيوم على الإنتحار بعد تناول حبة حفظ الغلال السامة، للتخلص من حياته وذلك لسوء حالته النفسية نتيجة مروره بضائقه ماليه ومشاكل أسرية، وتم نقله إلى مستشفى أبشواي المركزي، ثم إلى مستشفى الفيوم ولسوء حالته تم نقله إلى معهد السموم بالقاهرة، وفشلت محاولات إنقاذه، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق

كان  مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطار من اطمأمور مركز شرطة أبشواي بإبلاغ  أهلية شخص يدعي" شعبان .س . أ" 53 عاما عامل بإحد المساجد بقرية طبهار بدائرة المركز. باقدامه على الانتحار وتناول حبة حفظ الغلال.

وتبين من التحريات الأولية وفاة شعبان .س  ، 53 سنة  مقيمً بقرى طبهار بدائرة مركز ابشواي بالفيوم، متأثرا بإصابته بالتسمم بعد تناول حبة الغلة السامة، وبسؤاله  قبل تدهور حالتها، أكد إنتحاره بسبب تأثره نفسيا بسبب ضائقه ماليه لتجهيز ابنته التي تحدد موعد زفافها ومشاكل اسرية بالإضافة إلى مشاكل في عمله و مروره بأزمه، فضاقت الدنيا في وجهه وهان عليه إزهاق روحه فعزم النيه على التخلص من حياته  لعجزه وضيق احواله الماديه، وقام بتناوله قرصين من حبة حفظ الغلال السامة بعد إنتهاء الإجتماع الذي عقد بإدارة أوقاف العجميين أول أمس.وتمةنقله المستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي صرحت بتسليم جثمان المتوفي لذويه فور الانتهاء من إستخراج تصريح الدفن وذلك لدفنه في مقابر اسرته في الفيوم.


تعرف على الجيل السابع من iPad mini من Apple. بعد أكثر من ثلاث سنوات من إصدار سابقه، يضيف الجهاز اللوحي الجديد شريحة A17 Pro أسرع والتي كانت موجودة في الأصل في سلسلة iPhone 15 Pro مع دعم Apple Intelligence، ومساحة تخزين أكبر للمبتدئين ودعم Apple Pencil Pro.

يتمتع iPad mini 7 بنفس حجم الشاشة 8.3 بوصة مثل الطراز السابق ودقة 2266 × 1488 متطابقة عند 326 بكسل لكل بوصة. 

لسوء الحظ، يظل معدل التحديث متواضعًا عند 60 هرتز؛ مما يمكننا أن نقوله، فإن الشاشة مطابقة لتلك الموجودة في سابقتها. تظل أبعادها دون تغيير أيضًا.

 لا تزال الكاميرا الأمامية في وضع عمودي، وهو أمر منطقي لجهاز بهذا الحجم، ويبدو أن الكاميرات الأمامية والخلفية لم تتغير عن iPad mini السابق.

بدون أي ترقيات كبيرة في التصميم، فإن هذا التحديث يتعلق أكثر بما بداخله. تتيح شريحة A17 Pro للجهاز اللوحي الجديد استخدام ميزات Apple Intelligence مثل Siri الأكثر ذكاءً وأدوات الكتابة وImage Playground وGenmoji. كما تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر وسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت في الطراز الأساسي، أي ضعف سعة طراز 2021. يوجد أيضًا خيار تخزين 512 جيجابايت لأول مرة.

يصل iPad mini الجديد في 23 أكتوبر ويبدأ سعره من 499 دولارًا أمريكيًا لسعة تخزين 128 جيجابايت.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن كل ما يتردد حول وجود استياء من جانب لاعبي النادي الأهلي من طريقة تعامل محمد رمضان المدير الرياضي، غير صحيحة بالمرة.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "محمد رمضان من الشخصيات القوية في العمل، ولكن هذا لا يعني وجود اصطدام مع اللاعبين والعلاقة أكثر من رائعة".

وأضاف أمير هشام: "ما تردد وجود ساعات ذكية مع اللاعبين غير صحيح، وعقود 50% مقدم و 50% حسب المستوى من اللاعبين غير صحيح أيضًا، ولا يوجد أي من هذه الأمور تمامًا وبعيدة عن الحقائق".


