رياضة : مهرجان الموسيقى العربية|نداء شرارة تبهر جمهور الإسكندرية ومواهب الأوبرا في الساحة

رياضة : مهرجان الموسيقى العربية|نداء شرارة تبهر جمهور الإسكندرية ومواهب الأوبرا في الساحة
رياضة : مهرجان الموسيقى العربية|نداء شرارة تبهر جمهور الإسكندرية ومواهب الأوبرا في الساحة

الاثنين 14 أكتوبر 2024 02:49 صباحاً

نافذة على العالم - أقيمت مساء الأحد، الليلة الثالثة فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ٣٢، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، وتزينت مسارح الأوبرا فى القاهرة والإسكندرية ودمنهور بسحر الموسيقى والغناء مفعمة بمزيج من روائع التراث العربي إلى جانب الأعمال المعاصرة الجادة، تحت رعاية وزارة الثقافة.

فعلى المسرح الكبير حرص جمهور المهرجان على الحضور في السادسة مساءً للإستمتاع  بالأوبريت النادر "العشرة الطيبة" للموسيقار خالد الذكر سيد درويش، الذي يعد عمل فني ملحمي من تأليف محمد تيمور وأزجال بديع خيرى بقيادة المايسترو أحمد عاطف، وأقيم بالتعاون مع أكاديمية الفنون، دراماتورج وإخراج ضياء الدين زكريا،إشراف فنى الدكتورة خيرية جميل والدكتورة هدى أحمد. ويعكس الأوبريت، عبقرية سيد درويش الموسيقية و قد حاز على أعجاب الجمهور والنقاد  بحبكته الفنية المتقنة وأكتمال عناصره الفنية .

5a8a95d443.jpg
872.jpg

وفي الثامنة والنصف، انتقلت الفعاليات إلى مسرح النافورة، حيث أبهرت المطربة مروة ناجي الحضور  الجماهيري الكبير بأدائها الرائع بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، حيث تغنت بباقة مختارة من أروع اغانى الموسيقى العربية، قبلها غرد  الدكتور عماد عاشور على آلة التشيللو في أغنية حب ايه من ألحان بليغ حمدي.
وخلال الفاصل الأول من الحفل جسد نخبة من نجوم الأوبرا  وهم سمية وجدى ، محمد الخولى ، نهى حافظ ،ياسر سليمان أجمل الألحان التى صاغها المبدع الموسيقار بليغ حمدى للفنانة وردة الجزائرية وكبار المطربين والتى بدأت بميدلى ورده  ثم  أغنيات هوا ياهوا ، مستنياك ، على رمش عيونها، جانا الهوى ، اه ياسمرانى اللون ،مكسوفة ، متى اشوفك ،الخيزرانة،ع الرملة، عدوية، طاير ياهوا.

868.jpg
869.jpg
870.jpg


وشهد مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً مميزاً أحيته الفنانة التونسية مليحة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عزيز المصري، بمختارات من روائع الطرب العربى الأصيل، بالإضافة للعديد من ألحانها وبعض الأغانى التراثية التونسية  وبدأ الحفل بمعزوفات موسيقية بعنوان "الحنة،النيل القديم، تمر حنة، شباب على طول " ثم شدت مليحة باغانى   لامونى اللى غارو منى،انا قلبى دليلى، مالى، كفايا نورك عليا ،يامعذبتنى بزينك،النهر الخالد، حبيبى يسعد اوقاته، ياوحشنى رد عليا ، غرامك كبير ، سهر الليالى، صوت الناى، بنت اللحظة ، ياخليلة، وأختتمت الحفل  بأغنية ياحبيبتى يا مصر .

واستقبل مسرح الجمهورية  فرقة عمانية قدمت تجربة فنية فريدة بعنوان ثلاثية "غزة"، تلتها الفنانة السورية لينا شاماميان  فى تجربة بإسم ترحال و التي اصطحبت الجمهور في رحلة موسيقية جمعت بين عدة لغات عربية واجنبية قدمت فى قوالب موسيقية متنوعة.

أما في أوبرا الإسكندرية، فقد استمتع الجمهور بليلة طربية أحيَتها الفنانة الأردنية نداء شرارة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ايهاب عبد الحميد ، حيث تألقت بأدائها الساحر  ،سبقها فاصل غنائى لمجموعة من فنانى الأوبرا  "ندى غالب ،غاده ادم ، محمد الطوخى،  محمد متولى"  واستمتع الجمهور بأصواتهم الشجية لأغانى " القريب منك بعيد ، آخر ايام الصيفية ، اسمعونى، الف ليلة وليلة ، خايف اقول ، كل ده كان ليه ، ياواحشنى ، موعود، حسكنك  يامصر ، فاتت جنبنا" كما تألق عازف القانون الدكتور ماجد سرور فى اغنيتى بأمر الحب ودارت الأيام.

865.jpg
866.jpg
867.jpg

 واحتضن مسرح أوبرا دمنهور أمسية سورية مميزة  للفنانة وعد البحري، تضمنت أعمالاً معاصرة منها الليلة ليلة، حاول تفتکرنی، حبينا واتحبينا، الشاب الأسمر جننى، أوقاتي بتحلو "حازت على أعجاب الجمهور .وشدى الفنان مجد القاسم بأغانى 
"لحظة غرام، بتسأل ليه عليا، أمرك حبيبي، ع العين موليتين، على رمش عيونها، لعبتك، غمض عينيك، رسالة، ياسارق، قسوة قلبك، إسمع بقى، بأمر الهوى، سيرة الحب، حیرت قلبی ورفقا سيدتي، الإضافة لفقرات مميزة تضمنت ميدلى لـ أم كلثوم،عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش.

كما واصل مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر فى السابعة مساء تقديم فقراته الغنائية بالساحة الخارجية للأوبرا.

وأمتد  التميز  إلى المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان  الذي تناول في جلساته الصباحية  موضوع  الأغنية العربية المعاصرة.. مصادر موسيقية متنوعة ، وسط مناقشات عميقة من نخبة من الباحثين من مختلف الدول العربية. 


صرح نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، النقيب أوليغ إيغناسيوك، أن القوات الجوية الروسية نفذت، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضربات جوية على قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف.

وبحسب" سبوتنيك"، قال إيغناسيوك في مؤتمر صحفي "هاجمت القوات الجوية الروسية قاعدتين محددتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في محافظة دير الزور".

وأعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الكابتن أول أوليغ إيغناسيوك، يوم الجمعة، أن طائرة من دون طيار من طراز "إم كيو – 9" تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اقتربت بشكل خطير من طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية من طراز "سو-35" جنوبي محافظة حمص في سوريا. 

وأضاف إيغناسيوك في مؤتمر صحفي، أنه "في محافظة حمص، حدث اقتراب خطير بين طائرة استطلاع من دون طيار "إم كيو-9" تابعة لـ"التحالف" من طائرة من طراز "سو–35" تابعة تابعة للقوات الجوية الروسية، كانت تقوم برحلة مجدولة على طول الحدود الجنوبية. وسارع الطيار الروسي، الذي أظهر احترافية عالية، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الاصطدام".

وبحسب إيغناسيوك، فإن طيران "التحالف" الدولي بقيادة الولايات المتحدة يواصل خلق أوضاع خطيرة في سماء سوريا.


 أكد روي فيرمر محامي بنجامين أتشمبونج مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق، أنه لم يحدث أي تواصل من القلعة البيضاء لحل أزمة مستحقاته المتأخرة.

إقرأ أيضًا..

وتابع فيرمر خلال تصريحات لـ"بلس 90" مع الإعلامي أمير هشام عبر قناة النهار: "الزمالك لم يتواصل معنا كما تردد بشأن إنهاء قضية اللاعب ودفع مستحقاته".

وأضاف روي فيرمر محامي اللاعب: "الزمالك أصبح مطالب بتسديد ما يقرب من 200 ألف دولار بعد زيادة المبلغ حوالي 80 ألف دولار بسبب تأخره عن السداد".

واختتم محامي أتشمبونج: "لا نمانع التواصل معنا والحصول على مستحقات اللاعب، ولكن الزمالك سيتعرض لإيقاف القيد خلال الفترة المقبلة، وحال سداد المبلغ سيتم رفع إيقاف القيد بشكل تلقائي".


قال اللواء إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المواطن والتاجر شركاء مع الجهاز، المواطن دوره الإبلاغ عن المخالفات والتاجر دوره إتاحة السلع أمام كافة المواطنين.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال حواره مع قناة “إكسترا نيوز”، أن هناك أسعارا مع  الأزر والزيت والمكرونة والفولة متزنة منذ مارس الماضى، لافتا إلى أن بعض السلع الأخرى أسعارها تزداد مثل البيض والأسماك ويتم بحث المشكلة لمعرفة أسباب الزيادة.

 3 أنواع من الخضروات أسعارها غير متناسبة مع دخل المواطنين

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك 3 أنواع من الخضروات أسعارها غير متناسبة مع دخل المواطنين وهى الطماطم، البطاطس والخيار، وحل هذه المشكلة تتمثل فى ضرورة زيادة الإنتاج.

وعن الفراخ واللحوم، أكد أن أسعار الفراخ تشهد ارتفاعا طفيفا، وأسعار اللحوم لا تتناسب مع دخل المواطن. 

في إطار جولاته الميدانية اليوم بمحافظة  الإسماعلية ، قام إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك يرافقه اللواء طيار أكرم جلال  محافظ الإسماعلية بجولة ميدانية  مفاجأة  على الأسواق والقيام بحملات رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة  لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة من دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 بشأن السبع سلع الاستراتيجية، وضمان إتاحة السلع الأساسية للمواطن بأسعار مخفضة ، وكذا تحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والسلع وفقا للقرار رقم 171 لسنة  2024 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية.


بدأت الجولة بتفقد رئيس الجهاز و المحافظ،  منظومة سيارات الضبطية القضائية  للجهاز وتفقدوا مأموريات الحملات والبالغ عددها 45 مأمورية  موزعة علي كافة مراكز ومدن  المحافظة ، وأكدوا علي جميع المأموريات وأعضاء الحملات المشاركة بضرورة إنفاذ القانون وأن تكون الرقابة واعية والتأكيد علي متابع  توافر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مُخفضة.

 

كما تفقدا  عددا من المحال والسلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والإطمئنان علي توافر السلع الغذائية خاصة السلع السبع الأساسية بأسعار مُخفضة للمواطنين ، وأكدا في لقائهم بأصحاب السلاسل التجارية والمحال بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة ، أخذاً في الإعتبار بالإعلان عن الأسعار للسلع السبع وفقاً للقرار الصادر في هذا الشأن ،كما تفقدا عددا من   المخابز السياحية والأفرنجية ومراقبة الأوزان والأسعار والتأكد من البيع وفقاً للأسعار والأوزان المعلنة ، وتلاحظ خلال المرور علي العديد من الأفران إلتزام البعض بالبيع وفقاً للأسعار والأوزان المُعلنة، وبعض المنشآت تتلاعب في الأوزان والأسعار المقررة، وعلي الفور تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الوقائع للنيابة العامة.

 

وخلال الجولة، تم التأكيد علي كافة المنشآت التجارية بضرورة الإلتزام بالقانون وأن  الدولة عازمة علي التعامل بحسم في ملف ضبط الأسواق وأسعار السلع وضروة إتاحة السلع لمواطنين وأن يكون  هناك توازن بين السلع الموجودة بالمخزن وما يقابلها علي الأرفف للمواطنين.

 

والتقي رئيس الجهاز ومحافظ الاسماعيلية بالمواطنين ، وحرصاً على سؤالهم عن جودة السلع والمنتجات، و مدى رضائهم عن وفرة السلع وأسعارها، وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها الدولة في هذا الشأن لرفع العبء عن المواطن ، وأشاد المواطنين أن هناك  وفرة وإتاحة للسلع خاصة الأساسية، ولكن هناك إرتفاعات غير مبررة للسلع الأساسية ، مطالبين رئيس الجهاز ومعالي المحافظ بإستمرار  التواجد الميداني  والمتابعة الدورية في الأسواق لتحقيق مزيد من الإنضباط وإنخفاض أسعار السلع.

 

وأكد رئيس الجهاز و المحافظ،  للمواطنين على أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة المنافذ التجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة أسعار السلع و ضبط الأسواق و التصدي لأية ممارسات إحتكارية أو سلوك غير منضبط ، وإحالة المخالفين للنيابة العامة.