تحدث ياسر ريان نجم الأهلي السابق عن أحقية نجله أحمد ياسر ريان في الانضمام إلى صفوف المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال ياسر ريان في تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: نجلي أحمد يستحق الانضمام إلى صفوف منتخب مصر خلال الفترة الحالية.

وأضاف ياسر ريان: نجلي يقدم مستويات مميزة ويفرض نفسه دائمًا في أي فريق.

وتابع: أحمد ياسر ريان أثناء تواجده في الدوري التركي سجل أهدافًا أكثر من مصطفى محمد.

وواصل: السوشيال ميديا لا تعطي أحمد ياسر ريان حقه، ولكنه بالتأكيد يستحق التواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني.

واختتم: أحمد ياسر ريان لا يستشيرني في العديد من الأمور ولم أعلم بتوقيعه لنادي سيراميكا كليوباترا.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزا هاما خارج الديار على نظيره  منتخب موريتانيا بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت اليوم على ملعب الشيخ ولد بيديا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.
بهذا الفوز نجح منتخب مصر في حسن تاهله رسميا لبطولة أمم أفريقيا 2025، بعدما نجح فيحصد العلامة الكاملة وتحقيق الفوز في أول 4 جولات.
ترتيب مجموعة منتخب مصر بعد الفوز على موريتانيا

منتخب مصر: 12 نقطة

منتخب كاب فيردي: 3 نقاط

منتخب بوتسوانا: 3 نقاط

منتخب موريتانيا: 3 نقاط
يستعد منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، لمواجهة منتخب الرأس الأخضر يوم الإثنين 11 نوفمبر، في مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا. سيكون هذا اللقاء فرصة جديدة لتعزيز موقف الفريق وضمان استمرار النجاح في التصفيات.


تحدث ياسر الريان نجم الأهلي السابق، عن توقعاته لمباريات السوبر المصري في الإمارات هذا الموسم 2024-2025.

وقال ياسر ريان في تصريحاته لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: من الصعب أن يحصد بيراميدز لقب السوبر المصري في تواجد القطبين الأهلي والزمالك.

وأضاف ريان: بيراميدز لن يستطيع الفوز على الزمالك في السوبر المصري "على ضمانتي" خاصًة وإن الأبيض منتشي بالتتويج بالسوبر الأفريقي.

وتابع: حتى لو حدث وتأهل بيراميدز إلى نهائي السوبر المصري من الصعب جدًا الفوز على الأهلي حال تأهله إلى المباراة النهائية.

وأكد: بيراميدز يمتلك فريق قوي جدًا وكبير ولكن من الصعب الفوز على الزمالك في نصف نهائي السوبر المصري.

وشدد ريان: الأهلي كان سيتوج بكأس مصر حال عدم اعتذاره، وهذا السبب في تتويج بيراميدز بلقب كأس مصر.

واختتم: الأهلي والزمالك وسام الكرة المصرية وهما الأفضل في إفريقيا.

ياسر ريان: نجلي يستحق الانضمام لمنتخب مصر

كما تحدث ياسر ريان نجم الأهلي السابق عن أحقية نجله أحمد في الانضمام إلى صفوف المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال ياسر ريان في تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: نجلي أحمد يستحق الانضمام إلى صفوف منتخب مصر خلال الفترة الحالية.

وأضاف ريان: نجلي يقدم مستويات مميزة ويفرض نفسه دائمًا في أي فريق.

وتابع: أحمد ياسر أثناء تواجده في الدوري التركي سجل أهدافًا أكثر من مصطفى محمد.

وواصل: السوشيال ميديا لا تعطي أحمد ياسر ريان حقه، ولكنه بالتأكيد يستحق التواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني.

واختتم: أحمد لا يستشيرني في العديد من الأمور ولم أعلم بتوقيعه لنادي سيراميكا كليوباترا


ذكرت دراسة علمية جديدة أن خفض السعرات الحرارية والامتناع عن تناول الوجبات بشكل معتاد قد يكون استراتيجية رابحة لإطالة العمر، إذا تم الالتزام بالشروط والأحكام المحددة.