 


 

 تتواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ٣٢، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية  برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر  وخلال الليلة الثالثة  التى أقيمت مساء الأحد ١٣ أكتوبر تزينت مسارح الأوبرا فى القاهرة والإسكندرية ودمنهور بسحر الموسيقى والغناء مفعمة بمزيج من روائع التراث العربي إلى جانب الأعمال المعاصرة الجادة .

 

 

فعلى المسرح الكبير حرص جمهور المهرجان على الحضور فى السادسة مساءً للإستمتاع  بالأوبريت النادر "العشرة الطيبة" للموسيقار خالد الذكر سيد درويش الذى يعد عمل فنى ملحمي من تأليف محمد تيمور وأزجال بديع خيرى بقيادة المايسترو أحمد عاطف  وأقيم بالتعاون مع أكاديمية الفنون ، دراماتورج وإخراج ضياء الدين زكريا،إشراف فنى الدكتورة خيرية جميل والدكتورة هدى احمد . ويعكس الأوبريت، عبقرية سيد درويش الموسيقية و قد حاز على أعجاب الجمهور والنقاد  بحبكته الفنية المتقنة وأكتمال عناصره الفنية .

 

9fa1b9b51b.jpg
859.jpg

وفي الثامنة والنصف، انتقلت الفعاليات إلى مسرح النافورة حيث أبهرت المطربة مروة ناجي الحضور  الجماهيري الكبير بأدائها الرائع بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام حيث تغنت بباقة مختارة من أروع اغانى الموسيقى العربية  ،قبلها غرد  الدكتور عماد عاشور على آلة التشيللو فى أغنية حب ايه من ألحان بليغ حمدى  .

 

861.jpg
862.jpg


وخلال الفاصل الأول من الحفل جسد نخبة من نجوم الأوبرا  وهم سمية وجدى ، محمد الخولى ، نهى حافظ ،ياسر سليمان أجمل الألحان التى صاغها المبدع الموسيقار بليغ حمدى للفنانة وردة الجزائرية وكبار المطربين والتى بدأت بميدلى ورده  ثم  أغنيات هوا ياهوا ، مستنياك ، على رمش عيونها، جانا الهوى ، اه ياسمرانى اللون ،مكسوفة ، متى اشوفك ،الخيزرانة،ع الرملة، عدوية، طاير ياهوا . 
وشهد مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً مميزاً أحيته الفنانة التونسية مليحة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عزيز المصرى بمختارات من روائع الطرب العربى الأصيل بالإضافة للعديد من ألحانها وبعض الأغانى التراثية التونسية  وبدأ الحفل بمعزوفات موسيقية بعنوان "الحنة،النيل القديم، تمر حنة، شباب على طول " ثم شدت مليحة باغانى   لامونى اللى غارو منى،انا قلبى دليلى، مالى، كفايا نورك عليا ،يامعذبتنى بزينك،النهر الخالد، حبيبى يسعد اوقاته، ياوحشنى رد عليا ، غرامك كبير ، سهر الليالى، صوت الناى، بنت اللحظة ، ياخليلة، وأختتمت الحفل  بأغنية ياحبيبتى يا مصر .

 

863.jpg

 

864.jpg

واستقبل مسرح الجمهورية  فرقة عمانية قدمت تجربة فنية فريدة بعنوان ثلاثية "غزة"، تلتها الفنانة السورية لينا شاماميان  فى تجربة بإسم ترحال و التي اصطحبت الجمهور في رحلة موسيقية جمعت بين عدة لغات عربية واجنبية قدمت فى قوالب موسيقية متنوعة.

أما في أوبرا الإسكندرية، فقد استمتع الجمهور بليلة طربية أحيَتها الفنانة الأردنية نداء شرارة بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو ايهاب عبد الحميد ، حيث تألقت بأدائها الساحر  ،سبقها فاصل غنائى لمجموعة من فنانى الأوبرا  "ندى غالب ،غاده ادم ، محمد الطوخى،  محمد متولى"  واستمتع الجمهور بأصواتهم الشجية لأغانى " القريب منك بعيد ، آخر ايام الصيفية ، اسمعونى، الف ليلة وليلة ، خايف اقول ، كل ده كان ليه ، ياواحشنى ، موعود، حسكنك  يامصر ، فاتت جنبنا" كما تألق عازف القانون الدكتور ماجد سرور فى اغنيتى بأمر الحب ودارت الأيام .

 واحتضن مسرح أوبرا دمنهور أمسية سورية مميزة  للفنانة وعد البحري
تضمنت أعمالاً معاصرة منها الليلة ليلة،حاول تفتکرنی، حبينا واتحبينا،الشاب الأسمر جننى ،أوقاتي بتحلو "حازت على أعجاب الجمهور .وشدى الفنان مجد القاسم بأغانى 
"لحظة غرام، بتسأل ليه عليا، أمرك حبيبي، ع العين موليتين ،على رمش عيونها، لعبتك، غمض عينيك،رسالة  ،ياسارق ،قسوة قلبك،إسمع بقى ،بأمر الهوى، سيرة الحب ،حیرت قلبی ورفقا سيدتى  " بالإضافة لفقرات مميزة تضمنت ميدلى لـ أم كلثوم،عبد الحليم حافظ
و فريد الأطرش .

كما واصل مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر فى السابعة مساء تقديم فقراته الغنائية بالساحة الخارجية للأوبرا

وأمتد  التميز  إلى المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان  الذي تناول في جلساته الصباحية  موضوع  الأغنية العربية المعاصرة.. مصادر موسيقية متنوعة ، وسط مناقشات عميقة من نخبة من الباحثين من مختلف الدول العربية. ما


تواصل إدارة مباحث مديرية أمن القاهرة، جمع المعلومات والتحريات حول واقعة اتهام صبحي كابر بالنصب والسرقة بالتعدي من قبل مالك مطعم صبحي كابر الجديد، الذي حرر محضر بقسم شرطة الساحل ، يفيد بتضرره من صبحي كابر بسبب غلقه الصفحة الخط الساخن الخاصة بالمطعم الذي سبق واشتراه منه واتهامه أيضا عليه بالسب والتشهير به على مواقع التواصل الاجتماع.

التحقيقات في  واقعة اتهام صبحي كابر بالنصب والسرقة

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة الساحل من مالك مطعم صبحي كابر الجديد ٣٧ عاما، ومقيم دائرة القسم  وقرر بتضرره من مالك المطعم القديم  وشهرته صبحي كابر لقيام المشكو في حقه الأول بغلق الصفحة الخاصة بالمطعم على مواقع التواصل الاجتماعي وكذا الرقم الساخن على خلاف شروط بيع المطعم الذي قام بشرائه منه، ما أدى لوجود خلاف بينهمت  قام على إثره المشكو في حقه بالتعدي عليه بالسب والتشهير به على مواقع التواصل الاجتماعي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.

قرار قانوني رادع للطالب المتسبب في إصابة 40 طالبًا بجامعة بدر

كما أعلنت جامعة بدر عن استقرار حالات جميع الطلاب الذين تعرضوا للاختناق  داخل الجامعة، نتيجة رش أحد الطلاب اسبراي على بعض من زملائه بمنطقة المطاعم، وأنه جاري اتخاذ  الإجراءات القانونية تجاه الطالب المتسبب في هذه الواقعة والتى تصل إلى الفصل النهائي.

 وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة بدر أن أحد الطلاب أقدم على رش اسبراي  على بعض الطلاب الجالسين في منطقة المطاعم وهو ما تسبب في إصابة بعضهم بأعراض مؤقتة مشابهة لضيق التنفس. 

وأكد البيان أن الأعراض كانت مؤقتة، وتم التعامل الطبي الفوري مع جميع الحالات في عيادات الجامعة ومستشفى جامعة حلوان المجاورة، تحت إشراف الإدارة الطبية بالجامعة، وبمتابعة قيادات الجامعة.

ونوه البيان إلى أن  الجامعة اتخذت كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة جميع طلابها، والتأكد من استقرار الحالات، وأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطالب المتسبب في هذا الواقعة.


نظرا للإقبال الجماهيري الكبير على حفل الثنائي مروان خوري وعبير نعمة في الغمارات، أعلنت الشركة المنظمة عن حفل غنائي آخر لاستيعاب عدد أكبر من الحضور.

موعد ومكان الحفل الإضافي لـ مروان خوري وعبير نعمة 

ومن المقرر أن يقام الحفل الإضافي  في السادس من نوفمبر، وتم طرح التذاكر إلكترونيا عبر الموقع الخاص بها.

 

 

 

كانت أحدث أغاني مروان خوري من خلال أغنية “الأنا” التي سجلت أكثر من 3 ملايين مشاهدة، وتقول كلماتها "بتعرفلك شي حدا مش أناني ما بيبني سعادتو عضهر التاني كلنا عنّا الأنا والله مش بس أنا في ناس بتخبّيا وناس بتبيّنا عناّ طبع غريب مفكرين الأرض بتبرم كرمالنا منستكتر حالنا عاللي قبالنا ما بدنا نعيش لحدا بس بدنا الكل يعيش كرمالنا هيي القصة و ما فيها نحنا منبلّش الشغلة بس ما منحب نكفيها بدنا شوية من كل شي عطول بدنا أكتر منجرب نكتفي ما منقدر "
 

 

أما عبير نعمة كانت طرحت حديثًا “لعندو بروح”، التي حققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب، وتقول كلماتها "بعيونك عم بشرد فيهن
غمرة وحدة منّك إنت همومي بنسيهن
لما إتطلع بعيونك عم بشرد فيهن
غمرة وحدة منّك إنت همومي بنسيهن

لمّا إتعب لمّا إزعل
أنا لعندو بروح
وجودو حدّي بيقويني
وبيردّلي الروح

لمّا إتعب لمّا إزعل
أنا لعندو بروح
وجودو حدّي بيقويني
وبيردّلي الروح

وقلبي فجأة بيدفى
ما كأنو بعمرو كان مجروح

كل شي تغيّر فيي لمّا صرت لإلي
إنت وحدّي الدنيا كلّا ما بتفرق معي
كل شي تغيّر فيي لمّا صرت لإلي
إنت وحدّي الدنيا كلّا ما بتفرق معي

 

 

 

 

 

 

 


روي ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة تفاصيل تسريب مكالمته وقت إن كان المدير التنفيذى للاتحاد في 2016، مع وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام السابق، والتي يتفقان خلالها على تعيين الحكم الدولى جهاد جريشة لإدارة مباراة الزمالك مع المقاصة فى الدورى الممتاز، لاحتواء غضب رئيس نادى الزمالك السابق ضد لجنة الحكام ومسؤولى الجبلاية.

إقرأ أيضًا..

أضاف سويلم خلال حواره مع الإعلامي خالد الغندور عبر برنامج ستاد المحور:"  تسريب مكالمتي مع وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق لم أخطأ فيها وتعجبت من تسريبها وتداولها بهذا الشكل".

واكمل:"  وجيه أحمد كلمني يشتكي من رئيس الزمالك بسبب الهجوم عليه وسألته اخترت مين لمباراة الزمالك والمقاصة  في الدوري قالي جهاد جريشة فقلتله كويس رئيس الزمالك بيحبه".

واختتم :" لم أجامل الزمالك بالانسحاب من مباراة مصر للمقاصة وأعلنت تطبيق اللائحة عليه بالخسارة بهدفين نظيفين وخصمنا منه 6 نقاط".


أثنى محمود فتح الله لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك الأسبق ، بقرار استبعاد محمد صلاح من مواجهة موريتانيا المقبلة بتصفيات أمم أفريقيا.

وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين : "محمد صلاح أصبح في مستوى مختلف، والتعامل معه لابد أن يكون مناسبًا لـ"الليفيل" الذي وصل إليه حاليا، ولا يوجد اي مشكلة في ابتعاده عن لقاء موريتانيا ولدينا عناصر آخرى قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية وتعويض غياب صلاح".

وزاد: "لا يوجد مشكلة في استبعاد أي لاعب لديه مشكلة في اللعب على النجيل الصناعي، وأي لاعب حال وجود رغبة في عدم اللعب عليه التوجه للمدير الفني والحديث معه، ولابد من وجود تواصل بين اللاعبين والمدرب بشكل مستمر".

وبسؤاله عن الفريق الذي سيدعمه في لقاء الزمالك وبيراميدز، قال: "الزمالك بالطبع، لكن خلال عملي في بيراميدز كان هناك أمانة للنادي الذي أعمل به، وطبيعي أن أشجع النادي الذي لعبت بين صفوفه".


وصلت منذ قليل بعثة منتخب مصر الأول لكرة بقيادة التوأم حسام و إبراهيم حسن إلى موريتانيا استعدادا لمواجهتها في السابعة مساء يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ التي تقام بالمغرب .