 

وتشير الدراسة التي أجريت على الحيوانات في الولايات المتحدة الأمريكية، على ما يقرب من 1000 فأر، إلى أن التغيرات الأيضية وانخفاض كتلة الجسم من الآثار الجانبية لتقييد الطعام، والتي قد تكون لها تكلفة صحية لبعض الأفراد.
وأظهرت دراسات مختلفة أن جميع أنواع الحيوانات، من القرود إلى ذباب الفاكهة إلى الفئران إلى الديدان الخيطية، تعيش لفترة أطول عندما يتم تقييد إمدادات الغذاء الخاصة بها.
وبالنظر إلى الأخلاقيات والتحديات المحيطة بالأبحاث السريرية، من الصعب القول ما إذا كان تناول كميات أقل من الطعام قد يؤدي أيضًا إلى زيادة عمر الإنسان.

وتشير التحقيقات القائمة على الملاحظة التي تستخدم تقييد السعرات الحرارية بشكل أقل تطرفًا، مثل الصيام المتقطع، إلى وجود فوائد لتقييد النظام الغذائي، الذي قد يقلل من فرص الموت المبكر، بحسب مقال منشور في مجلة "sciencealert" العلمية.
كما تشير الدراسات الصحية أيضًا إلى انخفاض الوزن ودهون الجسم وتخفيف مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأيض، ما قد يلعب دورًا قويًا في إطالة العمر.
لكن أحجام العينات الصغيرة والفترات المحدودة للدراسة تجعل من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه التغييرات مسؤولة بشكل مباشر عن إطالة العمر.
وخلال الدراسة، قام باحثون بتقييم آثار التقييد المتدرج للسعرات الحرارية والصيام المتقطع على 960 أنثى فئران متنوعة وراثياً، ما يؤكد نتائج العديد من الدراسات السابقة، التي تزعم بأن إبقاء الجسم جائعاً قليلاً من وقت لآخر يؤدي إلى إطالة العمر قليلاً.
وقد فقدت الفئران التي حصلت على أعلى نسبة من الطعام سعرات حرارية، في المتوسط، ​​ما يقرب من ربع الوزن الذي كانت عليه عندما كانت فئرانًا تبلغ من العمر 6 أشهر بحلول الوقت الذي بلغوا فيه 18 شهرًا، في حين أن الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا نموذجيًا اكتسبت أكثر من ربع وزنها بقليل.


حذر المركز الوطني للأعاصير في أمريكا، من أن ولاية فلوريدا قد تشهد إعصارا آخر، في الأسبوع المقبل، حيث تظهر الخرائط أن عاصفة أخرى تتشكل في منتصف المحيط الأطلسي، وقد تتجه نحو ولاية فلوريدا.


وتواصل هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في فلوريدا، مراقبة حدث مناخي في المحيط الأطلسي، أطلقت عليه اسم "AL94"، وذلك لاحتمال تطوره إلى عاصفة مدارية، وإذا تطور إلى ذلك، فسوف يطلق عليه اسم العاصفة المدارية "نادين".
وقال خبراء الأرصاد الجوية، إن مسار "نادين" لا يزال قيد المراقبة، وقد يضرب ولاية صن شاين في غضون الأيام العشرة المقبلة، أو قد يسلك مسارا آخر نحو المكسيك وأمريكا الوسطى.
وتحمل العاصفة "نادين" اسم "AL94"، وتصنّف بما يعرف بـ"نماذج السباغيتي"، وهو لقب يُطلق على نماذج الطقس التي تُظهر مسارات الأعاصير المدارية المحتملة، والتي عند عرضها معا، يمكن أن تشبه مسارات النماذج الفردية إلى حد ما خيوط معكرونة السباغيتي، وإذا تم تجميع الخطوط معا، فهذا يعني أن مستوى الثقة في المسار المتوقع للعاصفة أعلى.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من ضرب إعصاري "هيلين" و"ميلتون" للساحل الجنوبي الشرقي، مما أدى إلى فيضانات عارمة وأعاصير، من فلوريدا إلى نورث كارولينا.
وكان إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، الخميس الماضي، تسبب في خسائر بشرية وأضرار مادية هائلة، كما تسبب في انقطاع خدمات الكهرباء عن ملايين الأمريكيين.
ووصفت وسائل إعلام أمريكية إعصار "ميلتون" بأنه أكثر الأعاصير تدميرا وأخطرها خلال قرن من الزمان، كما وقدرت الخسائر البشرية بـ16 شخصا.


تنظر محكمة جنح مدينة نصر، غدا الأربعاء، معارضة إسلام البحيرى فى قضية شيكات بدون رصيد،وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على إسلام بحيري، بتهمة إصدار شيكات دون رصيد، وتنفيذ 6 أحكام ضده في القضايا الجنائية.

 غدا ..معارضة إسلام البحيرى فى قضية شيكات بدون رصيد

 

وقال مصدر أمنى إن عملية القبض على إسلام البحيري، تمت فجرًا، وذلك لتنفيذ أحكام قضائية في 6 قضايا شيكات بدون رصيد.

وأضاف المصدر، أنه تم القبض على إسلام البحيري وترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة في الأحكام.

يذكر أن آخر البلاغات ضد البحيري كانت بلاغ يتهمه بالنصب على إحدى السيدات، الأسبوع الماضي، وأفادت التحريات المُجراة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوى، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، بأن مقدمة البلاغ سيدة أعمال لديها استثمارات متعددة في أحد البلاد العربية، وإزاء إقناع «بحيرى» لها بقدرته على استثمار أموال لها حولت له مبلغا ماليا منذ عامين، ولم يرده لها حتى الآن، إذ أوضحت الشاكية أنها حولت الأموال من حسابها بأحد البنوك على حساب المشكو في حقه، ليستثمر لها في البورصة المصرية.

وبالعرض علي، مدير أمن الجيزة، وجه بتكثيف التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات


لقد استخدمت Google الذكاء الاصطناعي في أدوات التسوق الخاصة بها لفترة من الوقت الآن، مما يسمح للأشخاص باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي "لتجربة" الملابس ومعرفة ما إذا كانت الملابس تبدو جيدة عليهم، أو البحث عن أشياء باستخدام Google Lens. اليوم، تطبق Google المزيد من وظائف الذكاء الاصطناعي في خدمة التسوق الخاصة بها، مما يسمح لـ Gemini "بإظهار المنتجات الأكثر صلة".

بدلاً من عرض مجموعة متنوعة من المنتجات فقط، يتضمن تطبيق Google Shopping الآن موجزًا ​​تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي يوصي بمنتجات أخرى مرتبطة بما بحثت عنه. على سبيل المثال، قد يحصل المتسوقون الذين يبحثون عن دفاتر ملاحظات على موجز يذكر القرطاسية مثل الأقلام والممحاة. يتم الحصول على المنتجات المعروضة أيضًا من مصادر مثل المقالات والإرشادات من جميع أنحاء الويب. يمكنك أيضًا قراءة هذه المقالات بنفسك بالنقر فوقها.


إذا لم تكن هذه الملخصات كافية بالنسبة لك، فيمكن تحسين عمليات البحث باستخدام المرشحات. تتضمن المرشحات معايير مثل حجم الملابس والمنتجات في المتاجر القريبة منك. تعمل هذه المرشحات أيضًا مع التجارب الافتراضية، كما ذكر أعلاه، والتسوق بالواقع المعزز (AR). يعمل التسوق باستخدام الواقع المعزز إذا كان المنتج مرتبطًا بأصل ثلاثي الأبعاد، ولكنه يمكن أن يساعد المتسوقين على "رؤية" المنتجات كما لو كانوا في متجر.

يحصل Google Shopping أيضًا على صفحة "العروض" التي تعرض أسعارًا أقل، إذا كانت متوفرة. سيتم أيضًا تخصيص الصفحة بناءً على عمليات البحث السابقة الخاصة بك. عندما تتعب من التسوق أو تحتاج إلى تنفيذ المهمات، يمكنك مغادرة Google Shopping والعودة، واستئناف ما توقفت عنده. يمكن تعطيل عمليات البحث المخصصة مثل هذه إذا كنت لا تريد أن يتتبع Google عمليات البحث الخاصة بك عن كثب.

تتوفر تغييرات Google Shopping هذه اليوم في الولايات المتحدة. ومع ذلك، لن يراها الجميع على الفور، لأن Google ستطرحها خلال الأسابيع القليلة القادمة.


 

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن العلاقات المصرية السعودية هي علاقات تاريخية وأن مصير المنطقة كلها يكون حاضرا في أي لقاء يجمع زعيمي الدولتين الكبيرتين.