إقرأ أيضًا..

txt

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للكاراتيه التقليدي بفوزه بالمركز الأول ببطولة العالم

ويترأس بعثة منتخب مصر  لموريتانيا ، الأستاذ محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة .

وحرص الاستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة علي الإطمئنان علي البعثة والتواصل مع السفير المصري بموريتانيا خالد يوسف الذي كان في استقبال البعثة بالمطار.

واستغرقت  رحلة سفر بعثة منتخب مصر إلى موريتانيا ٨ ساعات .

880.jpg
881.jpg
882.jpg
883.jpg
884.jpg
885.jpg

أصدر المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران قرارا بتكليف الطيار إيهاب الطحطاوى للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوي والعضو المنتدب التنفيذي لها خلفا للطيار ممدوح غنيم الذي قدم له الشكر علي فترة توليه رئاسة الشركة.

هذا ويعد الطيار إيهاب الطحطاوى قائد طراز ثقيل في الشركة، وتقلد العديد من المناصب الهامة من بينها رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ورئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو.


بعد ١٤ ساعة من البحث انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثة الضحية الثانية فى حادث قطاري المنيا، حيث عثر على الجثة فى إحدى العربتين  اللتين سقطتا فى ترعة الإبراهيمية بالقرب من قرية ماقوسة بمحافظة المنيا.

 

حادث قطاري المنيا

وكشفت  معاينة النيابة، أن الحادث وقع صباح يوم الأحد بالقرب من مزلقان "ماقوسه" عقب اصطدام أحد الجرارات بقطار النوم رقم ١٠٨٧؛ ما تسبب في سقوط عربة توليد القوى وعربة الركاب التالية لها بالترعة الإبراهيمية المجاورة لمسار السكة الحديدية، وأسفر عن سقوط عددٍ من المصابين والوفيات، ومازالت جهود الإنقاذ مستمرة بموقع الحادث.

 

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، أمر بتشكيل فريق تحقيق، برئاسة المستشار المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا.


 حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا صباح امس الأحد، الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري، بوقوع حادث تصادم بين قطاريْن بناحية ماقوسة دائرة مركز المنيا بمحافظة المنيا، وعلى الفور بادر بعض أعضاء فريق التحقيق بالانتقال لمعاينة مكان الحادث، في حين قام عدد آخر بالانتقال إلى المستشفى ومناظرة جثمان المتوفي وسؤال المصابين.


 قررت النيابة العامة أولًا: ندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية، وأحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المختصين قانونًا؛ للانتقال لمكان الواقعة لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.
 ثانيًا: تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة، برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر، أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر، للانتقال لمكان الحادث لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.
 ثالثًا: انتقال أحد أعضاء النيابة العامة، رفقة أحد خبراء الأدلة الجنائية، لمعاينة غرفة المراقبة المركزية التابع لها منطقة الحادث، وإجراء معاينة مسجلة ومصورة للأجهزة كافة التي رصدت حركة تسيير القطارات بمنطقة الحادث وقت وقوعه، وإعداد تقرير مصور لما تسفر عنه المعاينة.
 رابعًا: التحفظ على سائق الجرار المتسبب في وقوع الحادث لاستجوابه وأخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

 

 


تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، أزمة عقد كهربا بالإضافة إلى هجوم جماهير الأهلي والزمالك عليه خلال الفترة الماضية.

إقرأ أيضًا..

وتحدث سويلم خلال حواره مع الإعلامي خالد الغندور عبر برنامج ستاد المحور:"عقد كهربا مع الزمالك كان سليم واتحاد الكرة لم يتورط في هذه الأزمة نهائيًا، التحقيقات برأت اتحاد الكرة من تهمة قيد كهربا في الزمالك بعقد مزور".

وأضاف:"جمهور الأهلي هاجمني بقوة بعد تصريح " المستشار عاوز بطولة" وفي أكثر من موقف سابقًا، أما تصريحي عن "الزمالك ينسحب ليه أمام الأهلي وهو خارج المنافسة، بعد مباراة المصري البورسعيدي وأزمة ركلة جزاء زيزو، كان بعفوية".

وأختتم حديثه قائلًا:"الزمالك نادي عريق ومن أكبر الأندية في مصر وقارة أفريقيا ولدي علاقة مميزة للغاية مع جميع المسؤولين في القلعة البيضاء، وجمهور الزمالك محترم أيضًا".


سيرت مصر للطيران ـ الناقل الوطني المصري اليوم الأحد رحلة خاصة بأحدث طائراتها من طراز إيرباص A320n إلى مطار نواكشوط بدولة موريتانيا لنقل بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لملاقاة نظيره الموريتاني ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025.

هذا وقد غادرت البعثة مطار القاهرة الدولي على متن رحلة مصرللطيران رقم MS3944 حيث يسرت الشركة الوطنية كافة الإجراءات اللازمة لسفر بعثة المنتخب في رحلة مباشرة من القاهرة إلى نواكشوط تستغرق أكثر من 7 ساعات.

d3fd4ec67d.jpg

وتتمنى مصرللطيران كل التوفيق لمنتخبنا الوطني والتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025.

889.jpg
890.jpg
891.jpg

أكد العميد عمرو خليل مدير الكرة بنادي حرس الحدود، أن النادي جاهز للموسم الجديد، والصفقات الجديدة ستصنع الفارق نظرًا لجودتها المميزة.

إقرأ أيضًا..

وتابع خليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90": "عمرو جمال مهاجم الفريق الجديد خاض التدريبات الجماعية، ولكن هناك مشكلة ما مع فريق فاركو، ولكن في النهاية هو أصبح لاعب لدينا".

وأضاف عمرو خليل: "الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف المدير الفني، بينهما حالة من الانسجام وهناك حالة جيدة وتفاؤل من أجل عودة هيبة حرس الحدود كما كانت في السابق، ولا نفكر في البقاء بالدوري فقط، ولكن نرغب في التواجد ضمن مراكز المقدمة".

واختتم مدير الكرة بنادي حرس الحدود: "محمود ممدوح مهاجم الفريق، لن يتم التفريط في خدماته ومن الصعب الحصول على مهاجم يحرز أهداف، ومواجهة الأهلي الودية كانت مفيدة للغاية".