وأضاف بهجت العبيدي أن الظروف التي تمر بها المنطقة تجعل استقبال  الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية واللقاء الذي يجمعهما في القاهرة من الأهمية بمكان كبير نظرا لما للزعيمين الكبيرين من مكانة ونظرا لما للدولتين الكبيرتين من أهمية في المنطقة والعالم، ولأنه يأتي والمنطقة تمر بمنعطف مصيري.


وأكد العبيدي على أن الرؤى المشتركة التي تجمع كل من القاهرة والرياض نظرا للتقارب بين الدولتين: حكومة وشعبا تعد من أهم الدعائم التي يعول عليها الشعبان: المصري والسعودي وكذلك شعوب المنطقة لاجتياز الأزمات الطاحنة التي يمر بها الأقليم وتخطي تلك المرحلة الراهنة التي تعاني فيها المنطقة من وهن وتفكك، لا يقدر على اجتيازه إلا قادة امتلكوا من الحكمة والشجاعة ما لدى فخامة الرئيس وسمو الأمير.

وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ثقتنا الهائلة في إدارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لكافة الملفات تجعلنا ننتظر نتائج هائلة من لقاء القمة الذي جمعه بسمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يقود المملكة نحو عهد جديد من التقدم والازدهار.


يشارك الفنان نبيل عيسى، في الماراثون الرمضاني القادم 2025 من خلال مسلسل “كنترول” أمام النجمة ريهام حجاج، والذي تدور أحداثه في إطار 15 حلقة .

 

بدأ نبيل عيسى تصوير أجدد أعماله الدرامية "كونترول"، والمقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل.


ويشارك نبيل عيسى في بطولة المسلسل مع النجمة ريهام حجاج، والعمل من تأليف أيمن سلامة، والمخرج أحمد صالح، وينشغل حاليا في تصوير أولى مشاهده على أن يدخل به في منافسات الدراما الرمضانية للعام المقبل.


ويغير نبيل عيسى جلده الفني خلال بطولة المسلسل المنتظر الذي يظهر خلاله بشخصية غير معتادة عن أعماله السابقة، كما يخوض خلاله مغامرة الدراما الرمضانية القصيرة نسبيا عبر 15 حلقة لأول مرة.

 

ويعيش نبيل عيسى حاليا انتعاشة فنية في مشواره الدرامي بانشغاله في التحضير والانتهاء من تصوير ثلاثة أعمال فنية مختلفة، من بينها مسلسلين وفيلم سينمائي.


ويعود نبيل عيسى لعالم الدراما التلفزيونية بعد النجاح الكبير الذي لاقى آخر مسلسلاته "ماتيجي نشوف"، الذي جمع في بطولته بينه ولين هنا شيحة وطارق صبري، كما يعيده لساحة المسلسلات القصيرة بعد تصدره تريند السوشيال ميديا عقب شخصيته المميزة في مسلسل الغرفة 207، بصحبة محمد فراج وريهام عبد الغفور.


هنأ الإعلامي أحمد موسى، المنتخب المصري لكرة القدم بعد تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في المملكة المغربية خلال العام المقبل 2025.
وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن إبراهيم عادل نجم منتخبنا نزل بديلا في الشوط الثاني وسجل هدفا ولا أروع.


ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن مصر تأهلت بالعلامة الكاملة بعدما تمكنت من الفوز في المباريات الأربع وحصدت رصيد 12 نقطة، موجها الشكر والتحية للكابتن حسام حسن مدرب الفراعنة.
وقال الإعلامي أحمد موسى، أن الفراعنة هو المنتخب الوحيد الذي لم تتلق شباكه أي هدف طوال الأربع مباريات التي خاضها تقريبا، مضيفا أن محمد الشناوي حافظ على شباكه نظيفة.
وحول أسباب استبعاد صلاح، قال إن الماتش كان مضمون على الأقل تعادل مع موريتانيا، لأننا مش هنتغلب من موريتانيا مع كل التحية للأشقاء، وأهل موريتانيا كانوا يتمنون رؤية محمد صلاح يشارك مع منتخب مصر.
وأردف أن حسام حسن رغب في إراحة محمد صلاح، فقد كان يمكن أن يصاب خلال المباراة الماضية ولكن ربنا ستر، ولو شارك اليوم كان بالإمكان أن يتعرض للإصابة .
وقال الإعلامي أحمد موسى، أنه يتم بعد ذلك الاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والذي من المقرر أن يقام في دول أمريكا الشمالية.
وأشاد الإعلامي أحمد موسى بلاعب الفراعنة الذي هز شباك موريتانيا قائلا: الأهلي حاطط عينه على إبراهيم عادل المحترف في صفوف بيراميدز، وكل الشكر لإبراهيم عادل وكل نجوم المنتخب المصري.
 


يُعرض مسلسل سيب وأنا سيب ، بطولة هنا الزاهد ، أحمد السعدني، يوم 22 أكتوبر الجاري على شاشة Mbc مصر في تمام التاسعة مساءً.

 

تفاصيل مسلسل “سيب وأنا سيب”

وتظهر الفنانة هنا الزاهد، خلال أحداث مسلسل سيب وأنا سيب ، بشخصية مدوّنة موضة وأزياء وناشطة على السوشيال ميديا، تجد نفسها مضطرة للعودة سريعاً إلى مسقط رأسها الإسكندرية مع الفنان الذي ارتبطت به، وتحاول تغطية الأكاذيب التي أخبرته بها، وذلك ضمن الكوميديا الاجتماعية الرومانسية.

19eb41a4b0.jpg

مسلسل سيب وأنا سيب، من بطولة هنا الزاهد وأحمد صلاح السعدني، وتأليف رنا أبو الريش بمشاركة منة فوزي وإخراج وائل إحسان، وهو من عروض شاهد الأولى، ويُعرض على "شاهد".

424.jpg

كانت آخر أعمال هنا الزاهد فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، وشاركها بطولته الفنان هشام ماجد، وحقق إيرادات ضخمة في شباك تذاكر السينما المصرية.

 

أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

وتدور قصة فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، الذي ينافس في موسم أفلام عيد الفطر 2024 في إطار من الفانتازيا المليئة بالكوميديا والمفاجآت، من خلال زوجين تتسم حياتهما بالرتابة والملل، ويحدث شيئًا ما يقلب حياتهم رأسًا على عقب، وتتبدل أحوالهما بطريقة غير متوقعة، ويكون هناك شبيهة للزوجة على طريقة باربي التي تهتم بنفسها وملابسها.

 

848.jpg
فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

أبطال فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

 فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج أحمد الجندي، يشارك في بطولته هنا الزاهد وهشام ماجد، بيومي فؤاد ومحمد ثروت، الطفل جان رامز، غادة إبراهيم.


أعلنت إنستجرام اليوم أنها ستسمح للمستخدمين بإعداد "بطاقات الملف الشخصي"، وهي طريقة جديدة لمساعدة المستخدمين العاديين والمبدعين على حد سواء على "تكوين صداقات جديدة على إنستجرام". ستحتوي بطاقات الملف الشخصي على جانبين وقد تتضمن أشياء مثل صور ملفك الشخصي أو روابط لمواقعك أو موسيقى أو رمز QR ليقوم الآخرون بمسحها ضوئيًا. يمكن أن تكون خلفية البطاقة أيضًا صورة تحبها.

تم تصميم بطاقات الملف الشخصي هذه لمساعدة المستخدمين على مشاركة الملفات الشخصية دون كتابة أسماء المستخدمين الخاصة بهم. بالطبع، يمكن أن تكون وسيلة للإبداع أيضًا، حيث يمكن لبطاقة فريدة أن تجذب انتباه الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة. يمكن للمبدعين أيضًا مشاركتها مع العلامات التجارية أو المبدعين الآخرين، وعرض التعاون.

يتبع هذا التغيير التحديث الذي تم إصداره في أواخر أغسطس، والذي يسمح للمستخدمين بإضافة الأغاني إلى ملفاتهم الشخصية. والأفضل من ذلك كله، يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم البدء في إنشاء بطاقات الملف الشخصي الآن.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : تامر هجرس يُثير الجدل "طلبت شبكة 3 مليون وقصر في الساحل لبنتي" (فيديو)
التالى نافذة تسريبات تكشف "نية إسرائيل" جنوب لبنان