قال تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد إنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

وبحسب روسيا اليوم، وقال بيانكو للصحفيين تعليقا على الحادث الذي وقع بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره: "أحبطنا محاولة اغتيال أخرى".

وقال بيانكو للصحفيين تعليقا على الحادث الذي وقع بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره: "أحبطنا محاولة اغتيال أخرى".

وقد اعتقلت السلطات رجلا عند نقطة تفتيش أمام تجمع انتخابي لترامب حيث تم العثور على بندقية ومسدس مذخر ومخزن عالي السعة في سيارة ويم ميلر البالغ من العمر 49 عاما.

وأضاف بيانكو أن ميلر عضو في جماعة يمينية مناهضة للحكومة، وأثناء التفتيش أظهر لعناصر الشرطة تذاكر مزورة للدخول إلى المكان الذي تحدث فيه ترامب.

وكانت حملة ترامب قد طلبت فرض قيود على الطيران فوق منازله وتجمعاته لما تبقى من فترة الحملة الانتخابية، وتخصيص طائرات ومركبات عسكرية لنقله وتوفير المزيد من الحماية له.

وتم إرسال الطلبات على خلفية معلومات واردة حول تهديد مستمر لحياة ترامب من قبل إيران.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق كان قد تعرض لمحاولتي اغتيال خلال الأشهر الماضية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر القادم، ليتنافس خلالها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديموقراطي كامالا هاريس.


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الليبي أجويلي أنور خميس مدافع الصقور الليبي الذي يخضع لفترة معايشة في الأهلي، يلقى قبول نسبيًا داخل النادي.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "المؤشرات إيجابية واللاعب يمتاز في الألعاب الهوائية، ولكنه لا يزال يخضع للتقييم داخل النادي".

وأضاف أمير هشام: "الأهلي سوف يحسم مصير اللاعب الليبي، بعد مشاركته في مباريات ودية والتي ستقام خصيصًا من أجل تقييمه".


قال الإعلامي خالد الغندور إن النادي الأهلي خارج التقييم مؤكداً أن تدرس لجميع الانديه لافتاً إلى أن الزمالك من الصعب تتويجه ببطولتين بعد السوبر الأفريقي.

إقرأ أيضًا..

أضاف سويلم خلال حواره لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" رابطة الأندية مستمرة ولن تقدم استقالتها والرابطة ستشكل مع مجلس اتحاد الكرة الجديد".

واكمل:"  كنت مع تعيين الشركة الالمانية وضد التحكيم الأجنبي وانا مع المدرب الوطني ".

وواصل:" انا مع منح الفرصة للشباب ولكن لا بد من الاستعانة بالخبرات في ملف الإدارة".

وتابع:" محمود طاهر قامة كبيرة واتمني طاهر أبو زيد رئيسا لاتحاد الكرة لكنه رافض خوض الانتخابات والخطيب نجم موهوب لكن بالنسبالي طاهر أبو زيد توأمي واعتبره الافضل كرويا".

وتابع:" زيزو أفضل لاعب مصر  والنادي الأهلي خارج التقييم لآنه له سيستم ونظام محكم ومحمد مصيلحي من أفضل رؤساء الأندية".

واستطرد:" أتوقع الأهلي يتوج بالسوبر المصري في الإمارات وصعب الزمالك ياخد بطولتين ورا بعض".


استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطن وإصابة عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء قصف الاحتلال.

كما أفاد متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن هناك أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بالمستشفى.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


كشف الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، تفاصيل جديدة عن توفير الوزارة أطباق البيض بسعر أرخص من السوق وطرحها بسعر 150 جنيها للطبق الواحد.

وأكد معاون وزير الزراعة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن كرتونة البيض ب١٥٠ جنيه في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة وضم كميات اضافية في الجمعيات الاستهلاكية.

منافذ البيض المتنقلة

وتابع الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، أن منافذ البيض المتنقلة، المحملة بكميات من بيض المائدة، للبيع بسعر 150 جنيه للكرتونة، في عدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، وأمام المؤسسات الحكومية بمحافظات القاهرة الكبرى.

وأشار محمد القرش إلى أن سلع الأرز والسكر والزيت واللحوم وبيض المائدة متوفرة بالمنافذ، وفي الفترة الأخيرة كان هناك زيادات في بيض المائدة، وعملنا على توفيره في المنافذ بـ 150 جنيه، وكل السلع متوفرة في المنافذ بتخفيضات عن الخارج من 20%  لـ 25%.


تصدر محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم، حكمها في إعادة محاكمة متهم فى الأحداث التى وقعت بشارع الوحدة فى إمبابة.

 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السعيد.

 

ويواجه المتهم وآخرين تهم تأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، حيازة أسلحة نارية وخرطوش، والتظاهر بدون تصريح، وترويع المواطنين، وحرق فرع مطعم شهير بشارع الوحدة بمنطقة إمبابة.

 

 

 


أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي لم يحصل على أي عروض رسمية من نادي قطر القطري للحصول على خدمات أحمد عبدالقادر لاعب الفريق المعار، بصفة نهائية.

إقرأ أيضًا..

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي أعار عبدالقادر إلى قطر القطري، لمدة موسم واحد بدون أحقية شراء، وحتى الآن لا يوجد أي عرض لضمه نهائيًا".


قال محمود فتح الله لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق أن البطولات  التي يلعب بها مباراة أو مباراتين غالبا ما تحمل مفاجآت في الفرق المتوجة بها.

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين قائلا :  أن بطولة المباراة الواحدة أو المباراتين من الممكن أن يفوز بها أي فريق، لكن البطولات الطويلة التي تحتاج لاسكواد قوي تختلف تماما.

وأوضح: "بيراميدز وسيراميكا لديهم نفس طموح الأهلي والزمالك من أجل الفوز بكأس السوبر المصري.. والكفة متساوية بين الزمالك وبيراميدز في اللقاء القادم".

وتابع: "بيراميدز فريق قوي ولديه عناصر مميزة في كل المراكز، وقوة الزمالك ستكون في الجماهير وأيضا لديه لاعبين رائعين، والصفقات قد يكون لها دور في المواجهة المقبلة".

وأكد: "بيراميدز لديه قوام فريق ممتاز، وقام بدعم صفوفه بشكل مميز في الصيف الماضي، وتعاقد مع ايجولا وعبدالرحمن مجدي في الاطراف، والفريق يضم عدد هجومي مميز، بالإضافة لباقي المراكز الآخرى فيها عناصر على أعلى مستوى، وفوزهم بكأس مصر يحسب لهم رغم اعتذار الأهلي ومشاركة الزمالك بالبدلاء".

وأتم: "بالتأكيد حال فوز بيراميدز بكأس السوبر سيكون له مردود قوي على باقي الموسم الحالي".


علق الإعلامي نشأت الديهي، على حادث قطار المنيا، قائلاً : "هذا التصادم وارد ويحدث في كل مكان، معقبا: هذا الحادث ذكرني بحادث قطار الزقازيق الذي حدث بعد مؤتمر لوزير النقل يتحدث عن الصناعة.

وأضاف نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد: "هل هذا مقصود، هل مصادفة بعد أن يحدث هذا التصادم بعد افتتاح محطة قطار بشتيل".

الحوادث تحدث في كل دول العالم

وتابع :"الحوادث تحدث في كل دول العالم ، وهذا ليس مبررًا للحادث"، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تدريب سائقي القطارات في الأكادمية العسكرية حتى حتى لا يحدث إهمال، ويحدث انضباط في العمل، لأن أي أهمال يضيع مجهود الوزارة والدولة ككل. 


ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن البعض ينتقد تدريب سائقي القطارات في الأكاديمية العسكرية ويتهم الدولة بالعسكرة، معقبًا: "احنا عايزينها عسكرية، لكي تتقدم هذه الدولة، الدول لا يمكن أن تصمد وهي مهترأة "

أصدرت وزارة النقل بيان بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا والذي  أدى إلى سقوط عربة القوى .


حيث أشار بيان الوزارة الى أن الفريق مهندس / كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل قد أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظى الأبراج أو مهندسى التشغيل أو رئيس المنطقة إلي النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه ، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.


واضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئة سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها ، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية .


شهد العالم خلال الساعات الماضية العديد من الأحداث الساخنة والتي حملت بين طياتها أحداث دموية في قطاع غزة وجنوب لبنان جراء القصف الاسرائيلي على كلا منهما، مما ادى لسقوط شهداء وضحايا فضلا عن إصابة العشرات من المواطنين. 

كما شن حزب الله اللبنانية هجوما كبيرا جنوب حيفا على معسكر تدريب قاعدة اللواء غولاني، مما ادى لمقتل  ٤ جنود اسرائليين واصابة العشرات منهم،  فضلا عن ارتفاع حصيلة شهداء لبنان إلى 51 شهيدا. 

وتستعرض"بوابة الوفد "، ملخصا لأبرز الاحداث العالمية اليوم: 

حزب الله يستهدف معسكر تدريب للواء غولاني جنوبي حيفا

قال "حزب الله" اللبناني، إنه استهدف ‏معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوبي حيفا بسرب من المسيّرات الانقضاضية، فيما أكدت وسال إعلام عبرية إصابة العشرات إثر هذا الهجوم.

مقتل 4 جنود إسرائيليين جراء الهجوم جنوب حيفا

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين،  عن مقتل 4 جنود في الهجوم الذي شنه "حزب الله" على قاعدة عسكرية جنوب حيفا. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان "قتل 4 جنود جراء انفجار طائرة مسيرة مساء الأحد في قاعدة عسكرية بالقرب من بنيامينا، وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة. 

سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين بدير البلح

  وقد استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

جيش الاحتلال يعترض ٥ صواريخ

ذكر الجيش الإسرائيلي، فجر الإثنين، باعتراض خمسة صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، "في أعقاب صفارات الإنذار التي دوت في منطقة خليج حيفا، نجح سلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض حوالي خمسة صواريخ عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".

ترانب ينجو من محاولة اغتيال

قال تشاد بيانكو عمدة مقاطعة ريفرسايد إنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية كاليفورنيا.

وقال بيانكو للصحفيين تعليقا على الحادث الذي وقع بالقرب من الموقع الذي تحدث فيه ترامب إلى أنصاره: "أحبطنا محاولة اغتيال أخرى".


أطلقت الصين اليوم الإثنين مناورات عسكرية تهدف إلى تطويق تايوان من خلال نشر طائرات وسفن، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الصينية.

وبحسب" سكاي نيوز عربية "، قالت بكين إن الهدف من المناورات التي أطلق عليها اسم "السيف المشترك 2024 ب"، هو "اختبار القدرات العملياتية المشتركة" للقوات.

وتعليقا على الإعلان الصيني، قالت تايوان إنها "نشرت القوات المناسبة" ردا على إطلاق الصين مناورات عسكرية "تطويقية" تشارك فيها طائرات وسفن.

ودانت وزارة الدفاع التايوانية في بيان "السلوك غير العقلاني والاستفزازي" للصين وقالت إنها "نشرت القوات المناسبة للرد بشكل مناسب من أجل حماية الحرية والديمقراطية، وكذلك بهدف الدفاع عن سيادة" تايوان.

وأدانت وزارة الدفاع التايوانية في بيان "السلوك غير العقلاني والاستفزازي" للصين وقالت إنها "نشرت القوات المناسبة للرد بشكل مناسب من أجل حماية الحرية والديمقراطية، وكذلك بهدف الدفاع عن سيادة" تايوان.


وجهت الفنانة سميحة أيوب، سيدة المسرح المصري، مناشدة للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الثقافة، التدخل لعدم هدم المسرح العائم التاريخي بالمنيل.


وقالت سميحة أيوب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر: "أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الثقافة المحافظة على هذا المسرح المهم في تاريخ المسرح المصري".

ممثل المسرح عاشق له

وعن عشقها للمسرح، علقت سميحة أيوب، قائلة: "لابد أن يكون ممثل المسرح عاشق له ويتنازل من أجل العمل المسرحي، ومصر ولادة وبحضر الكثير من العروض المسرحية وبكون سعيدة بهذه المشاركة".

ردت الفنانة سميحة أيوب، على حقيقة اعتزالها مجال الفن، مشددة على أنها لم تعتزل مجال الفن ومازالت موجودة على الساحة الفنية، مشددة على أن المشاركة في احتفالات 6 أكتوبر لها معنى خاص بها.

وأوضحت "أيوب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن عملت أوبريت "مدد يا مدد شد حيلك يا مدد" في 48 ساعة، مشددة على أن هذا الأمر علم في التاريخ الفني ومازال عايش مع المصريين في الاحتفالات.

ونوهت بأن المسرح عمل جماعي والسيناريو المكتوب هو الأهم الإمكانيات المقدمة للمسرح متواضعة والمهم السيناريو والنص المسرحي الجيد، مشددًا على أنه لابد أن يكون ممثل المسرح عاشق له ويتنازل من أجل العمل المسرحي، قائلًا: "مصر ولاده وبحضر الكثير من العروض المسرحية وبكون سعيدة بهذه المشاركة".


كشفت الفنانة نهال عنبر، سبب خلاف الفنانة إلهام عبد البديع وزوجها المنتج وليد سامي، والذي انتهى بالصلح بعد تدخلها هي الفنان إيساف.

 

علقت الفنانة نهال عنبر علي الخلاف الذي حدث بينهما أنه "ميستهلش" وعودتهما للحياة الزوجية لابد أن تعود والحمد لله عادت بفضل ربنا ، خاصة أنهما يحبان بعض بجنون ، وما فعله وليد سامي مما نشره علي صفحتة الرسمية الفيسبوك وإعلانه الانفصال ما هو إلا في حالة غضب ، وكلنا وقت الغضب بنقول اي كلام وخلاص ، وما يحدث وقت الغضب لا نحاسب علية .

 

واضافت : أن بعض الاصدقاء والاقارب توسطوا معي  لعودتهما ، وحبهم لبعض كان غالب علي الجميع خاصة انهما ، تزوجا عن قصه حب .

 

وكان خبر طلاق الفنانه إلهام عبد البديع والمنتج والملحن وليد سامي انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا .

 

وتابعت " عنبر " أننا نصور حاليا مسلسل " غموض "، وإن سيناريو العمل جيد جدًا ، وهذا أول شيء جذبني للمشاركة في المسلسل، خاصة أنني أقوم بتقديم شخصية خالة الفنانة إلهام عبد البديع، ولكنها تمر بحدث كبير يغير حياتها ، ومختلف ومميز وأحب جدا أدوار الشر ،  ومسلسل غموض تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي ،  ويتناول العمل العديد من القضايا المهمة التي تخص مجتمعنا المصري ، و  المسلسل انتاج وليد سامي و تأليف فتحي الجندي واخراج حسام سلامة ، وهذا هو التعامل الثاني معهما عقب فيلم "جبل الحريم"


 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.


زعم  صبحي كابر، مالك مطعم صبحي كابر السابق، أنه تعرض للنصب بقيمة 200 مليون جنيه، قائلاً: "مفيش حد ليه حاجة عندي، ومفيش حد ليه حق يتكلم معايا في حاجة زي دي، في ناس قالت عليا نصاب".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

مالك مطعم صبحي كابر الجديد يكشف تفاصيل الخلاف مع "شيف اللحوم"

كشف المعلم صبحي كابر، مالك مطعم صبحي كابر السابق، عن تفاصيل تعرضه للنصب بقيمة 200 مليون جنيه، قائلاً: "مفيش حد ليه حاجة عندي، ومفيش حد ليه حق يتكلم معايا في حاجة زي دي، في ناس قالت عليا نصاب".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

صبحي كابر يكشف تفاصيل تعرضه للنصب في 200 مليون جنيه

قال المعلم صبحي كابر، مالك مطعم صبحي كابر السابق، إنه لا يحب الظلم، ولم يظلم أحد طوال عمره على الإطلاق، مشيرًا إلى أن ملاك المطعم الجداد هم تجار سيارات في الأساس، ومعرفته بهم بدأت من خلال محاولة مساعدة بعض من يتعثر في دفع أقساط سياراته.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

صبحي كابر يكشف مفاجأة عن سبب بكائه عقب بيع المطعم

أكد وزير العدل الفلسطيني شرحبيل الزعيم، أن الوزارة تسعى إلى فضح ممارسات إسرائيل وانتهاكاتها ضد الفلسطينيين، والحصول على مواقف من دول العالم؛ لرفض ما تقوم به إسرائيل وتجريم هذه الأفعال.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

وزير العدل الفلسطيني: نأسف لعدم تمكن دول العالم من وقف جرائم إسرائيل
 

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الحكومة المصرية لديها اهتمام كبير بضخ السلع الأساسية التي يحتاجها البيت المصري من خلال جميع المنافذ، وهناك متابعة من رئيس الوزراء، ووزير الزراعة لتوفير تلك الإحتياجات.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

الزراعة: جميع السلع متوفرة في منافذ الوزراة بتخفيضات تصل لـ 25% (فيديو)

كشف الدكتور أشرف صيام، نائب مدير مستشفى المنيا العام، عن تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا الذي وقع صباح اليوم، والذي أسفر عن حالة وفاة واحدة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

تطورات حالة المصابين في حادث قطار المنيا (فيديو)

وجه الناقد الفني عماد يسري انتقادا للمطرب الشعبي عمر كمال  بسبب التصريحات التي أثار فيها الجدل مؤخرًا حول مسألة مصدر أمواله، وهل هي حلال أم حرام، وما إذا كان يجب عليه استخدامها في أعمال الخير.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

ليس جديدًا عليه.. ناقد فني: عمر كمال يستغل بهدف الترند (فيديو)

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات المطرب عمر كمال بشأن أموال الغناء وهل هي حلال أم حرام، قائلا: "الحلال بين والحرام بين ويجب عدم الخوض في أعراض الناس".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

هل أموال الغناء حرام؟ أحمد كريمة يرد على عمر كمال (فيديو)

رد الإعلامي عمرو أديب، على تهديدات الدعم السريع في السودان ضد الدولة المصرية، مشيرا إلى أن مصر دولة قوية ولها امكانيات جبارة.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط الآتي:

اتكلم على قدك.. عمرو أديب يرد على تهديدات الدعم السريع في السودان
 


تنظر محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة قائد ميكروباص وسائق في حادث غرق معدية أبو غالب الذي تسبب في غرق ١٦ ضحية بمنشأة القناطر. 

 

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ إلى محكمة الجنح عقب انتهاء التحقيقات وورود كافة التقارير الفنية.

كانت أفادت النيابة العامة، بأنها قد تلقت إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها.

 

واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين، وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : 6 أطعمة يوصي بها الأطباء للوقاية من مرض خطير.. تفاصيل
التالى نافذة بحثا عن حياة.. "ناسا" تطلق مركبة لاستكشاف أحد أقمار المشتري